المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما يقال في تهنئة المولود الجديد

كتابة : م. مريم أبو منسي

ما يقال في تهنئة المولود الجديد، من أبهج المُناسبات في قلوب الجميع، هي مُناسبة قدوم مولود جديد في أيّ بيت، حيث تتناثر الورود وتُشعَل القلوب بالبهجة والفرحة وأجمل الأنوار، تهلّ على أهله الكثير من التهاني والتبريكات وأصدق الدعوات، بقدوم مولودٍ جديد يزيد من عدد أفراد العائلة ويزيّنها، ويدخل السعادة في قلب والديه، وفي حال قدومه يصبح البحث جارياً عن أجمل التهاني لتقديمها في المولود الجديد وما يُقال بمشاعر فرحةٍ وسعادة عارمة، لذا يُقدّم لكم موقع المرجع الذي طال وما زال يُبرز أجمل عباراته في الفرح والحب وما يُميّزه من عباراتٍ جميلة ومميزة في تهنئة المولود الجديد، حرصًا منّا على ذلك نُشارككم مجموعة من الرسائل المتنوعة، يمكنكم إرسالها لمن تحبون لتهنئتهم بهذه المناسبة السعيدة.

ما يقال في تهنئة المولود الجديد

إنّ قدوم مولود جديد على البيت يجعل من البهجة منطقًا لا مثيل له، إذ يسعى الجميع لنشر الفرح وتعلو الزغاريد وتتصافح القلوب وتتبادل القُبُلات، فهو قدم السعد على عائلته الصغيرة وبه تصبح العائلة أكبر وأسعد، حلم كُلّ أب وأم بفطرتهما وحُبّهما المتكافل وتفكيرهما السليم في بناء أسرة مُتماسكة مُترابطة، أنْ يستبشرا بمخلوقٍ جديد يأتي لهما، يكبر في أحشاء أمّه، ويكسب الحب والعاطفة في داخلها، يجلس مُتربّعًا على قلبيهما بمجهولٍ لتسعة أشهر قادمة بدءًا من معرفتهما بهذا الأمر، لا يعلما شكله أو اسمه أو حتّى جنسه أو أيٍّ من تفاصيله، يسعدان بتحضير أجمل حُلّة في بهائها المُميّز لاستقبال هذا المولود الجديد سواءً كان ذكرًا أو أنثى، يتشاركان سويًّا في اختيار اسم له وملابس جديدة يعتنقها، وحب كبير في حضن أمّه وأبيه، جديرًا بالذكر أنّ هذه المناسبة من أسعد المناسبات وأميزها، وفيها يكثر الناس بإرسال الرسائل ليهنّؤوا بعضهم البعض، خاصّة أن الأولاد هم زينة الحياة الدنيا، تتمتع بهم الأبصار ويرى والديه فيه كامل الأحلام والطموحات في المستقبل، كما أنّه يحدث في قدومهم فارقًا كبيرًا في الحياة، على غرار أنّه إنْ كان هناك عزيزًا أتاه هذا الخبر السعيد وتجهز بقدوم ابنه الجميل، لكَ أن تُقدّم له أسمى التهاني في هذه المناسبة الميّزة، كما نسرد لكم في الآتي مجموعات متنوّعة ممّا يُقال في تهنئة المولود الجديد بإمكانكم الاستعانة بها ومشاركتها أعزّائي:

قد يهمّك أيضًا: دعاء المولود الجديد وأجمل أدعية المولود

رسائل تهنئة بالمولود الجديد دينيّة

إنّ من أصدق التهاني وأميزها هي الدعوات الصدوقة التي تحمل في طيّاتها الكثير من معاني الحب ومشاعر السلام والبهجة، حاملةً طيور النوايا الحسنة لتقديم أجمل الرسائل في تهنئة المولود الجديد بعباراتٍ دينيّة، إليكم أجملها بكامل القول الحسن يمكنكم إرسالها لكُلّ عزيزٍ وغالي ومُحبّ راهن الزمان أن يرزقه أجمل النعم، وهي فيما يأتي:

  • إنّ البنين سواعدٌ تعلي بها عمد البيوت وبلاسم لكُلومِها، الحمد لله الذي جعل لكم من زينة الدنيا نصيبًا، رزقكم بمولودكم، اللهم بارك لكم فيه واجعله قرّة عينٍ لكم واحفظه واجعله غيثًا أينما حلّ.
  • الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنّة رزقهم الله بفضله وكرمه بأجمل العطايا، اللهم ارزقهم بره وصوالح ممشاه.
  • وانتهت رحلة وهنٍ على وهن، الحمد لله حمداً يدثّرنا عمقًا حتى يرضى فنرضى، اللهمّ زدنا به نعيمًا وألفة.
  • ما شاء الله تباركَ الله، رزقكم الله برّه وعافيته ورضاه.
  • اللهمّ اجعله من الصالحين البارّين في الدنيا والآخرة، حفظه المولى وبارك لكم فيه.
  • الحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مُباركًا، حمدًا يليق بوجهك الكريم ورضاك الرحيم، رزقنا الله بمولود السعادة، عسى ربّي يرزقنا برّه وكامل صلاحه.
  • الشكر لربّ العالمين أولًا على ما وهبكم من نعمٍ وفضّل عليكم بها، رزقكم الباري ما تتمنّون منه وجعله وجه سعدٍ وخيرٍ وبركة.
  • الحمد لله الذي تتمّ بنعمته الصالحات، اللهمّ زِدْ وبارك، اللهم أنعم عليهم بأفضال عفوك وكرمك واحفظه بحفظ وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • أسأل الله لكم العفو والعافية في مرضاته وأن يرزقكم من بعده الرزق الخَيِّر والحب الهني، وأنْ يُبارك لكم ويُرضيكم به.
  • اللهمّ اجعله من أبناء السعادة الصالحين الفالحين، الله بارك لهم في مولودهم واحفظه من كُلّ سوء.
  • ما شاء الله تبارك الله ألف ألف مبارك، الله يحفظه ويجعله من البارين الحافظين لكتابه، يتربى بعزكم وعز الإسلام، اللهم آمين.
  • الحمد لله حمداً كثيراً طيّباً مباركاً فيه، بورك في الموهوب وشُكِرَ الواهب، جعله الله من عباده الصالحين أبناء السعادة والنور، ورزقك برهم وجعلهم من الرضيّين لأهله وذويه، ألف ألف مبارك يتربى بعزكم وعز الإسلام خلف ستار الحب والرضا، لا أراني الله بكم مكروه.
  • اللهمّ احفظه واجعله من البارّين القانتين، ولكتابه الكريم من الحافظين.
  • اللهم أنبته نباتًا حسنًا، وزِد وبارك، اللهمّ آمين.
  • اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، وبملكك الذي لا يضام، وبنور عرشك الذي ملأ أركان السماوات والأرض.

قد يهمّك أيضًا: اجمل دعاء تهديه لمن تحب وأجمل الأدعية للشخص الذي تحببه

رسائل تهنئة بالمولود الجديد لأخي

من أميز المناسبات الأهليّة (العائليّة) عند قدوم مولود جديد لابن العائلة، تجدون أفراد العائلة تنهمر عليهم مشاعر الحب واللهفة والشوق، ويبدؤون بتحضير وتداور أجمل المراسم والتجهيزات لقدوم الحفيد الغالي ابن الغالي، وخاصّةً العمّات، تفرح كثيرًا بقدوم ابن لأخيها وشقيق روحها الأبديّ، فهي بذلك تكسب كنية العمّة، من السند والأمان ومنبع الحنان الدائم، لذا نُقدّم لكم أجمل مجموعة من العبارات التي تتناقلها العمّات لتهنئة الأخ في قدوم مولوده الجديد، والتي بإمكانكم إرسالها لإخوتكم، وهي فيما يلي:

  • في بيتنا مولود جديد لحبيب قلبي الغالي أخي وأماني، الله يكتب لك الخير على وجهه ويرزقك بره وما تشوف إلا خيره.
  • أخي العزيز، تراقدت الدموع في عيني ووقفت تُجمّل مشاعر الفرح والبهجة واللهفة لمولودك الجديد، فَرِحة جدًا بقدوم القمر أخيرًا، اللهم اجعله من حفظه كتابه الكريم وأوليائه وخاصّته الجمع الذي يسعى نورهم بين أيديهم، أنا على ثقة عالية تمامًا أنّك بكامل مُقوّمات ما تنتظرك من مسؤولية كبيرة لتربيته، بارك الله لكَ فيه وزرع السعادة بينكم وغمركم بألطافه.
  • لقد رُزِق أخي الغالي اليوم بمولوده الجديد، فيارب استجب لأمنياتي لهم بأن يفتح على هذا المولود فتوح العارفين، وأنْ يجعله من البارّين المُتّقين.
  • قسمًا أنّه قريب الاستجابة!، وأخيرًا رزقنا الله اليوم بمولودٍ لأخي الجميل، عسى أنْ يجعله من الهداة المُهتدين.
  • عظيمٌ أنتَ يا أخي، رزقك الله بزوجةٍ لا مثيل لها، واليوم رزقكَ بأجمل العطايا منها، فالحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مُباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض.
  • يا سعدنا ومُحيّانا، اليوم أقبل الغالي ويحمل في يده مولوده البكر، حتّى أنّه من انبهاري بالمشهد تخونني دمعاتي وتنزل، الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات.
  • الحمد لله على سلامة زوجة أخي بخروجها بكُلّ العافية والخير وقدومها بمولودٍ، لم تره عيني من قبل!، يُشبه النجوم في جماله، اللهُمّ زِد وبارك، بسم الله ما شاء الله، وأخيرًا وُجِدَ مَن يُناديني “عمه”.
  • ألف مليون ترليون مبارك لأخي الغالي بمولودهم الجميل، لا أعلم كيف أُعبّر لكَ عن مشاعر الفرحة المُبهجة، اللهم ارزق أخي برّه، وأنبته نباتًا حسنا.
  • أبارك لك يا أخي بقدوم مولودك السعيد، جعله الله من أبناء السعادة والنور، وجمع الألفة والحبّ الهني بينكم، وزاد اللهم وبارَكَ في عائلتكم الميمونة، البقيّة الديمومة.
  • أخي الحبيب، لا زلت أعتبر نفسي طفلتك وابنتك الباقيّة ولا أحد يأتي ليأخذ محلّي، فاليوم الذي جاء به مولودك الجميل تنازلت عن كوني أنا الطفلة وأريد أنْ أضعه في قلبي وأبثّ له كامل الحب، أريد أن أكون كأمه، اللهم بارك لنا فيه واجعله من الصالحين الفالحين، ولكتاب الله الكريم من الحافظين.
  • يا لجمال أخي اليوم وصنيع بهائه، فقد هلّت عليه أسمى مشاعر الفرح والسعد بقدوم مولوده الجديد، اللهم بارك له فيه وارزقه برّه وعافيته وكمال خُلقه وخَلقه.
  • لن يكون هناك أبًا أفضل من أخي في هذا العالم، ولن يكون هناك قلب أحنّ وأجمل من قلبه، كنت متأكدة دومًا من ذلك!، وفي اليوم الذي أتى فيه مولوده السعيد، أثبت لي وللعالم أجمع أنّ ما كنت مُقتنعة به تحقّق اليوم، اللهم بارك وزِدْ وأنعم.

قد يهمّك أيضًا: تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021

رسائل تهنئة بالمولود الجديد لصديقتي

إنّ الصداقة الحقيقيّة هي منبت السعادة والكمال في هذه الحياة، مَنْ كان حقيقيًّا في صداقته كان فَرِحًا لفرح أصدقائه وحزينًا لحزنهم وبغيضًا من أجل ما يؤذيهم، وصلنا اليوم لندرة هذه العلاقة الصادقة التي افتقدها الكثير من الأشخاص وعانوا منها، وأثّر ذلك في شخصهم المرهون بالتفكير العلاقاتيّ، جميلٌ أنْ نحظى بالصداقة الحقيقيّة التي لطالما جعلت منّا الحب وجمال الروح أصلًا لا يمكن استئصاله، وكما ذكرنا أنّ الصديقات في الحقيقة يهنّئن بعضهن في المناسبات السعيدة، والأقرب إلى القلب إنْ كان هناك مناسبة مميزة كقدوم مولود جديد لإحدى صديقاتكنّ، سنعرض فيما يلي أميز العبارات ورسائل التهاني التي بإمكانكنّ تقديمها للصديقات اللّاتي تعزّون، إليكم ما يأتي:

  • تهانينا الحارّة صديقتي، في قدوم مولودكِ الجديد، بارك الله لكِ فيه ورزقكِ برّه وجعله من التقيّين أصحاب عفّةٍ مُتطهرين.
  • أجمل صديقة لي أصبحت اليوم كأجمل أمّ في هذا العالم الوحيد، حيث صنعت لنفسها مكان في إثبات هذا، باركَ الله لكِ يا جميلتي وجعلكِ من الأمّهات الصالحات اللّواتي يبعثان كنوز الدنيا بأخلاقها الحميدة في نفوس أبنائهنّ.
  • اللهم أسعد قلب صديقتي بمولودها الجميل واجعله من مواليد السعادة والنور لها، اللهم اجعله من البارّين الذين يبعثون الهناء في قلب أمهاتهم ويُزيلون الهموم والشقاء عنهم، ألف مبارك عزيزتي !.
  • مُبارك عليكِ مولودك الجميل، اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله من مواليد الصلاح والفلاح يا أجمل قلب في العالم، تستحقّين دومًا ما يُسعدكِ.
  • يا جمال مَنْ جاء علينا بأعظم تباشيره، صديقتي الغالية، ربنا رزقها بمولود جديد، أدعو الله أن يحمل معها وأنْ يرزقها برّه وتقواه، ويجعله من الهُداة المُهتدين أصحاب الخُطى القيّمة.
  • صديقتي الغالية على قلبي، ألف مُبارك قدوم مولودك الجميل، أنا واثقة تمامًا أنّكِ ستكونين أجمل أمّ وعلى قدرٍ كافٍ من المسؤوليّة والبهاء.
  • مَنْ شَكَر الله زاده وأنعم عليه أجمل عطايا الواهب، بورك في الموهوب ورُزقتِ برّه يا جميلة الجميلات، يا أعظم الصّديقات، الحمد لله الذي أكمل فرحكم بوصول مولودك الأجمل.
  • الحمد لله على سلامة الوالدة والمولودة، أهنّئكِ كثيرًا يا صديقتي بما وضعتِ من بعد حملٍ وعناء.
  • صديقة العمر!، ألف مُبارك لكِ بدخول قدم الهناء والسعادة على بيتك الصغير الدافئ جدًا، ألف مُبارك لمولودكِ البهيّ، أحسن الله عمله وأطال في عمره وحفظه من كُلّ مكروهٍ وكثّر منه ورزقه السعة في الهناء وسعادة الدارين، دار الدنيا ودار الآخرة.
  • لقد رُزِقت صديقتي الغالية اليوم بمولودها الجديد، فيارب استجب لأمنياتي لهم بأن يفتح على هذا المولود فتوح العارفين، وأنْ يجعله من البارّين المُتّقين المُتفوّقين.

قد يهمّك أيضًا: أجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور تهنئة عيد المعلم 2021

رسائل تهنئة بالمولود الجديد بالانجليزي مُترجمة

وهُنا لا بُدّ من تناول بعض العبارات المُعبّرة للتهنئة بالمولود الجديد بالإنجليزي مع ترجمتها بالعربيّة، إليكم أميزها وأرقى الكلمات مُترجمة مُنطلقة من موقعنا الذي يُصرّح دومًا بما بعدكم ويُسعدكم، إليكم الآتي:

  • الجملة: Love makes the impossible, makes marriage, and the beauty of children!, May God bless their love and grant them goodness in their new child, and make him born of happiness and light.
    الترجمة: الحب يصنع المستحيل، يصنع الزواج، وجماله الأطفال!، اللهم بارك في حبّهم وارزقهم الخير في مولودهم الجديد، واجعله من مواليد السعادة والنور.
  • الجملة: Oh God, give him a good plant, and grant them his righteousness, health and complete satisfaction with him, a thousand congratulations with the highest congratulations to your beautiful child.
    الترجمة: اللهم أنبته نباتًا حسنًا، وارزقهم برّه وعافيته وكامل الرضا عنه، ألف مُبارك بأسمى التهاني لطفلكم الجميل.
  • الجملة: My beloved friend, there will never be a better father than you. I am truly and absolutely certain that you have a full measure of responsibility, and most importantly, praise be to God for the safety of the newborn.
    الترجمة: صديقي الحبيب، لن يكون هُناك أبًا أفضل منك، أنا حقًّا مُيقن تمامًا أنّك على قدرٍ كامل من المسؤولية، والأهمّ الحمد لله على سلامة المولود.
  • الجملة: How beautiful children are! They are the most beautiful gifts and the sweetest joys. May God bless your children and give them light upon light.
    الترجمة: ما أجمل الأطفال!، هم أجمل العطايا وألطف الأفراح، اللهم بارك في أطفالك وزهم نورًا على نور.
  • الجملة: I extend my warmest congratulations, wreathed and scented with perfume, musk and basil, to my brother on the occasion of the arrival of his new baby.
    الترجمة: أتقدم بأحر التهاني القلبية مكللة ومعطرة بالعطر والمسك والريحان إلى أخي بمناسبة قدوم مولودته الجديدة.
  • الجملة: Congratulations, grow up with your honor and the honor of Islam and in the care of Muslims, may God bless you.
    الترجمة: مبروك، يتربى بعزكم وعزّ الإسلام وفي كنف المُسلمين، اللهمّ بارك.
  • الجملة: God willing, may God Almighty grant you abundant gifts, and I think you both truly deserve this great amount of happiness that this wonderful child will bring to you, congratulations.
    الترجمة: ما شاء الله، رزقكم الله تعالى فأجزل العطايا، وأحسبكما تستحقان حقًا هذا القدر الكبير من السعادة الذي سيجلبه لكما هذا الطفل الرائع، تهانينا.
  • الجملة: Congratulations on the arrival of the newest member of the family, the most beautiful child. We wish God – the Almighty – that you will enjoy more beautiful and joyful times and days of joy and happiness with your newborn.
    الترجمة: مبارك لكم على قدوم أحدث فرد في العائلة، أجمل طفل، نتمنى من الله -سبحانه وتعالى- بأن تنعموا بالمزيد من الأوقات الجميلة والمبهجة وأيام من الفرح والسعادة برفقة مولودكم.
  • الجملة: O most beautiful Jana born, we hope that you will never leave our world, the most precious gift that the Creator gave us.
    الترجمة: يا أجمل مولود جانا نتمنى ما تفارق دنيانا يا أغلى هدية أهدانا بها الخالق.
  • الجملة: We love you because you light up our dark lives, and change our reality with your coming, welcome to your innocent look.
    الترجمة: نحبُّك لأنَّك أضأت حياتنا المعتمة، وغيَّرت واقعنا بقدومك، مرحبًا بإطلالتك البريئة.

قد يهمّك أيضًا: تبريكات عيد الاضحى 2021 ، أجمل صور تهنئة عيد أضحى مبارك 1442

مُباركات لقدوم مولود جديد

نسعى دومًا للحفاظ على العلاقات الوديّة وحبيّة بعضنا البعض، لذا لا بُد أن نشاركهم أفراحهم ومناسباتهم الخاصّة لنزيد من بهجتهم وسعادتهم التي تأتي كُلّ فترة، فالجميل منّا أن نبدأ الكسب من طرفنا، فالدين معاملة ومعاملة الناس بالمعروف والتقوى هو صلاح النفوس، ولنسعى دومًا بذلك نُعرض لكم أنقى المُباركات في مناسبة سعيدة ومُهمّة مثل قدوم مولود جديد، دعونا نسردها في الآتي:

  • أبارك لكما المولود الجديدة، اللهم ارزقه جمال الخلق والدين، واجعله دائمًا يا ربّ من الذاكرين، وارزقه سعادتي الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • نحبُّك لأنَّك أضأت حياتنا المعتمة، وغيَّرت واقعنا بقدومك، مرحبًا بإطلالتك البريئة.
  • أنا سعيد حقًا لأن طفلك القمر قد وصل سالمًا بحمد الله تعالى، أتمنى أن تمتلئ حياتكما الجديدة وأنتما والدَين بالكثير من الفرح والسعادة والحب.
  • ما شاء الله، لا شك أنه طفلٌ رائع يشبه والداه، اللهم ارزقه الصحة والعافية والعلم وجمال الخلق، اللهم زِد وبارك.
  • ما شاء الله تبارك الله ألف ألف مبارك، الله يحفظه ويجعله من البارّين الحافظين لكتابه، يتربّى بعزكم وعز الإسلام، اللهم آمين.
  • ألف ألف مبارك المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة والنور، مُشعًّا بالدين وحافظًا لكتابه الكريم.
  • جميلون هُم، براءتهم جميلة، ابتسامتهم العفويّة، جهلهم عن الحياة، سعادتهم المرهونة بقطعة حلوى، بكائهم البريء في حضن أمهم لسببٍ بسيط، كلها أشياء تجعل الجميل أجمل، ويتمنى الكثير أن يُرزق بهم، فالحمد لله الذي أنعم عليكم بأعظم العطايا، وزادكم من فضله فضلًا، اللهم أنبته نباتًا حسنا وبارك فيه، واجعله جميلًا بجمال براءة كافّة الأطفال، ألف ألف مُبارك قدومك يا سعادتنا.
  • بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما أجمل المواليد، فزادكم حبٌّ وألفة، سعادة وأعظم فرحة، بسم الله على قلوبكما وبارك لكم فيه بالخير والعافية وتمام الشكر والمنّة.

قد يهمّك أيضًا: عبارات معايدة عيد ميلاد وشعر وخواطر ورسائل معايدة عيد ميلاد 2021

أجمل مسجات في قدوم مولود جديد 2022

نُعرض لكم في الآتي أجمل المسجات في قدوم مولود جديد، تُلقي الحب في أوصاف القلوب وتبعث البهجة لوالديه ومُحبّيه، حيث صار الناس يتّجهون إلى وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة أساسيّة لتهنئة بعضهم البعض، وعلى غرار أنّ وسائل التواصل من الممكن أن يكون لها تأثيرًا سلبيًّا على المستخدمين، إلّا أنه في ذات الحين هو وسيلة لتقريب الناس من بعضهم البعض نتيجة الاستخدام السليم، وفيما يأتي نسرد أميز العبارات والمسجات في قدوم مولود جديد، إليكم ما يلي:

  • ألف مبارك، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، اللهم اجعل هذا المولود من مواليد السعادة، وارزقه سعادتَيْ الدنيا والآخرة.
  • تهانينا لكم في المولود الجديد، جعله الله ذخرًا للإسلام والمسلمين ومن أبناء السعادة والنور، وأقرّ به عيون والديه.
  • أزهرت الدنيا بقدوم أغلى الغاليين، لا أستطيع إلا أن أهنئكم بهذه المناسبة السعيدة جدًا، جعله الله من أهل الصلاح والتقوى.
  • كم هي جميلة هذه المناسبة، فالأطفال أزهار يانعة نراها تتفتح أمام ناظرنا بكل بهاء وجمال، أمتعكم الله بأجمل هذه اللحظات مع ابنكم وفلذة كبدكم.
  • كم هذا الخبر مفرح!، لقد أصبحت أبًا، ما شاء الله تبارك الله، أتمنى لك كل التوفيق مع مولودك الجديد وحياتك الجديدة بصدى عائلتك.
  • قطعة من السكر، بسم الله ما شاء الله، جعله الله من البارّين التقيّين.
  • بسم الله على قلوبكم، بارك الله لكم هذا اللطف الربّاني وكثّر منه وزاده حلاوةً وأحسن الله عمله وأطال في عمره، ألف ألف مُبارك.
  • وأخيرًا أصبحتم أجمل أب وأمّ لطفلكما الجميل!، رعاه الله وصانه في كنف الحب والإسلام.
  • يا أغلى الناس والغاليين مبروك عليكم أحلى الحلوين الله يديمه لكم يا ربّ ويجعل دربه اليقين.
  • لأنّ غلاكم ليس له حدود ومكانكم بالقلب موجود أحبّ أن أبشركم بقدوم أجمل مولود.

قد يهمّك أيضًا: خواطر جميلة جدا عن الحياة والصداقة والحب

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

إنّ الولد رزقٌ من الله سبحانه وتعالى، علينا أن نشكره على منّه وعطائه ونعمته العظيمة برزقه بالمولود الجديد السليم المعافى، وأن ندعوه أن يحفظه بحفظه وعينه التي لا تنام، فهو عزٌّ وسند للأهل، وعلى غرار أنّ الإنسان عليه أن يتقبل كافة نعم الله عليه خاصّةً في شكله وجنسه وعافيته، فلا فرق بين الجنسين، كلاهما يكمّلان الآخر، وكلاهما يزيدا الحبّ والعطاء والسعادة ورونق البهاء، وعليه أن يقول إذا رُزق بمولود “الحمدُ لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات”، للشكر والثناء على الباري، فكم من فاقد لهذه النعمة يتمنّاها، وإليكم ما يأتي من عبارات الحمد والشكر لله تعالى الكريم الرزّاق:

  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اليوم شرفنا الأمير، حبيبنا الصغير ليزيّن عقدنا العائلي السعيد ويضفي الأنوار ويبث السعادة بيننا لذا أدعو الله رجاءً أن يقرّ به عيننا.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، بينما كان في أحشائي بالقرب من نبضات قلبي، أصبح في أحضاني وأمام عيني، أبصر النور فهو الآن بين ذراعي، الحمد لله.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنة رزقت بمولود جديد ولله الحمد من قبل ومن بعد.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، رُزِق اليوم صديقي بفضلٍ من الله بمولود جديد، هو هدية الخالق الأغلى.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، ياهلا باللي على الدنيا حضر، مثل نور الشمس وأنوار القمر.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، حملتيه تسعة شهور واليوم جاء، ألف مبروك والكل وهبه أجمل شعور وصار بالعائلة مشهور.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، مبارك ويتربى بعزكم ويجعله قدم السعد عليكم وإن شاء الله ما يخيب ظنكم ويبارك فيه ويسعدكم.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، ما شاء الله العين تسر من جماله، تبارك الله يا زينة في دلالة.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام، واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اللهم اجعله من حُرّاس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين والطف به يا كريم.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله بارًّا بوالديه، وارزقه عافية من عندك يا الله، ألف ألف مبارك.
  • أسمى التهاني القلبية بقدوم أجمل هدية بارك الله لكم فيه وأعانكم على حسن تربيته، الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات،
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، بارك الله لكَ في المولود الجديد وجعله ذريّة صالحة مصلحة ومن حفظة القرآن الكريم والعاملين به.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اللهم اجعله هداة مُهتدين غير ضالٍّ ولا مضلّ.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، اللهم اجعله أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة.

قد يهمّك أيضًا: تهئنة عيد الاضحى للام 2021 ، أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى لأمي 1442

بارك الله لك في الموهوب وشكرت الواهب ورزقت برّه

هي جملة كثيرًا ما نسمعها من الناس عند قدوم مولود جديد: “بورك لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره”، حيث ورد عن الإمام النووي -رحمه الله- في كتاب الأذكار: “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره”، كما أنه يستحب أن يرد على من هنا بهذا الدعاء بالقول: “بارك الله لك، وبارك عليك”، أو يقول: “جزاك الله خيراً ورزقك مثله”، أو يقول: “أجزل ثوابك”، ونحو هذا، والله أعلى وأعلم.

قد يهمّك أيضًا: عبارات تهنئه للعروس للواتس ، أجمل حالات واتس عن تهنئة للعروس

أبيات شعر في المولود الجديد

اشتهرت أشعار مُستحدثة بكثرة ومنها الشعر النبطيّ، أتت في خاصّية تهاني للمواليد الجُدد، فيما يلي سوف نُدرج بعض الأبيات فيما يخصّ تهنئة المولود الجديد، إليكم ما يأتي للاستعانة بها:

يَا مَرْحَبَا يَا فَــرْحَة الْعُـــمُرْ و الْدَارْ … يَـــا أَوَلْ مُوَالِيـــــدْ الْحَيَــــاه الْسَـــــــعِيدَه
فِــــي جَيِّتِكْ هَلَتْ تِبَاشِــــــيرْ الْأَمطَارْ … وصَـارْ الْفَرَحْ فِالْـــدَارْ شَـــرْعْ وعَــــــقِيدَ
الْلِيلْ مِنْ نُــورِكْ تِزِيدِيـــــــــنَه أَنْوَارْ … و الْصِبــــــحْ طَلِتِـــــكْ الْبُـــــهِيه تِزِيـــــدَه
قُومِي تِغَنِــــيّ يَالْمَنَـــــامَه بِالأَشْعَـــارْ … و أَنَــا عَلى أَحْـــــلَى بِيُــوتْ الْقِصِــــــــيدَه
مِــــنْ يُومْ جَاتْ الْلِي لَهَا عُرُوقِي أَوْتَارْ … تَعْــــزِفْ عَلى قَلْبِي ويَنْبِــضْ وَرِيــــــــدَه
سَمِيتَهَا وتَدْرُونْ وِشْ صَـــــارْ … صَارَتْ لِتَـــــــــرْفَاتْ الصِبَــــايَا عَمِيــدَه
و كِلْ الْأَسَامِي الْبَاقِيَــــــه صَارَتْ تِغَارْ … الأَسْــــــمَاءْ الْقَدِيمَه قَبْلْ الْأَسْمَاءْ الْجِدِيــدَه
وأَنَا أَحْمِـدْ الله لِــــي مَعَــــــزه و مِقْدَارْ … الْــــدَرْبْ سِيـــــــدَه والْمُوَاقِيفْ سِيــــــــدَه
أشُومْ وأَبْعِدْ عَنْ هَــــلْ الْعِيــــبْ والْعَــارْ … وأَكِيدْ مِثِلِ أُبُوهَا بِعِيــــــدَه
تَـــــجْذِبْ قُلُوبِ وتَجْـذِبْ أَرْوَاحْ و أَنْظَارْ … وعَلى اِبْتِسَــامَتْهَا مَلَامِحْ عَدِيــــــــــــــدَه
بَسْمَـــــــة بَرَاءَه تَــسْكِنْ قُـــلٌوبْ ودْيَـــارْ … تِسْـوَى اِبْتْسَامَاتْ الْعُقُــولْ الْرِشِيـــــــــدَه
بِقـــدُومَهَا نَــــــــفْرِشْ لَهَا وَرْدْ و أَزْهَـــارْ … ولِعْيُونَهَا نِـقْوَى الْصِعَـابْ الْعَنِيـــــدَه
مَاهِيــــــبْ تَطْلِبْ !! بَسْ تَــــــامِرْ وتِخْتَــــــارْ … مَادَامَـــهَا بِنْتْ الْشِيُــوخْ الْفَرِِيـــــدَ
وشْلُونْ مَــــا تَامِرْ وهِي بِنْــــتْ الْأَحْـــرَارْ؟ … مَــادَامَـــهَا لِلِّـــــي مِلَـــــكْنَا حَفِيـــدَه
يَـــا لَايِـمِي فِي حُبَهَا لِيــــــشْ تِحْـــــتَـــا … هَذِيْ غَـلا رُوحِــيْ و بِنْتِي الْوَحِيـــــــــــدَه
يَارَبْ تَحْفِظْهَا مِنْ اِصْـــــــدُوفْ الْأَقْـــــــدَارْ … ومِــنْ الْسِـــينِينْ الْمُوجِعَه والْمِكِيــدَه
لِأَنَ الْــــــزِمَنْ هَذَا مِتَـــــــاهَاتْ و أَخْطَــــارْ … بِيــــــنْ الرِفَاهَـــه والْـحَيَاه الْزِهِيــدَه
الْــــشََّرْ فِيــــه أَسْرَعْ مِنْ إِشَـــــــعَالَة الْنَــارْ … والْــــــخِيرْ يَبْـــطِي مَا تِـزَايَـدْ رَصِيـدَه
والْرَابِــــحْ الْلِي ذِكَــــرْ رَبِي لَه أَذْكَـــــارْ … ويِصَلِي فُــــرُوضَــه و يِرحَــمْ عَبِيــــدَه
ويِحْـــــــفَظْ حُــقُوقْ الْنَاسْ و يِقَــــــــدِرْ الْجَارْ … واِنْ رَاحْ قَالُوا أَشَـهَدْ إِنَه فَقِيــــدَه
و أَقُولَهَا وأَنَـــــا لَــــــهَا الْــــــوَالِدْ الْــبَــارْ … و الله يـفْعَــلْ مَا يَـشَـاءْ و يِـرِيـدَه

  • إليكم أيضًا:

هل الفرح في دارنا والتباشير
وزانت ليالي العمر بقدوم منصور
تو الليالي نورت وأصبحت غير
فاحت بريح المسك والورد وعطور
ريح الخزامى والنفل والنواوير
يلعب بها النسناس والجو ممطور
سمي جدك يا حفيد المشاهير
من عزوة بين القبايل لها دور
يحفظك ربي من شرور وعواثير
تنشأ على الإيمان والعلم والنور
مقدر على وصف الغلا بالتعابير
حبي لك أكبر من عبارات وسطور
صلاة ربّي عد ما غرّد الطير
على نبي بين الحق والزور

  • إليكم أيضًا:

يا هلا فيك مرحب يا هلا يا بعدي
يا كيان الطهارة يا كيان الجمال
فرحتي يا هناتي مولدك وسعدي
امتلك القلب كله لا تبقي مجال
يا حياة السعادة من جديد ابتدي
ورحلي يا الكآبة في صميم الزوال
واقربي يا بلابل غردي غردي وزهري
يازهور الفل في كل جال
واضحكي يا نجوم الليل لي وانشدي
والقمر صار قمرة عقب ما هو هلال
أحتفل وأحتفل لو كنت في مرقدي
وأرسم الحب صورة في سفوح الجبال
كل ما شفت غيمة تبتسم ترعدي
أرسلت له سلام عن طريق الوصال
ورسلت له رِشاش سلسبيل ندي
يخرج الورد الأحمر من سجون الرمال
تهدي الأرض فرحة والخضر ترتدي
بالنفل والخزامى والغصون الطوال
مولدك يا غناتي هو ترى مولدي
مولدك يا غناتي هو أساس الجمال
ما كتبت القصيدة في قدوم ولدي
قلتها عن بنية من بنات الرجال
من تطلّب قصيدة قلت ماني ردي
ابشري بالقصائد وابشري بالجزال

  • إليكم أيضًا أجمل ما قيل:

قال المثل درب الوفاء درب ملحوق
وزود الفرح يا أحمد فعرسك شغلني
ويا هاجسي ماني بمرتاح وأروق
يا لين أبارك للكميتي وأهني
سديد رأي فحكمته صاحب الذوق
وافي ذهين ومكتسيه التأنيّ
فيه الكرم يعطي ولا يرد مخلوق
مدهال ضيف إن جاه ضيف متعني
قليل هرج ولا حكى خير منطوق
مثل الذهب محبوك هرجه وفني
المدح في مدحك ياشيهان مطفوق
والقاف في مدحك يشوش ويغني
وعد الحياء وأعداد ما لاحت بروق
مبروك لك مليون بالورد مني
هذا محمد منزله فالعلا فووق
لو كان فالهندول وصغير سني
نسل الرجال اللي لها صيت مرموق
آل الكميتي مزبنن للمجني
الشامخين إن جات ميلات ودروق
الواثقين وجارهم ما يوني
وخواله اللي فالمراجل لها سوق
يوم الضعوف موثقه بالتمني
يا كم عدو من بطشها ساقته سوق
ذولا الغوانم تكرم ولا تمني

قد يهمّك أيضًا: عبارات تهنئة للعروس قصيرة وراقية

صور تهنئة المولود الجديد

قد يتبادل البعض الصور بدلًا من التعبيرات النصيّة، فيجدوا فيها الجمال والرقة بعباراتٍ لطيفة يُعبّرون بها عن مشاعرهم السعيدة بقدوم مولود جديد في تهنئته، قد يستخدمونها في حالات الواتس آب أو كتهنئة خاصّة بوست على فيسبوك أو تغريدة على تويتر مثلًا، يشعرون أنّها مُفرحة أكثر وتصل أسرع بمجرد رؤيتها، فمن الجميل أنْ نُقدّم لكم في هذا المقال أجمل الصور التي تحتوي على عبارات تهنئة بقدوم المولود الجديد رائعة،  وعليه من الممكن أنْ تستعينوا بها لهذه المُناسبة المُميّزة، إليكم ما يأتي:

قد يهمّك أيضًا:رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة بالصور

أجمل صور مواليد

نُقدّم لكم في هذا المقال أجمل صور مواليد، بإمكانكم الاستعانة بها في تصميمٍ خاصّ أو عرضها كمنشورٍ بعبارة جميلة تفوح منها أجمل الأمنيات والدعوات الصادقة بهذه البشرى السارّة لقدوم المولود الجميل على خير:

أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد
أجمل صور مواليد

صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد

أَخْيَر التهاني لاختياركم المرهون بتهنئة أعزّائكم وأحبابكم بهذه المناسبة السعيدة، هو الدعاء لهما باكتمال الخير وصلاح الرزق، وفيما يلي نُقدّم أسمى وأجمل عبارات التهاني، لَكُم أنْ تستخدموها في حالات الواتس آب مثلًا، وفي التالي نقدّم أروع الصور والحالات الدينيّة:

صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد
صور رسائل تهنئة بالمولود الجديد

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان أجمل ما يقال في تهنئة المولود الجديد، حيث عبّرنا بالمزيد من العبارات والأدعية تهاني قدومه بالبركة والخير وتمام الصلاح والخلقة التامّة، كما أدرجنا صور معبرة ورائعة تهنئة للمولود الجديد مع أدعية دينيّة والتي تعتبر من أصدق التهاني والتبريكات، جاهدين في هذا المقال إفادتكم وطرح كل ما يلزم للاستعانة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.