المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها 2021

كتابة : مجد سلامي

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها سؤال جذب اهتمام الكثير من الأشخاص في سوق العملات الرقمية حيث تعتبر عملة البيتكوين العملة الرقمية الأشهر منذ تم اطلاقها عام 2008 من قبل مخترع لايزال مجهول الهوية حيث كان الهدف منها تحسين النظام المالي العالمي. وبوصول سعر البيتكوين إلى أكثر من35000 دولار أمريكي تكون بذلك حازت على اهتمام كبير من قبل الكثيرين حول العالم ولذلك سيلقي موقع المرجع الضوء على تعريف عملة البيتكوين وشرح طريقة وكيفية جمعها بالتفصيل.

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

تعتبر عملة البيتكوين عملة افتراضية رقمية لا وجود مادي لها إلا من خلال منصات التداول الرقمي للعملات الافتراضية، وبرزت عملة البيتكوين كأقوى عملة افتراضية بسبب قيمتها السوقية الضخمة في سوق تداول العملات الرقمية حيث تخطى ثمن البيتكوين الواحد أكثر من 40 ألف دولار أمريكي في سوق العرض والطلب، وأدى السعر المرتفع للبيتكوين الى سعي المستثمرين وأصحاب المتاجر الالكترونية لإتاحة فرص جمع البيتكوين وفق أجزاء صغيرة بمبالغ مالية ضخمة للعملاء من خلال طرق عديدة سيتم شرحها بالتفصيل.

ما هي عملة البيتكوين

عملة البيتكوين واختصارها BTC هي أول عملة رقمية افتراضية لا مركزية يتم شرائها وبيعها مباشرة من خلال الانترنت دون وسيط. ونظراً لطبيعتها اللامركزية البيتكوين غير مدعوم من الحكومة أو أي مؤسسة. وتعمل هذه العملة من خلال مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المنتشرة في أنحاء العالم التي تقوم بالتحقق من المعاملات حيث يتم تخزين كل معاملة يتم إجرائها على دفتر الأستاذ العام مما يسمح للجميع بالوصول إليها كما وتعتبر هذه الطريقة في التخزين وسيلة لمنع التلاعب في المعاملات.[1]

شاهد أيضاً: افضل شركة فوركس في السعودية

كيف يتم جمع البيتكوين 2021

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها ربح وجمع أجزاء صغيرة من البيتكوين وتساعد هذه الطرق على جني أموال وفيرة لمستخدميها وهي كالآتي:[2]

  • جمع البيتكوين باستخدام متصفح كريبتو.
  • جمع البيتكوين من خلال دروس البيتكوين.
  • جمع البيتكوين من صنابير البيتكوين.
  • جمع البيتكوين من الألعاب.
  • جمع البيتكوين من مكافئات التسوق.
  • جمع البيتكوين من تعدين البيتكوين.

وسيتم شرح كل طريقة من طرق جمع البيتكوين سابقة الذكر بالتفصيل أدناه.

جمع البيتكوين باستخدام متصفح كريبتو

تسعى بعض مواقع الويب لتعزيز استخدام عملة البيتكوين لذا تقدم لمستخدميها عملات البيتكوين المجانية من خلال القيام بأنشطة معينة. حيث يقدم متصفح CRYBTOTAP لمستخدميه إمكانية جمع عملات البيتكوين من خلال تصفح الانترنت عبره، كما يعتبر متصفح كريبتو من المتصفحات السريعة والمجانية ويمتلك واجهة استخدام مشابهة لواجهة غوغل كروم ويمكن تحميل المتصفح والبدء بجمع البيتكوين من خلال الروابط الآتية:

  • تحميل CryptoTab Browser Pro للهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد “من هنا“.
  • تحميل CryptoTab Browser Pro للهواتف المحمولة العاملة بنظام iOS “من هنا“.
  • تحميل CryptoTab Browser Pro للكمبيوتر “من هنا“.

شاهد أيضاً: أفضل 7 طرق من أجل الربح من الانترنت مجانا 2021

جمع البيتكوين من دروس البيتكوين

يتم جمع عملة البيتكوين من خلال بعض المواقع التعليمية حيث تقدم هذه المواقع دورات تعليمية عن البيتكوين. يعتمد موقع Coinbase على مكافئة مستخدميه لمشاهدة الفيديوهات التعليمية عن تشفير عملة البيتكوين حيث يتم الحصول على أجزاء من البيتكوين بعد الإجابة عن أسئلة الاختبار كما يمكن البدء بالحصول على البيتكوين بعد فتح حساب في الموقع و تسجيل الدخول إلى الموقع “من هنا“.

جمع البيتكوين من صنابير البيتكوين

تتيح مواقع صنابير البيتكوين لمستخدميها إمكانية جمع العملات من خلال أداء مهمات صغيرة مثل مشاهدة الإعلانات أو اللعب حيث تصل المكافئات إلى ألاف الأجزاء من البيتكوين ومع مرور الوقت يتم تراكم الربح. ويمكن تحديد أفضل الصنابير لجمع البيتكوين الآتية:[3]

  • موقع COINTIPLY.
  • موقع BONUSBITCOIN.
  • موقع BITCOINKER.
  • موقع MOONBITCOIN.
  • موقع FREEBITCOIN.

وسيتم شرح كل من المواقع سابقة الذكر بالتفصيل أدناه.

موقع COINTIPLY لجمع البيتكوين

يعتبر موقع COINTIPLY أكثر الصنابير المستقرة نسبياً حيث يمكن جمع البيتكوين من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو والنقر على الإعلانات والألعاب كما يمكن سحب أجزاء البيتكوين أو ما يدعى ساتوشي إلى المحفظة الخاصة بالمستخدم. يمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

شاهد أيضاً: كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية من الانترنت

موقع BONUSBITCOIN لجمع البيتكوين

يتميز هذا الموقع بإمكانية طلب 24 ساتوشي كل 15 دقيقة لمتوسط مطالبة يصل إلى 24 مرة كما أن هذا الموقع يقدم العديد من العروض والمميزات للراغبين بزيادة الأرباح. ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا” والبدء بجمع عملة البيتكوين.

موقع BITCOINKER لجمع البيتكوين

يعتبر موقع BITCOINKER واحداً من أفضل المواقع لجمع البيتكوين حيث يمكن جمع أجزاء من البيتكوين بالإضافة إلى الحصول على عديد من المكافئات ويتم تحويل الربح إلى المحفظة الخاصة بشكل اسبوعي، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا” والبدء بعملية جمع البيتكوين.

موقع MOONBITCOIN

يعتبر موقع MOONBITCOIN واحداً من أفضل المواقع لكسب عملات البيتكوين تم إنشائه في عام 2015م حيث يمكن للمستخدم المطالبة بساتوشي واحد كل خمس دقائق ويمكن الدخول الى الموقع “من هنا” والبدء بجمع البيتكوين.

موقع FREEBITCOIN

تم إنشاء موقع FREEBITCOIN عام 2018م ويعتبر واحداً من المواقع الجيدة لكسب البيتكوين بالإضافة إلى تقديم الجوائز التي تتراوح ما بين 0.0003 دولار أمريكي و300 دولار أمريكي ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا” والبدء بجمع البيتكوين.

جمع البيتكوين من الألعاب

قدمت العديد من الألعاب الالكترونية عبر الانترنت مكافئات مجزية للاعبين المجتهدين تمثلت بأجزاء صغيرة من عملة البيتكوين، وحفزت اللاعبين على استخدامها في عمليات الدفع اليومي خلال التسوق الالكتروني وأهم هذه الألعاب هي:[4]

  • لعبة CropBytes
  • لعبة Alien Run

وسيتم شرح كل لعبة بالتفصيل أدناه.

شاهد أيضاً: طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية

لعبة CropBytes لجمع البيتكوين

لعبة CropBytes لجمع البيتكوين

تتيح اللعبة امكانية جمع البيتكوين من خلال اللعب بدور مزارع أو تاجر والاستثمار لتنمية الأعمال الزراعية في اللعبة لكسب المزيد من العملات المشفرة حيث يمكن تحميل اللعبة من خلال الروابط الآتية:

  • تحميل لعبة CropBytes للهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد “من هنا“.
  • تحميل لعبة CropBytes للهواتف المحمولة العاملة بنظام iOS “من هنا“.

لعبة Alien Run لجمع البيتكوين

لعبة Alien Run لجمع البيتكوين

تمتلك هذه اللعبة مئات من المستويات التي يجب على اللاعب تجاوزها حيث تقدم اللعبة للاعبين أجزاء من عملة البيتكوين عند تجاوز 5 مستويات ويمكن تحميل لعبة Alien Run من خلال الآتي:

  • تحميل لعبة Alien Run للهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد “من هنا“.
  • تحميل لعبة Alien Run للهواتف المحمولة العاملة بنظام iOS “من هنا“.

شاهد أيضاً: أفضل منصة تداول الأسهم السعودية لعام 2021

جمع البيتكوين من خلال مكافئات التسوق

يمكن جمع البيتكوين من خلال مواقع التسوق عن طرق الانترنت حيث تقوم بعض المواقع بمكافئة المستخدمين عند التسوق من المتاجر ومن هذه المواقع موقع “Lolli” الذي يقدم لمستخدميه أجزاء من البيتكوين بعد التسوق من 1000 متجر ضمن الموقع ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا” والبدء بالتسوق وجمع البيتكوين.

جمع البيتكوين من تعدين البيتكوين

تعتبر عملية تعدين البيتكوين متعبة ومكلفة تحتاج إلى كمبيوتر قوي حيث يتم إدخال عملات البيتكوين في التداول من خلال حل مجموعة من المعادلات الحسابية المعقدة، ومع ذلك تعتبر المكافئة بعملة البيتكوين التي يتلقاها المعدنين حافزاً للعديد من الأشخاص حول العالم لبدء تعدين البيتكوين من خلال الانضمام إلى تجمع تعدين يضم العديد من المعدنين، ويمكن تصنيف أفض منصات التعدين السحابي لعملة البيتكوين كالآتي:[5]

  • منصة BeMine للتعدين السحابي لتعدين عملات Bitcoin, Ethereum, Zcash “من هنا
  • منصة Freemining للتعدين السحابي لتعدين عملات Bitcoin, Litecoin, Dogecoin, BCH, XMR & TRX “من هنا“.
  • منصة Genesis Mining للتعدين السحابي لتعدين عملات Bitcoin, Dash, Ethereum, Zcash “من هنا“.
  • منصة Miningecos للتعدين السحابي لتعدين عملات Bitcoin “من هنا“.
  • منصة Iqmining للتعدين السحابي لتعدين عملات Bitcoin, BCH, LTC, ETH, XRP, XMR, DASH, etc”من هنا“.

شاهد أيضاً: هل البيتكوين ممنوع في السعودية؟

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

يعتبر بنك بلوك تشين blockchain أشهر البنوك التي تتعامل مع عملة البيتكوين وأكثرها مصداقية حيث تحتوي على أكثر من 68 مليون محفظة ويتاح للعملاء فتح حساب محفظة البيتكوين ضمن بنك بلوكتشين باتباع الخطوات الآتية:[6]

  • الدخول إلى موقع blockchain لتداول العملات الرقمية “من هنا“.
  • الضغط على sign up كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • إدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور وتأكيدها كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • الموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم الضغط على create wallet إنشاء محفظة.
  • تأكيد البريد الالكتروني المدخل من خلال الدخول إلى البريد الالكتروني للمستخدم والضغط على yes this is my Email نعم هذا بريدي الالكتروني كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • تسجيل الدخول مجدداً إلى موقع بلوك تشين والضغط على log in الدخول كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • نسخ wallet ID عنوان المحفظة الالكترونية المرسل إلى البريد الالكتروني كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • لصق عنوان المحفظة المنسوخ في الخطوة السابقة wallet ID وتعيين كلمة المرور ثم الضغط على log in تسجيل الدخول كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • تأكيد الدخول من خلال الضغط على authorize log in في البريد المرسل إلى البريد الالكتروني للمستخدم كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

  • إتمام عملية فتح حساب البيتكوين على موقع blockchain الشهير كما في الشكل أدناه.

طريقة فتح حساب بيتكوين 2021

شاهد أيضاً: أفضل 10 مواقع شراء البيتكوين في السعودية 2021

هل البيتكوين نصب

تم رفض عملة البيتكوين على نطاق واسع من خلال وسائل الإعلام حيث تم اعتباره مخطط ضخ وتفريغ كبير وعنصر جذب لنشاطات مشبوهة. ونظراً لأن البيتكوين موجود على دفتر الأستاذ العام الذي تم تصميمه بحيث يمكن للجميع الوصول إليه جعل من عمليات غسيل الأموال وغيرها من العمليات المشبوهة أمراً بغاية الصعوبة. هذا دعا العديد من الشركات الكبرى مثل Microsoft وtesla تتبنى عملة البيتكوين وتؤكد على أن هذه العملة بعيدة عن النصب.[7]

ختاماً نكون قد شرحنا ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها بالإضافة إلى طريقة وكيفية فتح حساب بيتكوين والإجابة عن تساؤل هل البيتكوين نصب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *