المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها

مقالات ذات صلة

ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها؟، تعتبر الدولة السابق ذكرها إحدى الدول الغير مشهورة مع أنها دولة أوروبية تتميز بمناخ مذهل وطبيعة مميزة، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح إجابة السؤال السابق ذكره كما سيعمل أيضًا على عرض دولة ويلز اين تقع حتى نكون قد أوضحنا أهم المعلومات عن دولة ويلز موقعها وعدد سكانها.

ما هي دولة ويلز؟

هي إحدى الدول الأوروبية التي تعتبر ضمن أراضي المملكة البريطانية المتحدة، ومن الجدير بالذكر أنها لها حكومتها الخاصة بها التي تعتني بشئونها، لكنها مع ذلك تدخل مع اسكتلندا وأيرلندا وإنجلترا في حلف فيدرالي بحيث يمثلون سويًا دولة واحدة كبيرة أمام المجتمع الدولي تسمى بدولة بريطانيا العظمى، وعمومًا فإن مساحتها تبلغ حوالي 20779 متراً مربعاً.

شاهد أيضًا: هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية

دولة ويلز أين تقع؟

إن دولة ويلز موجودة في شرق الجزيرة البريطانية، بحيث يحدها من الشرق دولة إنجلترا، ويحدها من الغرب دولة أيرلندا والمحيط الأطلسي، وعمومًا فإنها تتميز بالمناخ الجبلي؛ نظرًا لأن تضاريسها مكونة من الجبال والهضاب، وهذا ما يجعلها مكانًا سياحيًا مميزًا يقصده الآلاف من سكان العالم سنويًا.

دولة ويلز أين تقع؟

شاهد أيضًا: تشكيلة ويلز ضد أمريكا في كأس العالم 2022 قطر

عدد سكان دولة ويلز

إن عدد سكانها حسب آخر إحصائية في العام 2010 قد قدروا بحوالي 300000 مواطن، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى لسكانها في هذا العصر يتداخل معها اللهجة الويلزية القديمة التي تعرف بلهجة شعوب الغال، وهي صورة من صور اللغة الإنجليزية القديمة المختلطة بلغات بعض من شعوب أوروبا، لكن عمومًا فإن لغة السكان تعتبر مفهومة بالنسبة لكل من يتحدث اللغة الإنجليزية.

شاهد أيضًا: تشكيلة منتخب ويلز أمام ايران في كأس العالم 2022 قطر

الديانة الرسمية لدولة ويلز

إن الديانة الرسمية لدَولة وِيلز هي الديانة المسيحية باعتبارها إحدى دول قارة أوروبا، حيث يمثل المسيحيون فيها حوالي 60% من الشعب، ويلي المسيحية في المرتبة الإلحاد أو اللادينية حيث يمثل اللادينيون حاليًا حوالي 30% من إجمالي السكان، وباقي الشعب يدينون بعقائد مختلفة من بينها الإسلام، لكن بنسبة لا تكاد تتجاوز ال2%.

هل دولة ويلز من الاتحاد الأوروبي؟

كانت دَولة وِيلز إحدى دول الاتحاد الأوروبي حتى عام 2020، حيث إنه في هذا العام خرجت المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي، ولم تعد عضوة فيه؛ مما استتبع بالضرورة خروج جميع الدول التي تقع تحت الاتحاد الفيدرالي البريطاني، وكان هي من بين هذه الدول بالطبع.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض ما هي دَولة وِيلز وكم عدد سكانها؟، حتى يستطيع جميع الأشخاص الراغبين في الوقوف على معلومات عنها أن يعرفوا أهم المعلومات التي تتعلق بهذه الدولة بوضوح.

أسئلة شائعة

  • من يحكم دولة ويلز؟

    إن دولة ويلز تعتبر شبه مستقلة حيث يحكمها المجلس الوطني الخاص بها، لكنها مع ذلك تدخل تحت الحلف الفيدرالي مع المملكة المتحدة البريطانية التي تدير شئونها الخارجية إدارة تامة.

  • متى استقلت دولة ويلز؟

    إن دولة ويلز لا تعتبر مستقلة حتى اللحظة الحالية، لكن عمومًا فإنها قد مُنحت حق الحكم الذاتي بواسطة المجلس الوطني في العام 1999.

  • ما هي عملة ويلز؟

    إن العملة الخاصة بدولة ويلز هي الجنيه الاسترليني، ويعتبر الجنيه الاسترليني عمومًا هو عملة جميع الدول التي تقع تحت الحلف الفيدرالي البريطاني.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , England–Wales border , 25/11/2022

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *