المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات وكلمات وصور 91 عام من العطاء

كتابة : محمد شودب

عبارات وكلمات وصور 91 عام من العطاء هي من أجمل وأصدق الكلمات والعبارات والصور عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، هذا اليوم الذي سيصادف يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021م، وهو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب السعودي بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نقدّم مجموعة من العبارات والكلمات والصور عن اليوم الوطني 91، هذا اليوم الذي يصادف مرور 91 عامًا من العطاء في سبيل هذه البلاد.

عبارات 91 عام من العطاء

إنَّ من أجمل العبارات التي تعبّر عن مدى العطاء الكبير الذي بذله ملوك المملكة العربية السعودية منذ تأسيس البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 1932م هي العبارات الآتية:

  • بعد واحد وتسعين عامًا من البذل والعطاء قدّم فيها ملوك المملكة العربية السعودية أرواحهم وأيامهم في سبيل بناء هذه البلاد، نبارك لهذه البلاد عيدها، كل عام وأنت يا بلدي الغالي بألف خير من الله تعالى.
  • وطني الحبيب، أيتها المملكة العربية السعودية الشامخة كجبال السراة وعسير إنَّها 91 عامًا من العطاء والكرم والجود والمنح، أيتها البلاد العظيمة الواقفة في وجه كلّ عدو حاقد، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت تسيرين بخطوات ثابتة إلى المقدمة.
  • منذ إعلان الملك المؤسس عبد العزيز قيام المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر عام 1932م حتّى اليوم، وها هي البلاد تتطوّر بهمة شعبها وحكامها قادتها، حفظ الله بلادنا من كل شر ومن كل سوء، ودامت المملكة العربية السعودية بألف خير من الله تعالى.
  • حبيبتي المملكة العربية السعودية، بلادي التي تحتفل باليوم الوطني المبارك يوم التأسيس، يا أجمل بلاد الله تعالى، يا أروع البلدان في هذا العالم، عيدك الوطني اليوم هو الذكرى الواحدة والتسعون للبناء والتأسيس، دمت يا بلادي العظيمة.
  • بكثير من العزيمة والبذل والعطاء، تمّ بناء المملكة العربية السعودية على مدى هذه السنوات الطويلة من قبل ملوكها العظام، منذ الملك المؤسس عبد العزيز إلى سعود وخالد وفهد وفيصل وعبد الله وسلمان أبناء الملك المؤسس عبد العزيز رحمه الله، شكرًا يا ملوكنا ويا ولاة أمورنا جميعًا.
  • بالحب والود نبارك للمملكة العربية السعوديّة قيامها طوال هذه السنوات البعيدة، بارك الله تعالى لنا هذه البلاد وحفظها من كل سوء، دمت يا بلادي العظيمة وزادك الله تعالى تقدمًا وتطورًا وعزيمة.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

كلمات 91 عام من العطاء

بمناسبة مرور واحد وتسعين عامًا على العطاء والبذل في سبيل تطوّر وتقدم المملكة العربية السعودية، نقدّم فيما يأتي مجموعة من الكلمات التي تعبّر عن هذه السنوات المبذولة في العطاء دون سؤال:

  • إنَّ مرور 91 عام من العطاء هو أمر يبعث على الفخر بالنسبة لجميع الشعب السعودي، دمت يا وطني الغالي السعودية عزيزًا، ودمنا بك نفخر ونسعد، بارك الله الوطن السعودي وبارك الله الشعب السعوديّ وبارك لنا قادة الوطن.
  • ليس سهلًا أن تستمر في البذل والتطوير والعطاء مدة 91 عامًا، أي قرابة قرن من الزمن، أيتها البلاد الحبيبة والقريبة من القلب، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت تسيرين بخطوات ثابتة إلى مقدمة ركب الحضارة، كل عام أن تكبيرين في حماية الله سبحانه وتعالى يا بلاد الإسلام والمسلمين.
  • بلاد العطاء المملكة العربية السعودية، بلاد البذل دون سؤال والعطاء دون مِنَّة، أيتها البلاد العظيمة، كلّ عام وأنت بخير يا أجمل البلدان وأعظمها، لقد منّ الله تعالى عليك بكثير من المنح والبذل من الملوك العظام الذين تعاقبوا على عرشك، فالحمد لله رب العالمين الذي اختار لك هذا القدر الجميل.
  • إنك يا وطني في وجداني حلم صغير أربيه حتَّى يكبر ويصبح عظيمًا كعَظَمة تحقُّقِ الأحلام يا أحلى الأحلام وأحلى المجازات وأحلى الحقائق، دمت قريبًا من قلبي يا وطني الغالي.
  • بلاد الكرم والجود المملكة العربية السعودية، هذه البلاد التي ما زالت تعطي منذ أكثر من تسعين عامًا، هذه البلاد العظيمة التي جعلها الله تعالى من أعظم بلاد العالم، فكل عام وأنت يا وطني الغالي بألف خير من الله رب العالمين.

صور 91 عام من العطاء

إنَّ من أجل الصور عن 91 عامًا من العطاء والبذل بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 2021، والذي يصادف يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021:

صور 91 عام من العطاء 
صور 91 عام من العطاء 
صور 91 عام من العطاء 
صور 91 عام من العطاء 
صور 91 عام من العطاء 

عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

إنَّ العبارة والكلمة تقف عاجزة عن وصف الفرحة التي يعيشها الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91، وفيما يأتي نضع مجموعة من العبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر:

  • يمثِّل اليوم الوطني في المملكة العربية السّعودية يومًا من أيام السَّعادة والسَّرور والحب والمودة، إنَّه يوم الفرح بالتوحيد والبناء التي عاشه الشعب السعودي من أكثر من تسعين عامًا وما زال يعيشه حتّى اليوم، فكل عام والمملكة العربية السعوديّة بألف خير.
  • إذا قام القادة العظماء بصناعة المستقبل فإن الأجيال القادمة ستكون محظوظة دون شك، دامت المملكة العربية السعودية عامرة بما فعله لها القادة العظماء والشجعان، شكرًا لجميع الشجعان الذين أدّت أعمالهم العظيمة إلى واقع المملكة العربية السعودية اليوم.
  • إنَّ اليوم الوطني السعودي هو بداية عهد جديد في تاريخ المملكة، بداية عهد عظيم من العهود التاريخية التي نفرح بها جميعًا، فما أعظم فرحة هذا اليوم وما أسعدنا بهذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنت أيها الشعب السعودي ترسم لنفسك مستقبلًا مشرقًا بالحب والأمل.
  • بأحلى خيوط الشمس والقمر أغزل كلمات رسالتي هذه التي أرسلها لكل مواطن ومقيم فوق أراضي السعودية، لكلّ أراد أن يحتفل بعيد الشعب السعودي الوطني الواحد والتسعين، عيد الوطن السعودي الذي شاء الله تعالى لهذه البلاد فيه الوحدة والنهوض والتأسيس حتَّى صارت من أعظم الممالك والبلدان، كل عام وأنتم بخير أيها الأحبة.
  • اللهمَّ بارك في بلادنا وأوطاننا بمناسبة اليوم الوطني العظيم، نسأل الله تعالى للشعب السعودي الفرح بالوحدة والنصر على الفرقة والكراهية، مبارك للشعب السعودي كلّه هذا اليوم التاريخي المميز، دامت السعوديَّة بالحب والسعادة.

قد يهمّك أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91

ومن الكلمات التي تعبر عن الفرح بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي يأتي في يوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 2021م:

  • لقد مرّ 91 عامًا من النهوض والتطور والبناء من بداية قيام المملكة العربية السعودية، حتَّى صارت الدولة المنيعة القوية العظيمة التي هي عليها في هذه الأيام، فكل عام وأنت أيها الشعب بألف خير بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين.
  • إنَّني أسأل الله العظيم أن يحفظ عزك وفرحك وكبرياءك أيها الوطن العزيز، وطني الغالي المملكة العربية السعودية، ما أجلَّ وأعظم ترابك وأحلى ماءك وأرقَّ نسائمك، إنني لأشعر بقمَّة الفخر والاعتزاز والعظَمة بوجودي فيك يا أجمل بلدان العالم.
  • ربّنا اجعل هذه البلاد آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين، اللهمَّ اجعل لهذه البلاد مستقبل خير وسعادة من عندك يا أرحم الراحمين، لقد مرَّت تسعون عامًا من العطاء في سبيل قيام هذه البلاد العظيمة، فالحمد لله تعالى على هذه النعمة العظيمة.
  • إنه يوم الوحدة السعودية، اليوم الذي جمع فيه الملك عبد العزيز البلاد تحت لواء واحد، وبناها كما يجب لها أن تكون، وأسسها بالعزيمة والمحبة، فكانت المملكة العربية السعودية بلد الإسلام والحب والعطاء.
  • لقد مرَّ واحد وتسعون عامًا على ذكرى الوحدة وتحويل اسم البلاد، إنَّها سنون طويلة قضتها هذه البلاد في التقدم والأصالة والحضارة، قضتها السعودية في عملية البناء والعمل من أجل الحصول على بلد ينعم بالأمن والاستقرار والحب والقوة والسلام كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.

عبارات عن اليوم الوطني 91 بالانجليزي

يهتمّ الكثير من السعوديين الذين يحتفلون باليوم الوطني الواحد والتسعين بالحصول على عبارات عن هذا اليوم باللغة الإنجليزية مع ترجمتها، ومن هذه العبارات:

  • It is the day of Saudi unity, the day on which King Abdul Aziz gathered the country under one banner, built it as it should be, and established it with determination and love, so the Kingdom of Saudi Arabia was the country of Islam, love and giving
    الترجمة: إنَّ هذا اليوم هو يوم الوحدة، إنه يوم التأسيس على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، الذي جمع البلاد تحت راية واحدة، فكانت هذه المملكة بلد الإسلام والمسلمين.
  • Ninety-one years have passed since the anniversary of the union and the transformation of the country’s name. It is the long years that this country has spent in progress, authenticity and civilization. Saudi Arabia has spent it in the process of building and working for a country that enjoys security, stability, love, strength and peace every year, and the Kingdom of Saudi Arabia is a thousand good.
    الترجمة: مضت 91 عامًا على ذكرة توحيد هذه البلاد، هذه سنوات بعيدة وطويلة قضتها البلاد في التطور والتقدم والبناء، وذلك من أجل الحصول على الاستقرار والسلام الحب، فكل عام وأنت أيتها المملكة بألف خير.
  • The country of generosity and generosity is the Kingdom of Saudi Arabia, this country that has been giving for more than ninety years, this great country that God Almighty has made one of the greatest countries in the world.
    الترجمة: أيتها البلاد المليئة بالكرم والجود، أيتها البلاد التي تعطي منذ أكثر من تسعين عامًا، هذه البلاد التي صارت بإذن الله من أعظم بلدان العالم، كل عام وأنت بخير.
  • The National Day in the Kingdom of Saudi Arabia is a day of happiness, pleasure, love and affection. It is a day of joy in the unification and greatness that the Saudi people have lived for more than ninety years and are still living today. Every year and the Kingdom of Saudi Arabia is a thousand good from God, Lord of the Worlds.
    الترجمة: اليوم الوطني السعودي هو يوم مليء بالسعادة والحب والود، إنه يوم من أيام الفرح التي ما زال الشعب السعودي يعيشها منذ سنوات بعيدة، كل عام وأنت يا مملكة الخير بألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91

بعد ما ورد من عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 91، فيما يأتي صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91:

صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91

بهذه الصور وهذه العبارات نصل إلى ختام هذا المقال الذي وضعنا فيه عبارات وكلمات وصور 91 عام من العطاء بالإضافة إلى الكثير من العبارات والكلمات عن اليوم الوطني والتي تعبر عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للمملكة العربية السعودية والشعب السعوديّ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *