المرجع الموثوق للقارئ العربي

لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول

كتابة : حنان غنيمي

لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول، مع التقدم العلمي والتكنولوجي الرهيب الذي يشهده العالم مؤخرًا، تغير معه أيضًا طرق وأساليب التعليم وحيثُ تمّ تطوي رهاب أيضًا بشكل يواكب هذا التقدم والتغيير، حيثُ تمّ استخدام المنصات الإلكترونية لشرح المناهج الدراسية بطريقة أكثر سهولة من ذي قبل، وأصبح استخدام أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية هي سمة العصر، ومن خلال موضوعنا التالي عبر موقع المرجع سوف نوضح الإجابة على هذا التساؤل.   

خاصية تغيير اللون خلف النص 

حديثًا أصبحت شركات البرمجيات التي تقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية الحديثة تحاول تطويرها بشكل يتناسب مع متطلبات العصر وخاصة العملية التعليمية، حيثٌ يعمل المتخصصون في مجال البرمجة على تطوير برامج تعديل النصوص ومن ضمن هذه التعديلات هي خاصية تعديل وتغيير اللّون خلف النص بالإضافة إلى إمكانية وضع حد حوله بطريقة سهلة وبخطوات بسيطة. 

خاصية تغيير اللون خلف النص 

لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول

بناءً على ما سبق ذكره نجد أنّ الإجابة على لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول: العبارة خاطئة. 

  • مع التطور العلمي في أساليب التعليم الحديثة أصبحت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الحكومة السعودية توفير كل وسائل العملية التعليمية الحديثة حرصًا منها على تعلٌم طلابها آلية التعامل مع الأجهزة اللوحية الجديدة خطوة بخطوة. 
  • لذا قام الطلاب داخل المملكة العربية السعودية مؤخرًا بالبحث عن كيفية التحكم في تغيير النصوص المكتوبة على ملفات الكمبيوتر وكيفية تحريرها وهل يمكن إضافة إطار حولها مع التحكم في اللّون أيضًا. 
  • حيثٌ قامت شركة مايكروسوفت أوفيس بالتعاون مع شركة جوجل بتقديم العديد من التطورات على ملفات كتابة النصوص بالإضافة إمكانية فتح العديد من المستندات من خلال جوجل درايف أو المتصفح. 
  • كما وفرت العديد من الإمكانات داخل كتابة النصوص ومنها تحديد الإطار حول النصوص وتغيير الألوان بكل سهولة والتحكم في حجم النص مع إمكانية إضافة الصور. 

 شاهد ايضًا: ما هي نقاط الاختلاف بين الثقافة والعلم؟ بيّن ذلك

كيفية إنشاء حد حول النص في Word

أصبح بإمكان أي مستخدم لملفات الكتابة على الأجهزة الحديثة وأجهزة الحاسب الآلي القيام بأي تعديل في النص الذي يقوم بكتابته أو اللّون بخطوات غاية في البساطة، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[1] 

  • فتح برنامج Microsoft Word.
  • تحديد النص.

كيف يمكّن تحديد هذا النص

  • الوقوف فوق النص المراد تعديله، ثمّ النقر فوق علامة التبويب الموجودة في الصفحة الرئيسية
  • النقر من الصفحة الرئيسية فوق السهم الموجود على الحد، سوف تظهر خيارات الحدود، مثل الصورة التالية:

لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول

  • اختيار نوع الحد المرغوب.

وفي حالة الرغبة بالبحث عن خيارات أخرى مثل (إنشاء حد أكثر سمكًا أو حدًا منقطًا أو حدًا متقطعًا)، يمكّن فعل ذلك بكل سهولة فقط بالنقر فوق الحدود والتظليل. سوف تقدم هذه النافذة بعد فتحها مئات خيارات الحدود كل ما عليك فعله هو اختيار ما تريد استخدامه من بينها. 

وفي نهاية موضوعنا نكون قد تعرفنا على لا يمكنك تغيير لون خلف النص او اضافة حد حول، كما تعرفنا على كيفية تغيير إطار النصوص وتغيير الألوان كذلك بالخطوات. 

المراجع

  1. .computerhope.com , How to create a border around text in Word , 4/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *