المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام حلو عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021

كتابة : محمد شودب

كلام حلو عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021 هذا اليوم المبارك من أيام المملكة العربية السّعوديّة الحديثة والذي قامت فيه المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وفي هذا المقال سوف يقدِّم موقع المرجع مجموعة من الكلمات والعبارات والصور المعبرة والمميزة عن اليوم الوطني الواحد والتسعين في المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي 91

يصادف اليوم الوطني الواحد والتسعون يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021م، وهو يوم فرح وسعادة واحتفال في كافّة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث يُعد هذا اليوم ذكرى تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الملك الأول للبلاد، وهو الذي أعلن بتاريخ 17 جمادى الأولى من عام 1351هـ المرسوم رقم 2716 الذي قضى بقيام المملكة العربية السعودية بدءًا من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ والذي وافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، ومنذ ذلك اليوم تحتفل السعودية بشكل سنوي بهذا اليوم على أنَّه عيدٌ وطني رسمي للبلاد. [1]

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كلام حلو عن اليوم الوطني

إنَّ من أجمل وأحلى الكلام الذي يُقال عن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية ما يأتي:

  • اليوم الوطني الواحد والتسعون هو يوم فرح وسرور، يوم كبرياء وعزة، يوم يحقُّ فيه لكل مواطن سعودي أن يفرح ويهلل ويسعد، فكلّ عام والشعب السعودي والمملكة العربية السعودية بألف خير.
  • وطني الغالي السعودية بمناسبة يومك الوطني الجميل كل عام وأنت بخير أيها الوطن العزيز الغالي، دام الشعب السعودي في عزة وكرامة وعظمة.
  • في مثل هذا اليوم بدأ عهد المملكة العربية السعودية التي تعاقب عليها ملوك من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز، وهي لم تزل شامخة تعلو بقراراتهم الحكيمة وإنجازاتهم العظيمة، دامت المملكة العربية السعودية ودام ملوكها الكرام.
  • إنَّ هذا اليوم يومٌ من الأيام المجيدة للشعب السعودي، إنَّه يوم سعادة وسرور وفخر وعزة وكبرياء، ربّنا بارك لنا في هذا الوطن المعطاء واحفظه لنا من كل سوء.
  • بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 أتقدم بأسمى كلمات التهنئة، إنَّه يوم عظيم من الأيام الخالدة، إنَّه يوم عيد يحقّ فيه لكلّ مواطن سعودي أن يفرح ويحتفل بهذه الذكرى، ذكرى التأسيس والبناء.

اقرأ أيضًا: 10 كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1443

كلام عن اليوم الوطني تويتر

يحلو الكلام عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين الذي سيصادف يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021م، ومن أحلى ما قيل عن هذا اليوم:

  • في مثل هذا اليوم منذ واحد وتسعين سنة، قامت المملكة العربية السعودية المجيدة، في مثل هذا اليوم تأسست قواعد المملكة الحديثة والتي صارت اليوم واحدة من أقوى الدول في الوطن العربي والعالم، دامت المملكة وكلّ عام والسعودية بألف خير.
  • لقد مرت سنوات طويلة على البناء والتأسيس، لقد جسّد الملك عبد العزيز القدرة على البناء والتأسيس خير تجسيد، لقد بنى فأحسن وأسس فكان أساسًا متينًا تُقام عليه مملكة عظيمة نفرح ونفخر جميعًا بانتمائنا إليها.
  • الحمد لله الذي شاء لهذه المملكة أن تتأسس في عام 1932 على يد الملك المؤسس عبد العزيز، هذا الملك الذي بناها وسلّمها لأبنائه من بعده فتابعوا مسيرة البناء والتطوير، حتَّى صارت المملكة إلى ما هي عليه الآن، فكل عام والمملكة العربيّة السعودية بألف خير من الله رب العالمين.
  • في مثل هذا اليوم منذ عقود تسعة وعام واحد، بُنيت المملكة العربية السعودية وتأسست بعزيمة الملك عبد العزيز، ثمَّ تابع أبناؤه الملوك من بعده هذه المسيرة الخالدة، لتصير البلاد اليوم واحدة من أعظم الدول في العالم، دامت مملكتنا بألف خير من رب العالمين.
  • لم تزل المملكة العربية السعودية ساعية نحو المجد منذ تأسيسها في مثل هذا اليوم الوطني منذ تسعين عامًا، منذ أن وضع الملك عبد العزيز اللبنة الأولى، حفظ الله البلاد، وكلّ عام وأنت يا وطني الغالي في القمة بمناسبة عيدك الوطني.
  • ربّنا بارك للشعب السعودي هذا اليوم واجعله من أجمل أيامه وأحلاها، كل عام وأنت يا وطني وأنت أيها الشعب بألف خير وسعادة وفرح وسرور.
  • اللهمَّ بارك للشعب السعودي في هذه البلد العظيمة، واجعل اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين من أعظم أيام المملكة الحديثة، كلّ عام والسعودية تكبر وتتجلّى، كل عام وأنت بألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

في اليوم الوطني 91 نقدّم فيما يأتي أجمل العبارات عن هذا اليوم خاصّة بروّاد موقع تويتر:

  • اليوم الوطني السعودي هو يوم من أيام الفخر، يوم عزة وكرامة لكلّ الشعب السعودي، مبارك أيها السعوديون احتفالكم بهذا اليوم المجيد، دامت المملكة العربية السعوديّة بألف خير ودام الشعب السعودي العظيم.
  • إنَّ هذا البناء العظيم وهذه المملكة العظيمة المملكةُ العربية السعودية هي نتيجة منطقية لتأسيس الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، فما أعظم أن نشكر الملك المؤسس على هذا الإنجاز العظيم في اليوم الوطني الواحد والتسعين.
  • الرحمة والخلود لروح القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود، القائد الذي بنى هذه المملكة، وها نحن الآن نحتفل بالعيد الوطني العظيم، كل عام وأنت بخير يا وطني الغالي.
  • ربّنا في اليوم الوطني السعودي اللهم بارك في المملكة العربية السعودية وبارك في شعبها وقيادتها وبارك في ترابها ومائها، إنَّها بلد الإسلام وبلد مسرى الرسول صلّى الله عليه وسلّم، حفظ الله المملكة.
  • إنَّ اليوم الوطني هو أمانة وضعها القادة الشجعان في يد الأجيال اللاحقة، وضعوها في أيدينا لنحميها، إنَّها أمانة البناء والتأسيس والقيام والتطوير والتحديث الدائم والمستمر من أجل الوصول بالمملكة العربية السعودية إلى القمّة.

اقرأ أيضًا: كلمات عن الوطن السعودي قصيرة

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي

في اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، فيما يأتي نضع كلامًا عن هذا اليوم باللغة الإنجليزية:

  • On the twenty-third of September 1932 was the beginning of our existence as an integrated people and a young independent state, all thanks to King Abdul-Aziz Al Saud and his grandchildren.
  • On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
  • This day is significant for Saudi Arabia and for each of us as its citizens. This is the day that our heroes succeed to earn unity.
  • Our country is the land of pride and loftiness, it is the abode of Arabism and the start of their first emigration. Happy New Year, Mother of the Arabs.
  • On the twenty-third of September 1932 was the beginning of our existence as an integrated people and a young independent state, all thanks to King Abdul-Aziz Al Saud and his grandchildren.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91

كلمات عن اليوم الوطني 91

من أروع الكلمات التي تُقال في اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين هي الكلمات الآتية:

  • اليوم الوطني هو يوم من أيام المملكة العربية السعودية الحديثة، يوم التأسيس، يوم الوحدة الذي سعى من أجلها الملك المؤسس لسنوات طويلة والتي نالها في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 1932م.
  • إنَّ المملكة العربية السعوديّة هي وطن موحّد لكافّة المسلمين والعرب، منذ توحيدها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، وهي اليوم حامية الإسلام والعرب بمواقفها الدولية العظيمة في وجه أعداء الإسلام.
  • يمثّل اليوم الوطني وحدة وطنية لكافة السعوديين في كافة أنحاء العالم، فمن حق السعوديين في كل العالم أن يفخروا ويهللوا ويفرحوا في هذا اليوم، كل عام والشعب السعودي بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
  • في اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين نقول: إنَّ الوطن يعيش في دمائنا، يعيش في كياننا، فما أعظم انتماءنا له وفرحنا بقيامه، يحق لكافّة الشعب السعودي اليوم الفرح بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وقيامها.
  • لطالما كان اليوم الوطني رسالة عظيمة من السعوديين لكافّة شعوب العالم، مضمونها أنَّ إرادة الشعوب وحكمة قيادتها قادرة على بناء دولة عظيمة ومملكة قويّة قادرة على تأمين الأمن والاستقرار والعزة والكرامة لشعبها على مدى السنين.
  • ما أعظم اليوم الوطني السعودي، إنَّه ذكرى مرور واحد وتسعين سنة على تأسيس هذه المملكة العظيمة، لقد مرّت تسعون سنة من العمل والجد والتطور والتقدم، فما أعظمها من عقود وما أعظم هذا البنيان الذي أشاده ملوك المملكة العربية السعودية بداية من الملك الأب المؤسس عبد العزيز ونهاية بالملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

كلام عن اليوم الوطني 91 مزخرف

يهتمّ الكثيرون من المحتفلين باليوم الوطني السعودي والواحد والتسعين بالحصول على كلام مزخرف وجميل عن اليوم الوطني، وفيما يأتي نقدّم بعض كلام عن اليوم الوطني 91 مزخرف:

  • ۛ ּا̍ڶــېْۧــۏمۘ ּا̍ڵــﯣٹــڼۨــﮯ هــۄٰا̍مۘــٰا̍نۨــۃ ۖ ا̍ﻻ̍ۙڄۚــدٰا̍د ̨بــﯧْۧــنۨ ۛ ּٵ̍ٻۧــدڀــڼۨــٰا̍، ۛ ּڣــڷــڼۨــحۡــڔڝ ۖ ؏ــڶــۍۧ ۛ ּڝــﯜنۨ ̨ا̍ﻻ̍ۙمۘــٰٱ̍نۨــة. ۗ
  • ۛ ּڣــې ̨ا̍ڶــﯧْۧــﯡمۘ ۛ ּا̍ڵــۄٹــڼۨــې ּٻۧــٿــڇۚــدد ا̍ﻻ̍ۙنۨــٿــمۘــٰا̍ء ּﯡٺــٿــڇۚــدد ا̍ڵــمۘــحۡــبــۃ ۖ ا̍ڵــٺــۑْۧ ۖ نۨــحۡــمۘــڸــﮪــٰ̍ا̍ ۛ ּڣــۑْۧ ۖ ڦــڶــﯣبــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڷــڵــمۘــڷــگ ۛ ּﯣٰا̍ڵــمۘــمۘــڸــګــة، ۖ ڪــڵ ̨؏ــٰٱ̍مۘ ּﯣٵ̍نۨــٺــمۘ ּبــڅۡــېْۧــڕ. ۗ
  • ٺــڛۣــٺــٰٱ̍هــڷ هــذہ ا̍ڶــبــﻼ̍ۙد ۖ ڪــڶ ּا̍ڸــڅۡــٻۧــڔ ̨ﯡٰا̍ڸــمۘــحۡــبــة، ̨ڣــﮪــې بــﻼ̍ۙد ا̍ڶــ؏ــڙ ۛ ּﯣٰا̍ڷــڜــمۘــۏڅۡ ۛ ּﯟٰا̍ڵــڦــٰٱ̍دۃ ּا̍ڶــڜــڄۚــ؏ــٰٱ̍نۨــ، ۛ ּڪــڵ ̨؏ــٰا̍مۘ ּﯡٰا̍نۨــٺــمۘ ּبــڂۡــﯧْۧــڔ. ۗ
  • ا̍ڷــېْۧــۏمۭ ۛ ּا̍ڷــۏٹــڼۨــې هــۄۥ ۛ ּڣــڔحۡــۃ ا̍ڷــبــﻼ̍ۙد، ̨ﯟڣــڔحۡــۃ ۛ ּڸــﯖــڶ مۭــﯡٰا̍ٹــنۨ ۖ ڛۜــ؏ــﯟدٻۧــ، ۛ ּڪــڷ ۖ ؏ــٰٱ̍مۭ ۛ ּﯟٵ̍نۨــٿــمۭ ۛ ּبــڅۡــﯧْۧــڕ ۗ
  • هـذَآ يوُم يرٍفُعٍ فُيهـ ڪلُِ موُآطُن رٍأسهـ شُموُخـآً وُفُخـرٍآً بَمآ تحٍقٌقٌ عٍلُِﮯ أرٍض وُطُنهـ آلُِمعٍطُآء، وُندِعٍوُ آلُِلُِهـ آلُِعٍلُِي آلُِقٌدِيرٍ أن يحٍفُظً لُِنآ وُلُِآة أمرٍنآ وُأن يمتعٍهـم بَآلُِصحٍة وُآلُِعٍآفُية وُأن يجٍزْيهـم خـيرٍآلُِجٍزْآء لُِمآ يبَذَلُِوُنهـ لُِرٍآحٍة أبَنآء هـذَآ آلُِشُعٍبَ آلُِوُفُي.
  • ̨إنۨ ۛ ּا̍ڸــۑْۧــﯟمۘ ̨ا̍ڶــﯜٹــڼۨــﮯ ּهــﯜۥ ̨ا̍ڶــمۘــڼۨــٰٱ̍ڛۣــبــۃ ا̍ﻷ̍چۚــمۘــڵ ۖ ڵــڦــﯜڷ ̨بــٰٱ̍ڔڪــﷲ ̨ﷻ ۛ ּبــٿــڸــڪ ּا̍ڸــبــﻼ̍ۙد ﯣحۡــڣــڟــﮪــٰ̍ا̍ ̨مۘــنۨ ̨ڪــڵ ۖ ڜــڔ،ﷲ ۛ ּﷻمۘ ٵ̍ڪــڕمۘــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּبــدﯟٰا̍مۘ ا̍ڷــ؏ــٰٱ̍ڣــٻۧــة. ۗ
  • ڪــڷ ۛ ּ؏ــٰٱ̍مۭ ۛ ּﯣٰا̍ڸــمۭــمۭــڶــڭــۃ ̨ا̍ڷــ؏ــڕبــﯧْۧــۃ ּا̍ڶــڛۣــ؏ــۄدڀــۃ ۛ ּبــڂۡــېْۧــڕ، ڪــڷ ̨؏ــٰا̍مۭ ̨ﯣٰا̍ڷــمۭــڵــک ۛ ּڛۣــڷــمۭــٰٱ̍نۨ ۛ ּبــنۨ ۖ ؏ــبــد ۖ ا̍ڷــ؏ــڗڀــڗ ּبــڂۡــٻۧــڔ، ۗ

قد يهمّك أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

صور عن اليوم الوطني السعودي 91

بعد ما ورد من كلام حلو عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين بالإضافة إلى عبارات وكلمات مزخرفة عن اليوم الوطني 91، فيما يأتي نرفع مجموعة من صور عن اليوم الوطني السعودي 91:

صور عن اليوم الوطني السعودي 91
صور عن اليوم الوطني السعودي 91
صور عن اليوم الوطني السعودي 91
صور عن اليوم الوطني السعودي 91

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن كلام حلو عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021 ووضعنا فيه أجلى الكلمات والعبارات عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين بالإضافة إلى صور عن اليوم الوطني السعودي 91.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *