دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2023 دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب

دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2023 دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الأسبوع الأخير والجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، فالجمعة الأخيرة من هذا الشهر من الأيّام المباركة التي تسبق الشّهر المبارك شهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع المرجع وعبر هذا المقال سيتمّ بيان ودعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب وتقديم دعاء الأسبوع الأخير من شهر شعبان وأدعية آخر جمعة من شعبان مع الأدعية المباركة لتوديع شعبان ودعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب.

دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2023

من أجمل الأدعية التي يباح للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، هو ما سيتمّ عرضه من الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، اللهم أن تجعلنا في آخر جمعة من شهر شعبان من المقبولين والسابقين لأعلى الدرجات، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلّها ما ظهر منها وما بطن، اللهم ونجّنا من كلّ الفتن.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر شعبان نسألك بعزّتك وجلالك أن تغفر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ارحمنا فوق الأرض وارحمنا تحت الأرض وارحمنا يوم العرض، اللهم يا كاشف كلّ بلوى اكشف بلوانا، ويا عالم كلّ خفية ارحم ضعفنا وخفايانا.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، الحمد لله حمدًا كثير وسبحان الله بكرةً وأصيل، ولا إله إلا الله، أستغفر الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، لا إله إلا الله، اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين.

اقرأ أيضًا: خطبة اخر جمعة في شعبان مكتوبة

دعاء اخر جمعة من شعبان

إنّ الجمعة الأخيرة من شعبان هي اليوم الأكثر تميّزًا فبها يسعى المسلمون لاغتنام ساعة الإجابة للدعا قبل رمضان المبارك، وفيما يأتي دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان:

  • اللهم يا غافر الذنب يا كاشف الضر يا سميع يا قادر، اللهم أنت المنجّي من كلّ شر، اللهم أنت الله لا شريك لك، ولا مقصود معك، اللهم أنت لا تخلف الوعد إنّك أنت البر الحليم، اللهم ارحم عبدك في الجمعة الأخيرة من شعبان.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة من شعبان نشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت، اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا، فاغفر لنا يا ربّنا ما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منّا أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شبعان اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ثبتنا على دينك واختم لنا بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم ارض عنّا واكتب لنا الجنّة من غير حساب.

شاهد أيضًا: اللهم اهل علينا شهر رمضان

أجمل أدعية اخر جمعة من شعبان

بعد المرور على دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان، سيتمّ تسليط الضوء على المزيد من أجمل أدعية الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، فيما يأتي:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، أسألك أن تديم علينا يارب عفوك ورحمتك وعافيتك، اللهم أدم علينا البركة، اللهم ارزقنا السعادة في كلّ أمر والنجاح في الدنيا والفلاح في الآخرة.
  • اللهم في آخرة أيّامنا في شهر شعبان المبارك أسألك أن تجعل خواتيم أعمالنا أفضلها، اللهم ووفقنا في أيّامنا كلّها لما تحبّه وترضاه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان أعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من فتنة القبر وعذابه، وأعوذ بك من الخزي في الحياة الدنيا والخزي في الآخرة، لا إله إلا أنت.

دعاء آخر جمعة من شعبان مكتوب

من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها كدعاء الجمعة الاخيرة من شعبان، ما سيتمّ المرور عليه فيما يأتي:

  • “اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ، أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

أدعية آخر يوم من شعبان مكتوبة

في اليوم الأخير من شعبان يلجأ المسلمون بكثرة للدعاء، وفيما يأتي بعض الأدعية المشروعة فيه:

  • اللهم في اليوم الأخير من شعبان أستودعك أدعيةً فاض بها قلبي وعجز لساني عن النطق بها، اللهم بشرني بما يجبر خاطري ويسرّ قلبي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في اليوم الأخير من شعبان، أسألك من الخير أكثره، من الفوز أكبره، وأعوذ بك من الشّرك كلّه ومن الفقر كلّه ومن العجز كلّه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في اليوم الأخير من شهر شعبان أسألك أن تؤلف بين قلوب المسلمين، وأصلح ذات بينهم، اللهم واهدهم سبل السلام، ونجّهم من الظلمات وجنبهم الفواحش كلّها.

دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان من القرآن

القرآن الكريم هو كلام الله وهو خير الكلام وأفضل وأعظمه وأكثره بركة، ومن واجب المسلم أن يدعو بها، وفيما يأتي بعض الأدعية من القرآن الكريم:

  • “رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ”.
  • “فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ”.

شاهد أيضًا: كلام عن اخر جمعه من شعبان

دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان من السنة النبوية

إن خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها هي ما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها ما يأتي:

  • “اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر”.
  • “اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير”.
  • “اللهم أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخِر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ اقضِ عنا الدَّين، وأغنِنا من الفقر”.

دعاء الأسبوع الأخير من شعبان اللهم بلغنا رمضان

بعد دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان فيما يأتي أدعية الأسبوع الأخير من شعبان اللهم بلغنا رمضان:

  • اللهم ربّ العرش العظيم ربّ السّموات والأرض وما بينهما، أسألك بنور الّذي أنرت فيه الكون أن تغفر لي وترحمني، وأن تنير حاتي وطريقي بالهداية والصّلاح، اللهمّ بلغني رمضان وأنت راضٍ عنّي.
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، في الأسبوع الأخير من شعبان أسألك الغفران والرّحمة والرّضا لي ولوالدي، وأن تبلغنا رمضان ونحن بأحسن حالٍ، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا وقد غفر ذنوبنا، اللهمّ اجعلنا فه من العباد الصّالحين الّذين يقومون الليل ويذكرونك ويشكونك، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغ امي وابي رمضان

صور دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان

بعد أن ذكرنا جملةً من الأدعية الحسنة والجميلة للجمعة الأخيرة من شهر شعبان، سنعرض فيما سآتي بعضًا من أجمل الصّور التي تحمل أفضل الأدعية للجمعة الأخيرة من شعبان:

هنا نصل لختام مقالنا دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2023 دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب حيث تعرفنا في هذا المقال على جملةٍ من أفضل وأجمل الأدعية للجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، يمكن للمسلم أن يدعو بها في الأيام الأخيرة من هذا الشّهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *