المرجع الموثوق للقارئ العربي

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟ هو أحد الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها من خلال دراسة علم الأحياء؛ ذلك العلم الذي يوضح تصنيف الكائنات الحية وفقًا لوصفها والخصائص التي تتسم بها، لذلك يقدم موقع المرجع الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، وتوضيح تعريف ممالك المخلوقات الحية المُستخدم في تصنيف الكائنات الحية.

ما هو علم التصنيف

علم التصنيف أو علم الأحياء هو ذلك العلم الذي يقوم بتقسيم جميع المخلوقات الحية الموجودة على سطح كوكب الأرض إلى مجموعات وفقًا لدرجة التشابه فيما بينها سواء من حيث الترتيب أو الشكل أو الوظائف بين الكائنات في المجموعة الواحدة.

شاهد أيضًا: من امثلة الطلائعيات الشبيهة بالحيوانات

ما تعريف الممالك في العلوم

تُعد الممالك في علم الأحياء أو علم التصنيف هي من أعلى المراتب التصنيفية التي تم وضعها تحت النطاق، بل أنها تُعد في المرتبة الثانية. يتم تقسيم الممالك إلى عدة مجموعات صغير والتي يُطلق عليها إسم الشعب.

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟

إن علم الأحياء هو علم يوضح تصنيف الكائنات الحية لذلك أطلق عليه بعض العلماء علم التصنيف، ومن الأسئلة التي يجيب عليها هذا العلم هو سؤال أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟

  • الإجابة الصحيحة هي: مملكة الطلائعيات.

ما هي ممالك المخلوقات الحية

تُقسّم ممالك المخلوقات الحية في علم الأحياء إلى ستة ممالك رئيسية؛ وهي:

  • مملكة الحيوان: تضم هذه المملكة الحيوانات الفقارية، والحيوانات اللافقارية.
  • مملكة النبات: تضم هذه المملكة النباتات الوعائية، والنباتات اللاوعائية.
  • البكتيريا الحقيقية: تضم المملكة بعض أنواع البكتيريا النافعة، وبعض أنواع البكتيريا الموجودة في التربة.
  • مملكة البكتيريا البدائية: تضم هذه المملكة أنواع البكتيريا التي تتسم بقدرتها على العيش في ظروف صعبة، وكذلك التكيف في ظروف مناخية خالية من الأكسجين.
  • مملكة الفطريات: تضم هذه المملكة الفطريات وحيدة الخلية، والفطريات ذات الخلايا المتعددة.
  • الطلائعيات: تضم المملكة بعض الكائنات الحية التي تتكون من خلية واحدة، وأخرى تتكون من ملايين الخلايا. تشمل هذه المملكة الطلائعيات النباتية، الطلائعيات الفطرية، والطلائعيات الحيوانية.

شاهد أيضًا: على اي اساس تم تقسيم الطلائعيات الى ثلاث مجموعات

ما هي الممالك التي تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟

مملكة الطلائعيات هي إحدى ممالك المخلوقات الحية التي تضم المخلوقات الحية التي تتسم بكونها وحيدة خلية، وحقيقية النواة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عضيات متنوعة، وأعضاء تساعدها على الحركة. يتم تقسيم هذه المملكة إلى مملكة الطلائعيات النباتية، مملكة الطلائعيات الحيوانية، ومملكة الطلائعيات الفطرية.[1]

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟ الإجابة هي: الطلائعيات، كما قمنا بتوضيح تعريف ممالك المخلوقات الحية، وتقسيماتها، وتعريف مملكة الطلائع، والسمات التي تميزها.

المراجع

  1. livescience.com , What Are Protists? , 03/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *