المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كتابة : محمد شودب بتاريخ : 11 سبتمبر 2021 , 14:00

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021 هذا اليوم الذي يُعدُّ من أعظم الأيام عند الشعب السعودي، والذي تحتفل فيه المملكة العربيّة السعوديّة كاملة بذكرى التّوحيد والنَّصر وقيام المملكة العربية السّعوديّة الحاليّة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن اليوم الوطني السعودي وسنضع مجموعة من الكلمات والعبارات والأشعار والرسائل الخاصّة بهذا اليوم وهذا العيد.

اليوم الوطني السعودي 91

يحتفل الشعب السّعودي في كلّ عام باليوم الوطني في ذكرى توحيد المملكة العربيّة السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ويعود تاريخ توحيد المملكة إلى المرسوم الملكي الصادر عن جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود برقم 2716 في يوم 17 جمادى الأولى من عام 1351هـ والذي أعلن فيه تحويل اسم الدولة والبلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربيّة السعوديّة، على أن يبدأ العمل بهذا المرسوم الملكي بدءًا من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ وهو ما يوافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، وما زالت المملكة حتّى اليوم تحتفل باليوم الوطنيّ السعوديّ في يوم 23 سبتمبر أيلول من كل عام ميلادي، وسوف يصادف اليوم الوطنيّ لهذا العام يوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 2021م. [1]

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

بمناسبة الذكرى الواحدة والتسعين لليوم الوطني في المملكة العربيّة السّعوديّة، ذكرى التوحيد، فيما يأتي كلمات عن اليوم الوطنيّ السعودي 91:

  • اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يوم الوحيد، يوم الأمن والأمان، يوم بناء المستقبل العظيم الذي تعيشه المملكة اليوم، ويوم الحلم الذي تحقق في هذا الزمن، الحلم الذي ما زال أهله يحلمون بالأفضل في هذه البلاد العظيمة.
  • اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو يوم الفرح والسعادة والسرور، الفرح بالتحرير والعظمة التي عاشها الشعب السعودي من أكثر من تسعين عامًا وما زال يعيشها حتّى اليوم، فكل عام والمملكة العربية السعوديّة بألف خير.
  • ما أعظم صناعة المستقبل بيد القادة العظماء، وما أعظم التاريخ إن كانت بدايته الوحدة والاستقرار، فمن حقنا نحن السعوديين جميعًا أن نفرح بهذا اليوم العظيم، يوم الوحدة والعدالة، يوم بداية المملكة العربيّة السّعوديّة العظيمة الشامخة.
  • إنَّ اليوم الوطني السعودي هو بداية عهد جديد في تاريخ المملكة، بداية عهد عظيم من العهود التاريخية التي نفرح بها جميعًا، فما أعظم فرحة هذا اليوم وما أسعدنا بهذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنت أيها الشعب السعودي ترسم لنفسك مستقبلًا مشرقًا بالحب والأمل.
  • بارك الله بلادنا وأوطاننا في هذا اليوم العظيم، نسأل الله تعالى للشعب السعودي الفرح بالوحدة والنصر على الفرقة والكراهية، مبارك للشعب السعودي كلّه هذا اليوم التاريخي المميز.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 للأطفال

في هذه المناسبة العظيمة، اليوم الوطني 91 في المملكة العربية السعودية، نقدّم فيما يأتي كلمات عن اليوم الوطني السعودي خاصّة بالأطفال:

  • إنَّه يوم الوطن السعودي العظيم، اليوم الذي قامت فيه المملكة العربيّة السعوديّة، فيحقّ للوطن وشعبه الاحتفال بهذا اليوم المجيد.
  • لقد مرت 91 سنة من الازدهار، من التطور والتقدم، من بداية النهوض بالمملكة العربية السعودية، حتَّى صارت الدولة المنيعة التي هي الآن، فكل عام وأنت أيها الشعب بألف خير بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
  • منذ عام 1932م وما زالت المملكة العربية السعودية سائرة نحو قمة المجد، فما أحلى مسيرها وما أحلاها في القمة بلدنا الغالية.
  • ربّي يبارك في هذا الوطن الغالي، وطن العزة والكرامة، وطني الغالي كل عام وأنت بخير في عيدك الوطني.
  • كل عام والوطن السعودي بألف خير بمناسبة اليوم الوطنيّ السّعوديّ العظيم، كل عام وأنت بألف خير يا وطني الحبيب.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

كلمات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 1443

قد تكون الكلمات القصيرة أبلغ من الطويلة، ففي البلاغة الإيجاز، وفيما يأتي كلمات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 1443:

  • ستظل المملكة العربية السعودية النقطة المضيئة في الشرق، كل عام وأنت بخير يا وطني الغالي.
  • المملكة العربية السعودية هي البلد الأعظم في العالم العربي، فما أحلى الاحتفال بذكرى توحيدها وقيامها.
  • اليوم الوطني السعودي هو يوم قيام المملكة العربية السعودية الحالية، كل عام وأنت بخير أيتها المملكة العظيمة.
  • الوطن يعيش في دمائنا، يعيش في كياننا، فما أعظم انتماءنا له وفرحنا بقيامه، يحق لكافّة الشعب السعودي اليوم الفرح بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وقيامها.
  • في هذه الأرض عشنا وعاشت الوطنية في دمائنا، في هذه الأصقاع تربينا وتعلمنا جيلاً بعد جيل، كل عام وأنت بخير يا وطني الأغلى في ذكرى عيدك الوطني.
  • إنَّ اليوم هو ذكرى ميلاد المملكة العربية السعودية، ذكرى قيامها على يد الملك المؤسس عبد العزيز، رحم الله الملك المؤسس وحفظ المملكة العربية السعودية.

كلمات عن اليوم الوطني 91 تويتر

يبحث الكثير من الذين يحتفلون باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية عن كلمات خاصَّة بهذا اليوم يمكن نشرها كتغريدات على موقع تويتر، وفيما يأتي نقدّم كلمات عن اليوم الوطني91 تويتر:

  • بلادي ووطني المملكة العربية السعودية العظيمة، بلاد الإسلام والعرب والعروبة، كل عام وأنت بخير، كل عام وأنت تسكينين في داخلي وتتغلغلين في كياني ووجودي.
  • إنَّها تسعون سنة من الوحدة والبناء، تسعون سنة من العمل والجد والتطور والتقدم، فما أعظمها من عقود وما أعظم هذا البنيان الذي أشاده ملوك المملكة العربية السعودية بداية من الملك الأب المؤسس عبد العزيز ونهاية بالملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.
  • بارك الله تعالى كلَّ عيد فيك ولك يا بلادي الحبيبة، يحق لك الفرح في هذا اليوم، أنت اليوم تعانقين المجد وترفعين راياتك خفاقة في سماء المجد والعزة والكرامة، فكل عام وأنت بخير يا بلادي الحبيبة.
  • يتجلّى العيد الوطني السعودي في انتمائي لهذه البلد العظيمة، في حبي للبلد التي ولد وعاش فيها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ما أعظم ترابك يا بلدي الحبيبة، كل عام وأنت بخير بمناسبة العيد الوطني الواحد والتسعين.
  • أسأل الله رب العالمين أن يدوم عزك وفرحك وسعادتك أيها الوطن العزيز، بلادي العظيمة المملكة العربية السعودية، ما أجل ترابك وأحلى ماءك وأجمل نسائمك، إنني لأشعر بقمة الفخر بوجودي فيك يا أجمل بقاع الأرض.
  • لقد مر واحد وتسعون عامًا على ذكرى التوحيد، إنَّها سنون طويلة قضتها هذه البلاد في التقدم والأصالة والحضارة، قضتها المملكة العربية السعودية في عملية البناء والعمل من أجل الحصول على بلد ينعم بالأمن والاستقرار والحب والسلام، كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير من الله تعالى.

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

بعد ما ورد من كلمات عن اليوم الوطني السعودي باللغة العربية، نضع فيما يأتي مجموعة من الكلمات باللغة الإنجليزية مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

  • Every year, our kingdom, our king and our heroic Saudi people are good, every year, the flag of Saudi Arabia is raised, proud and free in the high sky.
    الترجمةكلّ عامٍ ومملكتنا وملكنا وشعبنا السعودي البطل بألف خير، كل عام وعلم السّعوديّة مرفوعٌ وشامخٌ وحر في أعالي السّماء.
  • On the twenty-third of September 1932 was the beginning of our existence as an integrated people and a young independent state, all thanks to King Abdul-Aziz Al Saud and his grandchildren.
    الترجمةفي الثالث والعشرين من شهر أيلول لعام 1932 كانت بداية وجودنا كشعب متكامل ودولة مستقلّة شابّة، فكل الشّكر للملك عبد العزيز آل سعود وأحفاده.
  • Our country is the land of pride and loftiness, it is the abode of Arabism and the start of their first emigration. Happy New Year, Mother of the Arabs.
    الترجمةبلادنا هي بلاد العزّة والشّموخ، هي عقر دار العروبة وانطلاقة هجرتهم الأولى، كل عام وأنتِ بخير يا أم العرب.
  • Our grandparents have fought for freedom that we live in now, so let’s celebrate this wonderful moment!
    الترجمة: لقد حارب أجدادنا من أجل الحرية التي نعيشها الآن ، لذلك دعونا نحتفل بهذه اللحظة الرائعة!
  • We do not need hate and violence, but we need love and understanding to build our new future, full of happiness.
    الترجمة: لسنا بحاجة إلى الكراهية والعنف ، لكننا بحاجة إلى التفاهم والتفهم لبناء مستقبلنا الجديد المليء بالسعادة.If the
  • bravery of our fathers had never been, We may never know how it feels like to live in a free and united country. Happy National day!
    الترجمة: إذا لم تكن شجاعة آبائنا أبدًا، فقد لا نعرف أبدًا كيف يكون شعور العيش في بلد حر ومتحد. يوم وطني سعيد!

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالإنجليزي مترجمة

بعد أن وضعنا مجموعة من الكلمات عن اليوم الوطني السعودي باللغة الإنجليزية، نضع فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالإنجليزي مترجمة:

  • العبارة: We love and belong to Saudi Arabia more than anything else; it is our motherland. Happy National الترجمة: Day for all the people of KSA!
    نحن نحب المملكة العربية السعودية وننتمي إليها أكثر من أي شيء آخر. انها وطننا الأم. عيد وطني سعيد لكل أبناء المملكة!
  • العبارة: we never hesitate to sacrifice any precious thing if it is meant for the advancement of our nation. Happy Saudi National Day.
    الترجمة: لا نتردد أبداً في التضحية بأي شيء ثمين إذا كان المقصود به النهوض بأمتنا. عيد وطني سعودي سعيد.
  • العبارة: On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، يجب أن نتذكر أنه يجب أن نبقى مركزين على المساهمة في النهوض ببلدنا في جميع الظروف.
  • العبارة: This day is significant for Saudi Arabia and for each of us as its citizens. This is the day that our heroes succeed to earn unity.
    الترجمة: هذا اليوم مهم للمملكة العربية السعودية ولكل منا كمواطنين. هذا هو اليوم الذي نجح فيه أبطالنا في كسب الوحدة.
  • العبارة: This is the day that Saudi Arabia was united with our green flag. This is the day when we became together; brothers and sisters.
    الترجمة: هذا هو اليوم الذي اتحدت فيه المملكة العربية السعودية بعلمنا الأخضر. هذا هو اليوم الذي أصبحنا فيه معًا ؛ الاخوة والاخوات.
  • العبارة: We will never forget the day that our heroes fight bravely for Saudi Arabia to be united and safe. Happy National Day!
    الترجمة: لن ننسى أبدًا اليوم الذي قاتل فيه أبطالنا بشجاعة من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية موحدة وآمنة. يوم وطني سعيد!

اقرأ ايضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي 2021

إلى الوطن السعودي الأغلى على القلب، وطني الحبيب في اليوم الوطني، أقدم هذه العبارات التي تعبّر عن حب الوطن والانتماء إليه:

  • إنَّ الوطن السعوديّ هو أجمل الأوطان وأغناها وأكثرها حنانًا على أبنائه، اللهم بارك لنا في الوطن السعودي الحبيب.
  • لقد مرت عقود تسعة على توحيد وقيام المملكة العربية السعودية، وطني الغالي أيها الوطن الذي تغار من نوره الشمس، دمت لنا وطنًا عظيمًا كريمًا كما نعرفك ونحبك.
  • إنه يوم الوحدة السعودية، اليوم الي جمع فيه الملك عبد العزيز البلاد تحت لواء واحد، وبناها كما يجب لها أن تكون، وأسسها بالعزيمة والمحبة، فكانت المملكة العربية السعودية بلد الإسلام والحب والعطاء.
  • حفظ الله الوطن السعودي الغالي من كيد الحاسدين وبارك لنا في هذا الوطن الحبيب، كل عام وأنت بخير يأ اجمل الأوطان في الدنيا.
  • إليك يا وطني الحبيب، يا وطني المليء بالحب والرأفة والرحمة، أيها الوطن الذي ولد وعاش فيك رسول الرحمة والمغفرة صلّى الله عليه وسلّم، إليك أقول: أحبك بكلّ ما في القلب من حب، وأفتديك بروحي أيها الغالي.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

إلى كلّ مواطن سعودي يحق له الفخر بقدوم اليوم الوطني السعوديّ، فيما يأتي رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443:

  • أتقدم بأجمل عبارات التهنئة لكافّة أبناء الوطن السعودي العظيم في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة العيد الوطني 91، كل عام والشعب السعودي يعانق المجد في بلاده ويسعى بها نحو مقدمة ركب الحضارة.
  • دام عز المملكة العربية السعودية، أيها الشعب السعودي العظيم كل عام وأنت بخير في عيدك الوطني، هذا العيد الذي يحقّ لك الاحتفال والفرح بقدومه، كيف لا؟ وهو عيد التأسيس والبناء لهذا الصّرح العظيم.
  • أحبابي وأصدقائي وأهلي في الوطن السعودي العظيم، كل عام وأنتم بخير بمناسبة الذكرى الواحدة والتسعين على توحيد المملكة العربية السعودية.
  • أحوك من خيوط الشمس كلمات رسالتي التي أبعثها لكل مواطن سعودي شريف، أراد أن يحتفل بعيد الشعب السعودي، عيد الوطن السعودي الذي شاء الله تعالى لهذه البلاد فيه القيام والتأسيس حتَّى صارت من أعظم الممالك والبلدان، كل عام وأنتم بخير أيها السعوديون.
  • أيها الشعب السعودي، إنه يوم الوحدة، يوم البناء والتأسيس في هذا الوطن، كل عام وأنتم بخير من الله تعالى، رحم الله الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وحفظ الله الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 91

قصيدة شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

بمناسبة قدوم اليوم الوطني السعودي، فيما يأتي قصيدة شعر عن اليوم الوطني تعبر عن حب الوطن والانتماء إليه:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي       ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة        وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم      بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة       تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
وطني يسير الخير في أرجـائـه       ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا           يرموا بسهم الموت قلب بلادي
لكنــها رغــم الـصـعـب هامة         تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا      لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد
أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه      ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم    بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي.

صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91

في ختام ما ورد من كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 نضع فيما يأتي مجموعة من صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91:

صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تعريف اليوم الوطني السعودي ووضعنا فيه مجموعة من كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021 بالإضافة إلى عبارات وأشعار ورسائل تهنئة وصور معبرة عن اليوم الوطني السعودي أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *