المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021، من المواضيع المهمّة والتي يبحث عنها الكثير من أبناء المملكة العربية السّعوديّة، وذلك بالتّزامن مع شهر سبتمبر من كلّ عام، لأنّ هذا الشّهر يحمل بين أيامه يوماً يعتزّ ويفتخر فيه كلّ أبناء السّعودية، وهو اليوم الوطني للمملكة، فيبذل الشّعب السّعودي للتّعبير عن فخرهم واعتزازهم بالوطن أجمل العبارات والكلمات، ويقدّم موقع المرجع بهذ المناسبة وفي هذا المقال كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021، بالإضافة لأجمل العبارات وأصدقها لليوم الوطني.

اليوم الوطني السعودي 91

منذ أن تكلّلت جهود ومساعي الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود -رحمه الله- وأثمر كفاحه الذي استمرّ ثلاثين عاماً متواصلة، وذلك بعد أن تمكّن من استعادة عاصمة البلاد الرّياض وضمّها لحكمه، وبادر ليضمّ باقي أطراف المملكة لتوحيدها، إلى أن أصدر أمراً ملكياً في 17/ جمادى الأولى/1351 هـ يعلن فيه عن توحيد البلاد في مملكة واحدة، وتغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد إلى اسمها الحالي المملكة العربيّة السّعودية، على أن يتمّ العمل بهذا المرسوم اعتباراً من يوم الخميس 21/جمادى الأولى/1351هـ الموافق 23/سبتمبر/1351م، وبذلك تحتفل المملكة السّعودية في هذا اليوم من كلّ عام باعتباره يوماً وطنيّاً للمملكة، وقد مرّ على المرسوم الملكي 91 عاماً ليكون هذا العام هو الذّكرى 91 لليوم الوطني، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لأبناء المملكة العربيّة السعودية. [1]

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل باليوم الوطني السعودي

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

في اليوم الوطني يفرح السّعوديّون ويفتخرون بوطنهم الغالي والعزيز، ويتبادلون أجمل الكلمات والعبارات، التي تُشعل حبّهم للوطن، وتزيد مشاعر الانتماء، فالوطن يستحقّ كلّ جميل وله من أبنائه كلّ الخير والحب، وفيما يأتي سيتم تقديم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021:

  • إنّ وطني العزيز والغالي هو هويّتي التي أحملها في دمي، وأمضي بها في حياتي معتزّاً ومفتخراً بها، أشكر الله وأحمده على نعمة هذا الوطن المعطاء، فالحمد لله ربّ العالمين، وفي ذكرى اليوم الوطني كلّ عامٍ والوطن وملك الوطن وأبناء الوطن بألف خير.
  • ماذا أقول يا وطني العزيز في ذكرى تأسيسك المبارك، لن تكفيك الكلمات ولن تنصفك العبارات، فلا شيء يصف مشاعرنا نحن كأبناء هذا الوطن الكبير، دمت بخير يا وطني.
  • بلاد الحرمين الشّريفين، أحبّك جدّاً لسبب ولألف سبب، جعلك الله في السّماء شامخةً وعزيزة يا بلادي، وأسأل الله العلي العظيم في ذكرى اليوم الوطني 91 أن يجعل وطننا عصيّاً على الأعداء، ملجأً وحصناً لكلّ الضّعفاء.
  • اللهم في اليوم الوطني السّعودي أسألك أن تحمي بلادنا، وأرضنا وشعبنا، وأن تحفظ لنا جلالة الملك قائداً ووليّاً علينا، اللهم وزد هذا البلد من كلّ خير واحمه وأبعد عنه كلّ شر.
  • اليوم الوطني السّعودي، ذكرى الوحدة والقوّة وقطف ثمار الكفاح والسّعي في سبيل النهوض بالمملكة، على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيّب الله ثراه- فاللهم بارك لنا في وطننا واجعله عزيزاً شامخاً.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

عبارات عن العيد الوطني السعودي 91 لعام 2021

بتقديم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 سنترك المزيد من العبارات الجميلة عن اليوم الوطني السعودي:

  • لقد نال وطننا العزيز وحدته واسمه الجميل الرائع في مثل هذا اليوم على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وليعلن في هذا اليوم عن قيام أعظم دولة في العالم ولتكون أعظم وطنٍ لأبنائها، اللهم احفظ وطننا الغالي.
  • لا بدّ لي أن أقول في هذا اليوم العظيم، اليوم الوطني السّعودي، أنّه لا يوجد أرض في الدّنيا وفي العالم مثل أرض الوطن الغالي، ولن يكون أعزّ علينا من هذا الوطن، نسأل الله أن يحميه ويرفعه عالياً في سماء العزّ والفخر.
  • ما أعظم وطننا وما أجمل العيش فيه وفوق ترابه، كلّ عامٍ ووطني السّعودية بألف خير، ذكرى تأسيس مملكة سعيدة.
  • اليوم يومك يا وطني الغالي، فاليوم هو اليوم الوطني المبارك، ما أحلا ثرا الوطن وما أطيب ماءه وما أطهر هواءه، عاش الوطن وعاش الملك وعاش أبناء الوطن.
  • كلّ عامٍ وأنت بالعزّ والكرامة تعيش يا وطني، كلّ عامٍ أنت تصدّ الأعداء وتتجاوز الصّعاب والمحن، كلّ عام والوطن بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

كلمات العيد الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

مجموعة كلمات العيد الوطني السعودي التي نقدّمها لكم مع كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 فيما يأتي:

  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئنّاً، اللهم بارك فيه وباركه لأبنائه،  في هذا اليوم نحتفل باليوم الوطني العظيم معاً، ونتذكّر فيه أمجاد الوطن، وتاريخ أجدادنا العظيم.
  • إنّ بلدي العزيز هي روحي التي بين جوانبي، وهي المكان الذي فيه نشأت وعليه ترعرعت وبحبّه تشبّعت، وهي الملجأ لي عند خوفي وحزني، فهي فرحي وسعادتي ومأمني، اللهم نستودعك وطننا الغالي فاجعلها في حفظك ورعايتك.
  • إنّ يوم مملكتنا العزيزة الوطني هو ثمرة جهودٍ طيّبة، وكفاحٍ طويل من النّضال والسّعي لتحيقي المجد، ففي هذا اليوم نستذكر معاً عزّنا وعزّ أجدانا، ونذكر عظمة ملكنا المؤسّس وملوكنا من بعده، حفظهم الله أجمعين.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعودية هي جوهرة الدّنيا، وهي درّة العالم، فوزنها في العالم لا يثقله وزن وشأنها لا يطاولها فيه أحد، أدام الله عزّك يا وطن وأدام  ملكك وأطال في عمره.
  • بلدنا الغالي بلد الخير والعطاء، بلدٌ قدّم لأبنائه ما لم يقدّمه أيّ بلد، إنّ وطننا في مقدّمة الدّول على مستوى العالم كلّه، وهو من الأكثر حضارة وتمدّناً، وذلك الرّقي بجهود ملوكنا وبجهود سواعد أبناء شعبنا الطّيب.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصيرة

عبارات العيد الوطني السعودي 91 تويتر

مع اقتراب موعد العيد الوطني في المملكة العربية السعودية، يبدأ أبناء الوطن السعودي بالبحث عن كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91، وذلك لاستعماله ونشره كتغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفيما يأتي أجمل نقدّم لكم أجمل بوستات تويتر لليوم الوطني السعودي:

  • اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين، سموّ الملك سلمان بن عبد العزيز، واحفظ لنا وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان، نرسل إليهما أحرّ التّهاني بمناسبة اليوم الوطني المبارك.
  • نبحث دوماً عن أجمل الكلمات وأرقّ العبارات وأصدقها، لنستخدمها في التهنئة في اليوم الوطني السعودي، لكنّنا لا نجد أجمل من دعوةٍ صادقة، فدام عزّك يا وطني.
  • في ذكرى اليوم الوطني أتقدّم بأعظم المباركات والتّهاني، لسموّ الملك سلمان ووليّ عهده الأمير محمّد بن سلمان، ولجميع أبناء الشّعب السّعودي.
  • وطننا يا أعظم الأوطان، في عيدك تٌعزف أعظم الألحان، فأنت أمننا والأمان، جعل الله عبدك هذا العام بداية أجمل العهود والسّنوات في تاريخك الحافل والمجيد.

شاهد أيضًا: الهدف من اليوم الوطني 1443 وأهمية الاحتفال باليوم الوطني

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

تكثر عبارات اليوم الوطني السعودي بكلّ اللغات ومنها الإنجليزية، ولذلك سنترك لكم فيما يأتي كلام جمل عن اليوم الوطني السعودي 91 بالإنجليزي:

  • Dear homeland, on your National Day, I dedicate my soul, heart and mind to you, for you inhabit them, and on this day I raise my head as a Saudi citizen, proud of what he has achieved on my homeland, and I ask God Almighty to preserve the homeland, the king of the homeland and the people of the homeland.
  • Our homeland is the homeland of peace, the homeland of humanity, the homeland of goodness and giving. We love it, glorify it, and redeem it, with our souls, our blood, and our souls. The homeland is dear and the homeland is lofty.
  • I am a Saudi and I am very proud. My pride and honor in my dear country. Long live Saudi Arabia and is still a symbol of civilization. God honored it with the Holy Land. He preferred it to be endowed by kings who increased it in honor, and they had a crown of roses on our head.
  • National Day It is the great day that reminds us of the establishment of the kingdom and the struggle of our kings to advance the nation. This day is the anniversary of the announcement of the kingdom’s establishment and union, may God bless the nation and the glory of its flag above the banners.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لا ينتهي أبداً، ولن يوفيه وصفاً وحقّاً مهما صيغت عنه العبارات ومهما نُطقت الكلمات:

  • لقد خضت في كلّ بحار اللغات وتعمّقت في كلّ اللغات، فلم أجد فيها وصفاً يُسعف لساني في اليوم الوطني السّعودي، فحب الوطن في قلبي كبير، وتغمرني مشاعر الحبّ أكثر يوماً بعد يوم، دام وطننا عزيزاً وغالياً.
  • في اليوم الوطني السعودي 91 نتوسل لربّنا العزيز الجبّار أن يحفظ المملكة العربيّة السّعودية، ملكاً وأرضاً وشعباً، جعلها الله تحلّق عالياً بين الصّقور، وأدام عزّها أبد الدّهور.
  • هي لنا دار، هي لنا وطن، هي لنا عز، مملكتنا مملكة الكرامة والعزّ والشّهامة، تحتفل اليوم بعيدها الوطني 91، العرس الوطني الكبير، ونحن أبناء المملكة نشكر الله لأنّه جعلنا من أبنائها.
  • وطني العزيز في عيدك أخبرك أنّك يبب حياتي الكريمة، فأنت من يعتني بي كما تعتني الأم بطفلها، عشت على أرضك وأكلت من خيراتك، وتنفّست من هوائك، وشربت من مائك، فما أعظمه من شعور وما أجمله من إحساس في اليوم الوطني، ومشاعر الفخر بالوطن تشتعل وتلتهب في الصّدور.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

حالات واتس بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443-2021

مجموعة من أروع حالات واتس اب اليوم الوطني 2021 نذكرها لكم فيما يأتي:

  • يا مرحباً باليوم الذي نعتزّ فيه، وتعتزّ به مملكتنا العربية السعودية، حكومةً وشعباً وأرضاً وجيشاً، وكلّ عامٍ والمملكة وقائد المملكة وأبناء المملكة بألف ألف خير.
  • إنّ المملكة تحتفل اليوم بحدث للتّاريخ، لا يضاهيه حدثٌ آخر، فالشّعب كلّه بقمّة الفرح في هذا اليوم العظيم.
  • أنا السّعودي ابن المملكة، عربي وديني الإسلام، لا يهمّني صاحب قلبٍ حسود أو حقود، فاليوم الوطني فوق الجميع.
  • وطني العزيز اعذرني إن خانتني حروفي، أرجو عفوك إن أنقصت قدراً فيك، فما أنا إلا عاشقٌ حاول أن يتغنّى بحب وطنه.
  • أنتمي لك يا وطني، ولي كلّ الفخر، فمن يلومني في حبّك يا أغلى الأوطان كلّ عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي مع اجوبتها

رسائل تهنئة اليوم الوطني الذكرى 91

الكثير من رسائل التّهنئة يتمّ تبادلها بين أبناء الوطن السّعودي في اليوم الوطني المبارك، ويتمّ البحث بكثرة عن رسائل لهذا اليوم العظيم، لذلك سنقدّم فيما يأتي كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 وأجمل رسائل التّهنئة:

  • كلّ عامٍ والشّعب السّعودي في حفظ الله ورعايته، ارفعوا رؤوسكم فخراً بالوطن العزيز، عاش الوطن وعاش ملك الوطن.
  • كلّ عام والمملكة العربية السعودية بألف خير، وكلّ عامٍ وشعبنا الغالي بخير، جعل الله وطننا العزيز على قمم المجد.
  • اللهم بارك لنا في سمائه ومائه وأرضه وجباله، اللهم نستودعك الوطن العزيز، فاحفظه لنا واحرسه من كل شر، كل عامٍ وأنتم بألف خير.
  •  بمناسبة هذا اليوم العظيم والمبارك، أرسل لكم أطيب التّهاني وأجمل المباركات، أدام الله هذا الوطن شامخاً ومعطائاً، وحفظ عليه وعلينا نعمة الأمن.
  • أرسل لكم أسمى الكلمات وأعذب العبارات، باسمي المتواضع أتقدّم بالتّهاني للشّعب السّعودي بمناسبة اليوم الوطني.

شاهد أيضًا: أفكار لليوم الوطني السعودي 91

شعر جميل عن اليوم الوطني السعودي

كان للشّعر حضورٌ كبير في مناسبة اليوم الوطني العظيم، فكان فيه تعبيراً عن مشاعر الشّعراء من محبّة وافتخار واعتزاز وانتماء للوطن، وقد وردت الكثير من أبيات الشّعر الرّائعة والجميلة والتي صيغت بأجمل أسلوب وأرقّ عبارة في اليوم الوطني، نذكر منها ما يأتي:

روحي وما مـلكت يداي فداه

وطني الحبيب، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه

إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة

ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه

في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه

والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد

ومشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه

زال الـظـــلام وعــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى وبطـيـبة

بيت الرســـــــول ونوره وهداه

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2021/1443

إنّ اليوم الوطني السّعودي سيتمّ الاحتفال فيه في 23 سبتمبر من كلّ عام، وفي هذا العام سيكون في يوم الأربعاء 15/ صفر/ 1443 هـ، والذي يوافق 23/9/2021م، بحيث يتمّ اعتماد هذا اليوم كيوم وطني للمملكة العربية السّعودية، وتُقام فيه الاحتفالات والمهرجانات في كافّة أرجاء المملكة العربية السّعودية، حيث تقدّم الحكومة السّعودية إجازةً رسميّة مأجورة لكل العاملين في القطاعات كافّة، وتنظّم هيئة التّرفيه بتنظيم عديد الفعاليّات الاحتفاليّة، التي تسمح للمواطن من الاحتفال عبرها، وكلّ كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 يُطلب بكثرة للتّعبير من خلاله عن الفرح والبهجة في هذا اليوم.

شاهد أيضًا: شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي ال 91

صور اليوم الوطني السعودي 91

تتزيّن الساحات والجدران واللوحات الإعلانيّة في الشّوارع في المملكة العربية السّعودية، بأجمل الصّور وأبهاها وذلك بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، وكذلك ينشر المواطنون الصور الجميلة في اليوم الوطني، ولذلك يبحثون عن أجمل صور اليوم الوطني السعودي 91، والتي سنقدّمها فيما يأتي:

صور اليوم الوطني السعودي 91
صور اليوم الوطني السعودي 91
صور اليوم الوطني السعودي 91
صور اليوم الوطني السعودي 91
صور اليوم الوطني السعودي 91

شاهد أيضًا: صور و خلفيات اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021

وهنا نصل معكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ فيه ذكر كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021، وذُكر في فقرات المقال أجمل كلام وتهاني باليوم الوطني السعودي، وكذلك تمّ المرور على بعض الأشعار لليوم الوطني، وختاماً قدّم المقال أجمل صور اليوم الوطني 91، وكلّ ذلك جاء بعد التّعريف باليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. marefa.org , اليوم الوطني للسعودية , 11/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *