المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1443

كتابة : دانا تيسير بتاريخ : 7 سبتمبر 2021 , 09:00

كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1443 /2021، من الكلمات التي يبحث عنها الطالب لتكون من الفقرات المميزة ضمن برنامج الإذاعة المدرسية، أو ضمن حفل تقيمه المدرسي في هذه المناسبة الرائعة، حتى أن الكثير من أرباب الأعمال والمعلمون يستعينون بمثل هذه الكلمات من أجل إلقائها أمام الموظفين والزملاء. وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نزودكم بكلمات مميزة عن اليوم الوطني السعودي باللغة الإنجليزية مع الترجمة يمكنكم الاستعانة بها.

كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1443

By the name of God we start a talk about  the National day of Saudi Arabian. In Saudi Arabia, Saudis always celebrate the National day on September 23rd. It is Known locally as (Al-Yaom-al-Watany), it refers to the day when King Abdulaziz announced the unification of the country as a kingdom, it was September 23rd 1932.

In the year 1932, the Peninsula stretching was unified under the banner of Abdul Al-Aziz ibn Saud, the founder of Saudi Arabia. So, all Saudis in the kingdom of Saudi Arabia and abroad celebrate every year on the National Day in different ways. And this year, we are celebrating the 91th of its National Day, commemorating the unification of the Bedouin tribes, minor kingdoms and emirates in a large area of the Peninsula stretching from the Red Sea to the Persian Gulf.

ترجمة كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1443

بسم الله نبدأ حديثنا عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. في المملكة العربية السعودية، يحتفل السعوديون دائمًا باليوم الوطني في 23 سبتمبر. وهي معروفة محليًا باسم (اليوم الوطني)، وتشير إلى اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز توحيد البلاد كمملكة، وهو 23 سبتمبر 1932.

في عام 1932 تم توحيد الجزيرة الممتدة تحت راية عبد العزيز بن سعود مؤسس المملكة العربية السعودية. لذلك، يحتفل جميع السعوديين في المملكة العربية السعودية وخارجها كل عام باليوم الوطني بطرق مختلفة. وفي هذا العام، نحتفل باليوم الوطني الـ 91، إحياء لذكرى توحيد القبائل البدوية والممالك والإمارات الصغيرة في منطقة واسعة من شبه الجزيرة تمتد من البحر الأحمر إلى الخليج العربي.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصيرة

كلمه عن اليوم الوطني السعودي باللغه الانجليزيه 2021

In 2005, the King of Saudi Arabia Abdullah bin Abdulaziz announced that from the 75th National Day, the occasion of National Day will become an annual holiday, then Saudi Arabia National Day became a public holiday in 2007. Due to the significance of the National Day, it has traditionally been regarded as the day of choice for the Saudi Government to make ground-breaking inaugurations and announcements.

For example, King Abdullah University of Technology was formally opened on 23 September 2009, with a large numerous heads of state in attendance. And In 2014, the world’s tallest flagpole unveiled, it was erected to commemorate the National Day specifically. The Kingdom of Saudi Arabia also marks National Day with folk songs and traditional festivals, and the roads and buildings are decorated with Saudi green flags.

ترجمة كلمه عن اليوم الوطني السعودي باللغه الانجليزيه 2021

في عام 2005، أعلن ملك المملكة العربية السعودية العربية عبد الله بن عبد العزيز أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الخامس والسبعين، ستصبح مناسبة اليوم الوطني عطلة سنوية، ثم أصبح اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية عطلة رسمية في عام 2007. نظرًا لأهمية اليوم الوطني، فقد كان يُنظر إليه تقليديًا على أنه اليوم الذي تختاره الحكومة السعودية لإجراء عمليات التنصيب والإعلانات الرائدة.

على سبيل المثال، تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للتكنولوجيا رسميًا في 23 سبتمبر 2009، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول. وفي عام 2014، تم الكشف عن أعلى سارية علم في العالم، تم تشييدها للاحتفال باليوم الوطني على وجه التحديد. كما تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بالأغاني الشعبية والمهرجانات التقليدية، وتزين الطرق والمباني بالأعلام السعودية الخضراء.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة

كلام عن اليوم الوطني للسعودية بالانجليزي مترجم 1443

نسرد لم فيما يأتي كلام عن اليوم الوطني للسعودية بالانجليزي مترجم إلى اللغة العربية 1443:

  • العبارة: The green color is a common theme in the National Day, as it is the dominant color of the Saudi Arabian flag.
    الترجمة: اللون الأخضر هو موضوع شائع في اليوم الوطني ، حيث أنه اللون السائد لعلم المملكة العربية السعودية.
  • العبارة: On National Day, you will not find shortage of people wearing green and taking pride in the heritage of Saudi Arabia as countless green flags are waving in the wind.
    الترجمة: في اليوم الوطني ، لن تجد نقصًا في الأشخاص الذين يرتدون اللون الأخضر ويفتخرون بتراث المملكة العربية السعودية حيث تلوح في مهب الريح عدد لا يحصى من الأعلام الخضراء.
  • العبارة: Saudi citizens look forward to the National Day as it presented the chance to take some time off from work and be together with friends or family on a public holiday.
    الترجمة: يتطلع المواطنون السعوديون إلى اليوم الوطني لأنه يتيح الفرصة لأخذ بعض الوقت من العمل والتواجد مع الأصدقاء أو العائلة في عطلة رسمية.
  • العبارة: Saudi Arabia National Day only became a public holiday in 2007.
    الترجمة: أصبح العيد الوطني للمملكة العربية السعودية عطلة رسمية فقط في عام 2007
  • العبارة: As with many other flags in the world, the flag of Saudi Arabian represents the kingdom’s history, lofty ideas as well as national pride and identity. So the flag is a symbol of the National day.
    الترجمة: كما هو الحال مع العديد من الأعلام الأخرى في العالم ، يمثل علم المملكة العربية السعودية تاريخ المملكة وأفكارها النبيلة بالإضافة إلى الفخر الوطني والهوية. لذا فإن العلم هو رمز لليوم الوطني.

شاهد أيضًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 1443

موضوع عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي مترجم

The prophet Muhammad SAWS united tribes that occupied the Arabian peninsula, and created an Islamic religious state. Then the territory under Muslim rule rapidly expanded in the middle east, from Spain to modern-day Pakistan; from west to east. Years later, In the 16th century, the Arabian peninsula first came under the control of the Ottoman Empire, Saudi Arabia wasn’t established until the collapse of the Ottoman Empire at the end of World war.

After conquering the Hejaz in 1925, Ibn Saud was declared King of the Hejaz in January. Despite being King of both regions, he ruled the two parts of the kingdom separately for five years. Ibn Saud led a campaign to suppress and defeat former allies for two years, and in 1932 the kingdoms of the Hejaz and Nejd were renamed and unified as the Kingdom of Saudi Arabia.

ترجمة موضوع عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

وحد النبي محمد  -صلى الله عليه وسلم-القبائل التي احتلت شبه الجزيرة العربية، وأقام دولة دينية إسلامية. ثم توسعت المنطقة الواقعة تحت الحكم الإسلامي بسرعة في الشرق الأوسط، من إسبانيا إلى باكستان الحديثة؛ من الغرب إلى الشرق. بعد سنوات، في القرن السادس عشر، أصبحت شبه الجزيرة العربية تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية، ولم تتأسس المملكة العربية السعودية حتى انهيار الإمبراطورية العثمانية في نهاية الحرب العالمية.

بعد احتلال الحجاز عام 1925، تم إعلان ابن سعود ملكًا على الحجاز في يناير. على الرغم من كونه ملك المنطقتين، فقد حكم جزأين من المملكة بشكل منفصل لمدة خمس سنوات. قاد ابن سعود حملة لقمع وهزيمة الحلفاء السابقين لمدة عامين، وفي عام 1932 تمت إعادة تسمية مملكتي الحجاز ونجد وتوحيدهما باسم المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 1443

شعر عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي مترجم

في مثل هذه المناسبات تقال الأشعار والقصائد، وتنشد الأناشيد، ونضع لكم فيما يأتي واجدة من القصائد المميزة باللغة الإنجليزي عن اليوم الوطني السعودي:

The day of 19th September,
As all Saudis remember,
The day when Saudi Arabia came into being,
Saudi celebrate on this day,
To remember the day,
Fireworks in the sky,
Happy faces everywhere,
Saudi National Day,
I love Saudi National Day.

ترجمة شعر عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

نسرد لكم فيما يأتي ترجمة شعر عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي :

في يوم 19 سبتمبر،
يوم يجب أن يتذكره كل السعوديين،
يوم نشأة المملكة العربية السعودية،
تحتفل السعودية في مثل هذا اليوم،
لتتذكر اليوم،
الألعاب النارية في السماء،
وجوه سعيدة في كل مكان
اليوم الوطني السعودي،
احب اليوم الوطني السعودي.

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

وفي الختام، نكون قد سردنا لكم كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1443 مع ترجمتها الصحيحة إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى قصيدة شعرية وكلمات جميلة مكتوبة مع الترجمة يمكنكم الاستعانة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *