المرجع الموثوق للقارئ العربي

مسجات اليوم الوطني السعودي 91 ، اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021

مسجات اليوم الوطني السعودي 91 ، اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021 هو ما سيقدمه لكم هذا المقال، وذلك مع اقتراب موعد حلول اليوم الوطني السعودي في ذكراه الحادية والتسعين، حيث يحرص المواطنون على تبادل التهاني والتبريكات في هذه المناسبة الوطنية، لذا يهتمّ موقع المرجع بتقديم أجمل رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021 وكذلك أجمل العبارات التي يمكن من خلالها التعبير عن حبّ الوطن.

اليوم الوطني السعودي 1443

قبل الخوض في ذكر مسجات اليوم الوطني السعودي 91 لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم، فاليوم الوطني هو يومٌ تحتفل به المملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا لإحياء ذكرى توحيدها على يد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود رحمه الله، والذي صادف الـ 23/أيلول/1932 م ، وفي نفس اليوم من كلّ عام تقام الاحتفالات الوطنية لإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ السعودي، ويتسابق السعوديون إلى إظهار وطنيتهم وحبّهم وانتمائهم للمملكة من خلال التعبير عن فرحهم بهذا اليوم عن طريق رسائل ومسجات التهنئة المتبادلة بين المواطنين، وكذلك العبارات التي يتمّ نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.[1]

شاهد أيضًا: عبارات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

مسجات اليوم الوطني السعودي 91

إنّ الوطن كالحضن الدافئ للأم والهيبة التي يحمله الأب بالنسبة لأولادهما، فهو يعطي أبناءه من غير سؤالٍ أو انتظارٍ لردّ الجميل ويحميهم من كلّ سوءٍ قد يحلّ بهم ويحفظ لهم حقوقهم، لذا يحرص المواطن السعوديّ على إنعاش اليوم الوطني بالرسائل المتبادلة بين أبناء هذه المملكة والتهاني والمباركات بحلول هذه المناسبة العظيمة، وفيما يأتي مسجات اليوم الوطني السعودي 91 :

  • مملكتي الحبيبة.. أكتب لكِ أطيب التهاني والأمنيات بمناسبة يومكِ الوطنيّ، كل عام وأنتِ فخرنا، وكلّ عام وأنتِ عزّنا، وكل عام وأنتِ الوطن، عيدكِ سعيد يا مملكتي.
  • كل عام والوطن والمملكة العربية السعودية بألف ألف خير، وكلّ عامٍ والشعب السعوديّ الأبيّ بألف خير، من حافظ على عادات بلاده وحافظ على التقاليد، وصان الوطن وتراب الوطن.
  • أرسل إليكم أبناء شعبي بمناسبة يومنا الوطني وعيدنا الكبير أجلّ التهاني، أدام المولى عزّ وجلّ لنا هذا الوطن شامخًا عزيزًا بين الأمم.
  • بمناسبة اليوم الوطني أسأل الله العظيم أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في أوطاننا، وأن يحفظ لنا مليكنا ويوفقه إلى كلّ خير.
  • يوم وطني سعيد للمملكة العربية السعودية مملكة العزّ والفخر، مملكة الشموخ والكبرياء، أدام الله عزّك يا وطني وحماك من كلّ سوء.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

مسجات اليوم الوطني السعودي 91 للواتساب

وفيما يأتي سيتمّ ذكر مسجات اليوم الوطني السعودي 91 للواتساب:

  • كلّ عام ونحن نشهد إحياء هذه الذكرى الطيبة معًا، وكل عام ونحن ومملكتنا بألف خير.
  • الأبجدية وكلماتها التي تكاد لا تنتهي هي صغيرة أو قليلة في بحر حبّنا لمملكتنا العزيزة، فحبّ الوطن لا يمكن إنصافه بأيّ طريقة.
  • مهما قمنا بالتضحيات والبذل تجاه الوطن سنبقى مقصرين بحقّ هذا الوطن العظيم ، عيد وطني سعيد لنا جميعًا.
  • إحدى وتسعين عامًا من المجد والكبرياء، من الشموخ والعطاء، وراية التوحيد ترفرف في أعالي السماء، كل عام ومملكتنا بألف خير.
  • عاش مليك الوطن وعاش الوطن، أدام الله علينا وعليكم نعمة الأمن والأمان في أوطاننا.

اقرا أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

مسجات اليوم الوطني السعودي 91 للفيسبوك

إنّ حبّ الوطن يدفع المرء إلى التعبير عنه في أعماله وأقواله وذاته، في حياته الواقعيّة والافتراضيّة، لذا لا بدّ من تقديم مسجات اليوم الوطني السعودي 91 للفيسبوك فيما يأتي:

  • إنّ هذه المناسبة العظيمة التي تحلّ على الوطن ويحلّ معها الخير والبركة، أتوجّه فيها باسمي وباسم أبناء الوطن، بأبهى التّهاني وأسمى عبارات الحبّ والفخر والاعتزاز بالوطن وبقائد الوطن، وبأبناء الوطن، كلّ عامٍ ووطننا بألف خير.
  • أتقدم لكم بأجمل التّهاني والمباركات لجميع أصدقائي الكرام على منصة الفيس بوك، وذلك بمناسبة اليوم الوطنيّ السعودي، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجدّد الفرح على الوطن العزيز، ويديم وحدته وقائده وأمنه.
  • إحدى وتسعون عامًا من التّماسك والتّكافل والتّعاضد، مرّت بالعظمة والفخر والشّموخ على الوطن المعطاء العزيز، كلّ عامٍ ووطننا الحبيب بألف خير.
  • اقترب العيد الوطني ليكون ذكرى مرّ عليها قرنٌ من الزمن، والذي قام فيه أجدادنا العظماء وملوكنا المبجّلين السّابقين بإعلان وحدة الوطن، والكفاح لأجل عظمته وشموخه، واليوم تمرّ علينا الذّكرى ال91 لليوم الوطني، والذي نتقدّم فيه بأطيب التبريكات والتّهاني لجلالة الملك حفظه الله، ولأبناء شعبنا الكريم، وللوطن المبارك، كل عامٍ وأنتم بخير جميعاً.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021

كذلك الخوض في ذكر مسجات اليوم الوطني السعودي يدفع إلى ذكر اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021 فيما يأتي:

  • لطالما غمرني الشعور بالبهجة في هذا اليوم العظيم للوطن، لأني دائمًا ما كنت ابنًا بارًّا لمملكتي، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • وطني الحبيب.. أنت العزّة وأنت الحبّ لك مني أطيب الأمنيات وأحرّ التهاني بمناسبة عيدك الوطنيّ، كل عام والمملكة والشعب بألف خير.
  • إنّ الحبّ في قلبي لهذا الوطن لا يضاهيه أيّ حبّ في هذا العالم، أهنئك يا وطني في يومك وعيدك الوطني، وأسأل الله أن يحفظك من شرّ الأشرار وكيد الفجار.
  • لطالما شعرت بالفخر والفرح لانتمائي للمملكة العربية السعودية، فالوطن هو ملاذي الآمن وعشقي الأبدي، عيدك سعيد يا وطني.
  • سلامًا على ربوع الوطن، وسلامًا على راعي المملكة وحماتها، سلامًا على علم بلادي، سلامًا عليك يا وطني في عيدك الوطني، وفي كلّ يومٍ حتّى الأزل.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

إنّ بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1443 واحدة من الوسائل المختلفة للتعبير عن حبّ الوطن، والاحتفال بيومه وعيده الوطني، حيث يتبادلها أبناء المملكة العربية السعودية بكثرة فرحًا وحبًّا بالوطن، وفيما يأتي أجمل بطاقات اليوم الوطني نقدمها لكم:

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91
بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91
بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91
بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

بطاقة تهنئة لليوم الوطني السعودي بالانجليزي

وفيما يأتي نقدم لكم بطاقة تهنئة لليوم الوطني السعودي بالانجليزي:

بطاقة تهنئة لليوم الوطني السعودي بالانجليزي
بطاقة تهنئة لليوم الوطني السعودي بالانجليزي
بطاقة تهنئة لليوم الوطني السعودي بالانجليزي

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

رسائل تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

تتزيّن شوارع المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في كلّ عام في يومها الوطنيّ، فقد تمّ توحيد البلاد في مثل هذا اليوم على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ويحرص الشعب السعودي على تبادل رسائل تهنئة بمناسبة هذا اليوم، وفيما يأتي أجمل رسائل تهنئة ومسجات اليوم الوطني السعودي 91 :

  • 23 من شهر أيلول في كلّ عام يروي لنا الحكاية التي سطرت لنا أمجاد المملكة العربية السعودية، فكلّ عام والمملكة حكومةً وشعبًا بألف خير.
  • إنّ اليوم الوطني هو مدعاةٌ للمفخرة ورمزٌ للشموخ، فمن خلاله تمّ توحيد البلاد تحت راية التوحيد، أسأل الله أن يحفظ هذا البلد وأن يجعله آمنًا مطئنًا، وأن يعيد علينا وعليكم اليوم الوطني بالأمن والأمان في ربوع المملكة الحبيبة.
  • بلادي السعودية هي منارةٌ للهدى، وترسيخٌ لأصول الدين والاعتدال، وإنّي تالله لأفديها بنفسي ومالي ودمي وما استطعت إليه سبيلا، كل عام وأنتم بخير في عيدنا الوطني السعودي.
  • في هذه المناسبة لا بد من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعوا لهم بالرحمة والفردوس. كل عام ووطننا يقود أعوامًا من التطور.
  • كل عام وجميع المواطنين بألف خير، أتمنى لوطني السعودية مزيدًا من الازدهار والتطور.

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

قد يبحث البعض عن عبارات تهنئة و مسجات اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي للتعبير عن مشاعر الحب والاعتزاز بالمملكة العربية السعودية في عيدها الوطني، ومن هذه الجمل والعبارات ما يأتي:

  • الجملة: My beloved kingdom.. I write to you my best congratulations and wishes on the occasion of your national day. Every year you are our pride, and every year you are our pride, and every year you are the homeland. Happy Eid, my kingdom.
    الترجمة: مملكتي الحبيبة.. أكتب لكِ أطيب التهاني والأمنيات بمناسبة يومكِ الوطنيّ، كل عام وأنتِ فخرنا، وكلّ عام وأنتِ عزّنا، وكل عام وأنتِ الوطن، عيدكِ سعيد يا مملكتي.
  • الجملة: On the occasion of the National Day, I ask Almighty God to perpetuate the blessing of security and safety in our homelands, and to protect our King and guide him to all good.
    الترجمة: بمناسبة اليوم الوطني أسأل الله العظيم أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في أوطاننا، وأن يحفظ لنا مليكنا ويوفقه إلى كلّ خير.
  • الجملة: The National Day is a cause for pride and a symbol of pride, through which the country was united under the banner of unification. I ask God to preserve this country and make it safe and secure, and to bring back to us and you the National Day with security and safety throughout the beloved kingdom.
    الترجمة: إنّ اليوم الوطني هو مدعاةٌ للمفخرة ورمزٌ للشموخ، فمن خلاله تمّ توحيد البلاد تحت راية التوحيد، أسأل الله أن يحفظ هذا البلد وأن يجعله آمنًا مطئنًا، وأن يعيد علينا وعليكم اليوم الوطني بالأمن والأمان في ربوع المملكة الحبيبة.
  • الجملة: Happy National Day to you, my beloved Saudi.
    الترجمة: يوم وطني سعيد لكِ يا سعوديتي الحبيبة.
  • الجملة: Every year and the Saudi people are good.
    الترجمة: كل عام والشعب السعودي بألف خير.

شاهد أيضًا: شعر قصير عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

كذلك الخوض في ذكر مسجات اليوم الوطني السعودي 91 يقتضي ذكر كلمات تهنئة بمناسبة هذا اليوم لعام 1443 فيما يأتي:

  • أبناء شعبي الأكارم، أقدم لكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني، وأدعو الله أن يديمكم سندًا للوطن، وأن يديم لكم هذا الوطن مأوىً وسكنًا آمنًا، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأبناء شعبي هم وقود الوطن الذي يشعل نيران النجاح والشموخ، عيدك سعيد يا وطني.
  • بهمتنا نبني الوطن، ونكمل المسيرة التي بدأها أجدادنا منذ واحد وتسعين عام، لتكون لنا المملكة العربية السعودية هوية شامخة نفتخر بها على الدوام.
  • كل عام وأنتم النور الذي يسير بالوطن نحو الآفاق، كل عام وأنتم تحملون الرايات الخضراء التي ترفرف في سماء على الوطن الغالي، كل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

قصائد عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021

لطالما تغنّى الأدباء والشعراء بالوطن وحبّ المملكة العربية السعودية، ويبحث البعض من المواطنين إضافةً إلى مسجات اليوم الوطني السعودي 91 عن قصائد عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 لنشرها في هذا اليوم تعبيرًا عن حبّه وافتخاره بوطنه، ونستعرض لكم بعضًا من أجمل القصائد عن اليوم الوطني فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

َ

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة

مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة

من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة

والله انه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره

لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره

حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيرة

وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره

وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة

يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

دام أبو متعب يقودك سيري دروبك يسيره

والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

  • ويقول آخر:

مملكتنا مملكة حب وخير

قلب يضم كل انسان

عادلة بين الغني والفقير

من ماحبها تراه خسران

يحكمها الملك والأمير

والسعودي دايم بأرضه ينصان

فيها أبو متعب القائد الكبير

وسلطان درع الوطن جعله مايهان

حامين ديارنا من كل شرير

رافعين راية التوحيد من زمان

اسأل الله المولى القدير

يعيشون دايم بخير و أمان

فارشين الأرض ورد وعبير

وحافظين ديارنا من كل خوان

بشرع الله حكمهم دوم يسير

وعدونا فينا ترى حيران

مملكتنا فيها خير كثير

فيها رجال يخدمونها بإحسان

يشهد بخيرها حتى الصغير

كل جندي بحماية أرضك سهران

كلن بحبك يا بلادي أسير

وكلن بأرضك يا وطن عشقان

يطمع بأرضك ياوطن حشد غفير

يحميها الملك وولي العهد سلطان

من بغى بأرضك شر مستطير

ياعسى ربي يخلده بالنيران

ادعوا معي جعل أرضنا خير بخير

وبحكم آل سعود دوم الوطن عمران

  • كما يقول أحدهم:

وطنـي به الشرع المطهر حاكم … الـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

 وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة … تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه … ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد

قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا …يرموا بسهم الموت قلب بلادي

لكنــها رغــم الـصـعـب هامة …تعـلـو بدعـوة معــشـــر العباد

مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا …لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه … ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد

ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم …بـعـيـد من ضلوا لنهج الهـادي

وطني.. أقمتك في حشاي مزارا …ونصبت حولـك أضلعـي أسـوار

رفعـت ذكـرك قبـة محروسـة …بهواجس فـي جانحي، سهارى

فـي نشـرة الريحـان كـل عشيـة …يتلـوك مذيـاع الشـذى أخـبـارا

عش بحجـم الحـب فيـه تخالفـت … زمـر الطيـور عقيـدة وشعارا

شاهد أيضًا: 10 من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

صور اليوم الوطني السعودي 91

كما أنّ الخوض في ذكر مسجات اليوم الوطني السعودي 91 يدفع إلى تقديم بعض الصور التي يمكن للمرء أن يتبادلها في هذا اليوم مع أحبابه وأبناء شعبه فيما يأتي:




مسجات اليوم الوطني السعودي 91 ، اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021 مقالٌ فيه تمّ ذكر الكثير من عبارات ورسائل التهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك قدم المقال بعض الأبيات الشعرية والصور التي يمكن للمرء أن يستخدمها في مثل هذه المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *