المرجع الموثوق للقارئ العربي

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت، نفتح متصفح الويب، ثم نحدد المعلومات التي نريد نسخها، ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة لصق، ثم نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ونختار قص.

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت، نفتح متصفح الويب، ثم نحدد المعلومات التي نريد نسخها، ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة لصق، ثم نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ونختار قص. فالنسخ والقص واللصق هم من أهم العمليات التي يتيحها لنا العمل مع جهاز الكمبيوتر، وفي مقالنا اليوم عبر موقع المرجع سوف نجيب على هذا السؤال المطروح ونتعرف أكثر على ما هي أهمية ميزات النسخ واللصق وكيف تتم وبعض النصائح حولها وكل ما يخص هذا الموضوع.

أهمية ميزات النسخ واللصق وكيف تتم

النسخ واللصق من أهم الميزات التي تتيح للمستخدم أخذ المعلومات من المواقع على الإنترنت، كما أنه مهم لتدوين الملاحظات أو إنشاء الوثائق، ، أما في عملية النسخ واللصق، فيمكن أن يتم بطريقتين، وهما:[1]

  • عن طريق الماوس: ويتم ذلك بعد تحديد النص المراد نسخه، ويمكن اختيار نسخ أو لصق، من قائمة الخيارات التي تظهر لنا عند الضعط على زر الماوس الأيمن.
  • عن طريق لوحة المفاتيح: ويتم ذلك من خلال استخدام أزرار الاختصار على اللوحة، وهي المفاتيح Ctrl+C لخيار النسخ، والمفاتيح Ctrl+V لخيار اللصق.

شاهد أيضًا: هي مجموعة من البرامج التي تقوم بإدارة جهاز الحاسب وتتحكم في عمل المكونات المادية والتطبيقات

لِنسخ المعلومات مِن موقع على الإنتَرنت، نفتح مُتصفح الويب، ثمّ نحدد المَعلومات التي نُريد نسخها، ثمّ نضغط بالزِر الأيمن للفأْرة لصق، ثم نَذهب لمحرر النّصوص، ونضغط بالزرْ الأيمن للفأْرة ونَختار قص.

وهذه الطريقة المذكورة في نص السؤال، تعتمد على التعامل مع الماوس، ولكن الطريقة المذكورة خاطئة، وبالتالي تكون هذه العبارة:[1]

  • عبارة خاطئة

ويعود ذلك لأن الخيارات المتاحة خاطئة، فالمصدر الذي يؤخذ منه المعلومات هو موقع الإنترنت، وبالتالي يجب أن نأخذ خيار نسخ وليس لصق، فاللصق هو إضافة محتوى، بينما النسخ هو لأخذ محتوى، وبدها نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بزر الماوس اليمين ونختار لصق. 

شاهد أيضًا: أقرب مايكون الى مكتبة ضخمة يسهل الوصول إليها وبتكلفة بسيطة

بعض النصائح حول نسخ ولصق النصوص والملفات والمجلدات

هناك عدة احتمالات لأخذ الملفات أو النصوص والاحتفاظ بها، وتختلف الطريقة باختلاف نوع الملف وصيغته، ومن أهم النصائح حول ذلك ما يلي:[1]

  • إذا كنا نريد نسخ أو لصق أو قص النصوص أو جزء منها، يمكن استخدام الخطوات التي ذكرناها سابقاً، أو استخدام الاختصارات على لوحة المفاتيح.
  • يمكن نسخ ملف أو مجلد أو نقله إلى موقع جديد عن طريق السحب والإفلات بالماوس بطريقة أسهل، أو عن طريق الماوس واختصارات لوحة المفاتيح.
  • في حال أردنا الحصول على النص كامل من موقع ويب، يمكن البحث عن الملفات بصيغ قابلة للتنزيل والحفظ، مثل صيغة pdf أو doc وغيرها. 

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت، نفتح متصفح الويب، ثم نحدد المعلومات التي نريد نسخها، ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة لصق، ثم نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ونختار قص. والذي أجبنا من خلاله على هذا السؤال المطروح وتعرفنا أكثر على ما هي أهمية ميزات النسخ واللصق وكيف تتم. 

المراجع

  1. computerhope.com , How to copy text and images from a web page , 15/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *