المرجع الموثوق للقارئ العربي

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022

كتابة : يحيى شامية

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022، حيث يعد شهر رمضان المبارك منحة من الله سبحانه وتعالى لعباده، الذين من واجبهم أن يغتنموا هذه المنحة بأيّامها ولياليها في التقرب إلى الله بشتى أنواع الطاعات والعبادات، من صيامٍ وصلاةٍ وقيامٍ وصدقة، وتلاوة قرآن وذكرٍ ودعاء، والمستحب الإكثار من الدعاء في كلّ وقتٍ وحين، وبالتحديد يوم الجمعة من رمضان، ولذلك فإن موقع المرجع يقدم عبر هذا المقال ادعية اخر جمعة في رمضان، ودعاء اخر جمعة من شهر رمضان.

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022

إنّ خير يومٍ طلعت عليه الشمس هو يوم الجمعة، وخير شهرٍ طلعت عليه الشمس هو شهر رمضان، وفي يوم الجمعة الأخيرة من رمضان تكون الفرصة متاحة للمسلم ليغتنم الفضل العظيم والكبير في اجتماع الفضائل بالدعاء، وفيما يأتي سيتم تقديم أجمل أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك أنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد يا حيّ يا قيوم، اللهم انظر إلينا في هذه الساعة واجعلها برحمتك ساعة إجابة، اللهم وأنزل عليها فيها من عندك رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إنا نسألك أن تنفع بنا وأن تجعلنا مباركين أينما حللنا، واجعلنا نعبدك كأننا نراك حتى نلقاك وأسعدنا اللهم بتقواك.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم رب العرش العظيم رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك من خير ما سألك منه النبي صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه النبي صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان رضني بقضائك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت واكفني كل هول دون الجنة.

شاهد أيضًا: دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1443

ادعية ليلة الجمعة الاخيرة من رمضان مؤثرة 1443

فيما يأتي أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مؤثرة ومكتوبة:

  • اللهم إني أسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان بعِلمِك الغيبَ، وقدرتِك على الخَلْق، أحيِني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمتَ الوفاة خيرًا لي، وأسألك خشيتَك في الغيب والشَّهادة، وكلمةَ الإخلاص في الرِّضا والغضب، وأسألك نعيمًا لا ينفَدُ، وقرةَ عينٍ لا تنقطع.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، اللهم ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين آمنوا، اللهم بعزتك وجلالك نجنا من النيران، اللهم ونسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكهما إلا أنت، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.
  • في آخر جمعة من رمضان ربنا لك الحمد كله، ولك الشكر كله، اللهم لا قابضَ لما بسطْتَ، ولا مقرِّب لما باعدتَ، ولا مباعدَ لما قرَّبتَ، ولا معطيَ لما منعتَ، ولا مانع لما أعطيتَ، اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك، ورحمتك، وفضلِك، ورزقك اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ، وزيِّنْه في قلوبنا، وكرِّهْ إلينا الكفرَ والفسوق والعِصيان، واجعَلْنا مِن الراشدين.

شاهد أيضًا : دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

ادعية اللهم انها الجمعة الاخيرة من رمضان

اللجوء إلى الله هو غاية المسلمين، فهو الملجأ وهو الأمان، وهو المدبر وهو المسير، وفيما يأتي ادعية اللهم إنها الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة:

  • اللهم إنها الجمعة الأخيرة من رمضان فيا رب احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تُشمِتْ بي عدوًّا حاسدًا، اللهم إني أسألُك مِن كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذ بك مِن كل شر خزائنُه بيدك، اللهم أعذني من يوم السوء وليلة السوء وساعة السوء وصاحب السوء وجار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إنها الجمعة الأخيرة من رمضان نسألك فيها يا رب أن تغفر لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم إنها آخر جمعة من رمضان أسألك فيها الجنة وما قرّب إليها من قولٍ وعمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول وعمل، وأدعوك يا إلهي أن تجعل كلّ قضاءٍ قضيته لي خير برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم في اخر جمعة من رمضان

دعاء وفي الجمعة الاخيرة من رمضان 2022

في الجمعة الأخيرة من رمضان يشعر المسلمون بقرب رحيل الشهر المبارك فيتعلقون بكل ثانية وبكل دقيقة منه، يدعون الله ويتضرعون إليه بالهدى والقبول والمغفرة والرضوان، وفيما يأتي دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان كامل مكتوب:

“اللهم وفي الجمعة الأخيرة من رمضان اهْدِني فيمَن هدَيْت، وعافِني فيمَن عافَيْت، وتولَّني فيمَن تولَّيْت، وباركْ لي فيما أَعطَيْت، وقِني شَرَّ ما قَضَيْت؛ فإنَّك تَقْضِي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّه لا يَذلُّ مَن والَيْت، تباركتَ ربَّنا وتَعالَيْت، اللهمَّ قاتلِ الكفرةَ الذين يَصدُّونَ عن سَبيلِك، ويُكذِّبون رُسلَك، ولا يُؤمِنون بوعدِك، وخالِفْ بين كلمتِهم، وألْقِ في قلوبِهم الرُّعبَ، وألْقِ عليهم رِجزَك وعذابَك، إلهَ الحقِّ، اللهمَّ إيَّاك نَعبُدُ، ولك نُصلِّي ونَسجُد، وإليكَ نَسعَى ونَحفِد، ونرجو رحمتَك ربَّنا، ونخاف عذابَك الجِدَّ؛ إنَّ عذابَك لِمَن عاديتَ مُلحِق، بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللهمَّ إنَّا نَستعينُك ونَستغفِرُك، ونُثني عليكَ ولا نَكفُرك، ونَخْلَعُ ونَترُك مَن يَفْجُرك، بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللهمَّ إيَّاك نَعبُد، ولكَ نُصلِّي ونَسجُد، وإليك نَسعَى ونَحفِد، نَرجو رَحمتَك ونخافُ عذابَك؛ إنَّ عذابَك بالكفَّارِ مُلحِق، إلهي وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه”.

شاهد أيضًا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

ادعية ربي انها الجمعة الاخيرة من رمضان

المزيد من أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة يقدمها موقع المرجع فيما يأتي:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة نسألك أن تجعل أيّامنا كلّها سعادة، وأن تبدد أحزاننا، وتبرئ أسقامنا، وأن تبسط أرزاقنا، وأن تحسن أخلاقنا، وأن تنشر علينا الرحمات، وتمحو السيئات وتكتب لنا الحسنات، تباركت يا ربّ الأرض والسموات.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك أسألك برحمتك أن ترحمنا، اللهم اجعلنا يوم القيامة فوق كثيرٍ من خلقك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واستر لنا عيوبنا، وأدخلنا يوم القيامة مدخلًا كريمًا، وأعذنا من نار جهنم وعذاب القبر، وأعذنا من فتن الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم اكتب لنا القبول في الصيام والقيام، وأعد علينا رمضان أيّامًا عديدة وسنين مديدة أنت القادر على كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022 بالصور

مجموعة مميزة من الصور المتضمنة للأدعية في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان سيتم استعراضها فيما يأتي:

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022 بالصور
أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022 بالصور
أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022 بالصور
أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022 بالصور

بهذا نختتم مقال أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة 2022، والذي من خلاله تم استعراض باقة من أجمل أدعية اللهم إنه آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، وباقة من الأدعية الرمضانية المصورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.