المرجع الموثوق للقارئ العربي

أي الأدوات التالية لا يستخدمها العلماء لدراسة الكون

كتابة : ريام توفيق

أي الأدوات التالية لا يستخدمها العلماء لدراسة الكون، استطاع العلماء اختراع العديد من الأدوات لمختلف المجالات ومن أهم ما  تم اختراعه بفضل التقنيات المتطورة مجموعة أدوات تؤدي مهام مختلفة ومن أهم هذه الأدوات هي التي تستخدم في دراسة الكون. ساهمت هذه الأدوات في اكتشاف تطورات الكون وكذلك دراسة الظواهر الكونية التي تحصل في الفضاء، وموقع المرجع سيتطرق لمعرفة الجواب الصحيح للسؤال المطروح.

أي الأدوات التالية لا يستخدمها العلماء لدراسة الكون

اخترع العلماء عدد لا يحصى من الأدوات في مختلف مجالات الحياة ومن أهم الأدوات التي تم اختراعها هي أدوات دراسة الكون ومن دونها لكان الجميع الآن يجهل ما يدور في الفضاء. والأدوات التي تستخدم لدراسة الكون هي المناظر الفلكية (المنظار الفلكي الكاسر، المنظار الفلكي العاكس)، الأقمار الصناعية والمسابير ومن الأدوات التي لا يمكن استخدامها لدراسة الكون هي:

  • أدوات أخذ القياسات.

شاهد أيضًا: هو القشرة الارضية الصلبة التي تكون القارات وقيعان

أدوات أخذ القياسات ودراسة الكون

من أكثر الأسئلة تداولاً حول دراسة الكون كانت حول سبب عدم ضم أدوات القياسات إلى أدوات دراسة الكون. حيث إن الكون كبير جداً ولا تستطيع أدوات أخذ القياسات قياس حجم كواكبها ومسافاتها وكذلك أبعادها لذلك لم يتم ضمها إلى أدوات دراسة الكون وتم اعتماد المعادلات والنظريات الرياضية لتقدير أحجام الكواكب وأبعادها.

أدوات دراسة الكون

اخترع العلماء أدوات لدراسة الكون من خلالها أصبح بإمكان البشر أن يكتشفوا ما في الفضاء من كواكب ونجوم والأهم التطورات التي يمر بها كل فترة ومن الأدوات التي تم اختراعها لدراسة الكون هي:[1]

  • المناظير الفلكية: للمناظير الفلكية نوعان أساسيات وهما؛ المنظار الفلكي الكاسر (يستخدم عدسة لتجميع الضوء وتركيزه)، والمنظار الفلكي العاكس (يستخدم مرآة لتجميع الضوء وتركيزه).
  • الأقمار الصناعية: القمر الصناعي هو آلة صنعت بواسطة البشر تم نقلها إلى الفضاء لتدور في مدار حول الأرض أو حول جرم سماوي معين، ومن أهم فوائدها هي إرسال موجات التلفاز والهاتف إلى الأرض، واستكشاف مساحات كبيرة جداً في الأرض خلال لحظة واحدة فقط.
  • المسابير الفضائية: المساير الفضائية هي مركبات فضائية تعمل بدون طاقم وتستخدم في استكشاف الفضاء الخارجي.

شاهد أيضًا: عناصر الفلزات الانتقالية هي عناصر الفئة

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة الجواب الصحيح للسؤال أي الأدوات التالية لا يستخدمها العلماء لدراسة الكون، بالإضافة إلى توفير معلومات بسيطة حول الأدوات المستخدمة لدراسة الكون.

المراجع

  1. sciencing.com , instruments used astronomers , 24/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.