المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي اول اغنية لمحمد عبده

كتابة : اية محمد

ما هي اول اغنية لمحمد عبده؟ وما هي كلماتها؟ فالفنان السعودي المبدع محمد عبده الملقب بفنان العرب يحظى بشهرة وتقدير كبيران على الساحة الفنية، ويعد مثال عصامي للشخص الذي وصل من الصفر للقمة فقط بموهبته وصوته الساحر وعمله الدؤوب، من ثم فأول أغنية لأي مغني شهير دومًا لها وقع مختلف في النفس ومعزة خاصة في القلب؛ لذا فعبر موقع المرجع سنبيّن ما هي اول اغنية لمحمد عبده؟ مع كلماتها وتفاصيلها.

من هو محمد عبده ويكيبيديا

إن محمد عبده مغني وملحن عربي، سعودي الجنسية والميلاد، يبلغ من العمر 72 عامًا؛ لذا فهو قامة فنية وغنائية عظيمة لها مكانة واحترام في كل مكان؛ فقد وصلت أغانيه للجيل القديم والحديث، تم تلقيبه بفنان العرب وكذلك “عراب الطرب” ومطرب الجزيرة العربية، يجيد العزف على العود، عشق الفن منذ نعومة أظافره وعافر لإثبات نفسه كمغني وملحن، بدأ يشدو بأغاني كبار المطربين منذ كان طالب في المعهد الصناعي بجدة، وبعد تخرجه منه في 1963 كان ضمن أفراد بعثة تعليمية لإيطاليا؛ لصناعة السفن، ولكن شاءت الأقدار أن يتغير اتجاه البعثة لبيروت حيث كان ميلاده الفني الحقيقي بتعرفه على “عباس فائق غزاوي” الذي اكتشف محمد عبده فنيًا لتتواصل نجاحاته ويصبح قيمة وقامة عربية مشرفة تستحق التقدير.[1]

من هو محمد عبده ويكيبيديا

ما هي اول اغنية لمحمد عبده

إن أول أغاني فنان العرب محمد عبده هي “خاصمت عيني من سنين“، هي أغنية مهمة جدًا على حسب وصف الفنان لها، كما قام بتأدية الكثير من أغاني كبار المطربين، وقد نجحت أول أغانيه التي كانت كلمات الشاعر المبدع “طاهر زمخشري” وألحان الملحن السوري الكبير “محمد حسن”، وقد أدى بعدها عدد من الأغاني التي تعتبر من أعماله الأولى أيضًا مثل: (صبيا، جبلي شاهد، نسيم الصباح) وقد صرح عنها الفنان في إحدى لقاءاته التلفزيونية، ولكنه اشتهر أكثر بعد أغنية “الرمش الطويل” عام 1967 تقريبًا التي نجحت بشكل كبير؛ فقد تم بيع الأسطوانة بعدد 30 ألف نسخة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: عدد اغاني محمد عبده

كلمات أول أغنية لمحمد عبده

الأغنية الأولى التي قدمها الفنان وهي”خاصمت عيني من سنين” تعد من طراز الأغاني العاطفية التي تثير في النفس الولع وتداعب خيال الحب وتذكر العاشق بأطلال المحبوب، ونقدم كلمات الأغنية فيما يلي:

“خاصمت عيني من سنين

ورحمت قلبي من الانين

وفضلت أفكر

بس فمين

وسألت عيوني بتبكي ليه

وعلى مين وعلى مين وعلى مين

الحيرة تسرح بالظنون

والسهد يلعب بالجفون

وفي خيالي صورة

بس لمين

سألت عيوني تقول عليه

هو مين هو مين هو مين

للحب قصة من زمان

نيرانها صارت دخان

والسر فقلبي

بقلبي دفين

سألت ظنوني تقول عليه

هو مين هو مين هو مين

الكل قالوا دا محال

نقدر نجاوب ع السؤال

مدام نسينا

وفيها ايه

ماتسعفوني وتقولوا عليه

هو مين هو مين هو مين.

اقرأ أيضًا: هل اعتزل محمد عبده الغناء

هكذا نكون قد أوضحنا عبر سطور المقال أعلاه ما هي اول اغنية لمحمد عبده؟ التي تعد من أهم الأغاني في المشوار الفني للمطرب العربي الشهير محمد عبده، وقد قدمنا نبذة عن أسماء أولى أغنياته، مع أهم التفاصيل عن الموضوع.

المراجع

  1. wikiwand.com , محمد عبده , 21/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.