المرجع الموثوق للقارئ العربي

10 خواطر عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 11 سبتمبر 2021 , 19:30

يتناول الكثيرون عن أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة  في تلك المناسبة العزيزة على قلوبهم، حيث يحتفل في يوم السعوديّة الوطني كافّة فئات المواطنين من المدنيين والعسكريين وكافّة قطّاعات العمل من الموظفين في القطّاع العام أو القطّاعات الخاصّة، تكريمًا وتشريفا لدور الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في نقل البلاد إلى ما هي عليه من نهضة حضاريّة، وعبر موقع المرجع يمكن للأخ الزّائر أن يتعرّف على مجموعة عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91 ضمن باقة من أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي للعام 1443هــ.

عن اليوم الوطني السعودي 91 

إنّ اليوم الوطني الذي تحتفل به عموم البلاد في المملكة العربيّة السّعودية هو يوم الوَحدة، أو ما يُعرف بيوم الوَطن السّعودي الذي تَزامن مع مرسوم ملكي تمّ إصداره عن ديوان الملك الرّاحل عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأحسن مثواه- والذي يُعتبر على أنّه الملك السّعودي المؤسس للبلاد وباني نهضتها الحديثة، فهو الذي نقلها من عصور التّشرذم والتفرّق التي كانت تعيشه شبه الجزيرة العربيّة بعد صراعات طويلة مع الاستعمار، إلى مرحلة مهمة تمّ عبرها بناء النّواة الأولى التي خرجت منها الدّولة الحديثة.[1]

يتم الاحتفال في اليوم الوطني السّعودي 91 في يوم الخميس 23/من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م الموافق لتاريخ 16/من شهر صفر /لعام 1443 هــ، وتُشارك في هذا  الاحتفال كافّة فئات الشّعب السّعودي الذين يستقبلون الذكرى بِكامل الحبّ كونه الموعد الذي تمّ فيه ولادة الهويّة السّعوديّة، التي ضمنت لهم العيش الكريم والرّفاهيّة، فيعتبر عيدًا شاملًا للدولة والشّعب في كافّة مدن ومحافظات المملكة.

شاهد أيضًاشعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 1443

10 خواطر عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

تناولت الخاطرة السّعوديّة اليوم الوطني للمملكة بأجمل الكلمات والمفردات الشّاعريّة التي عبّر من خلالها الكتّاب عن فخرهم واعتزازهم بالانتماء إلى تلك البقعة الجغرافيّة، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل 10 خواطر عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة:

  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة، هي تلك النبتة الطيّبة التي نبتت فوق تراب التّضحيات بعد أن شربت من عَرق جهد العمل الجاد والحقيقي، الذي كان نتاج تخطيط وتعب وسهر طويل، وحرستها دماء الشهداء، فكل عام وأنت الخير يا بلادي.
  • إنّ اليوم الوطني للسعوديّة هو حدث عظيم قد مضى عليه إحدى وتسعين عام ولم يزل في ذاكرتنا كأنّه أمس، فبارك الله جهود الملك المؤسس عبد العزيز، وجزاه الله عن أبنائه وشعبه كلّ الخير والجزاء الحسن.
  • إنّ حجم المحبة الذي نحمله في قلوبنا للوطن السّعودي لا يمكن أن تَصفه كلمات ولا عبارات مَحدودة، فالوطن هو الهويّة والذّاكرة التي تسري مع العُروق الدمويّة، كل عام وأنت بخير يا بلادي.
  • في كل عيد وطني يزداد الوطن في قلوبنا ثباتًا ويزداد معه الشّعور بالفخر والاعتزاز، فهو الوطن الذي صانه الأجداد وعاد إلينا لنصونه نحن.
  • في العيد الوطني للمملكة العربيّة السّعودية نرفع الرؤوس عاليًا لتُعانق السّماء، فنحن أبناء تلك الأرض التي انطلقت من الصّحراء فزاحمت بها القِمَم.
  • إنّ التاريخ يقف عند بلادي على السّمع، فقد اختصرت بلادي كثيرًا من حقب التّاريخ المشرقة وطارت إلى المجد بهمّة الأبطال والجنود الشّجعان.
  • في اليوم الوطني السّعودي تستفيض المشاعر وتُشرق شمس الأحلام لتزور أصعب الأفكار في رؤوسنا، فكلّ شيءٍ مُتاح عندما يُبدع الأبطال في سعيهم للحُلم.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو رسالة من الأجداد مَفادها أن احفظوا بلادكم، كما حفظناها لكم، فكل عام وأنتم بخير.
  • إنّ اليوم الوطني لبلادي السّعوديّة، هي رحلة عبر التّاريخ لاستعراض تاريخ المجد، فمن التشرذم والضّعف والاستعمار إلى مصافي الأمم ومقدّمة المجد، رحم الله الملك عبد العزيز آل سعود.
  • تتراقص الكلمات فرحًا بما وصلت إليه البلاد من التطّور والازدهار، فكل عام يا بلاد المجد وأنت بخير، كلّ عام ومعك تَطيب الدّنيا وتحلوا الحياة وتزهوا بقربك كلّ التفاصيل.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

خواطر عن اليوم الوطني السّعودي تويتر

وعبر تويتر يتناول كثير من النّاس اليوم الوطني للبلاد بعبارات وخواطر الاحتفاء بتلك المناسبة لما حملته للبلاد من ازدهار وتطوّر، كان له الدّور الأكبر في تأمين حياة كريمة للمواطن، وفي ذلك نسرد لكم أجمل خواطر اليوم الوطني السعودي تويتر:

  • نحن أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ذلك الرجل الذي عرف طريق المجد وسار عليه، حتّى استنزف فيه سنوات عمره، فجزاه الله عنّا كل خير.
  • عبارات الشّكر وكلمات الحبِّ لا تكفي، ولكنّها ما نملك للتعبير عن خلجات النّفوس، أدام الله لنا نعمة الوطن الكريم، ونسأله تعالى أن يحفظه لنا من كلّ شر.
  • يا سعوديّة المجد، كلّ عام وأنت العيد الذي يطرق باب قلوبنا كل يوم، كلّ عام وأنتِ مصدر الفخر الذي نرفع رؤوسنا عاليًا كلّما ذاع ذكره.
  • بارك الله همّة الملوك الشجعان الذين أوصلوا البلاد إلى ما فيه من رفاهيّة وحضارة، وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من كل شر.
  • اللهم احفظ البلاد وأعلي شأنها، واحفظ لنا ولاة أمورنا وكن لهم عونا على أنفسهم وعلى أداء مهامهم يا أرحم الرّاحمين، كل عام وبلادي التي نحبّها بألف خير.
  • تطيب الدّنيا بذكرها وتحلو الأيّام بقربها، هي تلك البلاد التي باركها الله وشرّفها بخير الأماكن المقدّسة، وخيرة الرجال الأبطال، فكل عام وأنتِ فرحة القلوب وشفاء الأبصار.
  • تتسارع دقّات القلب فرحًا بموعد العيد، فهو عيد ميلاد الهويّة الوطنيّة التي نحملها في قلوبنا قبل أجسادنا، كل عام وأنتش بخير يا شامة الأمم ودرّة العالم.

شاهد أيضًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي 91 للاطفال

خواطر تهنئة عن اليوم الوطني السّعودي للأصدقاء

يتبادل الأصدقاء في المملكة العربيّة السعوديّة أجمل عبارات ورسائل التّهنئة بمناسبة اليوم الوطني الذي يحمل معه نفحات طيّبة من تاريخ مُشرّف، ومن أجمل رسائل التهنئة في اليوم الوطني للأصدقاء، نسرد لكم الآتي:

  • إنّها مملكة العز والشّموخ التي لا تحمل بين حدودها سوى الخير، كل عام وأنتم بكامل الصحة والعافية بمناسبة اليوم الذي يجمع الشمل ويوحّد الركب، بارك الله بكم.
  • إنّ اليوم الوطني في بلادي هو مناسبة عظيمة نجدّد بها انتمائنا للأحباب، ونعيد معها رسم علاقتنا بالوطن، فكل عام وأنتم على خير حال.
  • وحدها الأوطان العظيمة من تُنجب أبطالًا قادرين على صنع أعياد مشرفة وفي يوم الوحدة التي جمعت الشمل والاهل على كامل شبه الجزيرة العربيّة نسأل الله أن يحفظ المملكة السعودية وان يديم عليها الأمن والبركة.
  • بارك الله بكم وأكرمكم بما تحبّون وتتمنّون، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد البلاد الوطني.
  • نسأل الله أن يحفظ مملكتنا في العيد الوطني وفي كل أيّام العام، فهي الفخر الذي نرفع رؤوسنا به، ونسأل الله أن يحفظ ولاة أمورنا ويوفقهم لما فيه خيرٌ لنا وللبلاد.
  • يسعدني إن أرُسل إليكم مع تلك الحروف قلبي، ليقول لكم كلّ عام وأنتم الخير الذي يحيط بنا، بمناسبة اليوم الوطني الذي توحدت به القلوب تحت راية الإسلام وجهود الملك المِقدام عبد العزيز آل سعود.

شاهد ايضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي بالفصحى

أجمل شعر عن اليوم الوطني 91 

بالإضافة إلى خواطر عن اليوم الوطني، فقد تناول الكتّاب والشّعراء تلك المناسبة بأجمل قصائد وأبيات الشّعر، التي عبّروا من خلالها على طيب انتمائهم للبلاد واعتزازهم بذلك الانتماء، ومن أجمل قصائد شعر عن اليوم الوطني 91:

دعوني فقد هامَ الفؤاد بحبِّهِ  *  وما منيتي إلا الحياة بقربه
فليس لهُ بينَ البلادِ مُشابه  *  وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها  *  وطافَ نواحي الكون ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفس *  تجود بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ فـي السَّهلِ أو بجبالهِ  *  وسحرٌ لرمْلٍ لامع فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ  *  وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربه

شمالٌ غدا جزءً لبعض جنوبه  *  وآلف شرقا قد تناءى وغربه
وأبناؤه ساروا بنهج أبيهِمُ  *  فصان من أيدٍ تهاوت لحربه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركت  *  وقدْ شعَّ نور الحق من فوقِ تُربهِ
كذا طَيْبَةٌ طابت بِطِيبِ نبيِّنا  *  وآلٍ كرام واستنارت بصحبه
وفيه رياض الحُسنِ تبدو بحسنها  *  تَطوُّرها فاق الجميع بوَثبهِ
ومملكتي فيهِ تُطِلُّ بِدِلِّهاَ  *  وحلَّق فيها الحسنُ زاهٍ بثوبهِ

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 1443

عبارات عن الوطن السعودي في اليوم الوطني 91

وهي إحدى الفعاليات التي يهتم بها عدد واسع من المواطنين في المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث تتزيّن بتلك العبارات كافّة منصّات ووسائل التّواصل الاجتماعي، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل عبارات عن الوطن السعودي في اليوم الوطني 91:

  • إنّ مناسبة اليوم الوطني السّعودي، هي المناسبة التي يزيد معها فخري بالانتماء إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، وتزيد معها بوادر عشقي لتاريخ وتراث تلك البلاد العريقة التي قامت على تضحيات طويلة.
  • تتقاعس الكلمات وتهرب المفردات عن إعطاء معنى حقيقي لحجم الوطن وقيمته في داخل كل إنسان سعودي، فهو الضّامن للحياة الكريمة والرفاهيّة وهو صمّام أمان واستقرار الفرحة والطمأنينة.
  • من تاريخ اليوم الوحدة الذي خطّه القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود في 1932 إلى تاريخ عاصفة الحزم التي خطّها الملك سلمان بن عبد العزيز في 2015 تاريخ من الفخر والانتماء.
  • في اليوم الوطني للبلاد، نرفع الرؤوس عاليًا ونسأل الله بقلبٍ مُحب، اللهم احفظ ولاة أمورنا واحفظ لنا بلادنا، وسائر بلاد المسلمين يا أرحم الرّاحمين.
  • إحدى وتسعون عامًا على يوم البلاد الوطني، كانت كفيلة بهمّة القادة أحفاد الملك عبد العزيز للوصول إلى ما وصلنا إليه من كرامة ورفاهيّة للمواطن السّعودي، فكل عام وأنتم بخير يا أبناء وطني.
  •  ها هي بلادي الحبيبة تتزيّن بالأخضر، فكلّ عام ونحن أبنائك الأوفياء لجراح آبائهم وأجدادهم، كل عام وأنتِ المجد الذي نحمله في صدورنا إلى الأبد مهما طالت الدّنيا أو قَصرت.

شاهد أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

صور عن اليوم الوطني السعودي 91

وهي عبارة عن جملة من الصّور التي تتزيّن بها منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربيّة السّعوديّة تزامنًا مع ذكرى عيد اليوم الوطني السّعودي، ويبحث كثير من النّاس عنها، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 91:

صور عَن اليَوم الوَطني السّعودي 91
صور عَن اليَوم الوَطني السّعودي 91
صور عَن اليَوم الوَطني السّعودي 91
صور عن اليوم الوطني السعودي 91

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه 10 خواطر عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باليوم الوطني السّعودي والتّعريف بأجمل خواطر عن اليوم الوطني السّعودي لكل من تويتر وفيس بوك لنختم أخيرًا مع أجمل الصّور التي تناولت ذكرى اليوم الوطني 91.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني السعودي , 11/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *