المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 7 سبتمبر 2021 , 17:40

يتناول النّاس أجمل عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91 بالإضافة إلى أجمل الرسائل وكلمات التهنئة في تلك المناسبة الوطنيّة المتميّزة التي يحتفل بها عموم السّعوديون على امتداد الحدود والأراضي والمدن السّعوديّة، فهو عيد البلاد الذي حمل معه ملامح الاستقرار وبناء الدّولة، والذي انتقل بها من مرحلة التفرّق والضّعف إلى مرحلة الأمان والعمل وبناء المؤسسات، وعبر موقع المرجع يمكن للزّائر السّعودي الكريم أن يتعرّف على عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني وعلى أجمل كلمات جمل عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في دورته 91.

عن اليوم الوطني السعودي 1443

إنّ اليوم الوطني السّعودي هو اليوم تمّ فيه قطف ثمار التّضحيات بعد أن استمرّت لثلاثين عاماً من الحروب والنضال والشّجاعة، فهو اليوم الذي أعلن به الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود نهاية مرحلة الحرب وبداية مرحلة الإعمار والسّلام وبناء الدّولة والمجتمع والإنسان السّعودي، حيث تمّ إعلان توحيد البلاد والانتقال بها من سلطنة نجد وملحقاتها المتفرقّة إلى المملكة العربيّة السّعوديّة وكان ذلك في تاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول سبتمبر لعام 1932 احتفاليّة سعيدة.[1]

ومنذ ذلك التّاريخ عملت حكومة المملكة العربيّة السّعودية على تخليد هذه الذّكرى وتلك التّضحيات التي رسمت ملامح الاستقرار الذي تعيشه البلاد اليوم بدمائها وصمودها أمام حملات الاستعمار ودول الانتداب وغيرها، فيتم اعتبار هذا اليوم كعيد رسمي للبلاد، يتم خلاله سرد قصص الأبطال الذين أسّسوا لنا نُواة المملكة العربيّة السّعوديّة بالرّغم من تربّص كثير من دول الاستعمار بهم، والذين سعوا وبكل طاقاتهم كي تصل لنا هذه البلاد آمنة ومستقرّة على ما هي عليه اليوم، فاليوم الوطني هو أمانة الأجداد في أيادي الأحفاد السعوديين.

شاهد أيضًا: توزيعات اليوم الوطني جاهزة للطباعة 1443

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

يتناول النّاس في المملكة العربية السّعوديّة أجمل عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي احتفالًا بتلك الذّكرى العظيمة والخالدة في نفس كل إنسان سعودي، ومن تلك العبارات يقال الآتي:

  • إنّ اليوم الوطني لبلادي المملكة العربيّة السّعوديّة هو يوم ميلاد الهويّة وتحديد الانتماء، هو اليوم الذي يتجدّد معه الحب الذي نبادله لبلادنا وتبادلنا إيّاه، فكل عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • واحد وتسعون عامًا مرّت على تلك المناسبة العظيمة، واحد وتسعون عامًا من الذّكرى نحملها في قلوبنا لنرويها لأبنائنا فنكون خير خلف لخير سلف إن شاء الله، كل عام وأنت بخير يا بلادي.
  • بلادي العزيز التي نحبّها منذ الفِطام، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيدك الوطني، أعاده علينا بالخير والعافية وأكرمنا لما فيه الخير للبلاد والعباد والنّاس أجمعين.
  • بارك الله بكل من ضحّى وخطط، جزى الله خيرًا كلا من قاتل وناضل واستشهد في سبيل أن ننعم نحن أبناء السّعوديّة في هذا الأمان، رحم الله الأجداد الشجعان وأسكنهم في عظيم الجنان.
  • ها هي تتزيّن بالأخضر، بلادي التي أحبها في كل يوم، فكل عام وأنت الخير يا بلاد الفخر والاعتزاز، كلّ عام ونحن أبنائك الأوفياء لجراح آبائهم وأجدادهم، وعهدًا علينا أن نستمرّ كما كانوا.
  • بلاد الشجاعة والإصرار واحد وتسعون عامًا على الحلم، وما تزال تدهشنا بالانتصارات، فالحمد لله الذي اختار لنا هذه البلاد، والحمد لله الذي اختارنا لهذه البلاد.

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا مع الترجمة

أجمل عبارات عن اليوم الوطني مكتوبة 1443

تتزيّن الشّوارع والسّاحات في اليوم الوطني السّعودي بأجمل كلمات وعبارات هوية اليوم الوطني وشعارات هذا اليوم المبارك الذي يبعث في جميع المواطنين الفرحة والسرور، وممّا يقال بين النّاس:

  • إنّه اليوم الوطني الحادي والتّسعين، إنّها بلاد المجد والعزّة والافتخار، فحق لكل مواطن سعودي ان يشعر بالمجد الذي تمنحه لنا هذه البلاد.
  • كل عام وأنت بخير يا بلادي، حروف اسمك لم تكتب على ورقٍ فحسب، بل قمنا بنقشها وحفرها في قلوبنا منذ ذلك اليوم، مملكتنا عزّتنا وفخرنا بعد الله، فكل عام وأنت بخير.
  • إنّ اليوم الوطني لمن لا يعرف، هو اليوم الحقيقي الذي وضعت فيه بلادنا على سكّة الازدهار والتطوّر، فله الفضل كلّه بعد الله بما نحن عليه الآن من حضارة وترقي.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك الذي نحبّه، احفظ لنا قاداتنا الكرام وأعنهم على أنفسهم ليكونوا خير سلف لخير خلف، فأسلافهم قاموا على الوحدة ورعوا مصالحنا خير رعاية.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي 91 هو مناسبة عزيزة لطلب الرحمة والعفو وقراءة الفاتحة والقرآن الكريم حمدًا لله على تلك النعمة، وطلبًا للرحمة لأرواح قاتلت خير قتال في سبيل بناء مجد هذه الأمة.
  • إنّها البلاد التي تصطف خلف راية التّوحيد لا إله إلّا الله محمد رسول الله، فكيف لا نفتخر وكيف لا نشعر بنشوة العز والسّعادة، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي ال 91 لعام 1443-2021

عبارات قصيرة وجميلة عن اليوم الوطني السّعودي 91

إنّ اليوم الوطني السّعودي مناسبة عظيمة يتناولها النّاس بالفرحة والسّرور، وبأطيب عبارات قصيرة وجميلة تقوم على تَلخيص تفاصيل الانتماء والاعتزاز بهذا الرّابط الوطني الجميل، ومن تلك العبارات:

  • إنّ اليوم الوطني هو فرحة السّعودي الأصيل، هو سيناريو عظيم يثبت أنّ الإنسان قادر على تحقيق أحلامه العظيمة في حال استعان بالله، ثمّ خرج بكل شجاعة لمواجهة تلك الأحلام.
  • إليك يا أيّها الوطن العظيم أبعث بالسّلام، إليك يا كل المحبة والحكاية والأمان، إليك يا كل الأماكن أقول، كل عام وأنت بخير يا وطني العزيز، يا مصدر العزّة والشموخ والعنفوان الذي يسكن قلبي.
  • إنّ الوصول إلى الأحلام العظيمة يحتاج إلى صبر وعزيمة، دروس من يومي العيد الوطني السّعودي، كل عام وأنت يا بلادي بألف خير، كل عام وأنتم يا أبناء شعبي بمليون خير.
  • اليوم الوطني هو يوم المجد ويوم اعتماد راية التوحيد لتتلاشى معها كل الخلافات والأمور التي تبعث على التّفرقة، هو يوم عيدنا وميلادنا من جديد.
  • إنّ اليوم الوطني لبلادي هو ذكرى سنقوم بتعليمها لأبنائنا وبناتنا ليكونوا أهلا لمتابعة تلك البطولات والنجاحات، فالرّجال الأبطال هم من يذكرهم التّاريخ ويذكر بلادهم.
  • إنّ المجد، كلّ المجد للأوطان العظيمة التي تسعى إلى راحة شعبها ورفاهيّته، وها نحن في سعوديّة العز، نحمد الله ليلًا نهارًا على نعمة هذا الوطن.

شاهد أيضًا: اسئلة عن اليوم الوطني السعودي 91 مع الاجوبة

عبارات عن محبة الوطن في اليوم السعودي 91

إنّ حب الوطن السّعودي لا يقتصر على يوم واحد، بل يفيض في اليوم الوطني ليسيطر على كافّة المشاعر الأخرى، فغريزة انتماء المواطن السّعودي لبلاده عالية ومرتفعة، وممّا يُقال في اليوم الوطني:

  • بلادي هي جوهرة الشّرق وقرطبة العز والإسلام، فكم لنا من الفخر أن كنّا أهلًا لها، وإن كانت بلادًا لنا، وكما قالت الملوك الكرام نعم (هي لنا دار).
  • في اليوم الوطني تفيض مشاعر المحبّة عن قلبي لتسيل على تراب الوطن، فكم أشعر بالفخر والاعتزاز بانتمائي إلى مملكة العز والشّموخ، مملكة الشّيوخ الكرام الذين يحبّون البلاد كحبهم لأبنائهم.
  • هنا ولدنا وهنا تربّينا وهنا تلقيّنا أولى الحروف والكلمات، على ثرى هذه البلاد تعلمنا سورة الفاتحة لتكون بداية مشوارنا مع حياة القرآن، فكل عام وأنت الخير الذي يحيط بلنا يا بلادي، كل عام وأنت بخير.
  • لو احتاجت تلك البلاد يوما ما عمري، لما تجاهلت ندائها ثانية، إنّها بلادي والدّار التي ألجئ إلى أمنها بعد خوفي، إنّها بلاد الإسلام وقبلتهم، فكل عام وأنت بخير يا سعوديّتنا الغالية.
  • كم لنا من الفخر أن جعلنا الله أهلًا لديار الرّسول صلوات الله وسلامه عليه، كم لنا فخرًا بهذا الانتماء وهذه القرابة، فاللهم لا تحرمنا شفاعته يوم القيامة.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 1443

بوستات قصيرة للفيس بوك عن اليوم الوطني 91

تتزيّن مختلف مواقع التّواصل الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، بما فيها منصّات الفيس بوك وتويتر، حيث يحرص السّعودي على إظهار البهجة فرحًا بيوم العيد، وممّا يُقال:

  • البوست الأول:
    • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، كل عام وأنتم بخير يا أحبابي الكرام بمناسبة العيد الوطني لبلادي السّعوديّة، العيد الذي تتجدّد معه روحي وانتمائي ووطنيتي.
  • البوست الثاني:
    • نفحات عظيمة تطير بنا عبر ذلك اليوم إلى مئات من المعارك والملاحم العظيمة التي كانت ثمنًا ليوم الوحدة، آلاف من المؤامرات والصّعوبات التي تُحاصر ذلك الأمل، ولكنّ الأجداد كانوا أهلا لذلك الحمل الثّقيل، جزاهم الله عنّا كل خير.
  • البوست الثالث:
    • عندما أقول اليوم الوطني أشعر بفرحة تنسلُّ مع الدم من أسفل قدمي حتّى أعلى الجسد، فكم هم ملوك عظام من سعوا وحاربوا وقاتلوا في سبيل إعلان هذه اللحظة، وكم تستحق تلك التضحيات منّا الشّكر والخلود، فاللهم بارك لنا في بلادنا المملكة العربيّة السّعوديّة واجعلها آيةً للناس يرفع بها صوت كتابك ويُقام بها شرعك.
  • البوست الرابع:
    • عيد بلادي هو عبارة عن درس في الوطنيّة والصّمود، درس يتوجّب علينا جميعًا أن نستفيد من فقراته المهمة، فاليوم الوطني يقوم على فكرة التعاون والأخوّة لبناء أي أساس عظيم.
  • البوست الخامس
    • إنّ ذكرى اليوم الوطني يا أحبابي، هي ذكرى بناء ذلك التّاريخ الحقيقي الذي بدأ معه ازدهار البلاد، وتجاوز الازدهار فكرة الاقتصاد والصناعة والتّجارة، بل سمى عاليا إلى ازدهار العقل والإنسان السّعودي، فمع نفحات اليوم الوطني يتجدّد الأمل بشعب صلب ومعطاء، شعب قادر على بناء الحضارة من عمق الرمال، فكل عام وأنتم بخير يا أبناء وطني الأحباب.
  • البوست السّادس:
    • إنّ اليوم الوطني السعودي في دورته الحادية والتّسعين هو أمانة الأجداد التي وضعها الله بين أيدينا، هو درس من الله ليسألنا إنّّ كنّا أهلا لحفظ تلك الأمانة أم لا، فلا تبخلوا على أنفسكم بالدّعاء ولا تبخلوا على بلادكم، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: مخطوطة اليوم الوطني السعودي 91

صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91

يحرص كثير من المواطنين على تزيين حساباتهم الشّخصية في مواقع التّواصل الاجتماعي بأجمل صور اليوم الوطني للعام 1443 هــ وذلك لإعلان الفرحة وإظهار البهجة والسّرور، ومن تلك الصور اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91

صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91
صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91
صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91

صور وشعارات اليوم الوطني السعودي 91

شاهد أيضًا: ماذا يعني لك اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية للملك سلمان 

يحظى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز بمكانة خاصّة في قلوب السّعوديين جميعًا، فهو الملك الذي وضع راحة وأمان وسلامة ورفاهية المواطن السّعودي سقفًا لأحلامه، حيث يحرص المواطنون على سرده في قصائدهم وعباراتهم، وفي ذلك نسرد لكم عبارات عن الملك سلمان:

  • إنّ الملك سلمان هو خليفة العزِّ والافتخار، وهو الرّجل الذي يحمل قلبي بيده، فكل عام وأنت بخير سيّدي ووقائذي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • إنّ اليوم الوطني هو مناسبة السّعودي ليُعيد توجيه الحبَّ في قلبه من جديد، فهو المَوعد الذي يتقاسم به الوطن والملك محبّة النّاس، ومع تلك المناسبة أسأل الله للملك سلمان وللبلاد كلّ الحفظ والسّلامة والعافية.
  • في يوم عيد البلاد لا بدّ أن نحتفل بملكها وتاجها، إنّه الملك الذي سهر الليالي حفاظًا على هيبتنا أمام الأمم، فحقّ علينا الافتخار بك سيّدي الملك، كل عام وأنت بخير.
  • تتخاذل الكلمات عن وصف حجم محبّتي للملك سلمان وولي عهده القريب من قلبي كأخ، كل عام وأنتم إلى قلوب النّاس أقرب، وإلى طاعة الله أرغب، بارك الله بكم وحفظكم.
  • يزداد حبّي لملكي ووالي أمري كلّما تمعّنت في أنّه حفيد ذلك الرجل الذي وحّد البلاط وجمع الشّمل على راية لا إله إلّا الله محمد رسول الله، فكل عام وأنت بخير سيّدي.
  • بارك الله الخطى وحفظ الله العافية والصحّة لتلك الرجال الأبطال، فنحن لا نكتفي بالاحتفال بالماضي وإنّما نصنع لأبنائنا احتفالات للمستقبل، أصحاب رؤية 2030 هم أصحاب قلبي كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

قصائد شعر في اليوم الوطني السّعودي 

عبّر كثير من الشّعراء السعوديين عن فرحتهم بمناسبة اليوم الوطني الذي كان له الفضل والدّور الأساس في وضع البلاد على سكّة الاستقرار، ومن تلك القصائد نسرد لكم الأبيات الآتية:

قصيدة الشيخ محمد بن ابراهيم الوافي 

عبّر الشّاعر عن فخره بالانتماء إلى المملكة العربيّة السعودية، وقام على تصوير عدد مهم من مشاهد العزّة والشّموخ فيها، وفي ذلك نسرد لكم الأبيات الآتية:

راية الإسلام بالعز منصورة … ودولة التوحيد بظلال قائدها
في موطني بزغت نجوم نبيه … والمخلصون استشهدوا في حماه

روحي وما ملكت يداي فداه … وطني الحبيب وهل أحب سواه
يا البلاد اللي على الخير مفطوره … ما أحد ينكر جهودك ويجحدها

ولي وطن آليت ألَّا أبيعه … وألَّا أرى غيري له الدهر مالكا
ياللي لكم في منبر المجد محراب … نلتوه من عقب الكدر والمصايب

الله الأول وعزك يا الوطن ثاني … لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
صرخة ذكرتك يوم واليوم موعود … لجل الوفا لراعيك موفي الوعايد

قصيدة الأمير خالد الفيصل

عبّر سمو الأمير خالد الفيصل عن ضرورة الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى السعودية بكل ما فيها من مظاهر، وفي يوم العيد الوطني كانت قصيدته الشّهيرة، وقال فيها:

ارفع رأسك أنت سعودي … طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا … غيرك ينقص وانت تزودي

فارس وأجدادك فوارس … وأصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد وغارس … في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم … يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم وألم… سيف وقلب وفعل زنودي

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

كلمات وجمل عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 91

يتم تناول أجمل كلمات وجمل عن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية نظرًا لأهمية تلك المناسبة وما تحمله من نفحات وطنية لكل مواطن سعودي، وممّا قيل:

  • إنّه يوم العيد الوطني، ليس فرحًا وحسب، بل هو يوم يتجدّد معه العهد والمسؤولية أمام الله وأجدادنا الشجعان في حفظ أمانتهم التي أورثونا إيّاها.
  • تتزيّن البلاد والشّوارع في علم بلادي الذي أحبذه وأهواه، فتتزيّن القلوب بنفحات الأمان والسّعادة في قربه، فاللهم احفظ علمنا الأخضر وبلادنا خضراء على الدوام.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو مناسبة عظيمة لكل مواطن متعب أو حزين، فهو الطّاقة الإيجابية التي تثبت لنا بأنّ الأحلام دائما قيد المستطاع.
  • هو يوم الإنسان السّعودي أولًا وليس يوم الحجارة والتراب، فكل عام وأبناء الشّعب السّعودي بألف خير، فلولاهم جميع لما تمّ ازدهار البلاد وتطوّرها.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو الدّليل على أهميّة الإنسان في حياة البلاد، وهو ما تسعى إليه قياداتنا الحكيمة، فاستثمار العقل هو خير استثمار، حفظ الله ملوكنا وولاة أمرنا.
  • مناسبة عظيمة تستحق منّا أن نجتمع على حبذها مهمّا فرّقتنا الأهواء أو الظروف، فالوطن هو السّقف الذي نلتقي على حبّه والانتماء إليه.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف في اليوم الوطني السعودي وأجمل عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي ثمّ شعر وقصائد عن اليوم الوطني في دورته 91 لنختم أخيرًا مع أجمل كلام عن اليوم الوطني 2021م.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , هوية اليوم الوطني , 07/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *