المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو الإنسان الزوهري وما هي صفاته وقدراته

كتابة : نورسين موسى

من هو الإنسان الزوهري وما هي صفاته وقدراته؟ يتساءل العديدين من الناس الذين يشكون في كونهم أو كون أولادهم زوهريين عن إجابة هذا السؤال حتى يستطيعوا معرفة حقيقة كونهم كذلك من عدمها وقدراتهم الخفية إذا كانوا كذلك، لذا في هذا المقال يبين موقع المرجع كل ما يخص الأشخاص الزوهريين من صفات وقدرات ومخاطر محدقة لمساعدة الزوهريين والمقربين منهم على العيش بطريقة طبيعية وحماية خصوصيتهم وحياتهم.

من هو الإنسان الزوهري

في الأساس اختُلف في الكلمة التي تم اشتقاق كلمة الزوهري منها حيث انقسم العلماء في أسباب هذه التسمية إلى قسمين، فقد قال البعض أن أساس هذه الكلمة مشتق من الزهر أو النرد لأن الطفل الزوهري يكون محظوظًا بصفاته وقدراته المختلفة عن الأشخاص العاديين، بينما قال البعض أن أساس هذه الكلمة مشتق من الزوهار وهو اسم أهم الكتب التي تشرح سحر الكابالا اليهودي، ويختلف الإنسان الزوهري عن الأشخاص العاديين في كونه يمتلك العديد من القدرات الخاصة التي تجعله قادرًا على التواصل مع الجن أو رؤية ومعرفة الأشياء المخفية التي لا يستطيع من حوله رؤيتها.

شاهد أيضًا: كيف تعرف الشخص الماسوني

أصل الإنسان الزوهري

اختلف الناس في أصل الإنسان الزوهري إلى العديد من الآراء هي:

  • قال البعض أن الإنسان الزوهري هو شخص تلبسه نفر من الجن فور ولادته واستمر ملازمًا له طوال حياته.
  • ذهب البعض إلى أن الشخص الزوهري ليس من البشر أصلًا، بل هو أحد أفراد الجن الذي تم استبداله بالبشر أثناء ولادته.
  • بينما ذهب البعض الآخر إلى أن الإنسان الزوهري هو شخص يمتلك قدرًا كبيرًا من الطاقة الروحية التي تجعله حلقة وصل بين عالم البشر وعالم الجن.

أصل الإنسان الزوهري

صفات الإنسان الزوهري

توجد العديد من الصفات التي تميز البشر الزوهريين عن غيرهم من البشر العاديين المحيطين بهم، ويمكن أن تكون هذه الصفات خارجية ظاهرة على الوجه أو الجسد، كما يمكن أن تكون هذه الصفات داخلية مستترة في نفس الشخص الزوهري مثل القدرة على رؤية الأمور التي لا يراها الأشخاص الآخرين والقدرة على معرفة الغيبيات، ونذكر كافة الصفات الداخلية والخارجية للإنسان الزوهري في السطور التالية:

شاهد أيضًا: صفات الإنسان الزهري بالصور

الصفات الخارجية للإنسان الزوهري

توجد العديد من الصفات الجسدية التي يمكن من خلالها تمييز الشخص الزوهري عن غيره من البشر وهذه الصفات هي:

  • خط اليدين العرضي: على عكس كافة البشر الذين يمتلكون ثلاثة خطوط عرضية في أيديهم يمتلك الأشخاص الزوهريين خطين عرضيين فقط في أيديهم.
  • انفلاق اللسان: يظهر انفلاق اللسان على أغلب الأشخاص الزوهريين، حيث تكون ألسنة الزوهريين منفلقة من منتصفها إلى اثنين.
  • حول العينين: تعاني فئة كبيرة من الأشخاص الزوهريين من حول بسيط في العينين.
  • لون الشعر: غالبًا ما يكون لون شعر الأشخاص الزوهريين متموجًا وغير ثابت على لون معين ولا يسهل تحديده.
  • اختلاف شكل العينين: يختلف شكل عينا الأشخاص الزوهريين عن الأشخاص العاديين، حيث تكون أعين الأشخاص الزوهريين لامعة وأكثر بريقًا وجمالًا من أعين الأشخاص المحيطين بهم.
  • ظهور حرف V في مقدمة الشعر: غالبًا ما يظهر حرف V واضح في مقدمة شعر الأشخاص الزوهريين أعلى جبهتهم.

الصفات المخفية للإنسان الزوهري

توجد العديد من الصفات المخفية بداخل الشخص الزوهري التي تميزه عن غيره من البشر وهذه الصفات هي:

  • حدوث مشكلات دائمة لأسباب غير واقعية: في الكثير من الأحيان يقع الأشخاص الزهريين في المشاكل لأسباب واهية بسبب ترصد الجن لهم وتعمد إيذائهم لمنعهم عن استخدام قدراتهم.
  • لون الدم: على عكس الأشخاص العاديين الذين يملكون دمًا أحمر اللون يمتلك الأشخاص الزوهريين دمًا وردي اللون.
  • القدرات البصرية والسمعية الفائقة: غالبًا ما يلاحظ على الأشخاص الزوهريين أن قدراتهم السمعية والبصرية تفوق المحيطين بهم، حيث يستطيعون رؤية وسماع أشياء من عالم الجن لا يدركها الآخرين.
  • القدرة على معرفة الأمور قبل أن تحدث: يستطيع العديد من الأشخاص الزوهريين معرفة الأمور قبل أن تحدث لأنهم يمتلكون القدرة على التنبؤ بالغيب عبر أحلامهم أو إخبار الجن لهم بها.

تصنيفات الإنسان الزوهري

يصنف البشر الزوهريين إلى ثلاثة تصنيفات، هذه التصنيفات هي:

  • الزوهري من الدرجة الأولى أو الزوهري الكامل: الزوهري الكامل هو الشخص الذي تتوافر فيه كافة علامات الإنسان الزوهري الخارجية الموجودة في الكفين والعينين وغيرهما، وكافة علامات الإنسان الزوهري الداخلية من قدرات خاصة على جلب الحظ والتواصل مع العوالم الأخرى.
  • الزوهري من الدرجة الثانية: الزوهري من الدرجة الثانية هو من تتوافر فيه بعض علامات الإنسان الزوهري دون بعضها مثل اللسان والكفين فقط.
  • الزوهري من الدرجة الثالثة: الزوهري من الدرجة الثالثة هو من توافر فيه علامة واحدة من علامات الأشخاص الزوهريين مثل الكفين فقط أو اللسان فقط أو العينين فقط.

تصنيفات الإنسان الزوهري

قدرات الإنسان الزوهري

حسب الخرافات الشعبية يمتلك الإنسان الزوهري العديد من القدرات التي تجعله مطمعًا للسحرة والمشعوذين وهذه القدرات هي:

  • يستطيع الشخص الزوهري تحضير أسياد الجن واستخدامهم في السحر.
  • يسهل على الشخص الزوهري معرفة أماكن الآثار القديمة والكنوز الموجودة في أسفل الأرض.
  • يجلب الأشخاص الزوهريين الحظ لكل من يتعامل معهم.
  • يستطيع بعض الأشخاص الزوهريين رؤية الجن ومعرفة الأحداث التي ستحدث في المستقبل.

شاهد أيضًا: صفات المرأة الزهرية

أماكن وجود الإنسان الزوهري

في العموم يمكن أن يولد الإنسان الزوهري في كافة بلاد العالم، لكن على الرغم من ذلك تختلف نسبة وجود الأشخاص الزوهريين اختلافًا كبيرًا بين القارات، حيث تزداد نسبة وجود الأشخاص الزوهريين بصورة كبيرة في قارة أفريقيا وتقل في قارة أسيا، بينما تكاد تنعدم بشكل تام في أوروبا وأمريكا، ويعد سبب زيادة نسبة المواليد الزوهريين في أفريقيا عن باقي القارات غير معروفة حتى الآن.

المخاطر المحيطة بالإنسان الزوهري

تتسبب القدرات التي شاع انتسابها للشخص الزوهري في تعرضه لمخاطر كثيرة هي:

  • كونه أكثر عرضة للتعرض للاختطاف من السحرة ومافيا البشر لأن دمه يمكن استخدامه في أعمال السحر لتحضير أسياد الجن.
  • في الكثير من الأحيان يتعرض الشخص الزوهري لملاحقة وإيذاء من الجن لتخويفه من استخدام قدراته.
  • في الكثير من الأحيان يصاب الشخص الزوهري بالكوابيس ويعاني من خوف دائم نتيجة قدرته على رؤية الجن والتعامل معهم.

قدرات الإنسان الزوهري

الإنسان الزوهري في الدين الإسلامي

لا يعترف الدين الإسلامي بكون بعض الأشخاص يولدون زهريين أو قادرين على جلب الحظ أو التواصل مع الجن أو القيام بالسحر أو رؤية المخلوقات الأخرى بدليل قول الله عز وجل “يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم إنا جعلنا الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون”[1]، حيث تدل الآية الكريمة السابقة على أن البشر لا يستطيعون رؤية الجن ولا التعامل معهم إلا إذا كانوا يمارسون السحر وخرجوا عن طاعة الله وشرائط الإيمان به، كما أن بعض البشر الذين يكونون مصابين بمس أو سحر يمكنهم رؤية الجن، لكن يرجع ذلك لكونهم مرضى يحتاجون إلى علاج ولا يمتلكون أي قدرات خاصة.

شاهد أيضًا: كيف يعرف المسحور الشخص الذي سحره

بينا في هذا المقال إجابة سؤال من هو الإنسان الزوهري وما هي صفاته وقدراته؟ لمساعدة الأشخاص الزوهريين والمقربين منهم على معرفة حقيقة كونهم زوهريين من عدمها وكيفية عيش حياة طبيعية وصحية ومعرفة كيفية التعامل مع الطبيعة المختلفة للأشخاص الزوهريين عن طبيعة البشر المحيطين بهم.

المراجع

  1. سورة الأعراف , الأية 27.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.