المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل وعبارات وبطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

رسائل وعبارات وبطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 هي ما يتبادله السعوديون والسعوديات في هذه الذكرى العظيمة من كل عام، كما يعد هذا اليوم من أمجد وأعرق الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية على الإطلاق، حيث يتبادلون به أجمل الكلمات والتهاني للتعبير عن حبهم لمملكتهم العربية السعودية وانتماؤهم وولائهم لها، لذا يهتم موقع المرجع بتقديم الرسائل وأجمل العبارات والبطاقات للتهنئة باليوم الوطني السعودي 91.

اليوم الوطني السعودي 91

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءًا من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هجري، والموافق ل 23/ سبتمبر/ من عام 1932 ميلادي.[1]

شاهد أيضًاأجمل رسائل وبطاقات تهنئة اليوم الوطني 91 لعام 1443 – 2021

تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

يحرص الكثير من المواطنين على البحث عن تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 تزامنًا مع اقتراب حلول هذه المناسبة، وذلك بهدف تبادل التهاني والتعبير عن حبهم لوطنهم بين بعضهم البعض، لذا نستعرض لكم عبر السطور التالية أجمل التهاني بمناسبة اليوم الوطني:

  • كل عام والشعب السعودي بخير أدام الله فخر وعز مملكتنا، ففي هذه المناسبة المميزة يسرني أن أهنئ أصدقائي وأحبتي متمنيًا لهم دوام الازدهار والتطور في ظل دولتنا الشامخة.
  • لنرفع رأسنا جميعًا فخرًا بوطننا الغالي و ما فعله من أجل أبنائه عاش الوطن حرًّا ومعطاءً، فالحمدلله الذي جعلنا مواطنين في هذه المملكة الشامخة، وجعلنا متحدين، نعمل يدًا بيد من أجل رفعة هذا البلد المبارك.
  • في هذا اليوم السعيد أدعو الله أن يحفظ سعوديتنا و يحميها، وأتمنى أن نبقى شعب طيب وكريم في وحدة ومودة دائمًا.
  • مبارك عليك هذا اليوم الحافل بالإنجازات الكبيرة في هذه المملكة الغالية، بالإسلام نتمسك، نجعل منه منهجًا نسير عليه دائمًا وأبدًا في سبيل إعلاء رايتنا الخضراء، لتبقى ترفرف في سماء هذا الوطن بغزة وشموخ، كل عام وأنتم بألف خير.
  • أشعر بالفخر لآني أنتمي إلى السعودية ولأنها أرضي ووطني دمت سالمة، كل عام والمملكة العربية السعودية بخير، أدام الله أفراحنا وأعيادنا وأمننا وأماننا.
  • يبارك الله في وطننا الغالي، ويعزه ليكون على قمة جميع الأوطان، سعودي أنا و أفتخر بانتمائي لهذا الوطن العظيم والمعطاء كل عام ومملكتي بخير.

اقرا أيضًا: مسجات اليوم الوطني السعودي 91 ، اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

يحتفل جميع السعوديين في ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية حيث يتبادل العديد منهم التهاني والمعايدات في هذا اليوم المميز، لذا إليك عزيزي القارئ عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 فيما يأتي:

  • في ذكرى اليوم الوطني 91 نبارك يومنا الحافل بإنجازاتنا ورؤيتنا القوية، دام عزك يا وطني، عيد وطني سعيد، أهنئكم بمناسبة العيد الوطني.
  • اللهم احفظ بلادنا و أرض الحرمين و وفق ولاة أمرنا، إن روحي فدائك يا وطني كل عام وأنت للعز والمجد عنوان.
  • إني لأفخر يا وطني بانتمائي إليك ولأرضك و لمعدنك الأصيل، ففي هذه المناسبة لا بدّ من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعوا لهم بالرحمة والفردوس، كل عام ووطننا يقود أعوامًا من التطور.
  • وطني دامت رايتك عاليةً في السماء ودمت عالي المقام والكبرياء، ففي هذه المناسبة العزيزة إلى قلوب جميع مواطني المملكة العربية السعودية أود أن أرسل تهانيّ الحارة لكل إنسان يساهم برفعة الوطن بشكل فاعل.
  • في عيدك ال91 يا وطني نرفع رأسنا اعتزازًا بك شامخين نحو العزة والكرامة، كل عام وجميع المواطنين بألف خير، أتمنى لوطني السعودية مزيدًا من الازدهار والتطور.
  • كل عام يا وطني وأنت في عيني أجمل الأوطان وأعظمها، وبعد 91 سنة من تأسيس المملكة العربية السعودية، أوصي نفسي وأحبتي بحفظ الجميل على ما قدمه إلينا الأجداد من خلال المساهمة الفعالة في بناء الوطن.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة اليوم الوطني 91 ، عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1443

رسائل تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

كذلك لا بدّ من ذكر رسائل تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 فيما يأتي:

  • ها قد ازداد عامٌ آخرَ من المجد والعز والأمن والأمان والرخاء والعطاء والتطور والحمد لله، كل عام ووطننا الحبيب بألف خير، كل عام وأبناء الشعب السعودي يتحلون بحب البحث عن التطور والازدهار.
  • إن تاريخ 23 سبتمبر يروي قصة حب دامت 91 عام لأرض وملك وشعب، فمنذ ما يقارب القرن قام أجدادنا العظماء بتوحيد المملكة العربية والإعلان عن حريتها واستقلالها، ونحن اليوم نستذكر هذه البطولات بقلوب مليئة بالرضا والشكر.
  • أدام الله لبلادنا أعيادها وأمنها وأمانها واستقرارها، 91 عام من الأمن والأمان والتطور وكل عام والمملكة العربية السعودية متألقة ومزدهرة بما تحققه من نجاحات.
  • راية العز رايتك يا وطني الغالي، أدام الله عزك يا وطن، والحمد لله الذي حباني بأن أكون مواطن في هذا البلاد الشامخ المبارك، البلد الذي أعزه الله تعالى بأن جعل فيخ أقدس منطقتين على وجه الأرض، أنا فخور بك جدًا يا بلادي.
  • أيها الوطن الحبيب كل عام وأنت يا سعوديتي رمزًا للحب والعطاء عيدك شرف لشعبك وكل من يعيش على أرضك، وطني أنت الأمان وأنت السلام، وطني أنت من تود أرواحنا أن تحتضن أرضك بقوة من فرط محبتنا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

وفيما يأتي سيتمّ تقديم بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 :

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021

عبارات معايدة لليوم الوطني السعودي الـ 91

في اليوم الوطني الـ 91، نقدم إليك عزيزي القارئ عبارات معايدة لليوم الوطني السعودي، لمشاركتها مع الأهل والأصدقاء بذكرى توحيد الوطن فيما يأتي :

  • على كل مواطن سعودي في العيد الوطني أن يرفع رأسه شامخًا شموخ النخيل احتفالًا بذكرى هذا اليوم العظيم، كلّ عام وأبناء هذه المملكة بألف ألف خير.
  • إن حب الوطن لا تعبر عنه كل مشاعر العاشقين، ولا يكفيه كل كلام الحب بكل لغات العالم، كل عام ووطني الغالي بألف خير، دمت لنا فخرًا وعزًا يا وطن، ودامت راياتك الخضراء ترفرف في السماء الواسعة.
  • بحلول اليوم الوطني ال91 يجب أن نهنئ أنفسنا بذكرى تحيي في قلوبنا شدة الإنتماء إلى بلدنا الغالي واعتزازنا بوطننا، دمت يا وطني شامخًا وأدام الله شموخ أبنائك، أسأل الله أن يحفظك يا السعودية من الأعادي والفتن، وأن يكتب الله لنا ولأجيالنا دوام العز والفخر والمجد ويحميك الله يا وطن، كلّ عام وأنت بألف خير
  • سلامًا على منبع الإسلام في كل الأمم وسلامًا على أرض الكعبة والحرم يا وطن سادت برخائك الأحلام وحارت في وصفك الأقلام، فأثمن ما يمكن أن يمتلكه الإنسان وطن حر مستقل يعيش أبناؤه كأصابع اليد الواحد جنبًا إلى جنب. هذا الوطن لا يمكن أن نتخلى عنه، بل سندفعه دومًا إلى الأمام، كلّ عام وأبناء هذه المملكة بألف خير.
  • وطني يا نعمة أكرمني الله بها أسأل الله أن يحفظها ويحميها، وطني أنت رسالة الحب والسلام أنت أمان الخائف ودواء لكل مريض، عيدك سعيد يا وطني.

اقرا أيضًا: تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

عبارات تهنئة باليوم الوطني 91 بالإنجليزي

وفيما يأتي عبارات تهنئة باليوم الوطني 91 بالإنجليزي مع الترجمة:

  • العبارة: Every year and the Saudi people are fine, may God keep our kingdom proud. On this special occasion, I am pleased to congratulate my friends and loved ones, wishing them continued prosperity and development in the shadow of our proud state.
    الترجمة: كل عام والشعب السعودي بخير أدام الله فخر وعز مملكتنا، ففي هذه المناسبة المميزة يسرني أن أهنئ أصدقائي وأحبتي متمنيًا لهم دوام الازدهار والتطور في ظل دولتنا الشامخة.
  • العبارة: I am proud, my country, of belonging to you, your land and your original metal. On this occasion, we must remember the sacrifices made for us by our ancestors to build for us the flourishing present we live in today, and we pray for them mercy and paradise, every year and our homeland leads years of development.
    الترجمة: إني لأفخر يا وطني بانتمائي إليك ولأرضك و لمعدنك الأصيل، ففي هذه المناسبة لا بدّ من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعوا لهم بالرحمة والفردوس، كل عام ووطننا يقود أعوامًا من التطور.
  • العبارة: By the 91st National Day, we must congratulate ourselves on a memory that revives in our hearts the intensity of belonging to our dear country and our pride in our homeland. O homeland, happy new year
    الترجمة: بحلول اليوم الوطني ال91 يجب أن نهنئ أنفسنا بذكرى تحيي في قلوبنا شدة الإنتماء إلى بلدنا الغالي واعتزازنا بوطننا، دمت يا وطني شامخًا وأدام الله شموخ أبنائك، أسأل الله أن يحفظك يا السعودية من الأعادي والفتن، وأن يكتب الله لنا ولأجيالنا دوام العز والفخر والمجد ويحميك الله يا وطن، كلّ عام وأنت بألف خير
  • العبارة: On the anniversary of the 91st National Day, we congratulate our day full of achievements and our strong vision.
    الترجمة: في ذكرى اليوم الوطني 91 نبارك يومنا الحافل بإنجازاتنا ورؤيتنا القوية، دام عزك يا وطني، عيد وطني سعيد، أهنئكم بمناسبة العيد الوطني.
  • العبارة: My homeland, my blessing, God has honored me with it. I ask God to preserve and protect it. My homeland. You are a message of love and peace. You are the safety of the fearful and a medicine for every patient. Happy Eid, my country.
    الترجمة: وطني يا نعمة أكرمني الله بها أسأل الله أن يحفظها ويحميها، وطني أنت رسالة الحب والسلام أنت أمان الخائف ودواء لكل مريض، عيدك سعيد يا وطني.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني 91

يكثر البحث عن أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني 91 بالتزامن مع اقتراب موعده ، حيث يتبادلها أبناء المملكة عبر منصات التواصل الإجتماعي إحتفالًا بهذا اليوم، ونذكر منها ما يأتي:

  • نهنئكم بعيد اليوم الوطني، 91 عام من الإزدهار والنجاحات المستمرة.
  • وطني يحمل شعبًا عاملًا وحالمًا، ليصنع له مستقبلًا مشرق.
  • عام مضى وعام آتى لنحتفل معًا قيادًة وشعبًا بفوز إرادتنا وإنجازاتنا.
  • بصحاريها ونخيلها بجبالها وسواحلها بصيفها وشتائها في كل وقت ومكان تبقى أغلى الأوطان.
  • 91 عام وبين كل عام وعام بوطننا إرادة تكبر وعزيمة تعلو وهمة تعانق السماء.
  • اليوم الوطني ليس احتفالًا بيوم إنما بمشاركة وطن.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 91 لعام  1443 – 2021

كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

كذلك الخوض في ذكر تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 يدفع إلى ذكر المزيد من كلماتها بمناسبة هذا اليوم العظيم لعام 1443 فيما يأتي:

  • إن كل كلمات التهنئة لا تفي الوطن حقه، كل عام وأنت أغلى ما نملك أيها الوطن.
  • أحبك من أعماق قلبي يا وطني العظيم، و أفديك بروحي ودمي وأبذل الغالي والنفيس لأراك عظيمًا دائمًا.
  • كل عام والملكة العربية السعودية وأهلها وشعبها وولاة أمرها بخير.
  • كل عام والأمن والأمان والتألق والنجاح يملأ أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • مبروك عليك يومك العظيم يا سعوديتي يوم يأخذنا إلى عام جديد والمزيد من النجاح والإنجازات.
  • اليوم هو أجمل يوم على الإطلاق فاليوم هو عيد وطني الذي فيه يحيا كريمًا عظيمًا ونحيا به بكرامة وسعادة أدامه الله لنا مجدًا وعزًا وفخرًا.
  • أدامك الله يا مملكتي نابضة بالحب والأمن والأمان.

شاهد أيضًا: عبارات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

مسجات اليوم الوطني السعودي جديدة 1443 – 2021

في اليوم الوطني يسود الفرح والسرور بين المواطنين السعوديين، حيث يفتخر كلّ مواطنٍ سعوديّ بوطنه الغالي والعزيز على قلوبه، ويتبادل أبناء المملكة العربية السعودية في هذا اليوم العديد من المسجات والكلمات المعبرة عن انتماءاتهم لوطنهم، وفيما يأتي نقدم لكم مسجات اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021 :

  • اللهم في اليوم الوطني أسالك أن تحمي وطني الغالي، وتحفظ أهله وشعبه الطيب وأن تحفظ لنا جلالة الملك وتوفقه في صالح البلاد.
  • في عيدك يا وطني أود أن أقول إنه لا يوجد في هذه الدنيا أرض مثل أرض المملكة العربية السعودية.
  • في مثل هذا اليوم تعود بنا الذاكرة لنسترجع ذكريات توحيد البلاد واستقلالها، كل عام والسعودية بخير.
  • عندما ترى البهجة والفرح على وجوه المواطنين أعلم بأن اليوم عيد وطنهم الغالي والثمين.
  • دمت يا وطني شامخ تحكم في حكم الإسلام والشريعة وبكلمة التوحيد.
  • كل عام يا مملكتي وأنت مقامك عاليًا ومرتفعًا بأبنائك وجيشك وولاة أمرك.
  • كل عام ووطننا الغالي سبب عزنا وكرامتنا.
  • سيعيش لك يا وطني ولاءنا مهما تقلب الزمن بنا.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال رسائل وعبارات وبطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 حيث تناولنا عبر سطوره بذكر تهنئة لليوم الوطني وبعض الرسائل والبطاقات والكلمات، وعبارات باللغة العربية والإنجليزية لنختم أخيراً بمسجات لليوم الوطني السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *