المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل عن اليوم الوطني السعودي 92 جديدة وقوية

رسائل عن اليوم الوطني السعودي 92 جديدة وقوية، إنّ اليوم الوطني يوم عز وفخر وفرح، وهو من المناسبات الوطنية الهامة، فيه إحياء لذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية، وتجديد للعهد والميثاق الذي رسمه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على مدار ثلاثين عامًا، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ مجموعة من رسائل التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني في دورته الثانية والتسعين.

رسائل عن اليوم الوطني السعودي
  • فخر وعز باليوم الوطني السعودي، حيث تتجلى فيه نضال ومحاربة القيادةُ الراشدة على مدار ثلاثين عامًا، للنهضة بالوطن ورفعته، فكل عام وقيادتنا وأبناء شعبنا بخير وعز، وعيد وطني مبارك.
عبارات عن اليوم الوطني السعودي
  • إن مناسبة اليوم الوطني هي مناسبة عظيمة وغالية، يتجدد فيها الحب والولاء والإخلاص للمملكة العربية السعودية، فلك كل الحب يا وطني.
كلمات عن اليوم الوطني السعودي
  • في اليوم الوطني السعودي تعجز الكلمات عن وصف مشاعر العز والفخر والامتنان لكل سعودي أو مقيم على أرض المملكة وسط التاريخ المشرف والعريق للوطن.
أجمل رسائل عن اليوم الوطني السعودي
  • يتجدد الوفاء والإخلاص والحب في ذكرى اليوم الوطني للمملكة، فإنها الأرض المطهرة المُباركة، والتي تمتلكُ تاريخًا مشرفًا على مدار العصور، فكل عام وأنتم بخير، وأدام الله عزنا وفخرنا بمملكتنا السعودية.

رسائل عن اليوم الوطني السعودي
رسائل عن اليوم الوطني السعودي

رسائل عن اليوم الوطني السعودي

يصادف اليوم الوطني السعودي تاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، وهو تاريخُ توحيد أراضي المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بعد أن كانت عبارة عن مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، ومن ثم توالت الجهود والمساعي حتى أصبحت ما آلت عليه اليوم، وفي الفخر والاعتزاز بعظيم هذا الوطن سندرجُ مجموعة من الرسائل عن اليوم الوطني السعودي:

  • كل عام وبلدي السعودي تلامس السماءُ عزًا، وتعانق السحاب فخرًا، دمت يا موطني حبًا وعشقًا وأمنًا ومأمنًا.
  • اثنان وتسعون عامًا، ونفخر بماضي مملكتنا العريق، وحاضرها التليد، نفخر بمجدنا وهويتنا وعزنا ومنجزاتنا وعقيدتنا.
  • وطني لقد أسرتني عشقًا، وشغفت قلبي حبًا، وألهمت عقلي عزًا ووجدانًا، دمت رمزًا للعزة والقوة والشموخ والوجدان.
  • كل عام وأنتِ مملكة الحب والعطاء، كل عام ومملكتا السعودية أساسًا للتطور والنماء، وكل عام وأبناء بلدي درعًا حصينًا للبلاد، عيد وطني مبارك.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وبطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

عبارات عن اليوم الوطني السعودي

إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم فخر واعتزاز بجهود استمرت ثلاثين عامًا متتاليًا من الملاحم البطولية والإنجازات التاريخية، حتى أصبحت رمزًا للتطور والنهضة والفخر والعز، وفي ذلك سندرج مجموعة من العبارات عن اليوم الوطني السعودي:

  • كل عام ونحن للمملكتنا السعودية درع حصين، وبنيان مبين، وصف متين، دمت يا وطني سالمًا وعزيزًا شامخًا لا يقهرك ظلم ولا جبروت ولا استعباد، فأنتَ وحدكَ رمزٌ للشموخ والقوة.
  • يا مملكة العز والوفاء، انعمي بعيدك ووطنيتك ومجدك، فكل عام وحبك يغرس في قلوبنا عامًا بعد عام، وكل عام وشعبك السعودي بخير ورخاء.
  • كل عام وأنت يا وطني من أحب البلاد وأجلها وأعظمها، وكل عام وأبناء شعبي جميعهم في حفظ الله ورعايته، أوصيكم بالوطنِ وحبه والدفاع عنه وإكمال مسيرة ثلاثين عامًا مضت.
  • لا وطن يشبهك، ولا عز يضاهي عزك، ولا كيان يضاهي كيانِك، فأنت مملكتنا العظيمة المُبجلة، فكل عام وأنت للفخر والعز والنماء والرخاء عنوان، وكل عام وأبناء وطني السعودي بخير.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كلمات عن اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي من الأيام الوطنية الهامّة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث إنه تاريخ يعبر عن الملاحم البطولية التي خاضتها المملكة حتى استقرت ووحدت ووصلت إلى ما آلت عليه في الوقت الحاضر، وفيما يأتي مجموعة من الكلمات عن اليوم الوطني السعودي:

العبارة الأولى
  • تاريخ المملكة العربية السعودية تاريخ مشرف، بدأ بوحدات متفرقة ثم أصبح حصن قوي ودرع متين، وهذا لم يأتي إلا بخوض الملاحم والمعارك الشرسة التي انتهت بضم الحجاز، ونجد وعسير وثُلة من المناطق تحت اسم المملكة العربية السعودية وتحت راية الإسلام، فكل عام وأنت يا وطني مُلهمًا عزيزًا.
العبارة الثانية
  • تاريخ المملكة العربية السعودية تاريخ مشرف، بدأ بوحدات متفرقة ثم أصبح حصن قوي ودرع متين، وهذا لم يأتي إلا بخوض الملاحم والمعارك الشرسة التي انتهت بضم الحجاز، ونجد وعسير وثُلة من المناطق تحت اسم المملكة العربية السعودية وتحت راية الإسلام، فكل عام وأنت يا وطني مُلهمًا عزيزًا.
العبارة الثالثة
  • في العيد الوطني السعودي يشعر السعوديون بالفخر والاعتزاز لمملكتهم الغراء، لأنهم جزء من وطن يسير نحو القمة والعلو والتطور والحضارة، كل عام ووطني بخير وأبناء وطني بخير وأمان.
العبارة الرابعة
  • إن اليوم الوطني هو يوم فرح وفخر واعتزاز لكل سعودي أو مقيم على أرض المملكة العربية السعودية يفخر بها وينتمي إليها بكل ما فيه من عروبة وكرامة.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 

أجمل رسائل عن اليوم الوطني السعودي

في اليوم الوطني السعودي يرغب أبناء الوطن بإرسال رسائل الفخر والاعتزاز والانتماء لبعضهم البعض، فتاريخ المملكة تاريخ عظيم مشرف مليء بالإنجازات والحضارات والتطورات، وفيما يأتي مجموعة من أجمل الرسائل عن اليوم الوطني السعودي في دورته الثانية والتسعين:

أجمل رسائل عن اليوم الوطني السعودي
  • اليوم الوطني هو يوم عز وفخر ووحدة، فكل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير وحب وسلام وتطور واستقرار.
  • في اليوم الوطني السعودي تتجلى معاني الفخر والاعتزاز بعظيم تاريخ المملكة العربية السعودية، وماذا فعلت وخاضت حتى وصلت إلى ما آلت إليه في الوقت الحاضر، فكل عام ومملكتنا في طليعة الثور المتقدمة.
  • تتجلى عظمة التاريخ التي كتبته الشعب السعودي بقيادته الحكيمة في مثل اليوم الوطني كي تكون دومًا المملكة العربية السعودية بتطور وسخاء ورخاء.
  • لا توجد أي من الكلمات أو العبارات أو حتى الرسائل المعبرة في مثل هذا اليوم العظيم، يوم الثالث والعشرين من سبتمبر، يوم توحيد المملكة، يوم وطني مبارك لشعبي ومملكتي العظماء.

شاهد أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

رسائل عن اليوم الوطني السعودي تويتر

في اليوم الوطني السعودي يعبر كل سعودي ومقيم على أرض المملكة العربية السعودية عن مدى عزته وفخرته بإنجازات مملكته، وما آلت إليه من التطور والحضارة حتى وقتنا هذا، وفيما يأتي مجموعة من الرسائل عن اليوم الوطني السعودي تويتر:

  • يذكرنا اليوم الوطني بالملاحم البطولية التي خاضتها المملكة بقيادة جلالة الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وما تلاهُ من تطور ونهضة وتوحيد للأراضي في مختلف المجالات، وإنه لأمر يدعو للفرح والتآزر والفخر، وكل عام والمملكة وأبنائها بخير وعز وأمان ورخاء.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية شامخة عالية لا تعرف معنى الخوف أو السقوط، وكل عام وإنجازاتها حاضرة في الأذهان، وكل عام وهيّ في طليعة الدول المتقدمة.
  • لا يوجد أعظم من الانتماء لوطن ينتمي إلى النصر والتقدم، فكل يوم وطني ومملكتي وأبناؤها بخير وتقدم، أدام الله عزك ونهضتك وشموخك أبد الدهر.
  • اليوم الوطني السعودي يوم للاعتزاز والفخر بإنجازات المملكة العربية السعودية، فقد ضحت وناضلت، حتى نقشت اسمها بحروف من ذهب، وجعلها علمها يرفرف عاليًا في سماء النهضة والتطور، دمت يا وطني عزيزًا مكرمًا خالدًا.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة اليوم الوطني ، عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 

قصائد عن اليوم الوطني السعودي

كتب الشعراء أبلغ القصائد بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ومنها ما يأتي:

قصيدة يا سائلاً عن موطني

يقول الشاعر في قصيدته يا سائلا عن موطني:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي       ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة        وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم      بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة       تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
وطني يسير الخير في أرجـائـه       ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا           يرموا بسهم الموت قلب بلادي
لكنــها رغــم الـصـعـب هامة         تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا      لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد
أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه      ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم    بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

قصيدة راية الإسلام

يقول الشاعر في قصيدة راية الإسلام:

راية الاسلام بالعز منصورة                 ودولة التوحيد بظلال قايدها
شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره        البلاد اللي على الشرع وحدها
من بحر جده الى راس تنوره              ومن ورى الخرخير لطريف حددها
الامام اللي مساعيه مشكوره            سيرة المختار جاهد وجددها
بعد مية عام من وضع دستوره           كل شبل سيرة الليث جودها
يالله انك تسقي العود وقبوره              واحفظ الباقين في عز وايدها
أسرة في نصر الاسلام مشهورة         السعود الله ينصره يساعدها
يا ذري الشعب السعودي ويا سوره     الولاية والعهد لك نجددها
يالبلاد اللي على الخير مفطوره          ما أحد ينكر جهودك ويجحدها
اسمها يعرف على كل معموره            حاكم كل المشاريع شيدها
نهضة بالمملكة صارت اسطورة            والمعارف صار بالعلم رايدها

شاهد أيضًا: تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني

رسائل تهنئة باليوم الوطني السعودي

قد يرغبُ البعض بمشاركة رسائل التهنئة وأجمل العبارات بمناسبة اليوم الوطني السعودي في دورته الثانية والتسعين، وفيما يأتي مجموعة من أجمل رسائل التهنئة بالعيد الوطني:

  • كل عام والمملكة العربية السعودية بخير، وكل عام وهيّ تسطرُ تاريخًا مشرفًا لعروبة الشعب، ولتقدمه، وحضارته، وكل عام ونحن نفخر ونسعدُ بتاريخها.
  • لا يوجد كلمات معبرة عن مدى فخرنا واعتزازنا بالمملكة العربية السعودية، فهيّ دولة سطرت تاريخها بنفسها بعد أن خاضت مجازر وملاحم سطرت فيها بطولتها وفخرها وعزتها.
  • أروع التهاني للمملكة العربية السعودية وشعبها الوفي بمناسبة مرور اليوم الوطني بدورته الثانية والتسعين، وكل المجد والانتماء لأرضها ووطنها وسمائها وأشجارها وكل ذرة فيها.
  • أجمل عبارات التهنئة والتبريكات للمملكة العربية السعودية وشعبها العظيم بمناسبة اليوم الوطني الذي يرسم لنا ملامح النهضة والتطور والتقدم التي آلت إليها المملكة حتى وقتنا الحاضر، يوم وطني مبارك ومبهج.

شاهد أيضًا: عبارات صباح اليوم الوطني السعودي 92 واجمل الصور والتبريكات 1444

رسائل عن اليوم الوطني السعودي بالصور

فيما يأتي مجموعة من الرسائل عن اليوم الوطني السعودي المدرجة بالصور، والتي تحمل عبارات ورسائل تهنئة جميلة وموجزة ومتنوعة:

رسائل عن اليوم الوطني السعودي
رسائل عن اليوم الوطني السعودي
رسائل عن اليوم الوطني السعودي
رسائل عن اليوم الوطني السعودي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا رسائل عن اليوم الوطني السعودي 92 جديدة وقوية، حيث أدرجنا مجموعة من الرسائل والعبارات والكلمات بمناسبة اليوم الوطني في دورته الثانية والتسعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.