المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات وكلمات تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443 هي إحدى الأمور التي يتناولها النّاس من محبّي المملكة العربيّة السّعوديّة وشعبها في اليوم الوطني للبلاد، حيث يتلقّى الملك السّعودي وولي العهد كثير من برقيات التّهنئة العالميّة، وكذلك يتبادل السّعوديون مع بعضهم  أجمل عبارات وكلمات اليوم الوطني التي تُبارك وتُهنّئ في تلك الخُطوة، وعبر موقع المرجع نُشارك إخواننا وأحبابنا في السّعوديّة فرحة العيد الوطني ونقوم على سرد أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ضمن باقة من أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91.

اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 

إنّ اليوم الوطني السّعودي في دورته الحادية والتّسعين لعام 1443 هــ سوف يكون مع بداية يوم الخميس 16/ من شهر صفر الموافق لتاريخ 23/من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م، حيث يتم إعلان الاحتفالات طوال فترة العيد الوطني في كافّة مناطق ومدن المملكة العربيّة السّعوديّة، تكريمًا وتخليدًا لذكر القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله تعالى) الذي عمل طِوال حياته لتحقيق حلم توحيد شبه الجزيرة العربيّة في بلاد موّحدة وقوية تضمن لسكّانها الحياة الحرّة والكريمة.[1]

يتم اعتماد الثالث والعشرين من أيلول كل عام ليكون ذكرى اليوم الوطني السّعودي، حيث يتم منح موظفي المملكة إجازة رسميّة ليتم قضاؤها في فعاليات واحتفالات العيد الوطني، ويعتبر مناسبة يتلقّى بها الشعب السّعودي عبارات وكلمات الحب والتهنئة، بمناسبة تحصيل الاستقلال والاستقرار بعد مرحلة طويلة من النّضال والتّضحيّة.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

تحظى المملكة العربيّة السّعوديّة بحضور عربي ودولي كبير جدًا، فهي من الدّول المؤثّرة على مستوى العالم والتي تُعتبر من أوائل الدّول الإقتصادية العشرين، وتحظى بمحبّة العالم العربي الذي يتناول أجمل عبارات تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443، ومنها:

  • إنّ العيد الوطني السّعودي ليس عيدًا وطنيًا ضمن حدود المملكة فقط، بل هو عيد وطني لكل القومية العربيّة والاسلاميّة، وهي مناسبة عظيمة نزفّ بها أسمى آيات الحب للشعب السّعودي.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة التي هي قلب العُروبة النّابض وقبلة السّلام والمسلمين، تستحقّ الأفراح، وتستحق أن تتغنّى بقادتها الشّجعان الذي أفنوا أعمارهم في سبيل نهضتها.
  • الوحدة الوطنيّة هي الأساس في بناء الدّول وضمان سلامتها وأمنها، فاللهم نسألك أن تحفظ بلاد الحرمين الشريفين وأن تبارك فيها وتكرمها بكل خير.
  • في الثالث والعشرين من أيلول سبتمبر لكل عام نفرح جميعًا، فهي ليست فرحة السّعودي فحسب، كلّنا أبناء تلك البقعة الجغرافيّة، كل عام وأنتم بخير يا شعب السّعوديّة العزيز.
  • هي فرحة يرقص القلب طربًا مع أناشيدها، فرحة السّعودي تُعانق السّماء، وفرحة الضّيف على الأراضي السّعوديّة توازي تلك الفرحة وتزيد، فكل عام وأنتِ بخير يا سعوديّة المجد.
  • في اليوم الوطني السّعودي نقول: من هناك انطلق الرجال الأبطال إلى قيادة العالم، فهي معقل البطولة والإسلام، وهي مسقط رأس القوميّة العربيّة وقيمها النبيلة، فكل عام وأنتم بخير شعب السعوديّة الغالي.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

كلمات تهنئة للشعب السعودي بمناسبة العيد الوطني 91

تتجاوز فرحة العيد الوطني السّعودي حدود البلاد لتصل إلى قلوب كلّ محب ومعجب بتلك البلاد التي طالما أحبّت واحتضنت جميع جنسيات العالم العربي والاسلامي، ولذلك نسرد لكم أجمل كلمات تهنئة للشعب السعودي بمناسبة العيد الوطني 91:

  • كل عام وأنتم بخير يا أحفاد الأبطال، كل عام ومجد بلادكم بخير يا أحفاد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، الذي قاتل في أصعب المراحل ليكون لكم وطن واستقلال.
  • بارك الله بلاد الحرمين الشريفين، وحمى الله أهلها وملوكها الأبطال ووفقهم الله لما يحب ويرضى، ولما فيه خير البلاد والأمة الاسلاميّة.
  • بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يسرّني أن أرفع لأهلي في السعوديّة أسمى كلمات الحب وعبارات التهنئة، فكل عام وأنت بخير يا أحبابنا الأبطال.
  • اللهم استودعناك مملكة العرب والاسلام، استودعناك تلك البقعة الجغرافيّة الطّاهرة، فانصرها على من عاداها، واجعلها شامة الأوطان ودرّة الممالك.
  • في اليوم الوطني للمملكة العربيّة السّعودية، تتسارع الكلمات في عزف أجمل عبارات تهنئة للشعب السّعودي في فرحة العيد الوطني التي تحمل معها أسمى لوحات الاعتزاز بالدين والوطن.
  • وحدها المملكة العربيّة السّعوديّة، التي نجتمع تحت رايتها عشّاقًا ومحبّين، فهي مملكة العز والشّموخ واهلها اهل الكرم والعروبة، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد الوطني.

شاهد أيضًا: ماذا يعني لك اليوم الوطني السعودي 1443

تهنئة باليوم الوطني للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز 

إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز هو أحد الشّخصيّات العالميّة المؤثّرة، التي تحظى بشعبيّة واسعة تحديدًا في الشّارع العربي خصوصا بعد قراره الذي تمّ خلاله البدئ بعملية عاصفة الحزم، التي أعادت العروبة إلى حزمتها، وفي ذلك نسرد أجمل تهنئة باليوم الوطني للملك:

  • من خارج الحدود والبلاد، ومن قلبٍ صافٍ ومُحب، أُرسل أطيب التّهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، الذي تَفتخر به الذّاكرة العربيّة التّاريخيّة، كأحد أيّامها المُشرقة.
  • كل عام وأنت بخير يا جلالة الملك الحَازم، كل عام وأنت بخير سيّدي سلمان بن عبد العزيز، يا من أعدت للعروبة عزّها ووحدتها من جديد.
  • سنوات طويلة ما بين وحدة الملك عبد العزيز آل سعود في 1932 وعاصفة الحزم الملك سلمان بن عبد العزيز 2015 ولكنّها ذكريات عظيمة سيتم تسجيلها بحبر العزّة والشّموخ، فكل عام وأنت بخير.
  • إنّ اليوم الوطني هو المناسبة التي نقف معها على احترام التضحيّة وتقديم آيات الحب والعرفان لملك البلاد سلمان بن عبد العزيز الذي أفنى حياته في سبيل نهضة ورفعة شأن السّعودي.
  • تطيب الكلمات وتحلوا المفردات في مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا، فكل عام وأنت بخير يا سيدي الملك، نسأل الله أن يحفظ لك الصحّة والعافية، وأن يكون عونك في قضاء الخير والابتعاد عن الشّرور.
  • إنّ العيد الوطني ليس فرحة البلاد وحسب، بل هو فرحة تنطق جوارحنا بها لنهنّئ بعضنا البعض، ونهنّئ الملك البطل سلمان بن عبد العزيز، صاحب قرار الحزم في مواجهة كل خطر يهدّد امن البلاد.

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

بوستات تهنئة للشعب السّعودي بمناسبة اليوم الوطني 1443 

يتناول كثير من مثقّفي الشّارع العربي حدث اليوم الوطني السّعودي بعبارات وكلمات جميلة، حيث يتم اعتباره على أنّه الميلاد الحقيقي لدولة ذات شأن ونفوذ عالمي، ولذلك نسرد لكم بوستات تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني:

  • لسنا من السّعودية ولكن قلوبنا من هناك، كل عام وأنتم بخير يا شعب السعوديّة العظيم، كل عام وأنتم أبطال وقادرون على تحقيق المزيد من المجد والشّموخ.
  • تضيق البلدان بأهلها وتتسّع المملكة العربيّة السّعوديّة للجميع، فاللهم سبحانك من باركت بها، كل عام وأنتم بخير يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وكل عام وأنتم بخير يا شعب السعوديّة البطل.
  • بارك الله تلك البلاد وحفظها لأهلها الشّجعان، بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، نرفع أسمى آيات الحب للسّعودية حكومةً وشعبًا وبلادًا.
  • لكل زمانٍ دولةٌ ورجال، وها هي المملكة العربيّة السّعوديّة تُثبت لنا ذلك، فما من فرق بين وحدتها في 1932 ميلادي وقرار الحزم الذي صدر في 2015م، فكلّ عام وأنتم بخير يا سعوديّون.
  • إنّها البلاد التي تجتمع في حبّها القلوب، فكل عام وأنتم بخير يا شعب السّعودية العَزيز، كل عام وأنتم بكامل الأمان والعافية، نسأل الله أن يحفظ بلادكم وأن يديم عزّكم.
  • تحت شعار المملكة ونَخلتها المباركة تجتمع قلوبنا، وفي يوم عيدها الوطني تنطق ألسنتنا بأسمى آيات الحبّ والعُرفان بالخير والجميل لذلك الشّعب المِضياف، بارك الله أهلكم وبلادكم.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021 

يتناول كثير من أبناء الوطن العربي حول العالم صورًا لشعار اليوم الوطني السّعودي في تلك المناسبة العزيزة، فبلاد الحرمين هي مَعقل العَرب وقِبلة دينهم وقُلوبهم، وفي ذلك اخترنا لكم أجمل صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021:

صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021 
صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021 
صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021 
صور شعار اليوم الوطني السعودي 2021 

اقرأ أيضًا: صور الملك سلمان اليوم الوطني السعودي 91

أجمل قصيدة شعر تهنئة للشعب السعودي في اليوم الوطني 1443

لأنّ الشّعر هو اللسان العربي الذي تجتمع في حبّه مُختلف الدّول العربيّة وشعوبها، وقد كان حاضرًا لإرسال أجمل المَشاعر وإيصال أطيب التّهاني وعبارات التبريك بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، ومن أجمل قصائد في اليوم الوطني للسعودية هي:

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي .. ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة … وبه رسـول الحـق خيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم … بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة … تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
وطني يسير الخير في أرجـائـه … ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد
قوم بغوا وتـجـبروا في أرضنـا … ورموا بسهم الموت قلب بلادي

لكـنها رغــم المصـاعـب هامة … تعلو بدعـوة معشر العباد
مستمسكين بـدينـهم وتـوجـهـوا … لله ذي الإكرام والأمـــجــاد
أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه … ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم … ويـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

اقرأ أيضًاشعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 1443

تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 بالإنجليزي

يتلقّى السعب السعودي في عيد البلاد الوطني 91 عدد واسع من عبارات وكلمات التهنئة من مختلف الدّول والشّعوب العالميّة، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 بالإنجليزي:

  • Here is the Kingdom of Saudi Arabia, after ninety years of unity, a kiss for the Arabs, and an example of success and development. Happy New Year, dear Saudi. May God bless your holidays.
    الترجمة ها هي المملكة العربيّة السعودي بعد تسعين عام من الوحدة، قبلةً للعرب، ومثالاً في النجاح والتطوّر، كل عام وأنت بخير يا سعوديّة العز، بارك الله أعيادك.
  • We congratulate the brotherly Saudi people on the Kingdom’s National Day, and we pray to God Almighty to preserve the country and bless the King’s health for the good of the Islamic nation.
    الترجمةنبارك للشعب السعودي الشقيق عيد المملكة الوطني، وندعو الله تعالى أن يحفظ البلاد وأن يبارك في صحة الملك لما فيه الخير للأمة الاسلامية.
  • The Kingdom of Saudi Arabia is the den of heroes and the stronghold of the House of Ambition, and on the occasion of the National Day, the spirit of the Saudi hero is renewed towards his dreams. Happy New Year.
    الترجمةإنّ المملكة العربية السّعودية هي عرين الأبطال ومعقل دار الطّموح، ومع مناسبة اليوم الوطني تتجدد روح البطل السّعودي نحو احلامه، فكل عام وأنتم بخير.
  • We send words scented with rose water and love to His Excellency King Salman bin Abdul-Aziz and the Saudi people on the occasion of the 91st National Day.
    الترجمةكلمات معطّرة بماء الورد والمحبّة نرسلها لفخامة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والشّعب السعودي بمناسبة عيد اليوم الوطني ٩١.
  • We congratulate ourselves, our Arabism, and our true Islam, on the National Day in the Kingdom of Saudi Arabia, with which our dreams of the nation’s unity are renewed.
    الترجمةنبارك لأنفسنا وعروبتنا واسلامنا الحنيف، عيد اليوم الوطني في المملكة العربيّة السّعودية الذي تتجدد معه أحلامنا في وحدة الأمة.
  • We ask God to have mercy on the founding King Abdul-Aziz Al Saud, who had the merit of building, and to bless King Salman bin Abdul-Aziz, who had the merit of walking in the footsteps of our forefathers.
    الترجمةنسأل الله أن يرحم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، الذي كان له فضل البناء وأن يبارك في الملك سلمان بن عبد العزيز الذي كان له فضل السير على خطى الأجداد.

شاهد أيضًا: اسئلة عن اليوم الوطني السعودي 91 مع الاجوبة

تغريدات تهنئة للشعب السعودي عبر تويتر 

وعبر منصة التّواصل الاجتماعي تويتر، يتناول كثير من الشّعوب العربيّة يوم السّعودية الوطني بعبارات التّبريك والتّهنئة، ومن أجمل تغريدات تهنئة للشعب السعودي عبر تويتر، نسرد لكم الآتي:

  • بلادنا الحبيبة وأهلنا الشّجعان، نُبادلكم الحبَّ والدّعوات بالخير من كافّة شعوب الأمة العربيّة، كل عام وأنتِ بخير يا مملكة العز والشّموخ، بارك الله يوم بلادكم الوطني.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو الدّليل على إمكانية تحقيق الأحلام بعد التضحيات، رحم الله الأجداد الشجعان والملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وكل عام وأنتم بخير.
  • إخواننا الأحباب في السّعودية، كل عام وأنتم الاقرب في قلوب أحبابكم العرب، كل عام وأنتم وبلادكم بكل خير وعافية، حفظ الله السعودية وأهلها وشعبها وقائدها.
  • نُبادلكم الحبّ أولًا، ثمَّ رَسائل التّهنئة بمناسبة اليوم الوطني لبلادكم، فكلّ عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم الشّعب العربي البطل.
  • ليست مصدر فخر لشعبها فحسب، فجميع الشّعوب العربيّة تفتخر وترفع الرأس شموخًا بالمملكة العربيّة السّعوديّة التي يقف العالم لها احترام وتقديرًا، كل عام وأنتم بخير.
  • وحدها المملكة العربيّة السّعوديّة التي تستقبل المئات من الجنسيات العربيّة وسط أجواء من المحبّة والتواضع، فهم أبناء وأحفاد الملوك الأبطال والشجعان، كل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كتيب اليوم الوطني السعودي 91 الرسمي 1443

رسائل تهنئة للمملكة العربية السعودي في العيد الوطني 91

وهي من الرسائل التي يتم تداولها كثيرًا من قبل محبي المملكة العربيّة السّعوديّة حول العالم، وفي اليوم الوطني يزهو ذلك الحنين عبر حروف ورسائل، ومن أجمل رسائل تهنئة المملكة العربيّة السعودية في اليوم الوطني:

  • إلى عنوانا الأوّل والأخير، وإلى مصدر فخرنا وعزّنا، كل عام وأنتِ بخير يا مملكة العَرب والصّمود، كلّ عام وأنت درّة الأوطان وحاضرة الأمم.
  • بلادي العزيزة التي يزهو القلب بقربها وتطيب الحياة معها، ـ كل عام وأنتِ الأقرب في قلبي والأغلى على روحي.
  • نحبّها في كلّ يوم، فماذا بنا نفعل في يوم عيدها، بارك الله في المملكة العربيّة السعوديّة وحفظها من كلّ شر.
  • حروف مُتواضعة تطير من القلب لتُبارك للمملكة العربية السّعودية وشعبها الطيّب ذكرى اليوم الوطني للبلاد، رحم الله المؤسس الشّجاع عبد العزيز آل سعود، وجزاه الله عنكم كلّ خير.
  • إنّ البلدان العظيمة هي من تُنجب قادة أبطال يدوم ذكرهم عبر التّاريخ، فاللهم احفظ الملك سلمان بن عبد العزيز، قائد عملية عاصفة الحزم، التي حزمت قلوبنا في حبّه معها.
  • نفحات تاريخيّة عظيمة تفيض في هذا اليوم، فهو يوم ميلاد واحدة من أهم دول العالم اليوم، واحدة من أقوى اقتصادات العالم العشرين، فرحم الله تضحيات الأجداد وجزاهم الله عنها الجنّة.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باليوم الوطني السّعودي والتّعريف بأجمل عبارات يمكن إرسالها للشعب السّعودي في تلك المناسبة لنختم أخيرًا مع رسائل تهنئة للشعب السعودي والمملكة في اليوم الوطني 91.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 13/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *