المرجع الموثوق للقارئ العربي

نقاط موبايلي كم تساوي ريال

كتابة : دعاء أحمد بتاريخ : 11 يونيو 2021 , 04:00 آخر تحديث : يونيو 2021 , 20:31

نقاط موبايلي كم تساوي ريال أحد الاستفسارات التي يطرحها الأفراد الراغبونَ بالاستفادة من خدمة موبايلي نقاطي، التي تتيحُ بدورها للأفراد العديد من المزايا والمكافآت، وذلكَ وفقاً لنظام الخدمة التي يكافؤُ الأفراد بحسب نسبة الاستهلاك والمستوى التي يصلُ لهُ الفرد في هذهِ الخدمة، وفيما يلي يقدّم لنا موقع المرجع التفاصيل حولَ السؤال نقاط موبايلي كم تساوي ريال؟

 خدمة موبايلي نقاطي

نقاطي هو أحد البرامج التي تمّ تصميمها خصيصاً لعملاء ومشتركي موبايلي، ومن خلال هذا البرنامج تتمّ مكافأة الأفراد بالنقاط عندما يستخدمونَ الخطوط المفوترة أو مسبقة الدفع الخاصّة بهم في إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل، إضافًة إلى جمع النقاط عندما يتسوقُ الأفراد من أيٍ من الفروع الخاصّة بِشركاء نقاطي، والتي تنتشرُ في المملكة، وهُناكَ 17 مستوى في البرنامج يترقّى فيهِ العملاء وفقًا لِعدد النقاط، مع الإشارة إلى أن المستويات 16 و 17 تكونُ متاحة لعملاء راقي فقط.[1]

نقاط موبايلي كم تساوي ريال

فيما يأتي مجموعة مِن أعداد النقاط في موبايلي وما يُقابلها من نقود ومكافآت:

  • مقابل 15 ألف نقطة يجمعها العميل، يحصلُ عَلى 200 ريال، أو يحصلُ على تخفيض من قيمة الفاتورة بقيمة 200 ريال.
  • مقابل 22.500 نقطة يجمعها العميل، يحصلُ على 330 ريال سعودي، أو حصولهِ على مكافأت عينية من الشركاء قيمتها 330 ريال سعودي.
  • مقابل30 ألف نقطة يقوم العميل بتجميعها، فإنّه يحصلُ على تخفيض من قيمة الفاتورة بقيمة 500 ريال، كما يحصلُ على مكافآت عينية قيمتها 500 ريال مِن شركاء نقاطي.
  • مقابل 38 الف نقطة يجمعها العميل، يحصل على تخفيض قدره 700 ريال سعودي من قيمة الفاتورة، إضافةً إلى مكافآت عينية قيمتها 700 ريال مِن شركاء نقاطي.
  • مُقابل 75 ألف نقطة يحصل العميل على تخفيض قدره 1500 ريال سعودي من قيمة الفاتورة، إضافًة لحصولهِ على مكافآت عينية من قيمتها 1500 ريال من شركاء نقاطي.
  • مُقابل 115 ألف نقطة يحصل العميل على تخفيض قيمته 2700 ريال من قيمة الفاتورة، كما يحصلُ على مكافآت عينية قيمتها 2700 ريال من شركاء نقاطي.
  • مُقابل 165 ألف نقطة يقومُ العميل بتجميعِها، يحصل على تخفيض قدره 4500 ريال من قيمة الفاتورة، إضافةً إلى حصولهِ على مكافآت عينية قيمتها 4500 ريال من شركاء نقاطي.
  • مُقابل تجميع العميل 200 ألف نقطة، فإنّه يحصل على تخفيض قيمته 6000 ريال سعودي من قيمة الفاتورة، ويحصلُ كذلكَ على مكافآت عينية قدرها 6000 ريال من شركاء نقاطي.

استعلام عن نقاط موبايلي

نظرًا لكثرة سؤال المشتركين عن نقاط موبايلي كم تساوي ريال، فإنّ شركة موبايلي توفّرُ العديد من الطُرق يُمكن الاستعانة بها للاستعلام عن النقاط، وفيما يأتي أبرز هذه الطُرق:

  • الاستعلام من خلال إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 1100 لتصل للمستخدم رسالة تحتوي على معلومات النقاط، والهدية التي يُمكن الحصول عليها والطريقة التي يتمّ ستبدال النقاط بها.
  • الاستعلام من خلال الاتصال على الرقم 1100 ثمّ اتباع التعليمات الصوتية وصولاً إلى معرفة رصيد النقاط، وفي حال فشل سماع الرسالة يتمّ النقر على رمز # ليتمّ إعادتها مرة أُخرى.
  • الاستعلام من خلال إدخال الكود*#1100* والنقر على اتصال و اختيار رصيد نقاط موبايلي وحسابي، ثمّ إرسال الرقم في رسالة والنقر على استمرار لتظهر معلومات النقاط.
  • الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لشركة موبايلي عبر الإنترنت، وذلكَ بالتوجه إلى قسم الهدايا والمكافآت والنقر على معرفة رصيد نقاطي، ليظهر خيار إرسال رسالة عبر الإيميل لمعرفة الرصيد.
  • الاستعلام من خلال الاتصال بخدمة العملاء في شركات موبايلي وطلب معرفة رصيد النقاط الخاصّ بالمشترك.

 كيف تجمع النقاط على موبايلي

يُعدّ جمع النقاط من الأمور التي يهتمّ بها الأفراد الذينَ يدركونَ مدى أهميّة هذهِ النقاط والفوائد التي تعودُ بها على المشتركين؛ إذ تكافئ نقاطي عملاء الخطوط مسبقة الدفع بمنحهم نقطة مقابل كل واحد ريال يستخدمونهَ في الرصيد الخاصّ بإجراء المكالمات أو إرسال الرسائل أو استخدام البيانات، فيما يتمّ مكافأة مشتركي الخطوط المفوترة بمنحهم نقطة مقابل كل ريال يقومونَ بِسداده للفاتورة الشهرية، ويُشار إلى عدم إمكانية جمع نقاط نقاطي من خلال استهلاك الباقات أو الخدمات الإضافية لكلٍ من الدفع المسبق أو المفوتر.[1]

جمع النقاط عن طريق التسوق مع شركاء الأعمال

إحدى الطُرق التي يُمكن لعملاء شركة موبايلي فيها جمع النقاط وكسبها، هيَ جمع النقاط عبر التسوق مع شركاء الأعمال الذين يشتركوا مع مع موبايلي، وذلكَ من خلال جمع النقاط عندَ الشراء من هؤلاء الشركات، وإجابةً على تساؤل عُملاء الشركة حولَ نقاط موبايلي كم تساوي ريال، فيما يأتي آلية جمع النقاط عن طريق التسوق مع شركاء الأعمال:

الشريك التجاري المبلغ المالي المنفق عدد النقاط مقابل المبلغ
Booking.com 2 ريال نقطة واحدة
ايدي للالكترونيات 4 ريال نقطة واحدة
وجوه 5 ريال نقطة واحدة
نظارات السلمان 2 ريال نقطة واحدة
فيرجن ميجا ستور 10 ريال نقطة واحدة
مغربي للعيون 2 ريال نقطة واحدة
جلوبال ترافل كلوب 20 ريال نقطة واحدة
أسواق المزرعة 10 ريال نقطة واحدة
الصنات للحقائب 5 ريال نقطة واحدة
مراكز العناية بالبشرة والشعر 2 ريال نقطة واحدة
أون تايم 3 ريال نقطة واحدة
زيبارت 5 ريال نقطة واحدة
ألعاب طوكيو 10 ريال نقطة واحدة
لومار 2 ريال نقطة واحدة
المفتاح لتأجير السيارات 3 ريال نقطة واحدة
الشياكة 3 ريال نقطة واحدة
الوفاق لتأجير السيارات 3 ريال نقطة واحدة

جمع النقاط من خلال الشركاء المصرفيين

تتعاقدُ شركة موبايلي السعودية مع العديد من البنوك في المملكة، إذ يتمّ جمع النقاط من خلال استخدام البطاقات الإئتمانية في الإنفاق، كما يتمّ جمعها من خلال تحويل النقاط عن طريق برنامج مكافآت البنك إلى برنامج مكافآت نقاطي، ومن أمثلة ذلك بنك سامبا الذي يقدّمُ للعملاء بطاقة سامبا موبايلي الإئتمانية التي تشتركُ بها موبايلي مع البنك، ومن خلال هذه البطاقة يتم منح النقاط لحامليها مع كل عملية شراء يقومون بها باستخدامها، وفي مُقابل كل ست ريالات يقوم المستخدم بإنفاقها، فإنّ العميل يجمع نقطة واحدة، وهوَ ما يفسّر كثرة طرح الاستفسار نقاط موبايلي كم تساوي ريال.

كسب النقاط عن طريق خدمات موبايلي

يمكن لعملاء شركة موبايلي أن يكسبوا النقاط من خلال الاشتراك في خدمات موبايلي التي يتم تقديمها من الشركة لعملائِها، وفيما يأتي الآلية التي يتمّ كسب النقاط عن طريق خدمات موبايلي بها:

  • يحصلُ العميل في شركة موبايلي من خلال استخدامهِ للباقات المفوترة على نقطة مقابل كل ريال.
  • يحصلُ العميل في شركة موبايلي من خلال استخدامهِ الباقات المسبقة الدفع على نقطة مقابل كل ريال مستخدم في الرصيد سواءَ في إجراء المكالمات أو في إرسال الرسائل.

شاهد أيضًا:رقم موبايلي خدمة العملاء 056

طرق استبدال نقاط موبايلي الخاصة بي

طرق استبدال نقاط موبايلي من الأمور الهامّة التي يجب توضحيها بعد معرفة نقاط موبايلي كم تساوي ريال؛ إذ تحدد شركة موبايلي مدّة 18 شهرًا ليتسنى للأفراد استبدال النقاط بها، إذ لا يُمكن استبدالها بعدَ انقضاء هذه المدة، وفيما يأتي الآليات التي تُمكن الأفراد من استبدال النقاط، وهيَ طرق استبدال نقاط موبايلي الخاصة بي:

  • الاتصال بخدمات موبايلي من خلال الرقم التالي: #1100*.
  • استخدام التطبيق الخاصّ بشركة موبايلي للهواتف الذكية.
  • الاتصال بمركز خدمة العملاء للشركة على الرقم 1100.
  • زيارة أحد الشركاء التجاريين حتى يتمّ استبدال النقاط بالخصومات النقدية.

شاهد أيضًا:شروط الحصول على جوال من موبايلي بالتقسيط 2021

استبدال نقاط موبايلي بخصومات نقدية

يمكن استبدال نقاط في موبايلي بخصومات نقدية من خلال الاستعانة بأيٍ من شركاء برنامج نقاطي في المملكة العربية السعودية وهُم منتشرون في أرجاء المملكة؛ منهم سنتربوينت، أو باتشي، أو كارفور، أو فيرجن ميجا ستور، والعديد من المطاعم؛ كَفدركرز أو مطاعم تشيلي، وكذلكَ أون ذا بوردر وغير ذلكَ من الشركاء، وفيما يأتي بعضًا مِن أعداد النقاط وما يُقابلها من مبالغ نقدية عندَ الاستبدال:

الخصم النقدي النّقاط التي تقابله
100 ريال سعودي 4000 نقطة
200 ريال سعودي 5000 نقطة
320 ريال سعودي 7500 نقطة
480 ريال سعودي 10000 نقطة
780 ريال سعودي 15000 نقطة
1200 ريال سعودي 20000 نقطة

استبدال النقاط برصيد سوق.كوم

مِن ضمن الخيارات العديدة التي تُتيحها الشركة للعُملاء،   استبدال النقاط برصيد سوق.كوم، وفيما يأتي بعضًا من المبالغ المالية التي تُقابل أعداد النقاط في برنامج نقاطي:

النقاط التي تمّ تحويلها الرصيد الذي يقابلها
5000 نقطة 200 ريال سعودي
7800 نقطة 320 ريال سعودي
10000 نقطة 480 ريال سعودي
15000 نقطة 780 ريال سعودي
20000 نقطة 1200 ريال سعودي

تحويل نقاط موبايلي

إحدى الطُرق المعتمدة لدى الكثير من الأفراد من أجل الاستفادة من نقاط برنامج نقاطي، هيَ زيادة النقاط من خلال تحويل نقاط برنامج مكافآت شكراً إلى نقاطي، كما يُمكن تحويل النقاط بصورةٍ عكسية، من مكافآت شكرًا إلى نقاطي، وذلكَ بحسب رغبة المستخدم.

تحويل النقاط من برنامج مكافآت آخر إلى برنامج نقاطي  

نظرًا لرغبة الكثير من الأفراد بتحويل النقاط من برنامج مكافآت آخر إلى برنامج نقاطي، فيما يأتي عدد النقاط في هذه البرامج، وما يُقابلها في البرنامج الآخر للتعرفُ إليها:

  • كل ٤،٠٠٠ نقطة في برنامج نقاطي يقابلها ٢،٠٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كل٥،٠٠٠ نقطة في برنامج نقاطي يُقابلها ٤،٠٠٠ نقطة في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ٧.٥٠٠ في برنامج نقاطي يُقابلها ٦،٤٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ١٠،٠٠٠ في برنامج نقاطي يُقابلها ٩،٦٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ١٥،٠٠٠ في برنامج نقاطي يُقابلها ١٥،٦٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ٢٠،٠٠٠ في برنامج نِقاطي يُقابلها ٢٤،٠٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ٢٥،٠٠٠ في برنامج نقاطي يُقابلها ٣٠،٠٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.
  • كلّ ٣٠،٠٠٠ في برنامج نقاطي يُقابلها ٣٦،٠٠ في برنامج مكافآت شكرًا.

وهُنا يكونُ خِتام مقال نقاط موبايلي كم تساوي ريال الذي تعرفنا من خلاله إلى العديد من طُرق جمع نِقاط موبايلي واستبدالها، والعديد من المبالغ النقدية التي تُقابلُ أعداد النقاط التي يتمّ جمعها من قبل مشتركي شركة موبايلي، وغيرها.

المراجع

  1. mobily.com.sa , معلومات عامة عن نقاطي , 11/6/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *