المرجع الموثوق للقارئ العربي

تظهر الصوره زياد واصدقاؤه يلعبون بهاتف خيطي

تظهر الصوره زياد واصدقاؤه يلعبون بهاتف خيطي، ساره تتحدث فيحاول زياد وأحمد الإستماع إليها من منهم يمكنه سماع ساره وهي تتكلم، يعد الهواتف التي تم صناعتها من الخيط من الهواتف البدائية التي شكلت نقطة تحول هام في تاريخ الهواتف على مر الأزمان، وهذا النوع من الهواتف يستخدمه الصغار، وعبر موقع المرجع سنتعرف على السؤال المطروح بالأعلى.

تظهر الصوره زياد واصدقاؤه يلعبون بهاتف خيطي

إن انتقال الصوت يمكن أن يكون في مكان فارغ أو بشكل واضح في أكثر من هيئة، وهذا النظام يتم استخدامه في برامج الاتصال المتنوعة، فانتشار الصوت يعتمد بالدرجة الأساسية على شكل الصوت وقوته، وتقام الكثير من التجارب حول هذا الموضوع لمعرفة شدة الصوت، وهذا ما يساعد على انتشاره، ومن خلال التجارب تظهر البيئة التي يستخدمها الأولاد عند لعبهم في الهاتف الخيطي لتحديد صوت سارة فمن يمكنه سماعها.

  • زياد وأحمد يسمعان بنفس الوضوح.

شاهد أيضاً: هل أشعة الهواتف الذكية والأجهزة الحديثة تسبب ضرر للعين

ما هو تعريف الهاتف

يعد الهواتف من وسائل الاتصال السريعة بين شخصين مهما كانت المسافة طويلة بينهما، وذلك لأن الهاتف يعد من الأدوات التي تقوم بعملية الإرسال واستقبال الصوت في الوقت نفسه، فالهاتف مهمته القيام بعملية تحويل الاتصال الصوتي إلى شارات كهربائية، فيخرج الصوت من المرسل إلى شارات كهربائية، وتتحول إلى المستقبل إلى شارات صوتية ليفهمها الشخص الآخر، وهذا الأمر لا يمكن أن يستخدم في أي أداة أخرى. [1]

شاهد أيضًا: تساعد الاضاءة على الرؤية وتجنب اجهاد العين

خطوات عمل الهاتف الخيطي

لصناعة الهاتف الخيطي يمكن اتباع الخطوات الآتي:

  • إحضار كوبين من البلاستيك.
  • القيام بفتحتين في منتصف الكوب وتحديدها باستخدام القلم.
  • إحضار خيط ووضعه داخل الفتحات؛ ومن ثم ربط طرف الخيط في الكوب الأول، والطرف الثاني في فتحة الكوب الثاني مع التأكد من تثبيت الخيط بشكل جيد.
  • يجب ألا يكون طول الخيط أقل من 3 أمتار وأكثر من 4 أمتار.
  • إعطاء الكوبين لشخصين، ويبعد كل منهما عن الآخر حتى يكون الخيط مشدوداً.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تناولنا فيه جواب السؤال تظهر الصوره زياد واصدقاؤه يلعبون بهاتف خيطي، ومن ثم تعرفنا على الهاتف، وخطوات تصنيع الهاتف الخيطي.

المراجع

  1. wikiwand.com , تعريف الهاتف , 13/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.