المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هو الفوركس وكيف يمكنك الربح من تداوله

ما هو الفوركس وكيف يعمل؟

الفوركس، المعروف أيضًا باسم الصرف الأجنبي أو تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات، هو سوق عالمي لامركزي حيث يتم تداول جميع عملات العالم. يعد سوق الفوركس أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم بمتوسط ​​حجم تداول يومي يتجاوز 5 تريليون دولار.

كل أسواق الأسهم العالمية مجتمعة لا تقترب حتى من هذا. ولكن ماذا يعني الـ فوركس للمتداولين؟ ألق نظرة فاحصة على تداول العملات الأجنبية، وقد تجد بعض فرص التداول المثيرة غير متوفرة مع استثمارات أخرى.

ما هو سوق الفوركس؟

إذا سبق لك السفر إلى الخارج، فقد قمت بإجراء معاملة فوركس. إذا قمت برحلة إلى فرنسا، وقمت بتحويل جنيهاتك إلى يورو. عند القيام بذلك، فإن سعر صرف العملات الأجنبية بين العملتين – بناءً على العرض والطلب – يحدد عدد اليورو الذي تحصل عليه مقابل جنيهات. وسعر الصرف يتقلب بشكل مستمر.

قد تحصل على قيمة أقل أو أكثر على حسب اليوم والوقت الذي قمت بتغير العملات فيه. قد لا يبدو هذا التغيير الضئيل مشكلة كبيرة. لكن فكر في الأمر على نطاق أوسع. قد تحتاج شركة دولية كبيرة إلى دفع رواتب الموظفين في الخارج. تخيل ما يمكن أن يفعله ذلك بالنتيجة النهائية إذا، كما في المثال أعلاه، فإن مجرد استبدال عملة بأخرى يكلفك أكثر اعتمادًا على وقت القيام بذلك؟ تتراكم هذه البنسات القليلة بسرعة. في كلتا الحالتين، قد ترغب – بصفتك مسافرًا أو صاحب عمل – في الاحتفاظ بأموالك حتى يصبح سعر صرف العملات الأجنبية أكثر ملاءمة.

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين مبادلة العملات في الخارج وشراء أو بيع العملات الأجنبية.

  • الأول هو الراحة. سوق الفوركس هو سوق تبادل إلكتروني لامركزي. وفقًا لذلك، يمكن للمشاركين تداول العملات من أي مكان وفي أي وقت يكون السوق مفتوحًا.
  • والثاني هو الكفاءة. يتمتع متداولو الفوركس بأقصى قدر من السيولة، مما يعزز فروق الأسعار الضيقة والتقلبات المنتظمة والأسعار المتدنية.

المشاركة في سوق صرف العملات هي أسهل طريقة وأكثرها فاعلية لتبادل العملات. لست مضطرًا للوقوف في طابور عند تاجر العملات ودفع أقساط غير مستحقة لتداول الأموال. بدلاً من ذلك، تحتاج ببساطة إلى قوة الحوسبة والاتصال بالإنترنت ووسيط فوركس للمشاركة في أسواق العملات العالمية.

كيف يعمل تداول الفوركس؟

في سوق الصرف الأجنبي (فوركس)، تتم التجارة في شكل إلكتروني حصري. يتم شراء وبيع أزواج العملات على مدار 24 ساعة في اليوم ، 5 أيام في الأسبوع من قبل المشاركين في جميع أنحاء العالم. يشارك المشاركون في سوق الفوركس عن بُعد ، عبر الاتصال بالإنترنت.

عند قيام المتداول بإرسال أمر شراء أو بيع إلى السوق، يقوم وسطاء الفوركس بتسهيل المعاملة عن طريق تمديد الهامش. وفقًا لذلك، يكون المتداول قادرًا على فتح صفقات جديدة تزيد كثيرًا عن رأس المال المتوفر، بهدف تحقيق أرباح من التحركات المفيدة في السعر. لإكمال كل تجارة فوركس، تتطابق البنية التحتية التكنولوجية للسوق مع الطلبات المتناقضة من صانعي السوق والتجار الأفراد وموفري السيولة الآخرين.

كيف تبدأ تداول العملات الأجنبية؟

تتضمن جميع تداولات الفوركس عملتين؛ لأنك تراهن على قيمة عملة مقابل عملة أخرى. فكر في EUR / USD، زوج العملات الأكثر تداولا في العالم. اليورو ، العملة الأولى في الزوج، هو الأساس ، والدولار هو العملة الثانية، هو العداد. عندما ترى سعرًا مقتبسًا على منصتك، فإن هذا السعر هو ما يساوي اليورو الواحد بالدولار الأمريكي. ترى دائمًا سعرين لأن أحدهما سعر الشراء والآخر للبيع. الفرق بين الاثنين هو السبريد. عند النقر فوق شراء أو بيع ، فأنت تشتري أو تبيع العملة الأولى في الزوج.

يعتبر تداول أزواج العملات الأجنبية في سوق الفوركس المعاصر مباشرًا وسهل الاستخدام. تتوفر وظائف هائلة بسهولة على منصة التداول البرمجية المصممة للمساعدة في التحليل وتنفيذ التجارة. بعض أقوى الميزات هي تطبيقات الرسوم البيانية المتقدمة ، والمؤشرات الفنية وأنواع الطلبات المتعددة. سواء كنت مستغلًا خلال اليوم أو مستثمرًا طويل الأجل ، فإن المنصات الحديثة تجعل من ممارسة الأعمال التجارية مع الفوركس أمرًا روتينيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.