المرجع الموثوق للقارئ العربي

لتكرار ملف في موقع آخر نستخدم أمر

كتابة : دانيال فاروق

لتكرار ملف في موقع آخر نستخدم أمر ماذا؟ حيث أن الحاسب هو جهاز إلكتروني يعمل على تخزين المعلومات على شكل ملفات رقمية في وحدة التزين، ويعد القرص الصلب هو الوحدة التخزينية الأساسية للحاسب، ويمكن أن توجد بعض الوحدات الطرفية مثل الأقراص الليزرية ووحدات تخزين USB، حيث يهتم موقع المرجع بتعريفنا على الطريقة التي يمكن للمستخدم من خلالها القيام بتكرار ملف في موقع آخر إلى جانب تعريفنا على حذف الملفات ومعرفة حجم مجلد ما.

لتكرار ملف في موقع آخر نستخدم أمر

يتم تخزين الملفات في الحاسب على القرص الصلب ضمن مجلدات، حيث يتيح الحاسب إمكانية النقل أو النسخ، وذلك يتم كما يلي:

  • لتكرار ملف في موقع آخر نستخدم أمر نسخ ولصق.

حيث إننا نضغط بالزر اليمين على أيقونة الملف الذي نريد نسخه ونختار من القائمة خيار “نسخ” ثم نذهب إلى المكان الذي نرغب بلصق المجلد فيه ونضغط بالزر اليمين على المساحة الفارغة ثم نختار “لصق”، أو يمكن اختصار العملية من خلال اتباع طريقة السحب والإفلات على المجلد من خلال الضغط المطوّل عليه بزر الماوس الأيسر وسحبه إلى المكان المراد تكراره فيه ثم إفلاته.

شاهد أيضًا: لتغيير خلفية سطح المكتب نضغط بزر الفأرة الأيمن على مساحة فارغة في سطح

لمعرفة حجم مجلد ما يكون ذلك عن طريق زر الفأرة الأيمن واختيار أمر

يختلف حجم كل مجلد عن الآخر تبعًا لمحتويات هذا المجلّد ويمكن للمستخدم الاطّلاع على حجم أحد المجلدات من خلال الضغط على أيقونة المجلد بالزّر الأيمن للفأرة ثم اختيار أمر “خصائص” الموجود أسفل أمر “نسخ” و”لصق” المستخدم لتكرار ملف في موقع آخر على الحاسب، حيث يظهر الحاسب مربع حوار يحوي على كافة المعلومات المتعلقة بالمجلد.

الملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

تعد هذه العبارة خاطئة، حيث أن سلة المحذوفات وجدت من أجل إتاحة فرصة للمستخدم لاستعادة الملفات التي قام بحذفها في حال تمت عملية الحذف عن طريق الخطأ أو غير رأيه في التخلّص من هذه الملفات.[1]

شاهد أيضًا: هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية

لتكرار ملف في موقع آخر نستخدم أمر النسخ واللصق، حيث يتم ذلك عن طريق الزر الأيمن للفأرة واختيار نسخ ثم الانتقال إلى الموقع الذي نرغب بتكرار الملف فيه والضغط بالزر الأيمن على المنطقة الفارغ ثم اختيار لصق من القائمة.

المراجع

  1. issco.unige.ch , سلة المحذوفات , 29/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *