المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

إنّ أجمل كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور هو ما يتناوله كثير من النّاس بمُناسبة يوم الأخ وفي جميع الأيّام الأخرى، فالاحتفال بالأخ والفخر به لا يقتصر على يوم مُحدّد دون غيره، وهو الذي قال لسيّدنا موسى -عليه السّلام- سنشدّ عضدك بأخيك، فالأخ هو نعمة الله التي نُحبّها ،وعبر موقع المرجع نُسلّط أضواء لغتنا العربيّة على تلك المُناسبة المهمّة، ونقوم على طرح عبارات وصور عن يوم الاخ العالمي 2022 ضمن مقالنا الذي نتناول به أجمل ما قيل عن الاخ لعام 2022.

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022

إن جميع الكَلمات والحُروف تعجز عن حملَ أمانة المحبّة التي تفيض في القَلب لتجتمع بها الأخوّة، على ما يُرضي الله من التّعاون بالخير، وأبرز ما يُقال في اليوم العالمي للأخ:

  • في اليوم العالمي للأخ، أسأل الله تعالى أن يحفظك لي يا سيّد الدّنيا، ويا أمير قلبي، فأنتَ حكاية الحُب الجَميل، تلك التي تفيض بذكرياتها على قلبي منذ اللحظة الأولى لي في هذه الحياة.
  • بمُناسبة اليوم العالمي للأخ، أحمد الله أن وهبني تلك النّعمة الجَزيلة، وأحمد الله أن أكرمني بذلك الفضل الكبير، وأسأله تعالى أن تدوم في قلبي تلك المَشاعر الجميلة التي تبعث على الخير والأمان.
  • أنتَ يا أخي سندي الجميل والكتف الذي شدَّ الله به عضدي، وأنتَ عزوتي في هذه الحياة الدّنيا وأماني عندما تقسو الأيّام، وتتلّعب البشر في طَباعها وصِفاتها، فأسأل الله أن يُبارك لي بك، وأن يحفظك لي طِوال العُمر.
  • إنّ نعمة الأخ هي تلك التي استودعتها الله تعالى، فاللّهم لا تَحرمني من إخوتي الذين يسكنون في آخر أعماق القلب، فهم قصّة الحُب الأولى، وحكاية الأمان الأولى، وكلّ أسباب السّعادة.

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 

شاهد أيضًا: عبارات عن الأخوة قصيرة

عبارات عن يوم الأخ العالمي 2022

تُحاول تلك العِبارات بحروفها العربيّة البسيطة أن تُعبّر ولو بالقَليل مِمّا تفيض به المَشاعر الإنسانيّة مع هذه المُناسبة العَالميّة المهمّة، وقد اخترنا لكم أجمل عبارات في الأخ:

  • أخي الغالي، سندي وملجأي الذي أضع كتفي عليه فلا يَميد مهما مادت الأيّام، ومهما تلاحقت السّنوات وتكاتفت الأوجاع وزاد في القلب الأنين، بارك الله لي بك، وسدّد خُطاك إلى الخير.
  • اللهم مع كلّ إشراقة شمس اكتب لأخي الخير حيثما كان، واجعل له نَصرًا وفرجًا وتمكينًا في كلّ أمر يقوم به، فاللهم أنتَ من رزقتني مَحبّته ،فَسدّد تلك المحبّة بِخير الذّكريات والأيّام.
  • في اليوم العالمي للأخ لا كلمات تَليق بوزن حضورك الجميل يا أخي الحَبيب، فجميع الكلمات التي تُقال في تَوصيفك نَاقصة، فكلّ عام وأنتَ الخير الذي أحمد الله على حُضوره.
  • في مُناسبة اليوم العالمي للأخ أُبارك لأخي الحبيب، الذي أحمل حُبّه في قلبي علمًا حتّى آخر نبضة فيه، فاللهم اكتبه من الفائزين في الدّنيا والآخرة، واجعله من أهل السّعادة على الدّوام.
  • أخي هو أماني منذ كُنتُ طفلًا، وكم ظنّنت أنّ تلك المشاعر سوف تنتهي مع التقدّم بالعُمر، إلّا أنّها قد زادت لتَكون أكبر وأقوى مع كلّ عام جديد، فاللهم لا تحرمني من أخي واكتب لنا الخير في كلّ يوم.

عبارات عن يوم الأخ العالمي 2022 

شاهد أيضًا: كلام عن بنت الاخت ، عبارات جميلة عن بنت اختي الغالية

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالانجليزي

يتم تناول الأخ بعدد واسع من العِبارات المُهمّة والجَميلة باللغة الإنجليزية التي يُعبّر من خلالها النّاشطون عن امتنانهم للأخ، وعن مشاعر الخير التي تفيض مع تلك الذّكرى المهمّة، وأجمل عبارات عن الاخ بالانجليزي هي:

  • العبارة: My dear brother, it is a beautiful love story whose words still echo in my heart since childhood, it is the most beautiful memories, and the best times, I love you brother.
    الترجمة: أخي الغالي، هو حكاية الحُب الجميلة التي ما تزال تعزف صدى كلماتها في قلبي منذ الطّفولة، هو أجمل الذّكريات، وأحلى الأوقات ،أحبّك أخي.
  • العبارة: My brother has done all the things that a brother can do, and his place cannot be replaced by anyone, no matter how friendly he is. I ask God to protect him from all evil, and to bless him with every good.
    الترجمة: إنّ أخي قد فعل جميع الأمور التي يُمكن لأحد أن يفعلها، فلا يُمكن استبدال مكانه بأي شخص مهما بلغ من الوِد، أسأل الله أن يحميه من كلّ شر، وأن يُبارك له في كلّ خير.
  • العبارة: My brother is my window from which I saw the worldly life in the first picture, beautiful, happy and full of good, and he is the reason for my happiness since that moment. I love you brother.
    الترجمة: إنّ أخي هو نافذتي التي رأيت منها الحياة الدّنيا بأوّل صُورة، جميلة وسعيدة وعامرة بالخير، وهو السّبب في سعادتي منذ تلك اللحظة، أحبّك أخي.

منشورات عن يوم الأخ العالمي 2022

يحرص كثيرون على تبنّي تلك المُناسبة عبر منصّات التّواصل الاجتماعي في فيس بوك وغيرها بأجمل المَنشورات، وقد اخترنا لكم باقة من منشورات عن اليوم العالمي للأخ، وهي:

  • في اليوم العالمي للأخ لا كلمات عندي تليق بحجم حضورك في قلبي يا أخي، ولو احتجت إلى قلبي يومًا من الأيّام، فثق تمامًا أنّي لن أتردّد في منحك إيّاه على الفور.
  • إنّ حكاية الأخ هي الحكاية الأجمل التي ترتسم معها علامات السّرور فور مُرورها في الذّاكرة ،لأنَّ الأخ هو قصّة الحُب الأولى ،هو قصّة الفخر والتّعاون التي لا تُنسى مهما طالت أيّام العُمر.
  • أخي الحبيب، لو تعلم كم أحمد الله على نعمة وجودك في حياتي لما ابتعدت عنّا في سفركَ يومًا واحدأ، كلّ عام وأنت فارس قلبي، وأمير روحي، أسأل الله أن يحفظك من كلّ سوء.
  • يقولون إنّ الأخ هو الصّديق الأغلى على قلب أخته، ولا يعلمون أنّه القلب الذي ينبض في صدرها، والرّوح التي تعيش بها، والهواء الذي تتنفسه، وأن اللغات عاجزة عن إيجاد مُصطلح حقيقي لما تَعنيه لي يا أخي.

منشورات عن يوم الأخ العالمي 2022 

اجمل كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

تزيد الكلمات الجميلة من تَفاعل النّاس بشكل إيجابي مع العلاقات الاجتماعيّة وتُسلّط الضّوء من خلالها على التّرابط الأسري من أوسع أبوابه، وأبرز ما جاء في اليوم العالمي للأخ:

  • في اليوم العالمي للأخ، أحبّك يا أخي، وفي كلّ يوم أحبّك، فكيف يُمكن لإنسان أن ينسلخ من ذاكرته وذكرياته، فأنتَ لست أخًا وحَسب، بل أنتَ  حكايتي الجَميلة، وقصّتي التي أفتخر بسردها يومًا بعد آخر.
  • في ذكرى اليوم العالمي للأخ، أحمد الله مُجددًا أن وهبني تلك العَلاقات الجَميلة في حياتي، فأخي هو حبيب عُمري وصديق طفولتي وشبابي، كلّ عام وأنتَ بخير يا أخي.
  • إنّ مَشاعرنا التي تَفيض مع مُناسبة اليوم العالمي للأخ هي أقلّ ما يُمكن أن نُقابل به تلك المُناسبة، التي تحمل بين طيّاتها فرحًا بالأخ الحبيب، زادك الله من خيراته يا أخي.
  • أنتَ لستَ فردًا من هذا العالم وحسب، بل أنتَ العالم بما يحتويه من الخير، كلّ عام وأنتَ سعادتي، والنّور الذي أرى به الحياة جميلة وسعيدة.
  • حفظك الله يا سيّد القلب ،وبارك الله بك يا أمير الرّوح، وأسأل الله أن يزيدك من التّوفيق والسّعادة مع كلّ يوم جديد، ومع كلّ إشراقة شمس يا أخي الغالي، كلّ عام وأنتَ بخير.

كلام مؤثر عن الاخ المتوفى في يوم الأخ العالمي 2022

يتم تناول مُناسبة اليوم العالمي للأخ بكثير من الحُزن والألم عند من فقد أحد إخوته ،فهي ذكرى حزينة يتم من خلالها استعادة الذّكريات التي تبعث على الحُزن والألم، وفي ذلك نطرح لكم كلمات حزينة في الاخ المتوفي مع اليوم العالمي للأخ:

  • لقد كانت حادثة رحيلك هي الحَادثة التي توقّفت بها ساعات عُمري يا أخي الغالي، وفي اليوم العالمي للأخ، أسأل الله أن يكتب لكَ الخير، وأن يجعل قبركَ روضةً من رياض الجنّة، ولا يجعله حفرةً من حُفر النّار.
  • أنتَ قصّة الحُزن التي لا نهاية لها حتّى أصير إليك يا أخي، أنتَ وجع العمر الذي سيبقى يحصد من دموعي الحُزن والألم في كلّ مناسبة جديدة، أسأل الله أن يتنزّل برحماته عليك يا أخي.
  • كثيرة هي السّاعات والأيّام من بعدك يا أخي، إلّا أنّها فارغة من الفرح، وفارغة من الألوان، فأنتَ من كُنتَ علبة ألواننا لهذه الحياة، رحمك الله وأحسن إليك.
  • اللهم تنزّل على أخي بالرّحمات ،اللهم إنّه الأغلى في قلبي، والأكثر حضورًا في ذاكرتي، ولولا إيماني بك وبأقدارك لما استطعت الصّبر على وجع الفِراق، رحمك الله وأحسن مَثواك.
  • أخي الحبيب، لقد أقبلت مُناسبة عيد الأخ العالمي، تلك التي احتفلنا بها سابقًا، عندما كانت ضِحكاتك تفيض بالمَكان، وفي هذه المُناسبة أقول لكَ بأن صدى تلك الضّحكة لن يُغادرني حتّى آخر العُمر.

قصيدة عن يوم الأخ العالمي 2022

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في تلك المُناسبة العالميّة المُهمّة للتَعبير عن حضور الأخ الكبير في ذاكرة الإنسان، وقد اخترنا لكم أجمل شعر عن الأخ في اليوم العالمي للأخ 2022 وهي:

ذَكَرتُ أَخي بَعدَ نَومِ الخَلِيِّ ====  فَاِنحَدَرَ الدَمعُ مِنّي اِنحِدارا
وَخَيلٍ لَبِستَ لِأَبطالِها ====  شَليلاً وَدَمَّرتَ قَوماً دَمارا

تَصَيَّدُ بِالرُمحِ رَيعانَها ====  وَتَهتَصِرُ الكَبشَ مِنها اِهتِصارا
فَأَلحَمتَها القَومَ تَحتَ الوَغى ====  وَأَرسَلتَ مُهرَكَ فيها فَغارا

يَقينَ وَتَحسَبُهُ قافِلاً ====  إِذا طابَقَت وَغَشينَ الحِرارا
فَذَلِكَ في الجَدِّ مَكروهُهُ ====  وَفي السِلمِ تَلهو وَتُرخي الإِزارا

وَهاجِرَةٍ حَرُّها صاخِدٌ ====  جَعَلتَ رِداءَكَ فيها خِمارا
لِتُدرِكَ شَأواً عَلى قُربِهِ ====  وَتَكسَبَ حَمداً وَتَحمي الذِمارا

بوستات عن يوم الأخ العالمي 2022

تحمل تلك البوستات مع حُروفها المختصرة كثير من مشاعر الحُب التي لا تَتشابه مع أي مَشاعر أخرى، فقد اختصّ الله تعالى حبَّ الأخ بنوع مُحدّد من المَشاعر، وأجمل ما قيل فيه:

  • أخي الغالي، من أين تأتي الحُروف التي أستطيع بها أن أعبّر لكَ عن حَجم حُضورك في قلبي الجميل، أسأل الله أن يُبارك لي بك، وأن يزيدك من خيراته وتوفيقه في كلّ مناسبة.
  • إنّ مَشاعر المحبّة هي ما يفيض في القلب في تلك المناسبة المهمّة، تلك التي أستعيد معها ذاكرتي لأكون بقربك يا أخي الغالي، كلّ عام وأنتَ بخير، حفظك الله تعالى لما فيه الخير والسّعادة.
  • في اليوم العالمي للأخ، لا يسعني سِوى الدّعاء إلى الله تعالى، بأن تدوم تلك النّعمة في قلبي، فأرتقي معك يا أخي الغالي، في الحُب والتّكاتف لنكون قصّة الأخوّة الجميلة التي لم تختلف يومًا.
  • إنّ جميع الخلافات بسيطة وعابرة، إلّا خلافك مع أخيك، فهو سندك الحقيقي، وقوّتك عند الحَاجة، وهو الشّخص الذي يتمنّى عليك الخير في كلّ يوم من الأيّام.
  • أخي ليس شخصًا من هذا العالم، بل هو العَالم الذي أرى منه الحياة بشكلها الجميل، وصورتها المميّزة، وهو الألوان السّعيدة التي ترتسم معها ملامح ابتسامتي وفرحتي.

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

تتزيّن كثير من منصّات عالم التّواصل الاجتماعي في الانترنت بتلك الصّور التي تتناول مُناسبة اليوم العالمي للأخ، والتي جاءت في عدد من الصّور والأشكال، التي اخترنا لكم منها الآتي:

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية المقال كلام عن يوم الأخ العالمي 2022 بالصور الذي انتقلنا مع فقراته وسُطوره في طرح باقة واسعة من خيارات الكلمات والعبارات والرسائل الخاصّة باليوم العالمي للأخ، لنختم أخيرًا مع صور عن يوم الأخ العالمي لعام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.