المرجع الموثوق للقارئ العربي

الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

كتابة : نورسين موسى

الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك يمكن أن تكون كثيرة ومتنوعة بشكل غير عادي كما أنها يمكن أن تكون أشياء غير متوقعة أيضًا ولهذا السبب يعاني أغلب البشر من كثرة الطاقات السلبية والإحباطات في حياتهم ولا يعلمون أنها راجعة إلى الأشياء التي يخزنونها في بيوتهم وتجلب لهم الطاقات السلبية وهم لا يعلمون، وللمساعدة على البعد عن الطاقات السلبية نقدم عبر موقع المرجع كيفية إبعاد الطاقات السلبية واجتذاب الطاقات الإيجابية بشكل مفصل ودقيق.

ما هي الطاقة السلبية والإيجابية

بشكل عام يمكن تعريف الطاقة الإيجابية على أنها طاقة الحب والسلام والهدوء والسعادة والإيجابية في التعامل مع الحياة أما الطاقة السلبية فهي طاقة الحزن والغضب واليأس والمشاحنات والسلبية في التعامل مع الحياة، ويعتقد المؤمنون بعلوم الطاقة أن الطاقات سواء أكانت إيجابية أم سلبية تخرج من الأشياء والأماكن وتنتقل إلى البشر، لهذا يقال عن مكان أو شيء معين أنه يحمل طاقة سلبية أو إيجابية.

شاهد أيضًا: ما هي الألوان المحايدة

الأشياء التي تعطي طاقة إيجابية في منزلك

توجد العديد من الأشياء التي يمكنها منح المنزل طاقة إيجابية مريحة وهذه الأشياء هي:

  • القرآن الكريم: القرآن الكريم شفاء للصدور وهدى ورحمة للمؤمنين، ويتوجب على كافة المسلمين قراءته وتشغيله في بيوتهم لتجنب الطاقات السلبية ونغزات الشياطين.
  • العطور: تحسن العطور الحالية النفسية للإنسان وتخلص البيت من الطاقات السلبية، لذا ينبغي على سكان البيوت تعطيرها بشكل دوري للحفاظ على طاقتها الإيجابية ومنع الطاقات السلبية من الانجذاب لها.
  • الورود الطبيعية: تنشر الورود الطبيعية النضرة البهجة في البيت وتهدئ أعصاب سكانه لذا ينبغي على سكان البيت وضع الورود الطبيعية فيه وتغييرها قبل أن تذبل.
  • الألوان الفاتحة: تساعد ألوان الحوائط والأثاث الفاتحة على اجتذاب الطاقات الإيجابية وطرد الطاقات السلبية، لذا ينبغي على من يقومون بتأثيث بيوتهم البعد عن الألوان الغامقة بقدر الإمكان.

شاهد أيضًا: عبارات إيجابية قصيرة، أجمل عبارات طاقة إيجابية

الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

توجد العديد من الأشياء التي يمكنها إصابة المنزل بالطاقة السلبية وهذه الأشياء هي:[1]

  • خيوط العنكبوت: تؤدي خيوط العنكوت والعناكب والحشرات عمومًا إلى اجتذاب الطاقة السلبية للبيت، لذا ينبغي على سكان البيوت تنظيفها بشكل دوري والحرص على خلوها من الحشرات وآثارهم.
  • التكدس: يؤدي التكدس إلى اجتذاب الطاقة السلبية للبيت لذا يتوجب على سكان البيوت تنظيفها ورمي المقتنيات التالفة أو التي لا يحتاجونها منها.
  • وساخات الجدران: تجتذب وساخات الجدران الطاقات السلبية للبيت وتتسبب في سوء حالة أفراده النفسية، لذا يتوجب على سكان البيوت غسل الجدران أو دهنها كل فترة لضمان الحفاظ على طاقتها الإيجابية.
  • الأتربة: تؤدي الأتربة إلى اجتذاب الطاقات السلبية للبيت لذا ينبغي على السكان مسح الأرضيات والأثاث والتأكد من خلوهم من الأتربة بشكل كامل.
  • الأثاث المكسور: الأثاث المكسور يجتذب الطاقات السلبية للبيت مثل الأغراض المعطلة أو التي لا فائدة منها، لذا ينبغي على سكان البيت عدم الاحتفاظ بأي أثاث مكسور والتخلص منه فور انكساره.
  • صور ذوات الأرواح: صور ذوات الأرواح تجمع الطاقات السلبية وتتسبب في ضيق سكان البيت وشعورهم بعدم الرغبة في البقاء فيه، لذا ينبغي على سكان البيت عدم تعليق صور ذوي الأرواح والاحتفاظ بها في أماكن مغلقة.
  • الصبار: على الرغم من أن النباتات تنشر الطاقات الإيجابية في البيت إلا أن الصبار هو النبات الوحيد الذي ينشر الطاقة السلبية، لذا يفضل عدم وضعه داخل البيت ووضعه في الشرفة إذا لزم الأمر، والأفضل عدم زراعته في البيت من الأساس.

الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

علامات الطاقة السلبية في البيت

توجد العديد من العلامات التي يمكن أن تدل على وجود طاقة سلبية في المنزل وهذه العلامات هي:

  • انعزال السكان: يدل انعزال سكان البيت عن الآخرين على وجود طاقة سلبية في البيت تدفعهم للشعور بالاكتئاب وعدم الرغبة في التواصل مع المجتمع بسبب انخفاض طاقتهم الإيجابية.
  • عدم رغبة السكان في التواصل مع بعضهم: من الطبيعي أن يقوم أفراد البيت بقضاء بعض الوقت مع بعضهم يوميًا، لكن في حالة وجود طاقات سلبية في البيت سيشعر سكانه بعدم الرغبة في التواصل معًا وسيخيم الصمت والفتور على تعاملاتهم اليومية.
  • الشعور بالضيق بلا سبب: يدل شعور سكان البيت بضيق دائم لا سبب له على وجود طاقة سلبية في بيتهم تمتص طاقتهم الإيجابية وتتسبب في سوء حالتهم النفسية.
  • عدم الرغبة في البقاء في المنزل: تدل عدم قدرة سكان المنزل على البقاء فيه لفترة طويلة على أن فيه طاقة سلبية شديدة تجعل الوجود فيه مؤذيًا لنفسية سكانه.
  • كثرة مشاحنات سكان البيت مع بعضهم والآخرين: الطاقة السلبية هي السبب المباشر في عجز سكان البيت عن التعامل مع بعضهم بشكل صحيح، حيث إنها تؤدي للإصابة بنوبات الغضب واليأس والرغبة في الدخول في مشكلات مع الآخرين.

 شاهد أيضًا: كيف تعرف أنك مصاب بالاكتئاب

10 نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

توجد 10 نصائح يجب الالتزام بها لإبعاد الطاقة السلبية عن المنزل، وهذه النصائح هي:

  • اختيار الأثاث بدقة: ينبغي على الأشخاص الذين ينوون تأثيث بيوتهم اختيار الأثاث بدقة والبعد عن الأثاث الضخم أو الأثاث الذي يمكن أن يؤدي إلى تكدس البيت.
  • البعد عن التكديس: يؤدي تكديس الأغراض في البيت إلى تشبعه بالطاقة السلبية، لذا يتوجب على سكان البيت عدم شراء أي غرض إلا إذا كانوا يحتاجونه فعلًا للحفاظ على طاقة بيوتهم.
  • السماح بدخول الشمس والهواء للمنزل: الهواء والشمس يعدان المصدر الرئيسي للطاقة الإيجابية في البيوت، لذا يتوجب على سكان البيت السماح لهما بالدخول إلى كافة أركان البيت بشكل يومي.
  • عدم الاحتفاظ بما لا يفيد: الأشياء الغير مفيدة عادة ما تسبب تكدسًا في البيت يؤدي إلى إصابته بالطاقات السلبية فيما بعد، لذا يتوجب على السكان رمي الأغراض التي لا يحتاجون إليها أو التبرع بها لمن يحتاجها.
  • إصلاح الأغراض المعطلة: يؤدي وجود الكثير من الأغراض المعطلة في البيت إلى امتصاصه للطاقة السلبية الموجودة في الأشياء المعطلة وعكسها على البشر الموجودين فيه، لذا يجب الحرص على إصلاح الأغراض المعطلة بشكل دوري.
  • التخلص من الرموز السلبية: تؤدي الرموز السلبية في البيت إلى كآبة سكانه وزيادة الطاقة السلبية فيه، لذا ينبغي على سكان البيت البعد عن استخدام أي ديكورات تحتوي على رموز أو صور سلبية أو حزينة.
  • وضع ديكورات سعيدة: تزيد الديكورات السعيدة من طاقة البيت الإيجابية لذا يستحسن استخدام الديكورات السعيدة مثل الصور الكارتونية اللطيفة واللوحات المبهجة.
  • رش البيت بالملح والخل: يقوم كلًا من الملح والخل بامتصاص الطاقة الإيجابية الموجودة في المنزل، لذا يستحب رش البيت بالملح والخل كل ثلاثة أيام أو وضع كوب من الخل والملح فيه وتغييره بشكل يومي.
  • تنظيف البيت جيدًا: يؤدي تراكم الغبار والأتربة إلى زيادة الطاقة السلبية في البيت، لذا ينبغي الحرص على تنظيف البيت بشكل مستمر وتعطيره للحفاظ على طاقته الإيجابية.
  • عدم وضع السرير أمام الباب أو المرآة: وضع السرير أمام الباب أو المرآة يؤدي إلى امتصاص البيت للطاقات السلبية المخزنة بداخل الشخص النائم ثم عكسها إليه من جديد، لذا ينبغي تجنب وضع السرير في أحد هذه الأماكن.

شاهد أيضًا: كيف أتخلص من الحزن

بينا في هذا المقال كل ما يتعلق بالأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من وجود طاقات سلبية في بيوتهم على البعد عنها، كما بينا أيضًا كيفية اجتذاب الطاقة الإيجابية لمساعدة القارئ على تحويل بيته لواحة راحته ومكمن سلامه النفسي.

المراجع

  1. timesofindia.indiatimes.com , How to identify negative energies at your home and remove them , 18/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.