المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 8 سبتمبر 2021 , 18:10

إنّ عبارات جميلة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هي إحدى الفعاليات التي يتميّز بها هذا اليوم في عموم البلاد، حيث يتبادل المواطنون السعوديّون أجمل كلمات وعبارات المعايدة والتهنئة بمناسبة ذكرى توحيد البلاد على يد الأبطال الشّجعان والملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمهم الله، ويتناول المواطن هذا اليوم ببالغ الفخر والاعتزاز، وعبر موقع المرجع يمكن للزائر أن يتعرّف على أجمل عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي وأجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني للمملكة العربيّة السعودية ال91.

عن اليوم الوطني في السعودية للعام 1443

إنّ اليوم الوطني للمملكة العربيّة السّعوديّة هو المادة الخام التي يتناولها النّاس في تلك البلاد بأجمل وأطيب العبارات والكلمات، حيث يُعتبر العيد الرّسمي الذي تشارك بالاحتفال فيه كافّة فئات ومؤسسات وقطّاعات عمل الدّولة العامّة والخاصّة، وتمتد الاحتفالات إلى كافّة المدن والمحافظات في السّعوديّة، وتتجلّى بمجموعة واسعة من الفعاليات الاحتفاليّة، وذلك تقديرًا لجهود الأجداد الشّجعان وجهود الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، العرّابين الأبطال الذين صنعوا مجد المملكة وأناروا لها طريق الازدهار عبر الوحدة الشّاملة.[1]

ترجع قيمة العيد الوطني في المملكة العربيّة السّعودية على أنّها المرحلة التي انتهت معها الحروب والتّفرقة بين القبائل والممالك في شبه الجزيرة العربية، وهي المرحلة التي بدأت معها ملامح العمران والبناء والاستثمار الأمثل في العقول أولًا وثمّ في بقيّة القطّاعات الاقتصاديّة، حيث صدر الأمر الملكي عن ديوان الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله – في تاريخ 23/من شهر سبتمبر /لعام 1932 للميلاد، والذي قضى بتوحيد كافّة ربوع وأراضي البلاد تحت اسم المملكة العربيّة السّعوديّة، وتحت راية التّوحيد الإسلامية التي تجمع الشّتات والشَمل (لا إله إلّا الله محمّد رسول الله).

عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يتناول السعوديون هذا اليوم ببالغ المحبّة والسّرور، كونه أحد الأيّام المباركة التي بنت لهم مجد البلاد بعزّها وزهوتها الحاليّة، فيحرص السّعودي على تبادل التّهاني والفرحة، وممّا يقال في اليوم الوطني:

  • إنّ اليوم الوطني لبلادي المملكة العربية السعودية هو يوم الفرحة الأعظم الذي نستشعر به نعمة الأمن والأمان، ونعمة الاعتزاز والفخر بالأوطان.
  • وحدهم القادة الشجعان هم القادرون على صناعة أعياد وطنيّة تستحق سيطها، رحم الله القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود ورحم الله كافّة الرجال الشّجعان معه.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي ليس حدثًا عابرًا أو فرحة مؤقتة وحسب، بل هو تجديد العهد مع الله الذي استخلفنا في أفضل الأوطان لنكون خير النّاس للناس إن شاء الله.
  • بارك الله البلاد بتاريخها وأهلها ومناسكها، وحفظ الله لنا قادتنا الشجعان الذين يعرفون الدرب ويسيرون على الخطى، ويسهرون على راحة النّاس في الليل والنهار.
  • اليوم الوطني في المملكة، هو أمانة الأجداد التي أدّوها فأحسنوا أدائها، وهي اختبار الأحفاد، فعلينا أن نصون العهد ونجدّد المجد لبلادنا إن شاء الله.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، بارك الله بكم وأحياني وإيّاكم لنشهد مجد البلاد وعزّ الأمة، حفظ الله الملوك الشجعان وبارك الله بهم طوال العام.

اقرأ أيصًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي قصير

عبارات عن اليوم الوطني السعودي تويتر

تتزيّن مواقع التّواصل الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني السعودي كما تتزيّن السّاحات والشّوارع، وعبر منصّة تويتر للتواصل يحرص كثير منهم على تناول أجمل عبارات اليوم الوطني عبر تويتر، ومنها:

  • بلادي هي بلاد العزّ والشموخ، هي عرين الإسلام ومعقل العروبة، فكل عام وأنت الخير الذي يسكن في قلبي ويحيط بنا ليملأنا بشعور الأمان.
  •  تسعون عامًا من المجد والرّخاء، تسعون عامًا من التخطيط والعمل والبناء، ها هي بلادي تحتفل اليوم، فكل عام وكلّ ذرّة تراب فيها بخير، وكل مواطن سعودي فيها بألف خير.
  • بارك الله أعيادك يا بلادي، كل عام وسعوديّة المجد تعانق السماء وتحضن السحاب فخرًا وعزّا، أدامك الله لنا يا بلادًا نرقى بقربها ونفتخر بانتمائنا إلى مائها ورمالها وشمسها، كل عام وأنت بخير.
  • العيد هو أن أكون سعوديًا على هذه الأرض، بارك الله مسرى رسول الله ومسقط رأس أصحابه، كل عام وبلادنا السّعوديّة بألف خير، وقادتها الشجعان بألف خير إن شاء الله.
  • أدام الله ذلك العلم الأخضر في ساحاتك عاليًا مستقلا وأدام الله بهجته في قلوبنا عارمةً مستفيضة، دمت لنا يا وطن متفردًا بالحب والوفاء متميّزًا بالرخاء والاستقرار والأمن والأمان، إنّ فرحك يا وطن العزّة والفخر هو فرحٌ لأبنائك أينما كانوا.
  • 90 عامًا على التّوحيد، تسعون عامًا على راية الإسلام ترفرف في قلب كلّ سعودي، وفي قلب كل مسلم حول العالم، هنيئًا لكِ بالمجد يا دولة العزّة والصمود.

عبارات لماذا أحب وطني المملكة العربية السعودية

يتناول كثير من السّعوديين في ذكرى اليوم الوطني لبلادهم، أجمل عبارات وكلمات لماذا أحب وطني المملكة العربية السعودية عبر الفيس بوك وتويتر، وذلك تعبيرًا بالفخر والاعتزاز بانتمائهم إلى تلك البلاد، وممّا يقال:

  • هي وحدها بلاد الحرمين الشريفين، التي تجتمع تحت راية التّوحيد لا إله إلّا الله محمد رسول الله، فكيف لا أحبّها وأهيم عشقًا بكل ذرّة من ذرّات رملها.
  • أحب بلادي السّعوديّة، فهي بلاد العزّ والشّموخ، معقل أجداد العرب ومُنطلق الرّحلة الأولى للهجرة، هنا كانوا ومن هنا انطلقوا ليكونوا أمة العرب التي شرّفها الله برسالة الإسلام.
  • السّعوديّة هي بلاد البركة والخير، هي مصنع القادة الشجعان والمفكّرين والفرسان، فها نحن نحتفل في اليوم الوطني الذي كان قبل 90 عاماً ونصنع احتفالات لأبنائنا في رؤية 2030 لتستمرّ معهم حتى المئة عام.
  • أحب بلادي لأنّها جنّة البلدان، لأنّها تسكن في أعماق الروح والقلب وأستفيض شوقًا إليها لو غبت عنها قليلا.
  • إنّ بلاداً كالمملكة العربيّة السّعوديّة هي بلاد جديرة بكل حب، من الرمال بدأت وإلى السّماء انطلقت، من الرمال صنعت المجد بهمّة الشجعان وحنكة القادة الحكماء، فهي بلاد جدير بكل حب.
  • حقّ لنا أن نعتزّ بهذا الانتماء وحقّ لنا أن نرفع الرأس فخرًا في اليوم الوطني، فنحن أحفاد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود الذي قاتل الحملات وناضل مليًا ليمنح أهله بلادًا تضمن لهم الحريّة والكرامة.

اقرا أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 91

إنّ شعار وهويّة اليوم الوطني السّعودي في دورته الحادية والتّسعين هو هي لنا دار، حيث تعتمد المملكة في كل عيد وطني على شعار محدّد ليقوم على رسم هويّة العيد الوطني في دورته الحالية، وإعادة رسم أواطر الانتماء ما بين المواطن السّعودي وبلاده التي تحبذه، كي يبادلها الحب، فيقوم المواطن باستشعار تلك المحبة المتبادلة بينه وبين البلاد ليمنحها ما تستحقه من الإخلاص.

حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربيّة السّعوديّة باعتماد شعار اليوم الوطني قبيل البدْ في الفعاليات الخاصّة في هذا اليوم، وتقوم بنشر كتيب الشعار الوطني ودليل فعاليات اليوم الوطني السعودي عبر موقعها الرّسمي في الانترنت يمكن الدّخول إليه “من هنا” ليتعرّف المواطن على الفعاليات الجميلة التي ستتناولها فقرات احتفالات اليوم الوطني السعودي، ويتم رسم شعار اليوم الوطني ليكون متواجدًا في السّاحات والطّرقات العامّة، ليكون بالقرب من قلوب السّعوديون على اختلاف بلداتهم ومدنهم، وجاءت هويّة المملكة في عيدها 91 على الشّكل الآتي:

شعار اليوم الوطني السعودي 91 

شعار اليوم الوطني السعودي 91 

شعار اليوم الوطني السعودي 91 

شعار اليوم الوطني السعودي 91 

أجمل عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مترجمة

وهي من العبارات التي يقوم السعوديون في المهجر على تناولها وتبادلها مع الأهل والأصدقاء، فحبّ البلاد والانتماء إليها لا يعترف بأي لغات أو جغرافيا، وفي ذلك نسرد لكم كلام عن اليوم الوطني بالإنجليزي:

  • The Saudi National Day is the occasion to renew our affiliation and love for that country.
    الترجمةاليوم الوطني السعودي هو المناسبة التي يتجدّد معها انتماءنا ومحبّتنا لتلك البلاد.
  • Saudi Arabia, in my heart, is the purest wealth and the highest station. Nothing else resembles you, my country. I do not say I love you, my homeland, every year. I say I love you, my homeland, every day.
    الترجمةالسعودية في قلبي هي أطهر ثرى وأرفع مقام. لا يشبهك يا بلادي شيء آخر.. لا أقول أحبك يا وطن في كل عام.. أقول أحبك يا وطن في كل يوم.
  • The occasion of my country’s National Day. it talks about a long history and draws the features towards a bright and nascent future. I am proud of it, its faith, its identity and its achievements. I love you, my country.
    الترجمةمناسبة اليوم الوطني لبلادي. تتحدث عن تاريخ عريق وترسم الملامح نحو مستقبل مشرق وتليد، أفتخر بها وبعقيدتها وهويتها ومنجزاتها، أحبك يا بلادي.
  • My country is the land of glory and honor. It is the ancient history that speaks for itself without a voice. It is the great achievements and the departure from the desert to the forefront of nations.
    الترجمةبلادي هي بلاد العز والشموخ، هي التاريخ العريق الذي يتحدث عن نفسه بلا صوت، هي المنجزات العظيمة والانطلاق من الصحراء إلى مقدمة الأمم.
  • We ask God to preserve our dear country for us, and to perpetuate the blessing of security, safety and stability for us, and we pledge to keep our ambition high and lofty, every national holiday and you are fine.
    الترجمةنسأل الله أن يحفظ لنا بلادنا العزيزة، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، ونعاهدها على أن يبقى طموحنا عاليًا ورفيعا، كل عيد وطني وأنتِ بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

 عبارات وكلمات جميلة عن قوة المملكة العربية السعودية

تتمتّع المملكة العربيّة السّعوديّة بعدد واسع من نقاط القوّة التي يفخر بها كل مواطن سعودي، ويحرص كثير منهم على تناولها مع ذكرى اليوم الوطني، وممّا يقال من كلمات عن قوة المملكة العربية السعودية، الآتي:

  • أنا من بلاد السّعودية، خير البلاد أجمعين، فيها ولد الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم وفيها ولد الصّحابة وخير التابعين عليهم رضوان الله جميعًا، أنا من تلك البلاد التي تحتضن أجسادهم الطّاهرة.
  • تتمتّع المملكة العربيّة السّعودية بعدد واسع من مصادر القوّة والازدهار، أبرزها الشّعب القوي والمعطاء، فهنيئًا للبلاد بكم يا فخر أبناء الوطن، كل عام وأنتم بخير.
  • إنّ الثرّوات في المملكة العربيّة السّعوديّة ليست النفط والغاز والفوسفات، وإنّما الثروة الحقيقة هي العقول التي تعمل ليلاً نهارًا على خدمة أبناءها ومواطنيها.
  • تتمتّع المملكة العربيّة السّعودية بتنوّع جغرافي لا تملكه أي بلاد أخرى، لدينا الصّحراء والأنهار، ولدينا الجبال والوديان وتمتلك أيضًا ساحل بحري يمتد على طول واسع، بارك الله بلادنا.
  • تلعب المملكة العربيّة السّعوديّة دورًا وحجمًا كبيرًا على مستوى دول العالم فهي إحدى أهم الدّول العشرين التي تتربّع على عرش أقوى اقتصادات العالم، وقد كانت في قائدة تلك القمّة في عامها 2020.
  • تمتلك السّعوديّة قوّة ردع عسكريّة ضخمة، وقادرة على حسم أي معركة للزود عن حياض الأمة والبلاد، وضمان الأمن والسّلامة للمواطن السّعودي ليحيى حياتًا حرّة وكريمة.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 91

عبارات عن الوطن قصيرة جدًا

طالما كان الوطن هو البوصلة التي يتوجّه إليها الإنسان في الحب والانتماء، وهي إحدى الغرائز التي وضعها الله في تكوين الجنس البشري، وفي المملكة بلاد عظيمة وشعب مُحب، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات عن الوطن قصيرة جداً:

  • إنّ الوطن هو الأهل والعائلة، هو الشعور بالأمان والاسترخاء، لا شيء يمكن أن يحلّ مكان الوطن.
  • وحدة الوطن من يرسم هويّة الإنسان ويحدد ملامح تفكيره ومكيوله، الوطن هو نحن باختصار.
  • إنّ الوطن والانتماء إليه هي من المؤشّرات والعلامات التي تدل على سلامة وصفاء فطرة الكائن البشري، فالوطن هو الحب، ولا مكان لحب من لا يبادل أهله ووطنه المشاعر.
  • يرتقي الإنسان مع وطنه ويسقط في حال سقوطه، فالإنسان والوطن في علاقة مباشرة لا يمكن لأحدهما أن ينجو دون الآخر.
  • إنّ نجاح الوطن يستند بشكل مباشر على نجاح الإنسان المواطن فيه، وفشل المواطن يعني فشل الوطن لاحقًا.
  • إنّ أعظم الأوطان تلك التي تزداد نسبة انتماء المواطن وحبذهم لها، حيث يتبادل النّاس الحب مع أوطانهم بالاستناد على درجة حرصها عليهم.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باليوم الوطني السعودي 91 والتعريف بأجمل عبارات وكلمات عن الوطن وعبارات لماذا أحب بلادي السعودي لنختم أخيرًا مع عبارات عن الوطن قصيرة جداً.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 08/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *