المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم نسبة المسلمين في السنغال 2023

كم نسبة المسلمين في السنغال 2023؟، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة معلومات عن دولة السنغال الإفريقية؛ نظرًا لأنها وعلى الرغم من كونها مشهورة نوعًا ما إلا أنها دولة فقيرة للغاية لذلك لا يهتم أي أحد بعرض معلومات عنها، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بعرض معلومات عن دولة السنغال كما سيعرض أيضًا إجابة سؤال ما هي الديانة الرسمية لدولة السنغال وهل السنغال دولة عربية أم لا.

معلومات عن دولة السنغال

سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض أهم المعلومات المتعلقة بدولة السنغال:

  • تعتبر السنغال دولة إفريقية، وليست دولة عربية.
  • اللغة الرسمية للشعب السنغالي هي اللغة الفرنسية، واللهجة الولوفية الخاصة بالشعب السنغالي الأفريقي هي اللغة غير الرسمية التي يستخدمها أغلب الشعب.
  • مساحة الدولة السنغالية تقدر ب197000 كيلو متر مربع.
  • عدد سكان السنغال حوالي 30 مليون مواطن.
  • العملية الرسمية للدولة هي الفرنك السنغالي.
  • تعتبر السنغال من الدول الفقيرة.

كم نسبة المسلمين في السنغال 2023

إن عدد المسلمين في دولة السنغال يقدر بنسبة 96% من الشعب السنغالي، وتعتبر الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية لدولة السنغال، فقد دخل الإسلام إلى السنغال من حوالي 1000 سنة بإسلام قلبية توكلور، ثم تبعتها القبائل الإفريقية الأخرى وبحلول أواخر القرن التاسع عشر أصبحت السنغال بأكملها تقريبًا دولة مسلمة.[1]

شاهد أيضًا: تصنيف منتخب السنغال عالميا

هل السنغال دولة إسلامية

نعم تعتبر السنغال دولة إسلامية؛ لأن الإسلام هو ديانة أغلب مواطنيها، ويعتبر الدين الرسمي فيها أيضًا، وعمومًا فإن السنغال تعتبر أهم أعضاء منظمة التعاون الإسلامي كما كان لشيوخها دور عظيم في دعوة الكثير من القبائل الإفريقية في الدول المجاورة للدخول في الإسلام.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض إجابة سؤال كم نسبة المسلمين في السنغال 2023، حتى يستطيع جميع الأشخاص الذين يرغبون في معرفة هل هي دولة إسلامية أم لا الوقوف على ديانة الشعب السنغالي بوضوح.

أسئلة شائعة

  • كيف دخل الإسلام إلى السنغال؟

    إن الإسلام قد دخل إلى السنغال على يد المرابطين من أتباع حركة عبد الله بن ياسين، الذين قد علموا بعض السنغالين من قبيلة توكلور الإسلام وأوصوهم بتعلميه لقبيلتهم والقبائل المجاورة لهم.

  • هل شعب السنغال سني أم شيعي؟

    جميع المواطنين السنغالين تابعين لطائفة السنة، ولا يوجد شيعة في السنغال عمومًا إلا فيما ندر.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , Islam in Senegal , 25/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *