المرجع الموثوق للقارئ العربي

اين تقع اوديسا على الخريطة

أين تقع اوديسا، تعتبر دولة اوكرانيا من الدول الّتي تقع شرقي قارّة آسيا وتحدّها روسيا من الشرق، كما ويوجد العديد من الدول في اوكرانيا تتكلم اللغة الروسية ومنها اوديسا، وسيقدّم لنا موقع المرجع في هذا المقال شرحاً عن مدينة أوديسا وما هي المناطق السياحية الشهيرة فيها وكم تبعد عن أهم المدن في اوكرانيا. 

أين تقع اوديسا على الخريطة

اوديسا هي إحدى المدن الكبرى في اوكرانيا تقع على الساحل المطل على البحر الأحمر، اللغة الرسمية لسكّانها اللغة الاوكرانية ولكن سكانها يتكلّمون باللغة الروسية ويبلغ عددهم حوالي ميلون ونصف، يوجد في المدينة العديد من الأصول السكّانية كونها ميناء هام حيث تحتوي على سكان من أصول تركية وبلغارية وروسية، وهي ثالث دول اوكرانيا بعد كييف وخاركوف من حيث المساحة والأهميّة الاقتصادية حيث إنها تحتوي على أربعة موانئ ومطار دولي والعديد من الأسواق، والتّطور في المدينة ملحوظ بشكل كبير على أبنيتها وشوارعها، والشارع الرئيسي فيها هو الدرباسوف سكيا وهو يحتوي على نسبة عالية من المسيحيين واليهود، ويوجد في المدينة العديد من الكنائس وجامعين للمسلمين والكثير من الأجانب من كافّة دول العالم.[1]

اين تقع اوديسا

شاهد أيضًا: كم مساحة اوكرانيا بالكيلو متر مربع

المسافة بين أوديسا وأهم المدن في اوكرانيا

بعد التّعرف على مدينة أوديسا سوف نتعرّف على المسافة بينها وبين أهم المدن في اوكرانيا وفق مايلي:

  • المسافة بين أوديسا وكييف: تقدّر المسافة بين الدولتين حوالي أربعمئة وأربعة وسبعين كيلو متر، وتستغرق المسافة حوالي خمس ساعات وأربعون دقيقة للسفر في السيارة بين الدولتين، أمّا في حال السفر في الطائرة تستغرق حوالي ساعة واحدة فقط.
  • المسافة بين أوديسا ويالطا: تقدّر المسافة بينهما حوالي خمسمئة وثلاثة وخمسين كيلو متر عند السفر في السيارة وتستغرق الطريق حوالي الثماني ساعات وست وخمسين دقيقة.
  • المسافة بين أوديسا وخاركوف: يأخذ السفر بين المدينتين في السيارة حوالي اثنتي عشرة ساعة وخمس عشرة دقيقة، حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي سبعمئة وأربع وعشرين دقيقة وذلك عند السفر على الطريق السريع بين المدينتين، كما ويوجد طريقان آخران تختلف فيهما المسافة والوقت المقدّر في الوصول، وعند السفر في الطائرة يستغرق حوالي ثلاث ساعات ونصف.
  • المسافة بين أوديسا وبولتافا: تقدّر المسافة بينهما حوالي خمسمئة وخمسة وثمانون كيلو متر ويستغرق قطع هذه المسافة في السيارة حوالي عشر ساعات وربع، وذلك على الطريق السريع بين المدينتين، وكذلك يوجد طريقان آخران يختلفان عن بعضهما في المسافة والوقت اللازم للوصول.
  • المسافة بين أوديسا وتشيرنيهيف: تبلغ المسافة بينهما حوالي الستمئة وعشر كيلو متر وتستغرق المسافة بينهما في السيارة حوالي سبع ساعات ونصف.

شاهد أيضًا: خريطة اوكرانيا بالعربي والدول المجاورة

أهم الاماكن السياحية في أوديسا

يوجد في المدينة العديد من الأماكن السياحية والتاريخية المتميزة في تصاميمها الفاخرة ومن هذه الأماكن:

  • حديقة الحيوانات في المدينة: توجد في وسط المدينة وتعتبر هذه الحديقة محمية تحتوي العديد من أنواع الحيوانات وتمّ إهداؤها للدولة الاوكرانية من قبل المنظمات الدولية، ويبلغ عدد الحيوانات في هذه المحمية حوالي ألف وستمئة من مئتين وثلاث وأربعين فصيلة.
  • منتزه شيفشينكو: يعتبر هذا المنتزه مركزاً ثقافي وترفيهياً يقع في منتصف المدينة، ويتميّز بوجود نصب تذكاري للشاعر الاوكراني تاراس شيفشينكو والّذي سمّي هذا المنتزه نسبةً له، وهذا المنتزه يعتبر مقصداً للعديد من السائحين وأحد الأماكن المفضلة لسكان المدينة.
  • شاطئ لانزهيرون: وهو أحد أهم الأماكن السياحية في المدينة والشواطئ الساحرة فيها، ويتميّز بقربه من مركز المدينة ويقصده العديد من السيّاح وخاصّةً في فصل الصيف وذلك من أجل الاستمتاع بمياهه ورماله الناعمة.

شاهد أيضًا: ما هي الدول التي تحد اوكرانيا

وفي نهاية هذا المقال نكون قد انتهينا من الشرح المفصّل عن أين تقع اوديسا، وما هي المسافة بين أوديسا وأهم المدن في اوكرانيا وكذلك ما هي أهم المناطق السياحية في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.