المرجع الموثوق للقارئ العربي

10 كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1444

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات وكلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1444 هي إحدى الأمور التي يتم تداولها بكثافة في تلك المناسبة الوطنيّة التي تُعتبر الوحيدة للبلاد، وذلك للتعبير عن الفرحة والسّرور بذكرى ولادة النّواة الأساسيّة للبلاد المتطّورة التي تحمل شكل الدّولة الحديثة، وتضم فعاليات العيد الوطني فقرات ثقافيّة تتطلّب تحضير جيّد وإلمام بتاريخ المملكة ومراحل نشأتها للخروج بأجمل كلمات عن اليوم الوطني للسعوديّة، وعبر موقع المرجع نقوم بمساعدتكم على طرح كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي وعلى أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 2022م.

عن اليوم الوطني للسعودية 

إنّ اليوم الوطني للمملكة العربيّة السّعوديّة، هو المناسبة الوطنيّة الوحيدة التي تحتفل بها البلاد بكافّة شرائحها ومؤسساتها العامّة والخاصّة، وتعود في تاريخها إلى اليوم الذي تمّ فيه وضع البلاد على سكّة التّطوير والتّحديث بعد مرحلة صعبة وقاسية استمرّت لما يزيد عن الثّلاثين عاماً من الحروب والتّضحيات، لتُثمر أخيرًا على يد الملك السّعودي المؤسس للبلاد عبد العزيز آل سعود في العام 1932م عندما قام بإعلان الوحدة الشّاملة لكافة شعوب ومناطق شبه الجزيرة العربيّة، في ظل حكم موحّد وراية مشتركة.[1]

يحتفل السكّان في السّعودية في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23/من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2022 م في الذكرى الحادية والتسعين لإعلان وحدة البلاد، حيث تقوم الحكومة على منح كافّة موظفي القطّاع العام والخاص إجازة وطنيّة في هذا اليوم، وتقوم على تنظيم عدد واسع من فعاليات الاحتفال عبر الهيئة العامة للترفيه السّعوديّة.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

10 كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1444

نُزولًا مع إنجازات اليوم الوطني في السّعودية وتكريمًا لتضحيات الأبطال وتخليد ذكر القائد المؤسّس عبد العزيز آل سعود الذي أفنى حياته في سبيل رفعَة البلاد، يتبادل النّاس أجمل كلمات عن اليوم الوطني، وفي ذلك نسرد لكم أفضل 10كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1444:

  • إنّ اليوم الوطني هو اليوم الذي نعبّر فيه عن العشق، فنحن أبناؤك يا سعوديّة المجد، نعشق التّراب والماء والجبال والبحار، نعشق كل شبرٍ فيك يا درّة الشّرق وعرين العروبة والإسلام بكل الفخر ننتمي وبكل فخرٍ نرتمي في أحضانك.
  • يوم البلاد الوطني ليس عيدًا في الساحات فقط، إنّه عيد القلوب الوطنيّة، هو العيد الذي ولدنا به معًا إخوة في وطن عظيم وشامخ تقف له الأمم على الاحترام والمحبّة، كل عام وأنت الخير يا وطني.
  • إنّه اليوم الذي بذكره تطيب القلوب وتُشرق آفاق المستقبل، من هناك خرجنا إلى المجد أبطالًا، قادةً وجنود، ومن هنا سننطلق مجدّدًا إلى الغد برفقة الملك سلمان بن عبد العزيز، فكل عام وأنتم بخير يا سُلالة الأبطال.
  • إنّ لليوم الوطني السّعودي رسائل عظيمة أبرزها قيمة الوحدة الشعبيّة التي نسجها الملك عبد العزيز آل سعود بين فئات الشّعب، والتي لها الدّور الأكبر في الوصول إلى بلاد آمنة ومطمئنة تضمن للإنسان الحريّة والكرامة.
  • اليوم الوطني في بلادي هو موعد لتجديد الحب والفخر بالانتماء إلى بلاد أجدادٍ أبطال وأحفادٍ شجعان، فها نحن بين تاريخيين عظيمين ما بين وحدة البلاد على يد الملك عبد العزيز وعاصفة الحزم على يد الملك سلمان.
  • إنّ الأوطان العظيمة لا تُبنى بالصدفة أو بالمعجزات إنّما يبنيها الرّجال الأبطال والشجعان عبر آلاف من الخطوات والتّضحيات الشجاعة، فكل عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • ها قد مضت 91 عاماً على وحدة البلاد التي ضمنت لكل مواطن سعودي العيش الكريم، فاللهم نسألك أن تجزي الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود عنّا كل خير، بارك الله البلاد وحفظ الشعب السّعودي في كل مكان.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني هي الذكرى التي تطيب معها الأيّام وتحلوا بها المعايدة والمباركات، فهي يوم الوطن الذي نفتخر بالانتماء إليه ونجدّد الفخر مع كل يوم.
  • الحمد لله الذي سخّر لنا من عباده قادةً شجعان يحملون هموم بلادهم وأحفادهم ليكونوا في أمان، والحمد لله الذي جعلنا من أهل هذه البلاد المباركة، ونسأله تعالى أن يحفظ لنا ولاة أمورنا وأن يسدّد لهم القول والعمل.
  • إنّ اليوم الوطني للمملكة العربيّة السّعوديّة هو رسالة الأجداد للأحفاد بأن صونوا الأمانة التي بيد أيديكم، فقد كانوا أهلًا لها ممّا يستوجب علينا أن نكون أهلًا لها.

صور هي لنا دار ابيض واسود png

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 92 للعام 1444 

يتناول الناس في المملكة العربيّة السّعودية يومهم الوطني ببالغ المحبّة والسّرور، فهو اليوم الذي أسّس لهم معايير الوصول إلى حياة كريمة، وفي ذلك نسرد لكم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 92:

  • إنّ اليوم الوطني لبلادي هو يوم تتجدّد فيه هويّتي وانتمائي ويتجدّد فيه الحب الذي أحمله لكلِّ ذرّة تُراب في هذا الوطن المِعطاء، فاللهم احفظه بعين حِفظك.
  • إنّ اليوم الوطني للمملكة العربيّة السّعودية ليس حدثًا عابرًا فحسب، بل هو ملحمة تاريخيّة كانت نتاج سنوات طويلة من التّضحية والإخلاص والتّخطيط لمستقبل أحفاد وأبناء السّعودية.
  • وحده اليوم الوطني من يجتمع في حبّه الصغير والكبير الشباب والبنات، فهو الموعد والذّكرى الحقفيقة لميلاد هويّة الوطنيّة السعودية التي تآخى تحت رايتها كافّة أبناء شبه الجزيرة.
  • العيد الوطني للسعوديّة هو رسالة حقيقة مفادها أنّ الأحلام العظيمة لا بدّ لها من أن تتحقق، فهي بحاجة إلى رجال أقوياء وشجعان لحراستها والعمل عليها.
  • لقد كان لتضحيات الملك السّعودي عبد العزيز آل سعود كلّ الفضل في تأسيس نواة الدّولة السّعوديّة الحديثة التي يتنعّم النّاس بخيراته اليوم، فجزاه الله عنّا كلّ خير.
  • إنّها البلاد التي شرّفها الله بالكعبة، وبميلاد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فكيف لا نشعر بالفخر والاعتزاز بها، كل عام وأنت فرحة قلوبنا يا بلادي.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي

عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني السّعودي 

ضمن إجازة اليوم الوطني السعودي يحرص كثير من المواطنين على تبادل أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد البلاد الوحيد في السّعوديّة، ولعلّ أجمل عبارات وكلمات التهنئة في اليوم الوطني، هي:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة مرور واحد وتسعين عاماً على العظيمة، ونسأل الله أضعافًا مضاعفة من تلك السنوات بهمّة الملك سلمان بن عبد العزيز والشّعب السّعودي البطل، كل عام وأنتم بخير.
  • إنّ المناسبات التاريخيّة تدفعنا للإخلاص في العمل للوطن لبناء مناسبات تاريخيّة أخرى للمستقبل، لتكون فرحة الأبناء، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد بلادكم.
  • إنّه اليوم الذي ولدت فيه الهويّة الوطنيّة السعوديّة، فكل عام وأنتم الخير، كل عام وأنتم أبناء مملكة العز والشموخ التي تعانق السماء.
  • ببالغ الحب والاعتزاز أرفع لكم أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة اليوم الوطني لبلادي التي أحبها، فكل عام وأنتم بخير، حفظ الله قادتها وألهمهم إلى النصر والتمكين.
  • من يوم الوحدة في العام 1932 إلى يوم عاصفة الحزم ورؤية 2030 في 2015 مسيرة مشرّفة، تدفعنا للفخر والاعتزاز بالانتماء إلى أطهر بقاع الأرض، معقل الديانة الإسلامية العظيمة، فكل عام وأنتم بخير.
  • جزى الله الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود عنّا وعن البلاد كلّ خير، وكلّ عام وأنتم الأمل السّعودي المتجدّد بمستقبل مشرق بين قمّة الدّول المتقدّمة في العالم.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي

كلمات عن اليوم الوطني السعودي عبر تويتر 

عبر منصة التّواصل الاجتماعي في تويتر وفي الفيس بوك ومختلف مواقع الانترنت، يتناول الشباب السعودي ميلاد وحدة السّعودية ببالغ المحبة والاعتزاز، ومن أجمل كلمات اليوم الوطني السعودي عبر تويتر:

  • يا حروفي خبّريهم عن عزّة الانتماء وشعور الفخر، الذي يتجدّد في أعماق الرّوح مع كل يوم وطني جديد، كل عام وأنتم الخير الذي تفيض به البلاد.
  • يوم وطني مبارك بهمّة الأبطال، يوم وطني عظيم تتفاعل معه أرواحنا وترقص فيه قلوبنا، فالوطن هو انعكاس الرّوح على المرايا، كل عام وأنتم بخير يا أحبابي في الله ويا إخواني في سعوديّة العز.
  • إنّ اليوم الوطني ليس يوم وحدة الجغرافية وحسب، بل هو اليوم الذي توحّدت فيه القلوب والأعلام والشّعارات تحت راية لا إله إلّا الله محمد رسول الله، فكل عام وأنتم بخير يا أحبابي في الله.
  • إنّ العزّة لله ودين الله أولًا وآخرًا، فالحمد لله الذي رزقنا العزّة في بلادنا التي نحبّها وتحبّنا، والحمد لله الذي رزقنا قادة وملوك شجعان في السهر على راحة المواطن وتأمين حاجيّاته.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو رسالة تحمل معها نفحات من تاريخ عظيم، أن توحّدوا وحافظوا على مجد بلادكم، أنّ الوحدة هي الضّامن لقوّة البلاد وسلامة أراضيه، فكل عام وأنتم بخير.
  • اليوم الوطني ليس تاريخًا عابرًا أو قصّة روتينيّة وإنّما مدرسة يجب تعليم مفاهيمها وغرسها في نفوس الأطفال ليكونوا أهلًا لمستقبل مشرق قادم إن شاء الله.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي

كلمات وعبارات قصيرة عن الوطن السعودي 

تحظى المملكة العربيّة السّعودية بشعبيّة واسعة ليس فقط ضمن حدودها بل تتعدّى ذلك على مستوى الوطن العربي والعالم، فهي واحدة من أهم رموز العالم العربي والإسلامي، ومن أجمل ما قيل في الوطن السعودي:

  • إنّ السعوديّة هي مسرح تاريخي عظيم، لم تتوقف بها العظمة والملاحم يومًا واحدًا، فهي إحدى أعرق بلدان التّاريخ التي تروي حكاية صراع الإنسان مع الطموحات والأحلام.
  • تحظى المملكة العربيّة السّعوديّة برمزيّة وقيمة عالية عند مختلف الشّعوب، فهي عرين الشرق وقبلة الإسلام الوحيدة، وهي البلاد التي صنعت من الرمال حضارة نافست بها معظم دول العالم.
  • من عقول الأبطال انطلقت السّعوديّة إلى واحدة من أفضل عشرين دولة في الاقتصادات حول العالم، ففي العقل استثمرت وعلى الشاب السّعودي عوّلت فرص النجاح والمستقبل.
  • إنّ الوطنيّة السّعوديّة هي إحدى المشاعر التي يحرص عليها كل إنسان في المملكة، حتّى من المقيمين الضّيوف، فهي بلاد الخير التي تقاسمت خبزها وماءها مع ضيوفها الكرام من أكثر من 100 جنسية.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة هي جوهرة العالم، ومعقل واحدة من أهم البقع التاريخية التي شهدت عدد واسع من الأحداث التي غيّرت وجه العالم، فوزنها في الأمة لا يضاهيه وزن، نسأل الله أن يحفظها ويحفظ تراثها ومستقبلها.
  • إنّ السّعوديّة هي قبلة الشّرق وعاصمة الحداثة والتطوّر، وهي واحدة من أهم الدّول المنتجة حول العالم والتي تحظى سمعة تجارية مرموقة في كافّة أسواق الدّنيا، فهنيئًا لنا بك يا سعوديّة العز.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

أجمل صور عن اليوم الوطني 92 السعودي 

وهي إحدى أهم الصّور التي يتم تداولها بين سكّان المملكة في اليوم الوطني، حيث تعبّر عن الاعتزاز والانتماء إلى تراث وتاريخ المملكة المشّرف، ومن تلك الصّور اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور هي لنا دار ابيض واسود png
هوية اليوم الوطني 92 png باللون الأبيض
صور هي لنا دار ابيض واسود png
هوية اليوم الوطني 92 png ملوّنة
هوية اليوم الوطني 92 png ملوّنة بالشكل العرضي

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

أجمل أبيات الشعر عن اليوم الوطني السعودي 92 

يعتبر الشّعر أحد أهم الألوان الأدبيّة التي يتم تداولها في استقبال فرحة اليوم الوطني السّعودي، حيث يعتبر الشّعر لسان العرب الفصيح الذي يعبّر خير تعبير عن أهم المشاعر والقيم الإنسانيّة، ومن أجمل أبيات شعر عن اليوم الوطني السعودي:

أُحَدِّقُ فيهِ، أحيانًا أراهُ                   وأُمْسِكُ مِنْهُ ما نَفَضَتْ يَدَاهُ
تُرَاوِدُهُ الشُّكُوكُ عن اعتِقَادي          وأؤمِنُ بالكَرامَةِ في ثَرَاهُ
لَهُ مِنْ سَاعِدَيَّ دَمِي وسَيْفِي       ولي مِنْ سَاعِدَيهِ .. سَاعِدَاهُ
على قَدْرِ استِطاعَتِهِ أُغَنِّي             وأرقُصُ كيفما اتَّفَقَتْ خُطَاهُ
وأَشْقَى بالسُّؤالِ، وليسَ يَشْقَى       وذنبُ (الخِضْرِ) يحْمِلُهُ فَتَاهُ
وُلِدْتُ، معي ابتِسَامَتُهُ ووَجْهِي         ودَمْعِي الـمَرْيَمِيُّ ومُقْلَتَاهُ

أهزُّ نخيلَهُ ويهزُّ قلبي                     ويَجْرَحُنِي فتُوجِعُهُ مُدَاهُ
ويُسْنِدُنِي إلى عكَّازَتَيهِ                   وما وَجَعِي وما عكَّازَتَاهُ؟
ويغفِرُ لي مُراهَقَتِي وعَجزي            بِحِكْمَتِهِ التي سَبَقتْ صِبَاهُ
وأعْشَقُهُ قليلًا .. ثُمَّ أَمْضِي             وما لي غايةٌ إلا هَوَاهُ
أنا ابْنُ سرابِهِ وحَقِيقَتَيـْـهِ                فأينَ مَشَى الغريبُ فَوَالِدَاهُ

كلمات جميلة عن المملكة العربيّة السعودية للفيس بوك 

عبر منصّة فيس بوك التي تعتبر واحدة من أكبر منصات عالم التواصل الاجتماعي، يتناول المواطن السّعودي فخره واعتزازه بانتمائه للسعودية في اليوم الوطني، ومن أجمل كلمات للفيس بوك عن اليوم الوطني، نسرد لكم الآتي:

كلمات للفيس بوك عن اليوم الوطني 

بلادي هي عرين الأبطال الذي نفتخر بانتمائنا إليه، فجزى الله الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود عن بلادنا وعنّا كلّ خير، وجزى الله الأجداد الذين ضحّوا معه في سبيل الوصول إلى وطن موحّد يضمن للأبناء والأحفاد العيش الكريم.

بوست للفيس بوك عن الملكة العربية السعودية

إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة هي أحد البلاد التي تستحق الفخر والاعتزاز، فمن الصحاري انطلقت إلى المجد والخلود، والمنافسة أكبر اقتصادات العالم، فهي المملكة التي يقودها الأسود الشجعان أمراء الحرب والسلام والحنكة السياسيّة التي ساهمت على نحو كبير في تأمين الرفاهيّة والعيش الكريم لكل مواطن سعودي، فكل عام وأنتِ بخير يا بلادي.

اقرأ أيضًاشعر عن اليوم الوطني السعودي قصير

كلمات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

هي عبارة عن مجموعة من الكلمات التي يتداولها المواطنون عبر تويتر وواتساب وغيرها من تطبيقات الانترنت، حيث تعبّر تلك الكلمات عن الفخر والاعتزاز بالمملكة العربيّة السعوديّة، وتؤكد على ضرورة التمسك باليوم الوطني الموحد:

  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو قطعة حلوى تصل إلى كل مواطن سعودي لتخبره بأنّ هذا الوطن يحبّ، فهل تبادله الحب.
  • المملكة العربيّة السّعودية ليس وطن فحسب، بل هي نواة أمّة وزعرين تاريخ طويل من الحضارة والتقدّم على مختلف الأصعدة.
  • إنّها البلاد التي نحبّها ونعشق الانتماء إليها، اللهم بارك السعوديّة واحفظ لنا ولاة أمورنا وسدّد خطاهم.
  • بلادي العزيزة التي يطير قلبي في عيدها الوطني فرحًا وفخرًا، كل عام وأنتِ الخير الذي يسكن القلب، ويغزو الروح.
  • بارك الله في القادة الأبطال الذين يصنعون لشعوبهم المجد والتّاريخ، ويصنعون لهم الأعياد والذّكريات الطيّبة.
  • كل عام وكل مواطن سعودي بألف خير، كل عام وأنتم في تمام الصحّة والعافية، بارك الله فيكم وأعانكم على حمل رسالة الأجداد والسير بوطنكم إلى الأفضل.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه 10 كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية 1444 وانتقلنا عبر سطور وفقرات المقال في سرد معلومات عن اليوم الوطني السعودي وأجمل عبارات وكلمات اليوم الوطني السعودي للعام 1444 هــ.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 16/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.