المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسالة شكر على الجهود المبذولة

كتابة : محمد شودب

رسالة شكر على الجهود المبذولة من الرسائل المهمة والتي ينبغي على كلِّ إنسان أن يحسنها ويعرف كيف يكتبها ويوجهها للشخص المُراد شُكرُه، والشكر ثقافة يجب على الجميع أن يمتلكها، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله سبحانه وتعالى، وشكر الناس واجب على كلِّ إنسان في حالاته ومواقفه الصحيحة، ويهتمُّ موقع المرجع في تقديم رسالة شكر على الجهود المبذولة كما يهتمُّ بتقديم رسائل شكر وتقدير لمسؤول وعبارات شكر وتقدير تختلف عن الرسائل أيضًا.

رسالة شكر على الجهود المبذولة

إنَّ رسالة الشكر على الجُهود المبذولة يجب أن تكون حافلة بكلمات الشكر والثناء، ويجب أن تكون معبرة عن الشكر والثناء الذي يدور في خاطر كاتب الرسالة، وفيما يأتي نقدم رسالةَ شُكرٍ على الجُهود المبذولة متكاملة من حيث معناها ومبناها أيضًا:

في هذه الرسالة المضمَّخة بالعطر، والتي أرسلها على نسمة هادئة تصونها وتحرسها، أبعثها من أعماق قلبي إلى من آمن بي وساعدني وساهم في صعودي نحو ما أريد، إليه وهو يحرث لي القمم ويمهد لي الطريق نحو الأحلام، شكرًا من القلب على كلِّ الجهود العظيمة المبذولة من قبلكم، شكرًا على ما قدمتموه من الحب والعطاء، على كلِّ الصدق والوفاء الذي بدر منكم، شكرًا على جهودكم التي لولاها لما كان للنجاح طعم ولما كان للفوز قيمة ولا نكهة، شكرًا لكم يوم وقفتم إلى جانبنا، تشدون إزرنا، وتمنحوننا الوفاء والدعم بكلِّ ما لديكم من طاقة، أشكركم من أعماق روحي وأتمنى أن تظل جهودكم المبذولة علينا معطاءة لا تتوقف، شكرًا بكلِّ لغات العطر والنَّدى والعبير.

رسائل شكر وتقدير قصيرة

إنَّ أسلوب الشكر وثقافة الثناء من أعظم الثقافات التي يجب أن تُبنى عليها الشعوب والأمم، فهي تقدير للجهود وإكبار لمن قدَّم هذه الجهود، وهي بمثابة مكافأة لمن بذل وأعطى، وحقُّ لكلِّ معطاء الثواب والأجر ولو كان هذا الثواب وهذا الأجر كلمة شكر من قلب صادق وروح صادقة، وفيما يأتي رسائل شكر وتقدير قصيرة:

  • إنَّني أشكرك من كلِّ أعماق قلبي على وقوفك جانبي في كل ما مررتُ به من مآسٍ وآلام ومحن.
  • إنَّنا دائمًا ما نبحث عن كلمات شكر وتقدير للآخرين، ولكن عبارات الشكر والتقدير تخوننا في كلِّ مرة، لذلك شكرًا لك من القلب.
  • كلُّ الشكر والامتنان لحضرتكم على كلِّ هذه الجهود المبذولة في سبيل رفعة هذا النجاح الذي حققناه، شكرًا لكم من قلب صادق.
  • ربما لا تكفي الكلمات في قول كلمة الشكر الواجبة لك فأنتم نعم الإخوة، وأنتم خيرة الخيرة ولولاكم لم أصل للنجاح الذي وصلت له، شكرًا لكم يا من وقفتم بجانبي.
  • إن كانت كلمات الشكر كثير فأنت الشخص الذي لم تكفيه هذه الكلمات، فكل الشكر لك.
  • كلمة حب وتقدير، وتحية وفاء وإخلاص وتحياتي لك يا من علَّم العديد الوفاء والإخلاص، شكرًا لكل من حب من القلب وأوصل للقلب.
  • أقدم لك كلمات الشكر النابعة من القلب بكل حب وإخلاص، شكرًا على جهودك المبذولة التي لا تنقضي ولا تتوقف.
  • جهودك المبذولة لي لا تُنسى،  لقد كنت لي شمسَ حياتي تضيء في ظلامي والطريق حتَّى أتقدم نحو النجاح وتحقيق الذات فمن أعماق فؤادي شكرًا لك.
  • بعد النجاح الكبير والسمُّعة الطيّبة التي حقّقناها معًا، يجدر بنا جميعًا أن ننسب الفضل لأصحاب الفضل، ولولا أنّكم عملتم بجد وإخلاصٍ وتفانٍ لما كان للنجاح أي معنى، فبكم وحدكم حققنا الأهداف، وبتضافر جهودكم وصلنا إلى ما نحن عليه، فتقبلوا كل معاني الثناء والتقدير على أدائكم الرائع.

رسالة شكر وتقدير لمسؤول

كثيرًا ما يحتاج الإنسان إلى تقديم رسالة شكر وامتنان لمسؤول من الناس على خدمة أسداها له أو مجهود بذله له، فوجَب عليه الشكر، وفيما يأتي رسالة شكر وتقدير لمسئول:

السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركة، إلى مديري الأستاذ الفاضل، إنَّك أكثر الناس نُبلًا وشهامة، وإنَّ جهودك المبذولة في حقنا لكبيرة وعظيمة، وأنَّك لارتقيت في نظرنا مرتقى عظيمًا، نراك فيه رجلًا ذا هيبة ووقار وشهامة وأنفة وعزَّة، وإنَّنا في هذه الرسالة نشكرك على جهودك العظيمة التي أكرمتنا بها من كرمك، والتي منحتنا إياها عطفًا منك وكرامة وحبًا، وحقُّ لك علينا الشكر والثناء، شكرًا لك من القلب على كلِّ ما منحتنا إياه من الجهد، شكرًا لك من القلب، ونسأل الله أن نظل عند حسن ظنكم بنا، واعذر في النهاية تقصيرنا، فكلمات الشكر كلُّها لا تفيكم حقكم علينا، شكرًا لكم من القلب، مع خالص ودي وتقديري وتحياتي لشخصكم الكريم.

عبارات شكر وتقدير وامتنان على الجهود المبذولة

بعد ما ذكرنا من رسالة شكر لمسؤول، فيما يأتي نضع المزيد من عبارات الشكر والتقدير والامتنان التي يمكن إرسالها على الجهود المبذولة:

  • إن قلت شكرًا فشكري لن يوفيكم حقكم وجهودكم العظيمة، حقًّا سعيتم فكان السعي مشكورًا، إن جفَّ حبري عن التعبير يكتبكم قلب به صفاء الحب.
  • إنَّني أشكركم من كلِّ قلبي على كلِّ الجهود العظيمة التي بذلتموها لأجلنا، شكرًا لكم من القلب.
  • إن كانت كلمات الشكر تسعف القائلين فإنّها تعجز أمام عظمة الجهود المبذولة من قبلكم، فشكرًا لكم بكلِّ ما في كلمات الشكر والثناء من معنى.
  • بكلّ ما أُوتيتُ من فخرٍ أرفع لكم جميعًا أجمل باقات الحبّ والثّناء والشكر على ما قدّمتموه وتُقدّمونه في سبيل عملكم، كما أنّكم تحرصون دائمًا على أفضل أداء وأحسن نتائج، وهذا يُعطي دفعةً كبيرةً باتجاه النجاح والعمل المستمر.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعًا تستحقون الشكر والثناء، فلولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول ولما تحقّقت الأهداف، فأنتم أساس هذا النجاح وأساس هذا التقدم، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكرًا لكم وإلى الأمام دائمًا.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت، فمن كان يملك مُعينًا مثلك فلن يخشى غوائل الأيام، شكرًا لك من القلب.
  • شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم، ووقفاتك الرائعة، فكلمات الثناء لا توفيك حقك، وكل عبارات الشكر لا تصف مدى امتناني لك.
  • كلمة شكر وتقدير لصاحب الفضل في تفوقي ونجاحي فكنت خير رفيق لي في الحياة.

صيغة خطاب شكر على الجهود

إنَّ لخطاب الشكر صيغة محددة يُستحب أن يتبعها الشاكر عند إرساله خطاب شكر إلى من يستحق الشكر والثناء، وفيما يأتي نعرض صيغة خطاب خاصة بخطاب الشكر على الجهود المبذولة:

إلى السيد الفاضل ……….
نرسل إليكم نحن ………
بكلّ ما في القلب من الشكر والعرفان والحب والتقدير، نرسل إليكم نحن هذه الرسالة شكرًا منا لكم على جهودكم الجبارة التي بذلتموها في سبيل نجاحنا ونجاح هذا المشروع أو العمل، ولا يسعنا إلَّا أن نرسل إليكم هذا الخطاب الرسمي محملًا بأسمى آيات الشكر والعرفان، تقديرًا واحترامًا منا لكم، واعتزازًا بكم وبما قدمتموه، ونتمنّى لكم من القلب دوام النجاح والتوفيق في كلِّ عمل وفي كلِّ صنيعة بإذن الله تعالى.
التوقيع …..…….

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وردت فيه رسالة شكر على الجهود المبذولة إضافة إلى رسائل شكر وتقدير قصيرة ورسالة شكر على الجهود المبذولة مقدمة لمسؤول، ووردت أيضًا عبارات شكر وتقدير وامتنان على الجهود المبذولة، وصيغة خطاب شكر على الجهود أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.