المرجع الموثوق للقارئ العربي

دولة ويلز اين تقع على الخريطة

مقالات ذات صلة

دولة ويلز اين تقع على الخريطة. تشكّل ويلز جزءاً كبيراً من جزيرة بريطانيا العظمى، حيثُ أنها واحدة من أبرز الدّول الأوروبيّة المميّزة، وهي دولة مستقلّة ذات سيادة تامّة. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، أبرز المعلومات عن دولة ويلز، والديانة السائدة فيها. بالإضافة إلى لغة سكانها، والتعداد السّكاني فيها، وعلم ويلز.

دولة ويلز

تنقسم جزيرة بريطانيا العظمى إلى أربع دول أساسيّة، من ضمنها دولة ويلز البريطانيّة. وتشترك ويلز مع إنجلترا من الجهة الشّرقيّة، أمّا من الجهة الغربيّة، فيحدّها من المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي. ويبلغ تعدادها السّكاني حوالي 3 ملايين نسمة، يعيشون في مساحة قدرها 20779 كيلو متر مربّع. وتتميّز ويلز بمرتفعاتها الجبليّة، وسواحلها البحريّة، إذ تعد قمّة سنودون أعلى قممها.[1]

شاهد أيضًا: هل ويلز دولة مستقلة

دولة ويلز اين تقع على الخريطة

تقع ويلز في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من جزيرة بريطانيا. وتشكّل قسماً كبيراً من المملكة المتّحدة البريطانيّة. وتتميّز ويلز بسواحلها الجاذبة للسيّاح، ومناظرها الطبيعيّة الخلّابة. وفيما يلي نورد نوضح موقع ويلز على الخريطة بالصورة:

دولة ويلز اين تقع على الخريطة

شاهد أيضًا: هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية

الكثافة السكانية في ويلز

بلغ التعداد السّاكني لويلز أكثر من 3 ملايين نسمة عام 2021م، إذ كان هذا التعداد أكبر رقم يتم تسجيله للكثافة السّكانيّة في المنطقة. إذ كان معدّل الزيادة فيه عن التعداد عام 2011م ما يقارب 1.4%. فقد كانت ويلز من الدّول الأقل كثافة سكّانيّة بين مثيلاتها من الدّول في جزيرة بريطانيا.

شاهد أيضًا: من هو رئيس دولة ويلز ويكيبيديا

لغة سكان ويلز

إنّ اللغة الويلزيّة هي اللغة الأصليّة التّي تنتشر في دولة ويلز إحدى دول بريطانيا العظمى. وقد جاءت هذه اللغة من اللغة السلتيكيّة التّي كان قدماء بريطانيا يتحدّثون بها. وقد تطوّرت هذه اللغة فيما بعد، وباتت تعرف باللغة البريثونيّة. وكانت هذه اللغة تشكّل أساساً كبيراً لعدّة لغات مختلفة، من ضمنها الويلزيّة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة تشارلز امير ويلز ويكيبيديا

علم دولة ويلز

يعد العلم الويلزي واحداً من أقدم الأعلام التّي ما زالت مستخدمة حتّى عصرنا الحالي. حيثُ يتكوّن علم ويلز من تنين أحمر، متواجد على خلفيّة خضراء وبيضاء اللون. وقد تطوّر التنين الأحمر الذّي كان مستخدماً بشكلٍ كبير عند ملوك بريطانيا القدماء لعدّة قرون متعاقبة. وقد تمّ اعتماد هذا العلم علماً رسميّاً لدولة ويلز عام 1959م.

علم دولة ويلز

شاهد أيضًا: من هو الملك تشارلز امير ويلز ولي عهد بريطانيا الجديد

الديانة الرسمية لويلز

تعد الدّيانة المسيحيّة هي الدّيانة والمعتقد الأساسي في دولة ويلز البريطانيّة. وتسمح هذه الدّولة بحريّة العبادة والاعتقاد لمواطنيها، حيثُ يمارسون كافّة حقوقهم التعبّديّة بحريّة تامّة، دون التعرّض لإساءات، وتشدد عليهم. حيث فيها يبلغ عدد المسيحيين فيها حوالي 71.9%، بينما المسلمون وصل عددهم إلى 46 ألف مسلم. كما يتواجد فيها عدد من الأفراد الذّين يدين بغير الدّيانة المسيحيّة والإسلاميّة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، دولة ويلز اين تقع على الخريطة. حيثُ تعرّفنا على موقع دولة ويلز، وعلمها، واللغة التّي يتحدّث سكّانها بها، إضافةً إلى السياحة فيها.

أسئلة شائعة

  • هل ويلز دولة مستقلة؟

    تعد ويلز دولة مستقلة ذات سيادة تامة.

المراجع

  1. marefa.org , ويلز , 25/11/2022

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *