المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات عن اليوم الوطني ٩١ ، عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

كتابة : محمد شودب

كلمات عن اليوم الوطني ٩١ هي أجمل الكلمات التي تعبّر عن الفخر والاعتزاز باليوم الوطني الواحد والتسعين للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي تأسست فيه المملكة العربية السعودية وتمَّ الإعلان عن قيامها بموجب المرسوم الملكي الصادر عن الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع المرجع مجموعة من الكلمات والعبارات والأشعار والصور عن اليوم الوطني السعودي 91.

اليوم الوطني السعودي

يُعرَّف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية على أنَّه اليوم الذي أُعلن فيه عن قيام المملكة العربية السعودية الحالية وتحويل اسمها من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وكان هذا بموجب القرار الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود برقم 2716 في يوم 17 جمادى الأولى عام 1351هـ والذي قضى بقيام المملكة العربية السعودية بداية من يوم الخميس 21 جمادى الأولى والذي وافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، ومنذ ذلك اليوم يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس في يوم الثالث والعشرين من أيلول سبتمبر من كل عام، وفي هذه السنة سيأتي اليوم الوطني السعودي في يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021م وسيكون اليوم الوطني الواحد والتسعين للمملكة العربية السعودية. [1]

كلمات عن اليوم الوطني ٩١

يهتمّ الكثير من الشعب السعودي بالكلمات الجميلة عن اليوم الوطني والتي تعبر عن فرح السعوديين بهذا العيد الواحد والتسعين، ومن أجمل كلمات عن اليوم الوطني هي الكلمات الآتية:

  • إنَّ اليوم الوطني السعودي هو يوم تجديد الانتماء وتجديد عهد الوفاء لهذا الوطن الغالي، إنَّه يوم تجديد الحب والود الذي أحمله ويحمله كلُّ مواطن سعوديّ للمملكة العربية السعودية، اللهم بارك لنا في هذه الأرض الطيبة.
  • لا يمكن أن يكون اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يومًا كسائر الأيام، إنَّه يوم تاريخي تغيّر فيه تاريخ هذه البلاد الحديث، لقد صارت هذه البلاد في مثل هذا اليوم أعظم وأروع وأنقى.
  • إنَّنا جميعًا في هذه البلاد نجتمع على حب اليوم الوطني كبارًا وصغارًا، إنَّنا نعبّر عن انتمائنا لهذه الأرض في اليوم الوطني السعودي، دامت المملكة العربية السعودية بلادًا تحضن جميع السعوديين وغير السعوديين وتحميهم وتحفظ كرامتهم.
  • إنَّ اليوم الوطني الواحد والتسعين هو يوم انتماء، هو يوم العزة والكرامة، يوم الفرح والسرور بالتأسيس والقيام والبناء، يوم الفرح والسرور لجميع هذا الشعب الغالي.
  • لقد ضحّى الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود بعمره في سبيل بناء هذه الدولة العظيمة، ومن واجبنا تجاهه وتجاه ملوكنا أنْ نحافظ على هذه المملكة وأن نفخر بهذا اليوم الذي هو ذكرى التأسيس والبناء.
  • نسأل الله رب العالمين أن يجعل هذه البلاد آمنة مطمئنة في اليوم الوطني السعودي وفي سائر أيام السنة، دامت المملكة العربية السعودية شامخة تطاول الغيم.

قد يهمّك أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

بعد ما ورد من كلمات عن اليوم الوطني ٩١ وفي اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، فيما يأتي عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي:

  • نهنئ جميع السعوديين بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، دام عز المملكة العربية السعودية.
  • إنَّ هذا اليوم هو من أعظم أيام السنة، حفظ الله المملكة من كل شر وسوء، دامت هذه البلاد عامرة بالحب والأصالة.
  • في مثل هذا اليوم تأسست المملكة العربية السعودية، في مثل هذا اليوم قامت هذه الدولة الشامخة، فيا رب احفظها واجعلها بلادًا عامرة باسمك وفضلك يا كريم.
  • بالحب والفخر والعزة نبارك للشعب السعودي قيام المملكة العربية السعودية في مثل هذا اليوم، دامت هذه البلاد العظيمة.
  • بالفخر والانتماء لهذه البلاد العظيمة، نفخر كسعوديين بانتمائنا لهذه الأرض، كل عام والشعب السعودي بألف خير من الله رب العالمين.
  • كل عام وأنت بخير يا شعبنا الغالي، جزى الله -سبحانه وتعالى- عنَّا الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود كلَّ خير.

كلام عن اليوم الوطني ٩١ تويتر

يبحث الكثير من النشطين على موقع توتير عن كلام جميع عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، وفيما يأتي نقدم بعضًا من هذا الكلام:

  • تتجلَّى الحروف بالجمال عند الحديث عن اليوم الوطني السعودي، يوم التأسيس والبناء لهذه المملكة العظيمة وهذا الصرح العظيم، كل عام وأنت يا وطني الجميل بألف خير وكل عام وأنت تكبر وتعلو وتشمخ.
  • يوم وطني مبارك لجميع الشعب السعودي الغالي، يوم وطني تتحد فيه القلوب والآمال والأرواح، إنَّ الوطن هو انعكاس هذه الروح التي تلمع فينا، إنَّه أعظم ما يمكن أن يملكه الإنسان في صدره، دامت المملكة العربية السعودية بشموخ وعزة وكرامة وكبرياء.
  • لقد توحَّدتِ القلوب وتوحدتِ المصائر وتوحدت القلوب في مثل هذا اليوم فرحًا شوقًا بقيام المملكة العربية السعودية، لقد تجمعنا على كلمة التوحيد وكلمة الحق في مثل هذا اليوم، دمت يا وطني العظيم ودامت أفراحك الكريمة.
  • في مثل هذا اليوم قامت المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، في مثل هذا اليوم تأسست هذه المملكة الشامخة، وما زالت منذ واحد وتسعين عامًا ومع تعاقب الملوك عليها تعلو وتكبر بإذن الله تعالى.
  • اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو رسالة عظيمة أرسلها الشعب السعودي لكافة شعوب العالم، رسالة بالتوحيد والبناء، رسالة بالقيام والسلامة والحضارة، رسالة عنوانها النهوض والكرامة.
  • إنَّ اليوم الوطني ليس حدثًا عابرًا يمرّ على هذه البلاد، إنَّ نقطة فاصلة في تاريخ شبه الجزيرة العربية الحديث، إنَّه يوم انغرست فيه مبادئ الوحدة والمساواة، إنَّه يوم التأسيس والبناء لهذا البلد العظيم.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه

إنَّ من أجمل الكلمات المزخرفة عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين هي الكلمات الآتية:

  • هـذَآ يوُم يرٍفُعٍ فُيهـ ڪلُِ موُآطُن رٍأسهـ شُموُخـآً وُفُخـرٍآً بَمآ تحٍقٌقٌ عٍلُِﮯ أرٍض وُطُنهـ آلُِمعٍطُآء، وُندِعٍوُ آلُِلُِهـ آلُِعٍلُِي آلُِقٌدِيرٍ أن يحٍفُظً لُِنآ وُلُِآة أمرٍنآ وُأن يمتعٍهـم بَآلُِصحٍة وُآلُِعٍآفُية وُأن يجٍزْيهـم خـيرٍآلُِجٍزْآء لُِمآ يبَذَلُِوُنهـ لُِرٍآحٍة أبَنآء هـذَآ آلُِشُعٍبَ آلُِوُفُي.
  • وُطُني يآ من عٍشُقٌت هـوُآءڪ وُتغزْلُِت بَسمآئڪ وُرٍآقٌصت نجٍوُمڪ وُتمآيلُِت دِلُِآلُِآً فُي أحٍضآنڪ .. أحٍبَڪ يآ وُطُني وُأرٍتوُي بَمآئڪ، وُأشُقٌﮯ بَعٍدِڪ وُأموُت فُدِآء لُِڪ.
  • ۛ ּڣــې ̨ا̍ڶــﯧْۧــﯡمۘ ۛ ּا̍ڵــۄٹــڼۨــې ּٻۧــٿــڇۚــدد ا̍ﻻ̍ۙنۨــٿــمۘــٰا̍ء ּﯡٺــٿــڇۚــدد ا̍ڵــمۘــحۡــبــۃ ۖ ا̍ڵــٺــۑْۧ ۖ نۨــحۡــمۘــڸــﮪــٰ̍ا̍ ۛ ּڣــۑْۧ ۖ ڦــڶــﯣبــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڷــڵــمۘــڷــگ ۛ ּﯣٰا̍ڵــمۘــمۘــڸــګــة، ۖ ڪــڵ ̨؏ــٰٱ̍مۘ ּﯣٵ̍نۨــٺــمۘ ּبــڅۡــېْۧــڕ. ۗ
  • ٺــڛۣــٺــٰٱ̍هــڷ هــذہ ا̍ڶــبــﻼ̍ۙد ۖ ڪــڶ ּا̍ڸــڅۡــٻۧــڔ ̨ﯡٰا̍ڸــمۘــحۡــبــة، ̨ڣــﮪــې بــﻼ̍ۙد ا̍ڶــ؏ــڙ ۛ ּﯣٰا̍ڷــڜــمۘــۏڅۡ ۛ ּﯟٰا̍ڵــڦــٰٱ̍دۃ ּا̍ڶــڜــڄۚــ؏ــٰٱ̍نۨــ، ۛ ּڪــڵ ̨؏ــٰا̍مۘ ּﯡٰا̍نۨــٺــمۘ ּبــڂۡــﯧْۧــڔ. ۗ
  • ا̍ڷــېْۧــۏمۭ ۛ ּا̍ڷــۏٹــڼۨــې هــۄۥ ۛ ּڣــڔحۡــۃ ا̍ڷــبــﻼ̍ۙد، ̨ﯟڣــڔحۡــۃ ۛ ּڸــﯖــڶ مۭــﯡٰا̍ٹــنۨ ۖ ڛۜــ؏ــﯟدٻۧــ، ۛ ּڪــڷ ۖ ؏ــٰٱ̍مۭ ۛ ּﯟٵ̍نۨــٿــمۭ ۛ ּبــڅۡــﯧْۧــڕ ۗ
  • ۛ ּا̍ڶــېْۧــۏمۘ ּا̍ڵــﯣٹــڼۨــﮯ هــۄٰا̍مۘــٰا̍نۨــۃ ۖ ا̍ﻻ̍ۙڄۚــدٰا̍د ̨بــﯧْۧــنۨ ۛ ּٵ̍ٻۧــدڀــڼۨــٰا̍، ۛ ּڣــڷــڼۨــحۡــڔڝ ۖ ؏ــڶــۍۧ ۛ ּڝــﯜنۨ ̨ا̍ﻻ̍ۙمۘــٰٱ̍نۨــة. ۗ

عبارات عن اليوم الوطني 91 طويله

بعد ما ورد من عبارات مزخرفة وعبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91، فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني 91 طويله:

  • إنَّ بلادي السعودي هي بلد مليء بالعزة والكبرياء والفخر والسرور والسعادة، إنَّها بلاد ملؤها العظمة وتاريخها المجد وبناؤها الأصالة، ربّنا بارك في المملكة العربية السعودية واحفظها لنا واجعل كلَّ عيد وطني سببًا للفرح والسعادة في هذه البلاد.
  • إنَّها تسعون سنة قد مرَّت على قيام هذه المملكة العظيمة، إنَّها تسعون سنة من العزة والمجد، إنَّها تسعة عقود على التأسيس والبناء، منذ أن أعلن الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود قيام المملكة حتَّى هذا اليوم، دامت المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا بألف خير.
  • إنَّ العيد الوطني هو أجمل أعياد السنة في هذه البلاد، ربّنا بارك في بلادنا، واجعل كلَّ عيد فيها من أعظم الأعياد، كل سنة وأنت يا بلادي العظيمة تربين المجد والكبرياء والعزة والفخر، كل عام ونحن ننتمي إليك بكلّ ما فينا.
  • ربّنا أدم على وطني المملكة العربية السعودية العزة والقوّة والكرامة، اللهم أكرمنا فيها بالأمن والأمان والسلامة والاستقرار، دمت يا شعبي العظيم بألف خير.
  • في مثل هذا اليوم من واحد وتسعين عامًا تمَّ تنفيذ المرسوم الملكي الذي صدر عن الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والذي أعلن فيه قيام المملكة العربية السعودية، في مثل هذا اليوم قامت هذه المملكة العظيمة، فكل عام وأنت يا بلادي الغالية تكبيرين وتتطورين وتسرعين نحو مقدمة ركب الحضارة.

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مترجمة

يبحث الكثيرون عن عبارات خاصّة باليوم الوطني السعودي باللغة الإنجليزية مع ترجمتها، ومن هذه العبارات:

  • On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، يجب أن نتذكر أنه يجب أن نبقى مركزين على المساهمة في النهوض ببلدنا في جميع الظروف.
  • This day is significant for Saudi Arabia and for each of us as its citizens. This is the day that our heroes succeed to earn unity.
    الترجمة: هذا اليوم مهم للمملكة العربية السعودية ولكل منا كمواطنين. هذا هو اليوم الذي نجح فيه أبطالنا في كسب الوحدة.
  • On the twenty-third of September 1932 was the beginning of our existence as an integrated people and a young independent state, all thanks to King Abdul-Aziz Al Saud and his grandchildren.
    الترجمةفي الثالث والعشرين من شهر أيلول لعام 1932 كانت بداية وجودنا كشعب متكامل ودولة مستقلّة شابّة، فكل الشّكر للملك عبد العزيز آل سعود وأحفاده.
  • We love and belong to Saudi Arabia more than anything else; it is our motherland. Happy National
    الترجمة: Day for all the people of KSA!
    نحن نحب المملكة العربية السعودية وننتمي إليها أكثر من أي شيء آخر. انها وطننا الأم. عيد وطني سعيد لكل أبناء المملكة!
  • we never hesitate to sacrifice any precious thing if it is meant for the advancement of our nation. Happy Saudi National Day.
    الترجمة: لا نتردد أبداً في التضحية بأي شيء ثمين إذا كان المقصود به النهوض بأمتنا. عيد وطني سعودي سعيد.
  • On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، يجب أن نتذكر أنه يجب أن نبقى مركزين على المساهمة في النهوض ببلدنا في جميع الظروف.

اقرأ أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

عبارات عن اليوم الوطني 91 للاطفال

إلى جميع الأطفال في هذا الوطن الغالي، فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني 91 للأطفال:

  • نبارك لجميع السّعوديين اليوم الوطني السّعودي الواحد والتّسعين، دامت المملكة العربية السعودية بألف خير.
  • وطننا الحبيب الغالي، لقد بنيناك بالهمة والقوّة، بنيناك بسواعدنا وقلوبنا ومهجنا، باللهمَّ بارك لنا في هذا الوطن الغالي يا كريم.
  • عزيزًا تدوم يا وطني الغالي بإذن الله رب العالمين، كل عام وأنت يا وطننا الغالي تكبر كما تكبر الأحلام في قلوب وعقول أطفالنا.
  • في ظلّ هذه الأزمات تقف المملكة العربية السعودية شامخة لا تهاب أحدًا من العالمين، تقف وتفرح كما يفرح الشعب السعودي بالعيد الوطني عيد النصر والعزة والكرامة، دمت يا مملكة الخير.
  • أعاهدك يا وطني الغالي أن أبقى على العهد ما حييت، أعاهدك يا وطني الأغلى أنْ أظلَّ ما حييت سببًا في عزتك وكرامتك، دمت يا أغلى الأوطان.

أجمل أبيات الشعر عن اليوم الوطني السعودي 91 

لقد كتب الشعراء الكثير من الأبيات الشعرية عن اليوم الوطني السعودي 91، ومن أجمل ما كُتب من شعر عن هذا اليوم الجميل:

  • قال الشاعر في قصيدة يا سائلًا عن موطني وبلادي:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي       ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة        وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم      بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة       تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
وطني يسير الخير في أرجـائـه       ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا           يرموا بسهم الموت قلب بلادي
لكنــها رغــم الـصـعـب هامة         تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا      لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد
أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه      ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم    بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

  • قال الشاعر في قصيدة أحدق فيه:

أُحَدِّقُ فيهِ، أحيانًا أراهُ                   وأُمْسِكُ مِنْهُ ما نَفَضَتْ يَدَاهُ
تُرَاوِدُهُ الشُّكُوكُ عن اعتِقَادي          وأؤمِنُ بالكَرامَةِ في ثَرَاهُ
لَهُ مِنْ سَاعِدَيَّ دَمِي وسَيْفِي       ولي مِنْ سَاعِدَيهِ .. سَاعِدَاهُ
على قَدْرِ استِطاعَتِهِ أُغَنِّي             وأرقُصُ كيفما اتَّفَقَتْ خُطَاهُ
وأَشْقَى بالسُّؤالِ، وليسَ يَشْقَى       وذنبُ (الخِضْرِ) يحْمِلُهُ فَتَاهُ
وُلِدْتُ، معي ابتِسَامَتُهُ ووَجْهِي         ودَمْعِي الـمَرْيَمِيُّ ومُقْلَتَاهُ

أهزُّ نخيلَهُ ويهزُّ قلبي                     ويَجْرَحُنِي فتُوجِعُهُ مُدَاهُ
ويُسْنِدُنِي إلى عكَّازَتَيهِ                   وما وَجَعِي وما عكَّازَتَاهُ؟
ويغفِرُ لي مُراهَقَتِي وعَجزي            بِحِكْمَتِهِ التي سَبَقتْ صِبَاهُ
وأعْشَقُهُ قليلًا .. ثُمَّ أَمْضِي             وما لي غايةٌ إلا هَوَاهُ
أنا ابْنُ سرابِهِ وحَقِيقَتَيـْـهِ                فأينَ مَشَى الغريبُ فَوَالِدَاهُ

أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين فيما يأتي مجموعة من أجمل الصور عن هذا اليوم:

أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91

إلى هنا نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن كلمات عن اليوم الوطني ٩١ ووضعنا فيه مجموعة من العبارات القصيرة والطويلة والمزخرفة عن اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى أبيات شعر عن اليوم الوطني وصور عن اليوم الوطني السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *