أدعية التهجد مكتوبة 1445 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2024

إنّ أدعية التهجد مكتوبة 1445 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2024 هي أحد الفَقرات الأساسيّة التي يجري تَناولها تزامنًا مع شهر رمضان المُبارك، الذي يُعتبر مَوسمًا من مَواسم العَطاء والخير الجَزيل، والذي يفيض بالدّعوات والبركات في صلوات النوافل والفروض، لتتنزّل بها الرّحمات على تلك القلوب التي باتت في نعمة من الله، وعبر موقع المرجع يُمكن للزَائر العَزيز أن يتعرّف على دعاء صلاة التهجد مكتوب ضمن حديث شامل عن أدعية التهجد في شهر رمضان المبارك لعام 2024.

أدعية التهجد مكتوبة
  • اللهم يا حيُّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، أصلح لنا شؤوننا كُلّها، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، يا رحمن يا رحيم يا رب.
  • سبحان الحي القدّوس، اللهم إنّا نعوذُ برضاكَ من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبكَ منكَ لا نُحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.
أفضل ادعية صلاة التهجد 
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، لا حول ولا قوّة إلّا بك، بيدك الأمر كُلّه، وإليك ترجع الأمور، اللهم لا تُعاملني بذنوبي وعاملني بما أنتَ أهله يا رحيم.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، وطريقك الحق، ودينك الحق، أسألك من خير ما سألك به عبدك محمّد، وأعوذ بكَ ممّا استعاذ منه بكَ سيّدنا محمّد.
ادعية صلاة التهجد مستجابة
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك الصّبر عند القضاء، والفوزَ عند اللقاء، واللهم أسألك منازل الشّهداء، وعيش السّعداء، لا تؤاخذنا بما فعلنا واكتب لنا الخير حيث كان.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين إلى صراطك المستقيم، اللهم حربًا لأعدائك، وسِلمًا لأوليائك، انصرنا على من عادتانا وارزقنا رفقة الأنبياء في جنّاتك.
أدعية التهجد مكتوبة 1443 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2022

أدعية التهجد مكتوبة 1445

إنّ صلاة التهجّد هي إحدى صلوات النوافل التي تصل قلب الإنسان المُسلم بالله تعالى، وتزيد تلك العلاقة مع الأدعية المُباركة التي جاءت عبر سيرة النبي المصطفى، وأبرز ما جاء فيها:

  • اللهم يا خفيّ الألطاف، نجّنا ممّا نخاف، اللهم اكتب لنا الخير حيثُ كان، ارزقنا الطمأنينة في القلب، تلك التي تُنير بها قلبي وتهديه إلى سراطك الحق، اللهم ردَّ لي شأني وأصلح لي أمري، ولا تَكلني إلى نفسي طرفةَ عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم يا واسع المَغفرة، تغمّد قلوبنا بمغفرتك، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة التي ملأت أرجاء عرشك، رحمةً تُغننا بها عمّن سِواك، تباركت ربّنا وتعاليت، أرشدني إلى طريق الخير حيثُ كان، إنّك على ذلك قدير.
  • اللهم بكَ آمنا وعليك توكّلنا ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم أنتَ الخَالق العَظيم الذي أكرمنا برحمة الإسلام، وخلقنا على خير ما يُرام، اللهم متّعني في جسدي واجعلني من ورثتك، ورثة جنّة النّعيم.
  • اللهم لكَ الحمد كُله، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم في هذه الليلة المُباركة أسألك أن تنزل برحماتك على قلبي، فلا أحيد بعدها عن درب الحق، اللهم لا تسدّ عني الخيرات بذنوبي، وعاملني بما أنتَ أهلًا له يا رحيم، إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر

اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2024

لا يوجد صيغة مُحدّدة تَصلح دون غيرها للدعاء في صلاة التهجّد، وإّنما يُباح للمُسلم أن يدعو الله بما فُتح عليه من الخير، وقد جاءت تلك الأدعية في صور مؤثّرة للغاية، ومنها:

  • اللهم أسألك بنور وجهك الذي أنرتَ به الدّنيا، اللهم أن تجعل لي في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا وفي سمعي نورًا، اللهم اجعل لي نصيبًا من الخيرات، واكتبني عندك من ورثة الجنّات، واجمعني بالحبيب المصطفى يارب.
  • اللهم يا عالم الغيب والشّهادة، فاطر السّموات والأرض، ربّي وربّ الأشياء كُلَّها، لا حول ولا قوّة إلّا بك، نعوذ بكَ من الشّك والشِّقاق والرّياء، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك يا رب، واجعل لي من لدنك سُلطانًا.
  • اللهم ما أصبح بي من نعمة فمنك وحدكَ لا شريك لك، وما أمسى بي من نعمة فمنك وحدكَ لا شريك لكَ، أبرأ إليك من حولي وألجئ إلى حولك وقوّتك ورضاك، لا مانع لما  أعطيت ولا مُعطي لما منعت، ارزقني من الخيرات، وأصلح لي شأني يا رب.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال، يا مالك المُلك، يا غنيًا عن السّؤال، اللهم أسألك من الذي ركُلّه، رزقًا وبركةً وعافية، وأعوذ بكَ من الشّر كُله، شرًا وفتنةً وكفرًا، اللهم أصلح لي شأني ولا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة في السّوء يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان قصير أجمل أدعية شهر رمضان المبارك

ادعية القنوت في صلاة التهجد مكتوبة

يُعتبر القُنوت إلى الله، أحد أبرز أشكال الدّعاء، فمعه تفيض عين المُسلم بالدّموع التي تَترافق مع تلك الكلمات العذبة، التي جاءت في أشكال متعدّدة، أبرزها:

  • “اللهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعِزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغـفـُرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعِنا وأبصارِنا وقـواتِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ همِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبنا من لا يخافُك فينا ولا يرحمنا، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، اللهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفَّـنا غـير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب كل عـملٍ يقربنا إلى حـبـِك، يا رب العـالمين”.

  • “اللّهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ أسميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدا من خلقك، أو استنرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء حزننا، وذهاب همّنا”.

ادعية التهجد السديس مكتوبة كاملة

إنّ الإمام السديس هو أحد أبرز الأئمة شهرةً في العالم العربي، وهو إمام الحرم المكّي، وقد حرصَ على مُناجاة الله بدعاء تهجّد مميّز من السنة النبويّة، جاءت كلماته وفق الآتي:

  • “اللهم اهدنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.
  • نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا،  ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا،  ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا،  واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمنا.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا،  وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا،  وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا،  واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم إنا نسألك فعل الخيرات،  وترك المنكرات،  وحب المساكين،  وأن تغفر لنا وترحمنا،  وتتوب علينا،  وإذا أردت بقوم فتنة فتوفنا غير مفتونين،  ونسألك حبك،  وحب من يحبك،  وحب عمل يقربنا إلى حبك، يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين،  الذين شهدوا لك بالوحدانية،  ولنبيك بالرسالة،  وماتوا على ذلك،  اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم،  وأكرم نزلهم،  ووسع مدخلهم،  واغسلهم بالماء والثلج والبرد،  ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،  وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه،  تحت الجنادل والتراب وحدنا،  اللهم اغفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار.
  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم،  وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم،  وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم”.

اقرأ أيضًا: كلام عن صلاة التراويح

افضل صلاة التهجد مكتوبة كاملة

جاءت السّيرة النبويّة بعدد واسع من الأدعية المُباركة التي أكّدت على أهميّة تلك الصّلاة، فهي من نوافذ الخير التي تزيد معها درجة المُسلم عند الله، وجاءت أبرز الأدعية المكتوبة وفق الآتي:

  • “اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “أسألك يا الله أن تبعد عنّي حقد الحاقدين، وشرّ الحاسدين، وكيد الكائدين، اللّهمّ اجعل كيدهم في نحورهم، وأبعد عنّي كلّ من يريد أن يضرّني ويؤذيني بسوء بقدرتك يا ربّ العالمين، اللّهمّ احفظني من أعين تراقب حياتي واكفني شرّها يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام”

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح قصير جداً مكتوب

ادعية التهجد في ليلة القدر مكتوبة

يحرص المُسلم الصّائم على اغتنام خير ليلة القدر، فهي فرصة للتقرّب من الله، وفرصة عظيمة للارتقاء في الدّرجات، فهي الليلة التي ساوت في عبادتها عبادة ألف عام، وأجمل الأدعية، هي:

  • “اللهم اهدنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت”، نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك”.
  • “اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا،  وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا،  وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا،  واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير،  واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر”.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا،  ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا،  ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا،  واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمنا”.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في منطقة المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية

افضل دعاء يقال في صلاة التهجد

تتعدّد صيغ الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يُعرّج عليها مع تلك الركعات التي تبعث في القلب على الطمأنينة والسَّعادة، وقد تناولها السّلف بكثير من الاهتمام والمحبّة، وأبرز الأدعية التي يُمكن أن تُقال:

  • اللهم إنّك عفوٌ كريم تُحب العفو فاعفوا عنّا كريم، اللهم إليك رفعنا أكفَّ الضّراعة متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، وأن تجعلنا من عِبادك القائمين على طاعتك يا رب.
  • اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعَبد وسائلًا، اللهم بسطنا إليك أكف الضّراعة، متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن تُكرمنا بقضاء حوائجنا وتجعلنا من عبادك الغانمين يا رب.
  • اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وقني واصرف عنّا شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت، اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا أرحم الرّاحمين، فقّهنا بالقرآن، وثبّتنا على الإسلام.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، ولا تردّني عنه، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وحياتي وآخرتي يا رب، وأكرمني بجناتك يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا رب.

ادعية التهجد مكتوبة pdf

إنّ عبادة الدّعاء هي إحدى العِبادات المُباركة برحمة الله، والتي خصّها الله تعالى بكثير من الآيات، فهو القريب من عباده، الذي لا تخيب به الظّنون، وهو صاحب الأمر كُله، مَنْ لا تُعجزه في الدّنيا ولا تخفى عليه خافية، وانطلاقَا من ذلك يهتم كثيرون بتحرّي أفضل الصّيغ في الدّعاء إلى الله، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، يُمكن تَحميلها  “من هنا“.

صور أدعية التهجد مكتوبة 1445

يَتبادل النّاس تلك الصّور عبر مواقعهم ومنصّاتهم في عالم التًواصل الاجتماعي، لتزيد من حضورها فيتم تسليط الضّوء على تلك الأدعية المُباركة وسط تلك النفحات الرمضانيّة، لأن الدّال على الخير كفاعله، وأبرز تلك الصّور:

صور أدعية التهجد مكتوبة 1443 
صور أدعية التهجد مكتوبة 1443 

صور أدعية التهجد مكتوبة 1443 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول أدعية التهجد مكتوبة 1445 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2024، وانتقلنا عبر سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من الأدعية المُباركة في صلاة التهجّد، وعلى باقة من صور الأدعية التي يُمكن أن تُقال في صلاة التهجد لعام 1445.

الزوار شاهدوا أيضاً

أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير 2024

أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير 2024

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2024 أفضل ادعية صلاة العيد

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2024 أفضل ادعية صلاة العيد

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2024

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2024

دعاء النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان

دعاء ليلة القدر للاطفال 2024 ادعية للاطفال في ليلة القدر 1445

دعاء ليلة القدر للاطفال 2024 ادعية للاطفال في ليلة القدر 1445

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب كامل 1445

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب كامل 1445

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445

دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

دعاء الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان

دعاء الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1445

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1445

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1445

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1445

افضل دعاء السحور في رمضان اكثر من 30 دعاء للسحور في رمضان

افضل دعاء السحور في رمضان اكثر من 30 دعاء للسحور في رمضان

دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب كامل

دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب كامل

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1445 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1445 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1445

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1445

ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة 1445

ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة 1445

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *