المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب وبالصور

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب وبالصور ، فمن الجدير بالذكر أن الدعاء هو من أحبّ العبادات إلى الخالق سبحانه وتعالى، ولا سيما إذا كان هذا الدعاء في الأوقات المستحبّة كثلث الليل الأخير وبين الأذان والإقامة، وغيرها من الأوقات التي يستحبّ فيها للمسلم أن يناجي ربّه، ويحرص المواطنون السعوديون على الدعاء للوطن وأبناء الوطن بالخير بمناسبة حلول اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، لذا يهتمّ موقع المرجع بذكر جملة من الأدعية المستجابة بإذن الله التي يستحبّ للمسلم أن يدعو بها لوطنه ولأهله وأحبابه وأصحابه.

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب وبالصور

إنّ اليوم الوطنيّ هو الذاكرة الحيّة في قلب كلّ مواطنٍ سعوديّ، فهو إحياءٌ لذكرى توحيد المملكة وبداية عصر النهضة للسعودية والتي امتدت ظلاله ونتائجه المتألقة حتّى يومنا هذا، لذا وجب على كلّ سعوديٍّ أن يدعو لوطنه ولرعاة المملكة بداوم الخير والتوفيق، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب:

  • اللهم في اليوم الوطني الحادي والتسعين نسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك، بأن ترحمنا رحمةً من عندك تغنينا به عن رحمة من سواك، وأن توفقنا وولاة أمرنا إلى كلّ خير.
  • ربنا في هذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة، نسألك أن تحفظ مملكتنا الغالية من كلّ شرّ، ومن يريد سوءًا بها فأشغله بنفسه، واجعل كيده مردودًا في نحره، واجعل ما يدبره لبلادي دمارًا له، واحفظ أهلي وبلادي من العدوان والعبث والسوء، برحمتك وجودك يا رب العالمين.
  • اللهم في يومنا الوطني نسألك أن تحيينا على سنّة نبيّك الكريم، وأن تتوفنا وأمّتنا على ملّته، وأن تعيذنا ما حيينا ومملكتنا الغالية من مضلّات الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم اهدي ولاة أمرنا ورعاة المملكة فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، وتولّهم فيمن توليّت، وبارك لهم فيما أعطيت، وقهم واصرف عنهم شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم احفظ أوطاننا من البلاء والغلاء وتسلط وكيد الأعداء.
  • إلهي.. في عيدنا الوطني العظيم، أسألك أن تعيذني وأمتي من العلوم التي لا تنفع، ومن الأعمال التي لا ترفع، ومن القلوب التي لا تخشع، ومن الأقوال التي لا تسمع، ونعوذ بك اللهم من أن نضلّ، فاهدنا إلى صراطك المستقيم، واجعلنا هداةً مهتدين، وانفع بنا مملكتنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أجمل 100 دعاء عن الوطن ، أدعية عن حب الوطن مكتوبة

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لليوم الوطني السعودي 91 بالصور فيما يأتي:

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 بالصور

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 بالصور

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وصور 91 عام من العطاء

أفضل دعاء لليوم الوطني

إنّ الوطن هو الحضن الدافئ والملاذ الآمن لكلّ أبنائه، لذا يحرص الكثير من المواطنين على الدعاء للوطن وخاصّةً في المناسبات الوطنية والأعياد، وكذلك في عيد المملكة العربية السعودية، لذا سيتمّ تقديم أفضل دعاء لليوم الوطني فيما يأتي:

  • اللهم أدم علينا نعمة الوطن، واحفظ لنا ثمار ما زرعه لنا أجدادنا بهممهم العالية، اللهم وإنّا نسألك لنا ولولاة أمرنا ورعاة مملكتنا الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، ونسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، ونسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ونسألك لنا ولهم قلوبًا سليمة، وألسنًا صادقة، ونسألك خير ما تعلم لنا، ونعوذ بكّ من شرّ ما أنت به أعلم منّا، ونستغفرك لما تعلمه عنّا، إنّك أنت علّام الغيوب.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم نسألك أن تزدنا من فضلك ونعمائك ولا تنقصنا، ونسألك أن تكرمنا ولا تهنا، وأن تعطنا ولا تحرمنا، وأن تآثرنا ولا تؤثر علينا، وارضنا وارض عنا يا كريم.
  • اللهم إنّ اليوم الوطني هو هدية الأجداد لنا فأدم نعمته علينا، واجعلنا ممّن ينعمون بحصاد ثماره وأولادنا من بعدنا، وأدم علينا نعمة الوطن واحفظه لنا من كلّ سوء، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في اليوم الوطني السعودي لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم في اليوم الوطني وفي كلّ يوم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد.

شاهد أيضًا: أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني بالانجليزي

دعاء للوطن تويتر

كذلك الخوض في ذكر دعاء لليوم الوطني قد يدفع البعض إلى البحث عن دعاء للوطن لنشره على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصّةً منصة تويتر، وهو ما سيتمّ ذكره فيما يأتي:

  • ربنا أنت القادر ولسنا قادرين، اللهم بقوتك وحكمتك وملكوتك، فأنت المالك ونحن لا نملك شيئًا، نسألك أن تحمي لنا مملكتنا العربية السعودية وبلاد المسلمين في كلّ مكان.
  • ربنا إنّ بلادنا لها في قلوبنا الكثير من مشاعر المودّة والمحبّة والاعتزاز، فاحفظها لنا وأهلها، ولا ترينا فيها سوءًا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل بلادنا آمنةً مطمئنةً وجميع بلاد المسلمين، واهدِ أهلها وملكها إلى ما تحبّ وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم وفقنا وملكنا إلى الخير، واصرف عنّا الشرور، وأدم علينا نعمة الأوطان واجعلنا من الآمنين المطمئنين فيها.
  • اللهم إنّ هذه مملكتي العربية السعودية الغالية، هي وطني وروحي وقلبي، وسأعيش بها بقيّة حياتي، فأسألك أن تحفظها، ربّ اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا.

دعاء قصير لليوم الوطني السعودي 2021

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء قصير لليوم الوطني السعودي 2021 فيما يأتي:

  • ربنا وفق راعي المملكة لما تحب وترضى.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين.
  • ربنا في اليوم الوطني الكبير أبعد عنا شرور المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم.
  • اللهم شتت شمل من أراد بهذا البلد أي سوء.
  • اللهم ارفع قدر بلادي عاليًا بين البلاد.
  • ربنا نسألك أن تديم علينا نعمة الوطن واليوم الوطني.
  • اللهم خذ بيد الملك سلمان واحفظه من كلّ سوء.
  • ربنا بارك لنا عيدنا الوطني وأدم علينا نعمائه يا رب العالمين.

أجمل دعاء لبلادي في اليوم الوطني 91

كذلك الخوض في ذكر دعاء لليوم الوطني يدفع إلى ذكر أجمل دعاء لبلادي في اليوم الوطني 91 فيما يأتي:

إلهي في هذا اليوم الكبير والمحفور بذاكرة التاريخ للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، ويا بديع السماوات والأرض ما بينهما، اللهمّ إنّ نستودعك أوطاننا يا من لا تضيع ودائعك. ربنا من أراد بأوطاننا الشرّ والسوء فأشغله بنفسه واجعل بأسه في نحره وخذه أخذ عزيزٍ مقتدر. ومن أراد بأوطاننا الخير والإعمار فخذ بيده ووفقه إلى كلّ خير. و كذلك اللهم اجعل بلدنا هذا آمنًا متطمئنًا ومنتصرًا، مرفوع الراية على الدوام بعزّتك وجبروتك يا قويّ يا متين، كذلك اللهم احفظ أوطاننا من شرّ الفتن، ما ظهر منها وما بطن، واحفظها من شرّ الأشرار. وكيد الفجار. وتسلّط التجار، ووحد صفوف حكامها وشعبها، واجعل أبناءها مصدر قوتها ضد أعدائها يارب العالمين، يا رب وفق ولي أمر السعودية لما ترضاه و ما فيه صلاح للعباد و البلاد يا رب العالمين، و اجعل بلدنا المملكة العربية السعودية آمنه مطمئنة و كل بلاد المسلمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء للملك سلمان في اليوم الوطني السعودي 91

إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أكثر الشّخصيّات المحبوبة على مستوى المملكة والعالم، فهو يهتمّ بشعب المملكة، ويحتفل مع أبناء الوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي العريق، وإنّ أبناء المملكة ينتهزون الفرص ليفتخروا بملكهم وليدعوا له بالصّحة والخير، ودوام العز، وفيما يأتي نقدّم للقارئ العزيز أجمل دعاء للملك سلمان في اليوم الوطني السعودي 91، ليستخدمه أبناء المملكة كدعاء لليوم الوطني:

  • أدام الله عزّك يا جلالة الملك، وأعزّ الوطن وأعزّنا بك، ملكنا وقائدنا وقائد الوطن سلمان بن عبد العزيز، بارك الله عليك الذّكرى الواحدة والتّسعين لليوم الوطني.
  • اللهم في اليوم الوطني السعودي العظيم، احفظ خادم الحرمين الشريفين من شرّ الأشرار وكيد الفجّار، واحفظه اللهم آناء الليل وأطراف النّهار، اللهم وفّقه وسدّدد خُطاه لما تُحبّ وترضى، اللهم اجعله مفتاح الخير ومغلاق الشّر.
  • في كلّ يومٍ وطني يتجدّد حبّي لك يا وطني، أشعر بالفخر لكوني ابن هذا الوطن، وأشعر بالعزّة لأنّ ملكنا هو جلالة الملك سلمان، أدام الله عليه الصّحة والعافية، ولا أسكن جسده المرض، ولا شمّت به الأعداء، ولا أتعبه ولا أشقاه، وجعله ذخرًا للمملكة وجعل له عن يمينه نورًا ومعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن خلفه نورًا، وجعله نورًا على نور.
  • رمز العدل الحكمة والرّشاد في الحكم، جلالة الملك سلمان، ملك الحزم قولاً وفعلاً، اللهم ارزقه البطانة الصالحة الناصحة الأمينة، التي تعينه على الخير وتدله عليه، اللهم عافه وارزقه طول العمر، اللهم وفقه لما فيه الخير، وأبعد عنه كيد الحاسدين وشر الأشرار.

أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني 2021

في بحث أبناء المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الكبير، عن دعاء لليوم الوطني، فإنّهم لا ينسون جنود المملكة البواسل، الذين يسهرون الليالي ويُقاسون الصّعوبات لحفظوا أمن الوطن ويردّوا شرّ أعدائه عنه، ولذلك يبحث السعوديّون عن أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني 2021، ليكون جزءًا صغيرًا من الشّكر الذي يستحقّونه، وفيما يأتي نقدّمم أجمل أدعية لجنود الوطن في اليوم الوطني:

  • اللهم في هذا اليوم الوطني المبارك، اللهم انصر جنودنا المرابطين على الحدود، اللهم سدّد رميهم وثبّت أقدامهم وقلوبهم، اللهم قوّ عزائمهم وانصرهم على أعدائهم وأعداء الوطن، اللهم ارحم شهداء جنودنا الأبرار واجعلهم في عليّين مع الأنبياء والصدّيقين.
  • اللهم ندعوك في يوم بلدنا الحبيب بأنّك أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد، الذي لم يلد ولم يولد يا حيّ يا قيّوم، ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم انصر جندك وثبّت أقدامهم وأعل كلمتهم كلمة الحقّ، اللهم أعزّ الإسلام بهم، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا على أيديهم يا ربّ العالمين.
  • اللهم احفظ جنود مملكتنا البواسل المرابطين على حدود الوطن، اللهم اجعل لهم أجرًا ورحمةً مضاعفة، اللهم احفظهم من كلّ سوء، ومن أراد بهم وبالوطن سوءًا فخذه أخذ عزيزٍ مُقتدر، وصلّ اللهم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهم إنّ أبطال الحد الجنوبي وكافّة الحدود قد أرخصوا أرواحهم في سبيل الوطن، ودفاعًا عن الأرض والوطن والدّين، اللهم احفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم في هذا اليوم الوطني الكبير، اني استودعتك وطني وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه، واسلامه و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام، اللهم احفظه من كلّ الطّغاة ومن كلّ من يُرد به سوءًا،يا ذا العرش المجيد.

دعاء عن حب الوطن السعودية

حبّ الوطن كما يُقال من الإيمان، وإنّ أحبّ ما على قلب الإنسان وطنه، كذلك أبناء المملكة العربية السعودية، من أكثر الناس تعلّقًا وحبًّا لأوطانهم، لذا يكثر البحث عن دعاء لليوم الوطني لمناجاة الله به لحفظ المملكة وسلامتها، وفيما يأتي نترك لكم أجمل دعاء عن حب الوطن السعودية:

  • اللهم ربنا احفظنا واحفظ الوطن اللهم واحفظ كذلك ولاة أمر الوطن وعلمائه والصالحين من اهله، واكفنا اللهمّ وبلادنا وعلمائنا شرّ الأشرار وحقد وكيد الفجار، واجمع كلمتنا على الحقّ يا رب  العالمين.
  • اللهم يا مولانا يا سميع يا مجيب الدعاء اللهم يا ذا المنّ والعطاء، يا حيّ يا قيّوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إنّي أستودعك وطني الحبيب الغالي، اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع اللهم احفظ لي وطني من كلّ سوء، اللهم ومن أراد به سوءًا فخذه أخذ عزيزٍ مقتدر واجعله عبرةً لمن يعتبر، اللهم ومن أراد بوطني السعودية خيرًا وصلاحًا فخذ بيده ووفّقه لكلّ خير ويسّر أموره كلّها.
  •  اللهم يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني واحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى، اللهم بارك لنا في أوطاننا واحفظ لنا حكامنا ووفقهم لما ترضاه وإلى ما فيه من صلاح العباد والبلاد يا رب العالمين، واجعل اللهم بلدنا هذا آمناً وكلّ بلاد المسلمين، ولا ترنا فيها مكروهًا يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

دعاء الأمن والأمان في اليوم الوطني مكتوب

وفيما يأتي دعاء الأمن والأمان في اليوم الوطني مكتوب:

  • اللهم نسألك بعزّتك وجبروتك، وبقوّتك التي لا تُرام أن تحفظ لنا بلادنا العزيزة من كيد الكائدين ومن سوء الفاسدين، اللهم احفظ أهل بلدي وأحبّتي من كلّ عدوان، اللهم ارفع عن بلادنا الوباء والبلاء وتسلّط وكيد الأعداء.
  •  اللهم اكفنا في هذا الوطن الغالي كيد الأشرار وشر الفجّار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دومًا، اللهم اجعل هذا البلد قِبلة للأمن والأمان لجميع المسلمين واحفظه من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم في اليوم الوطني أسألك بأنّ لك الحمد أنت نور السّموات والأرض، وأسألك بأنّ لك الحمد أنت قيوم السّموات والأرض، أن تحفظ وطني وأن تُبقي أمنه وأمانه، اللهم أنت خيرٌ حافظًا وخيرٌ ناصرًا وخيرٌ معينًا، اللهم احفظ السعودية وانصرها على أعدائها، وأعنها لكلّ خير يا ربّ العالمين.
  • اللهم في يوم السعوديّة الوطني المبارك، أسألك أن تسخّر لها جميع خلقك كما سخّرت لموسى البحر، اللهم وأن تُلن لها الحديد كما ألنته لداوود، اللهم هذا وطننا بيدك، نواصي أبنائه بين يديك وقبضتك، اللهم أعزّهم واحفظهم واجعلهم آمنين في وطننا الحبيب.
  • اللهم مُنزل الكتاب مُجري السحاب هازم الأحزاب، اللهم يا ناصر المؤمنين، يا قويّ يا عزيز يا جبار، اللهم انصر وطننا على كلّ عدو، اللعم انصر جنودنا في كلّ مكان نصرًا مؤزّرًا، اللهم سدد رميهم واربط على قلوبهم، واجعل البلد آمنًا بهم.

دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني فيما يأتي:

  • اللهم ربّنا إنّا نسألك في اليوم الوطني للبلاد أن تغسل أرض وطننا الحبيب بالأمطار، اللهم وكما غسلت الأرض بالمطر نسألك أن تغسل قلوب الحاقدين على أمن الوطن، وأن تصرفهم عن بلادنا يا عزيز يا جبّار، اللهم أحصهم عددًا وأمتهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرح البلاد والعباد.
  • يا مجيد يا مجيد يا ودود يا ودود يا فعّال لما يريد، اللهم اجعل كلّ مصيبةٍ وفتنة تمرّ مرور الكرام على وطننا الحبيب الغالي، اللهم احمه من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم نستودعك أهله وأرضه وخيراته يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم بيدك ملكوت كلّ شيء، وأنت العالم بكلّ شيء، اللهم فإنّك تعلم كلّ خير وتعلم كلّ شر، فاكتب كلّ الخير لوطننا الحبي، اللهم واصرف كلّ الشّر عنها، اللهم أخرج أوطاننا من بين الظّالمين والمعتدين سالمةً غانمة واحمها من كلّ سوء وشر.
  • اللهم يا رب استوعدك أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمن والأمان يغيبا عنهم، وانصر هذا البلد على من يعاديه، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا رب العالمين واحفظ اللهم هذا البلد من شر الفتن، ووحد صفوف حكامه وشعبه، واجعل أبناءه هم مصدر قوته ضد أي عدو يا رب العالمين يا سميع يا مجيب الدعاء.

دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب وبالصور مقالٌ فيه تم تقديم أجمل الأدعية لليوم الوطني الحادي والتسعين المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى وبالصور، إضافةً إلى ذكر جملة من الأدعية للملك سلمان حفظه الله وفي حبّ الوطن السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *