المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط تحميل كتاب ما وراء الطبيعة

كتابة : لميس ديوب

رابط تحميل كتاب ما وراء الطبيعة، حيث يعتبر كتاب ما وراء الطبيعة للكاتب المصري أحمد خالد توفيق من أشهر الكتب في أدب الرّعب في الأدب العربي، وقد زاد عدد أجزائه على ثمانين جزءًا، ومن خلال المقال التالي على موقع المرجع سنرفق رابط تحميل كتاب ما وراء الطبيعة، بالإضافة إلى شرح مبسّط عن الكتاب وبعض المعلومات عن الكاتب المصري أحمد خالد توفيق. كما سنرفق بعض الاقتباسات من الكتاب.

كتاب ما وراء الطبيعة

يصنّف كتاب ما وراء الطبيعة من ضمن أدب الرّعب، وقد زاد أجزائه على ثمانين جزءٍ. من أشهر أجزاء الكتاب: أسطورة مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب، أسطورة آكل البشر، حلقة الرعب وغيرها، تدور أحداث كتاب ما وراء الطبيعة حول طبيب أعزب يُدعى رفعت إسماعيل يبلغ من العمر سبعين عامًا وهو بطل السلسلة، كان رفعت إسماعيل في شبابه رافضًا لجميع أنواع الخرافات ولا يؤمن بشيءٍ منها، إلّا أنه ومع مرور السنين والتقدم في السنِّ واجه العديد منها مثل خرافة مصاصي الدماء، وقد واجهته خلال دراسته خارج البلاد، ورغم محاولاته العديدة في إثبات كذبها لكنه لم ينجح في ذلك.[1]

شاهد أيضًا: من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة

رابط تحميل كتاب ما وراء الطبيعة

بدأ تأليف الكتاب في عام 1993م، وتتابعت إصدارات سلسلة هذا الكتاب وصولًا إلى عام 2014م، وقد زاد عدد أجزائه على ثمانين جزءًا، ويمثل هذا الكتاب رفضًا مضمرًا لخرافات وقصص الرعب التي كانت منتشرة في مختلف بلدان العالم وخصوصًا في العالم العربي، ويمكنكم تحميل سلسلة كتب ما وراء الطّبيعة “من هنا“.

معلومات عن الكاتب أحمد خالد توفيق

احمد خالد توفيق هو طبيب وأديب مصري، ويعتبر من أشهر الكتاب في مجال أدب الرعب وأدب الشباب. وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:[2]

  • ولد في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في مصر.
  • متزوج وأب لطفلين هما محمد ومريم.
  • تخرج أحمد خالد توفيق في كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985 م وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997 م.
  • يقدم أحمد خالد توفيق ستة سلاسل للروايات وصلت إلى ما يقرب من 236 عددا،
  • وقد قام بترجمة عدد من الروايات الأجنبية ضمن سلسلة روايات عالمية للجيب.
  • كما قدّم الترجمة العربية الوحيدة لرواية نادي القتال (fight club) للروائي الأمريكي تشاك بولانيك. كما أن له بعض التجارب الشعرية.
  • وتوفي إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 55 عامًا أثر أزمة صحية ألمت به.

 اقتباسات من كتاب ما وراء الطبيعة

حظيَ بسبب شهرة واسعة وخصوصًا في أوساط الشباب العرب، وفيما يأتي سيتمُّ إدراج بعض أهم الاقتباسات من الكتاب:

  • هذا الصّمت المشؤوم الذي تكاد تسمع له ضجيجًا، يدوي في أذنيك ويكاد يخرقها، صمت له كيان ملموس ثقيل.
  • الفاشية والعنصرية تحيلان الإنسان إلى سفاح يرتوي بالدّماء، أي إنسان.
  • إنّ الرجال يحبون أن تفزع النساء، والنساء الذكيات فقط يعرفن كيف يستغللن هذا، كأنّ خوف النساء العتيد من الفئران مجرد تملق لغرور الرجل.
  • أحب القوم الذين لا يعتبرون مشاكلهم نهاية العالم، ويتوقعون أن يحدث كسوف شمسي أو جفاف أو أن يزحف التصحر إلى شمال أفريقيا، لمجرد أنهم يشعرون بإحباط عاطفي.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي كان تحت عنوان رابط تحميل كتاب ما وراء الطبيعة، فتحدثنا عن سلسلة ما وراء الطبيعة بالإضافة إلى بعض المعلومات عن الكاتب أحمد خالد توفيق.

المراجع

  1. wikiwand.com , ما وراء الطبيعة (سلسلة) , 11/01/2022
  2. arageek.com , من هو أحمد خالد توفيق - Ahmed Khaled Tawfik؟ , 11/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.