المرجع الموثوق للقارئ العربي

حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – ما هو شعار اليوم الوطني٩١؟

يتساءل المواطنون عن حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – ما هو شعار اليوم الوطني٩١؟ في المملكة العربية السعودية، حيث اعتادت السلطات الحكومية في المملكة على تقديم شعارًا للاحتفال باليوم الوطني السعودي من كل عام بما يتناسب مع الحالة التي عليها الأراضي السعودية من تقدم ورخاء وازدهار، والمستشار تركي أل شيخ لهذا السبب أعدً مسابقة وطنية من خلال حسابه على تويتر، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول بالتفاصيل الإجابة الصحيحة على سؤال المسابقة كما سنتناول بعض المعلومات الهامة عن شعار احتفال اليوم الوطني هذا العام.

مسابقة تركي آل شيخ

اعتاد المستشار السعودي الشهير تركي آل شيخ على عرض أسئلة مسابقة أبو ناصر من خلال صفحته الخاصة على منصة تويتر والجدير بالذكر أنه مؤسس هذه المسابقة، حيث يقوم في مختلف المناسبات في المملكة العربية السعودية بطرح أسئلة تتفق مع المناسبة وينتظر من الجماهير الجواب عليها وحلها مع تقديم مكافآت مالية ضخمة لكل من يقوم بالإجابة على السؤال وقد حققت هذه المسابقة نسبة كبيرة من النجاح في مختلف أنحاء المملكة السعودية وذلك نظرًا لمصداقيتها وثقة الجماهير في المستشار تركي آل شيخ.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور عن الوطن ، صور معبرة عن حب الوطن السعودي

حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – ما هو شعار اليوم الوطني٩١؟

من خلال تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر قام المستشار تركي آل شيخ بعرض حلقة جديدة من مسابقته الشهيرة التي تحمل اسم أبو ناصر حيث جاء محتوى التغريدة “نحتفي كل عام في اليوم الوطنى بذكرى إعلان توحيد الملك المؤسس للمملكة وبما جاد الله علينا من أمن ونماء ونتغنى بمجدها وعزها”، ومن ثم عرض السؤال وهو “ما هو شعار اليوم الوطني ٩١؟” وذكر أنه من يستطيع أن يقوم بحل السؤال والوصول إلى الإجابة الصحيحة سيحصل على مبلغ قيمته 30 ألف ريال سعودي وحدد أن اختيار الفائز سيتم بطريقة عشوائية من خلال التعليقات مع تأكيده على غلق التعليقات في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، والإجابة الصحيحة على سؤال المسابقة هي:

  • هي لنا دار.

مسابقة أبو ناصر

اقرأ أيضًا: ما هو شعار اليوم الوطني 91

شعار اليوم الوطني السعودي 91

تمّ اختيار شعار اليوم الوطني السعودي لهذا العام 2021 / 1443 هجريًا باسم “هي لنا دار” والتي تحمل الكثير من المعاني في طياتها سواء في ألوان الشعار أو رمزه، حيث يشير إلى:[1]

  • رمز الشعار: تم تصميم الرمز الخاص بالشعار على شكل الخريطة السعودية وذلك للدلالة على تسخير كل إمكانتها وقوتها لأبنائها.
  • مخطوط الشعار: تم كتابة شهادة أن لا إله إلا الله على الشعار للدلالة على التوحيد وأن شعار المملكة الأساسي، كما كُتب الشعار الوطني لهذا العام هي لنا دار.
  • ألوان الشعار: تمّ استخدام الكثير من الأوان في الشعار لليوم الوطني وكل لون منهم يدل على شيء محدد، فنجد أن اللون الأخضر الفاتح يدل على الآمان والأخضر المتوسط للطموح، والأزرق للحكمة والأصفر للتفاؤل، والأحمر للعزيمة، والبرتقالي للنجاح.شعار اليوم الوطني

مخطوط شعار هي لنا دار

تمّ استخدام مخطوط مخصص لشعار اليوم الوطني السعودي هي لنا دار وهو “يا دار لنا.. حقك علينا.. والسايل في يدينا.. يا دار لا هنتِ ولا هان راعيك.. حب وكرامة دارنا اليوم نحميك”، ويعتبر هذا المخطوط جزءًا من أبرز وأكثر الأغاني الشعبية شهرة في المملكة العربية السعودية والتي يتم وصف المملكة فيها بالدار للدلالة على حب الشعب لوطنه واعتباره بيته الذي يشعر فيه بالأمن والآمان، كما يتبين من خلال المخطوط عزيمتهم على هزم أي جائحة تأتي عليهم.

رابط حساب تركي آل شيخ تويتر

يمكنكم الدخول على الحساب الرسمي للمستشار تركي آل شيخ على منصة تويتر ومتابعة جميع أسئلة وفعاليات مسابقة أبو ناصر تركي آل شيخ والاشتراك فيه وربح المكافآت “من هنا“.

رابط شعار اليوم الوطني السعودي 91

يمكنكم الاطلاع على صورة الشعار الخاص باحتفاليات اليوم الوطني 91 في المملكة العربية السعودية، والاطلاع على كافة فعاليات هذا اليوم من خلال البوابة الإلكترونية لليوم الوطني “من هنا“.

اقرأ أيضًا: عروض اليوم الوطني 91 كافيهات لعام 1443

وإلى هنا نختتم معكم مقالنا والذي تناولنا فيه الحديث عن حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – ما هو شعار اليوم الوطني٩١؟ حيث كانت الإجابة والشعار هي لنا دار كما تعرفنا معكم عن بعض المعلومات الهامة الذي تمّ اختيار الشعار بناءً عليها.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 24/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *