المرجع الموثوق للقارئ العربي

العقد الثاني يعني كم العمر

كتابة : محمد شودب بتاريخ : 8 يوليو 2021 , 22:50 آخر تحديث : يوليو 2021 , 22:00

العقد الثاني يعني كم العمر هي معلومة من معلومات الثقافة العامة التي يجب على كلِّ إنسان أن يكونَ على معرفة بها، فالعقود هي وحدات تُقاس بها الأزمنة، وهو من مضاعفات السنة من الزمان، وفي هذا المقال سوف يتحدَّث موقع المرجع عن تعريف العقد من الزمن، كما سوف يتحدَّث عن العَقد الأوَّل يعنِي كَم العُمر والعَقد الثاني والعَقد الثَالث والعَقد الرابع أيضًا.

ما هو العقد من الزمن

العَقد من الوقت هو وحدة قياس ثابتة للزمن، وهو عبارة عن عشر سنوات من الزمن، فالفترة الزمنية الممتدة من عام 1990م حتَّى عام 1999م هي فترة عقد من الزمن، ومثلها الفترة الممتدة من عام 2000م حتَّى عام 2009م، وتُفيد هذه الاختصارات الزمنية كالعقد والقرن من حصر الزمن وسهولة التعبير عن السنين الطويلة.

العقد الأول يعني كم العمر

يُقصد بالعَقد الأوَّل من العُمر عُمرُ الإنسان منذ ولادته حتَّى سن العاشرة، فالعقْد الأوَّل من حياة الإنسان يبدأ عند ولادة الإنسان وينتهي بعد مرور عشر سنوات من حياته، ويكون الإنسان في هذا العقد طفلًا يعيش مراحل الطفولة جميعها ويعيش فيه أوائل حياته الدراسية أيضًا، وذلك على اعتبار أنَّ العقد من الوقت هي مدة عشر سنوات كاملة.

العقد الثاني يعني كم العمر

يبدأ العَقد الثاني من حياة الإنسان في عمر العشر سنوات وينتهي في عمر التاسعة عشر، وتُعدُّ السنوات الأولى من العَقد الثاني في عُمر الإنسان سنوات تابعة للطفولة، يكمل فيها الإنسان مراحل طفولته الأخيرة، قبل أن يبدأ بالمراهقة التي يصل إلى ذروتها في نهاية العَقد الثاني من العُمر.

العقد الثالث يعني كم العمر

إنَّ العقد الثالث من عُمر الإنسان هو الفترة التي تمتد من عمر العشرين عامًا حتَّى عمر التاسعة والعشرين، وهذه أهم فترة في حياة الإنسان، حيث يبدأ في هذه الفترة بتكوين شخصيته وآرائه الخاصة به، ويبدأ في بداية هذا العَقد بالتخلص من تبعات المراهقة شيئًا فشيئًا، وغالبًا ما تكون هذه الفترة الزمنية مليئة بالتأهيل والدراسة والإعداد العلمي والعملي للدخول في مجال العمل في هذه الحياة، ويُعدُّ العَقد الثالث من العُمر أهم عُقود الإنسان العملية، لأنَّها فترة التأسيس لكافة المراحل العُمرية القادمة في الحياة.

شاهد أيضًا: الرد على العمر كله؟

العقد الرابع من العمر كم سنة

يبدأ العَقد الرابع من عُمر الإنسان في سنة الثلاثين عامًا وينتهي من سن التاسعة والثلاثين، وغالبًا ما يكون هذا العَقد عقدَ العمل، حيث يدخل فيه الإنسان سوق العمل بعد أن يكون قد حصل على كافة الشهادات الدراسية التي يرغب بها، ويُعقد العَقد الرابع من أجمل عُقود العُمر، حيث يتمتع فيه الإنسان بالنضج والوعي الكامل، ويكون فيه مقبلًا على مرحلة الأربعينيات من عُمره، وهي المرحلة الأولى من مراحل التقدم بالسن والشيخوخة.

بهذه المعلومات عن العقود الأربعة الأولى من العمر نصل إلى ختام هذا المقال الذي عرفنا فيه معنى العقد من الزمن، وتحدثنا عن العقد الثاني يعني كم العمر والعقد الأول والثالث والرابع أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *