المرجع الموثوق للقارئ العربي

اين يقع معبد السن المقدس

اين يقع معبد السن المقدس؟ يُعد معبد السن المُقدّس من أشهر المعابد البوذيّة والتي هي أكثر قداسة عند البوذيين، وخاصّة أنه عُرف بتصميمه المعماري المميز، ومن خلال موقع المرجع، سيتم الحديث عن معبد السن المقدس ومكان وجوده وتصميمه المميز، كذلك أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة سيرلانكا.

أشهر معالم سيرلانكا السياحية

تُعد سريلانكا من أشهر البلدان المليئة بالمعالم السياحيّة، والتي تتميّز عن غيرها من بلدان العالم، ومن أهم معالمها ما يلي:

حدائق النباتات الملكية كاندي

وهي من أهم الحدائق السياحية والتي اشتهرت بمناظرها الطبيعية الخلابة، مما جعلها تجذب أنظار الكثير من الزوار حول العالم، نظراً لأنها تحتوي على الكثير من النباتات والورود والزهور النادرة ذات الروائح العطرة والذكية.

معبد جانجارامايا البوذي

وهو أكثر المعابد البوذية شهرة في سيرلانكا نظراً لوقوعه في العاصمة وتصميماته المعمارية الرائعة والتي اشتملت على عدد من الثقافات المختلفة، ويحتوي هذا المعبد على لوحات فنية وجداريات ضخمة ورائعة، كما امتاز بأسقفه المنقوشة والعالية.

منطقة وجه جالي الأخضر

وهي أكثر المناطق جاذبية وسحراً، بسبب خضرتها ووجود المتنزه الكبير والمفتوح للناس مجاناً طوال الوقت، مما جعل المثير يزورونه باستمرار بسبب إطلالة على سواحل المحيط الهندي.

شاهد أيضًا: لماذا سميت مصر بهذا الاسم

متحف كولومبو الوطني

وهو ذلك المتحف الذي يحتوي على العديد من الكنوز والآثار القديمة والتي تعود إلى العصور القديمة من سيرلانكا، كما يحتوي على عدد من المقتنيات التي تعود إلى حكام كولومبيا، مما جعل هذا المتحف الذي تم إنشاؤه منذ سبعينيات القرن التاسع عشر من أهم المتاحف السياحية في العالم.

بحيرة كاندي الاصطناعية

تُعرف ببُحيرة جزيرة درب التبانة، والتي أسسها حكام سريلانكا قبل الاحتلال البريطاني، كما وامتازت هذه البحيرة بمياهها العذبة والصافية، مما جعلها عامل جذب للسياح حول العالم.

حديقة فيكتوريا

اشتهرت حديقة فيكتوريا بخضرتها وأشجارها النادرة وطيورها الجميلة والمتنوعة، كما أنها شاسعة المساحة والتي تبلغ حوالي خمسة وعشرون فدان.

شاهد أيضًا: لماذا سميت الكنيسة المعلقة بهذا الاسم

اين يقع معبد السن المقدس

يعتبر معبد السن المقدس من أشهر المعابد الموجودة في مدينة كاندي، إذ أنه أحد المعابد التي يحج إليها البوذيون من كل مكان بالعالم، كما ويتميز تصميم هذا المعبد بزخرفته وأيقوناته الفريدة والمجمعة في القصر الملكي في مدينة كاندي السريلانكية، ومن هنا نأتي للإجابة عن السؤال السابق حول مكان وجود معبد السن المقدس، حيث يقع معبد السن المقدس في:[1]

  • مدينة كاندي بسريلانكا.

نبذة عن مدينة كاندي

توجد مدينة كاندي بسريلانكا وتُعد من أشهر المدن السياحية المفتوحة أمام السياح طول العالم، مما جعلها تجذب الزوار من كل بقاع العالم، نظراً لكثرة المعالم الموجودة فيها، لذا فإن هذه المدينة اعتمدت على السياحة في اقتصادها بشكل كبير ليبلغ دخلها في السنة حوالي ٤.٤ مليار دولار، ولكن هذا الإيراد الكبير أصبح في تناقص مستمر بسبب حوادث التفجيرات الكبيرة وازدياد عدد الضحايا والقتلى وخاصّة في مواسم زيارة المعابد.

شاهد أيضًا: منتزة السحاب في أبها

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال، اين يقع معبد السن المقدس، والذي يتواجد في مدينة كاندي السريلانكية، كما تعرفنا على أهم المعالم السياحية والأثرية في هذه الدولة والتي جعلتها عامل جذب كبير للسياحة في كل أيام السنة بلا توقف.

المراجع

  1. andbeyond.com , The Temple of the Sacred Tooth Relic , 13/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *