دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر

دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر، فالدعاء هو من أجمل ما أباحه الله للمؤمنين في هذه الليلة المفترجة وكل ليلة، وذلك من باب لطف ورحمة الخالق بعباده، حتى يكون مطلعاً على حوائجهم وكُروبهم فَيقضيها لهم بمشيئته عز وجل، ويعد دعاء ليلة القدر من أكثر الأدعية استجابتاً عند الله لما فيها من فضل كبير، وفي مقالنا اليوم عبر موقع المرجع سوف نقدم باقة كبيرة من ادعية ليلة القدر ودعاء لعائلتي في ليلة القدر للأولاد والبنات على نية القبول والاستجابة بإذنه تعالى.

دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر اللهم إنما أولادي هم من خلقك وهم ودائع لك في الدنيا، فمن غيرك الحافظ والحامي وبيدك النفع والضرر، والخير والابتلاء، فاللهم لا تبلوني أو تفجعني بهم، واحفظ اللهم لهم صحتهم وعافيتهم.
دعاء لاولادي في ليلة القدر اللهم إني أستودعك أولادي في كل خطوة، فلا تفجعني بهم بأي مصيبة أو بلوة، واللهم كما حفظت عبادك الصالحين احفظهم، وكما نصرت المؤمنين انصرهم، ولا تخيب لهم في مبتغاهم نجوى.
دعاء لبناتي في ليلة القدر اللهم أكرم بناتي بتقواك، وجملهن بحسن عبادتك، وعطرهن بِذكرك وذكر نبيك، وأكمل عقلهن بحكمتك، وزين أَخلاقهن بِفضيلتك، واجعلهن ملتزمات بِطاعتك وَطائعات لِأمرك.

دعاء لاولادي في ليلة القدر مكتوب
دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر

دعاء لاولادي في ليلة القدر

إن الأولاد هم فلذات الأكباد، ولا تكتمل فرحة الوالدين بهم إلا إذا نالوا الرضا ممن خلقهم وخلق أبنائهم، ومن خير ما يدعوا به لأبنائهم في هذه الليلة الفضيلة، أن يثبتهم على هذا الدين ويكونوا له مخلصين، ومن تلك الأدعية نذكر:

  • اللهم يا خالق الدنيا وما عليها، لا تكل أولادي لمهاوي أنفسهم فيأخذون بجريرة أعمالهم، وكما ولدتهم من رحمة أمهاتهم مسلمين، توفهم مسلمين على دينك، فلا حافظ إلا أنت سبحانك.
  • اللهم يا خالق كل شيء، ويا عالم بكل شيء ولا يخفى عليك شيء، احفظ أولادي من كل سوء، ولا تجعل الشيطان يمسهم بمسٍ أو ضرر، أو يضلوا السبيل إليك أو يغفلوا عن طاعتك بأي شيء.
  • اللهم ثبت أولادي على هذا الدين، واجعلهم لأمرك من الطائعين، ولدينك من المخلصين، ولعقيدتك من الموالين، وعن كلمتك من المدافعين، واللهم كما خلقتهم مسلمين، توفهم مسلمين.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب

دعاء لاولادي في ليلة القدر مكتوب

إن كل ما يصيب الإنسان هو من عند الله بخيره وابتلائه، وجل ما يتمناه الوالدين ألا يمسهم سوء في الدنيا إلا ما قدر الله وشاء، ومما قد يدعو به لأولادهم في هذه الليلة المفترجة على نية حمايتهم من المصائب والمحن نذكر ما يلي:

  • اللهم إنما أولادي هم من خلقك وهم ودائع لك في الدنيا، فمن غيرك الحافظ والحامي وبيدك النفع والضرر، والخير والابتلاء، فاللهم لا تبلوني أو تفجعني بهم، واحفظ اللهم لهم صحتهم وعافيتهم.
  • اللهم إن أولادي أمانة لديك، فإن خرجوا فاكتب لهم في كل خطوة السلامة، واجعل طريقهم في سبيلك، ولنيل رضاك، ولا تكتب لهم طريق البؤس والندامة، واحفظهم اللهم على دينك إلى يوم القيامة.
  • اللهم إني أستودعك أولادي في كل خطوة، فلا تفجعني بهم بأي مصيبة أو بلوة، واللهم كما حفظت عبادك الصالحين احفظهم، وكما نصرت المؤمنين انصرهم، ولا تخيب لهم في مبتغاهم نجوى. 

شاهد أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء لأولادي وبناتي في ليلة القدر

إن جل ما قد يخافه الأهل، هو أن تغرر الحياة بأبنائهم فَيغرقوا في الذنوب حتى تثقل كاهلهم، أو أن يتسلط عليهم رفقاء الذين يجرونهم في هذا الظلام الذي يفضي إلى غضب الله، وإنما الدعاء لهم بالهداية هو خير ما أمرنا به الله، ومن ذلك نذكر:

  • اللهم يا من نجيت موسى من بطش فرعون، نجي أولادي من شرور أنفسهم وشرور من أراد بهم السوء، وانزع من قلوبهم نزعة الشر، وحببهم بإخوتهم واجعلهم مجتمعين على كلمتك، ومن المعتصمين بحبلك يا رب العالمين.
  • اللهم سخر لأولادي الرفقة الحسنة، وَأبعدهم عمن يضلل سبيلهم، ويفرق شملهم، ويعمي أبصارهم وبصيرتهم، وقربهم ممن يهديهم، ويسدد خطاهم في طريقهم لمرضاتك، واجعلهم اللهم من المرضي عنهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم حبب عبيدك بأولادي فلا يضمرون لهم شر، واجعلهم من أهل الصدقات والإحسان والبر، واجعل عيوننا برؤيتهم من الصالحين تقر، إنك السميع والعليم وليس من قضائك مفر.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 

دعاء لبناتي في ليلة القدر

إن البنات هن البارات بأبيهم، والمحسنات لأمهم، والحنونات كما الأم على إخوانهم، ووجودهم في البيت فيه من البركة كما وجود الأم والأب، ومن خير ما يدعو به المؤمنين والمؤمنات لبناتهم:

  • اللهم أكرم بناتي بتقواك، وجملهن بحسن عبادتك، وعطرهن بِذكرك وذكر نبيك، وأكمل عقلهن بحكمتك، وزين أَخلاقهن بِفضيلتك، واجعلهن ملتزمات بِطاعتك وَطائعات لِأمرك.
  • اللهم أنبت في قلب بناتي بذرة الإيمان، وَاجعلهن من الصالحات في الدنيا، وَاجعلهن للبنات قدوة في الطهر والعفة، ومن الملتزمات بالطاعات والعبادات، والبعيدات عن الخطايا والمَعصيات.
  • اللهم استر على بناتي في الدنيا والآخرة، وَعلمهن ما يَنفعهن في الحياة، وَاجعلهن من البارات، وممن يَحفظن ماء الوجه والكرامات، واحفظهن بِعفتهن من نعومة أظافرهنّ حتى الممات.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

دعاء لبنتي في ليلة القدر

إن البنت في الحياة هي قلب أمها، وسر أبيها، وسند أخوتها، ووجودها في البيت لا يخلو من البركة وسعة الرزق، وهناك أجر وثواب كبير في تربيتهن تربية صالحة، والدعاء لهن من محببات العبادة لله، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية الجميلة لهن في هذه الليلة:

  • اللهم كما أفرحتنا بقدوم ابنتي لحياتنا، أفرحها في حياتها، وكما رزقتنا بوجودها في بيتها، أرزقها بالزوج الصالح الذي يصونها في بيته، وارزقها اللهم الذرية الصالحة التي ترضى عنها.
  • اللهم اجعل بناتي من عبادك الصالحين، والمخلصات لدينك إلى يوم الدين، ووفقهم في أُمورهن، وسدد خطاهن، ونور دروبهن، واجعلهن من غير المغضوبين عليهم ولا الضالين.
  • اللهم يا فارج الكرب فرج عن كرب بناتي، اللهم يا واسع المغفرة اصفح عن بناتي، اللهم يا مصلح الأحوال أصلح من حال بناتي، وفرحني بهن في حياتي، وتولاهم بأمرك وبرحمك بعد مماتي.

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للأبناء في ليلة القدر

إن الأبناء هم أعمدة البيت بعد الوالد، وهم سند لأُمهم وأخواتهم بعد الأب، والدعاء لهم ولِصحتهم وبقائهم بحكمتهم، هو تحصين لأهل البيت كله، ومما يدعى بذلك:

  • اللهم يا حكيم، حكم عقول أبنائي على خير ما أمرت، وخير ما ينفعهم في الدنيا والآخرة، وخير ما يبتغون به مرضاتك وعفوك، وخير ما يوّلهم رحمتك، فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم يا جامع شمل الناس لِيعتصموا بِحبلك، جمع شمل أبنائي ولا تفرقهم، ولا تجعل الفتنة تدب بينهم، ووحد كلمتهم، وحنن قَلبهم على بعضهم البعض.
  • اللهم يا من نصرت عبادك على القوم الكافرين، اجعل أبنائي ناصرين لبعضهم البعض على من عاداهم، واجعلهم ممن يحامون عن بعضهم ويصونون بعضهم، واجمعهم اللهم على حبك وحب نبيك، حتى لا يضلوا السبيل ويصبحوا متفرقين.
  • اللهم يا مجير أجر أبنائي من شرور ذاتهم، ومن سيئات أعمالهم، وانشلهم من الوقوع في المهاوي وذلات النفوس، ومن تسلط الشيطان عليهم.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 

دعاء لابني في ليلة القدر

إن الابن هو الوريث لمسؤوليات أبيه قبل ماله وممتلكاته، ومن تربى في كنف من علمه المحبة والعطف وحب الحق والعدل، فقد كان بقدر الحمل الذي ورثه، ومما قد يدعو به الإنسان للابن الراشد أو من يحتاج للنصح، ما يلي:

  • اللهم يا منير البصائر والأبصار، نور بصر وبصيرة ابني واجعله من المتيقنين، وازرع اللهم الحكمة في عقله، والرحمة في قلبه، ولا تجعله ألعوبة في يد الشيطان فيكون من الخاسرين.
  • اللهم يا صاحب الحال ومغير الأحوال، ويا من لا تتغير في كل الأحوال، اجعل ابني ممن يدركون حسن التصرف ويمتلكون الحيلة، ويحتكمون لأمرك في كل حال.
  • اللهم يا باسط الأرض ورافع السماء، اللهم يا مغيث العباد ومجيب الدعاء، اجعل ابني مِمن يغيث إخوانه ويستجيب لِندائهم، ويكون سندهم في السراء والضراء.

دعاء لأطفالي في ليلة القدر

إن الأطفال هم أحباء الله الذين لا يمتلكون شيء من ذنوب الدنيا سوى نقاء القلوب التي لم تتعرف بعد على ملذات الدنيا التي تلهي عن ملذات الآخرة ونعيمها، ولذلك يجب الدعاء لهم ليكونوا عباداً صالحين يشبون على نعمة الإسلام، ومن تلك الأدعية الجميلة لهم:

  • اللهم نمي محبة الدين في قلوب أطفالي، فأنت من خلقتهم ضعفاء وقويتهم، وجاهلين فعلمتهم، فاللهم كما خلقتهم طاهرين وَنقيين من ذنوب الدنيا، احفظ في قلوبهم هذا النقاء.
  • اللهم يا رازق كل مخلوق في المهد، ويا عادلاً بكل من عاد إليك في اللحد، اجعل الإسلام يسكن قلوب أطفالي بكل ود، واجعلهم مخلصين لكلماتك العلا، واجعلهم حافظين لهذا الوعد.
  • اللهم يا خالق الأبصار، اجعل أطفالي ممن لا يبصرون في الحياة إلا نورك، وممن لا يبغون في الحياة إلا رضاك وسرورك، واجعل قلبهم عامراً بحبك، وحاضراً بذكرك، وطائعاً لأمرك، وشاكراً لفضلك، وناصراً لكلمتك، ومدافعاً عن دينك. 

شاهد أيضًا: ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر

أدعية جميلة لاولادي في ليلة القدر

إن أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان لأبنائه ولنفسه ولكل أفراد العائلة، هو الدعاء الشامل الذي دعاه نبي الله -عليه الصلاة والسلام- في هذه الليلة المباركة، ومن ذلك:

“اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي”

“اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ”.

“اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.

صور دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر

إن الدعاء للأولاد والبنات قد ينتهي، لكن رحمة الله لا نهاية لها، وكلما أكثر الإنسان من الدعاء، وألح في طلبه للدعاء، كان الله مجيب للدعاء، فالله يحب إلحاح العبد في دعائه، وفيما يلي نقدم لكم باقة من أجمل الأدعية مكتوبة في صور لاستخدامها في مجالات مختلفة:

دعاء للأبناء في ليلة القدر
دعاء لابني في ليلة القدر
دعاء لأطفالي في ليلة القدر

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا المقالات التالية:

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء لاولادي وبناتي في ليلة القدر، والذي قدمنا من خلاله باقة كبيرة من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم أن يستخدمها في الدعاء لأبنائه وبناته على نية الاستجابة.

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء تسخير الزوج لزوجته في يوم عرفة مكتوب

دعاء تسخير الزوج لزوجته في يوم عرفة مكتوب

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم عرفة

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم عرفة

دعاء اللهم في اخر ساعه من يوم عرفه

دعاء اللهم في اخر ساعه من يوم عرفه

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب ، أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب ، أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

كيف ادعي في يوم عرفه

كيف ادعي في يوم عرفه

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *