المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 92 قصيرة

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 92 قصيرة يمكن إلقاؤها كفقرة ضمن الإذاعة المدرسية، أو بين الموظفين في إحدى الشركات العامة أو الخاصة، وهي من الأمور التي ينبغي الاهتمام بها وكتابتها بعناية؛ لأن اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية وينبغي علينا أن نوليه اهتمامًا خاصًا يليق به. ولقد كان موقع المرجع واعيًا متنيهًا لأهمية هذا اليوم بالنسبة لكل مواطن سعودي لهذا سوف يعرض عليكم في هذا المقال كلمات عن اليوم الوطني السعودي مميزة جدًا، بالإضافة إلى كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 92 قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين الذي من! علينا بنعمة الاستقرار والوحدة في هذه الدولة الأبية، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين أما بعد:

نحن اليوم، وبعد واحد وتسعين سنة من ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية تحت رايتها الخضراء، راية الشهادة؛ شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمد عبده ورسوله، نقف معتزين بوطننا الشامخ العظيم، هذا الوطن الذي يحفظنا ويحمينا، هذا الوطن الذي نعيش في أكنافه منذ جدود جدودنا، وطن هو لنا الراحة والأمان، وطن هو لنا السعادة والهناء، وطن نفتخر به ونعتز، وطن لا يسعنا إلا أن نشكره على كل ما يقدمه لنا.

أحبتي، إننا اليوم ونحن نستشعر وقفة الفخار، نتذكر أن ما أوصلنا لها بعد توفيق الله سبحان الله تعالى ومنته همة أجدادنا الذين عملوا بجد، الذين ناضلوا وقاتلوا وحاربوا وبذلوا أرواحهم رخيصة الثمن حتى يهيئوا لنا الغد الذي نعيشه نحن الغد. ما هذا الرغد الذي نعيشه إلا حصاد ما زرعه أجدادنا من دمائهم وعرقهم، من اجتهادهم وجدهم، من توكلهم على الله -سبحانه وتعالى- وتمسكهم بالإسلام ملة، وسيرهم على نهج نبينا وحبيبنا المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ومن تبعه من الصالحين، ألا رحمة الله عليهم.

شاهد أيضًا: 10 كلمات معبرة عن اليوم الوطني للسعودية

كلمة بسيطة عن اليوم الوطني السعودي 1444-2022

بعد بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربنا ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين أقول لكم أحبتي كل عام والعزة والفخر تملأ قلوبكم وحياتكم، كل عام والمملكة العربية السعودية لنا الوطن، كل عام وأنتم لنا أخوة، كل عام وأنتم بألف خير.

في مثل هذا اليوم أعلى ملكنا المؤسس الملك سلمان بن عبد العزيز راية البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، وسار بنا نحو الأمجاد والنهضة والتطور خطوة خطوة. لقد كنا بفضل الله تعالى في طليعة الدول التي شاركت في صناعة القرار السياسي بعد صدور المرسوم الذي أعلن وحدة المملكة، فقد كانت مملكتنا من المؤسسين لهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وساهمت في مساعدة العديد من الدول الأشقاء وأمسكت بيد المتضررين منهم ودعمهم بكل إخلاص، وما زلنا نمشي على خطى أجدادنا نحو رقيّ المملكة وازدهارها، أعاننا الله وإياكم على الحفاظ عليها وفق ما يرضيه جلّ في علاه.

كلمه مختصرة عن اليوم الوطني السعودي 92

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية الإسلام نلقيها لكم أخوتنا وأحبتنا في هذا اليوم الرائع المميز، في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الذي يمثل الذكرى السنوية لليوم الذي صدر فيه المرسوم الذي يقضي بتوحيد المملكة العربية السعودية من قبل الملك المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود.

فقد تولى الملك المؤسس زمام توحيد المملكة، وناضل بجد واجتهاد برفقة الأجداد الأبطال الذين جعلوا من أجسادهم دروعًا يذودون بها عن المملكة العربية السعودية، ومضوا في الأرض ساعين بتوحيد البلاد متمسكين بشريعة الله تعالى وسنة رسوله، وما علينا اليوم إلا أن نقدر وقفتهم التي وقفوها في سبيل توحيد هذه البلاد، وأن نكمل مسيرتهم العطرة نحو رقي البلاد ورفعتها.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي قصير

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 92 للاطفال

مرحبًا أيها الأطفال، مرحبًا بكم في هذا اليوم الرائع، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يذكرنا باجتهاد أجدادنا بالعمل وإخلاصهم في النضال من أجل بناء بلادنا الرائعة. لقد عمل أجدادنا منذ 92 سنة على توحيد المملكة لتصبح بلادًا مستقلة مرموقة لها سمعة طيبة، ويصبح أبناؤها متحدين يمسك بعضهم بأيدي بعضاً، يعملون بجدّ من أجل الحفاظ على الوطن وبنائه، وحمايته من أي معتدٍ يفكر في تخريب شيء منها لا سمح الله. ونحن لأننا أطفال مميزون سوف نسير على نهج أجدادنا، ونبني هذا الوطن سويًا ونعمل على رفعته وازدهاره.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

كلمة صباح عن اليوم الوطني قصيرة 1444

تكتسي بلادنا في اليوم الوطني بالحلة الخضراء التي تعبر عن علم المملكة العربية السعودية، علمنا الذي يحمل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله، علمنا الذي نفتخر بأن لا شيء ينكسه، فكلمة الله تعالى هي دائمًا وأبدًا العليا. وإننا نعتبر العلم بمثابة الهوية لنا نحن الشعب السعودي، فهو يحمل بين طياته ذكرى توحيد البلاد وولادتها على يد المناضلين الأبطال الذين قادهم مؤسس هذه البلاد وملكها، الملك عبد العزيز آل سعود.

إن المطلع على تاريخ تأسيس المملكة يجد تاريخًا من الأمجاد بناه أجدادنا، فبعد أن كانت البلاد دويلات منفصلة قاد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- عامين من النضال المسلح بغية توحيد المملكة العربية السعودية، وقد أصدر مرسومًا يقضي بتوحيد المملكة بالفعل بالثالث والعشرين من شهر سبتمبر في عام 1932م، معلنًا عن ولادة المملكة العربية السعودية ودخولها في إطار الدول الكبرى في العالم.

شاهد أيضًا: أجمل 10 خواطر عن اليوم الوطني

كلمة مدير المدرسة عن اليوم الوطني السعودي 92

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين حمدًا طيبًا مباركًا يليق بعظمته وجلاله، والصلاة على سيدنا ومعلمنا سيد الخلق والمرسلين، أما بعد:

أحبتي الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرحب بكم اليوم من منبري هذا بقلب مليء بالأمل والتفاؤل، بقلب مليء بالرضا، بقلب مليء بالفخر. نعم، فأنا اليوم فخور بأجدادي متفائل بأبنائي وأحفادي، فأجدادي منذ قرابة القرن صنعوا لنا الحاضر بإصرارهم على الوحدة وتوكلهم على الله تعالى، وأبنائي سوف يصنعون لنا المستقبل، سيصنعون لنا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والتطور والحضارة والانفتاح، الانفتاح بمعناه الحقيقي، انفتاح على العلم، انفتاح على الثقافة، انفتاح على التطور والنجاح.

ولا يكون هذا التطور والنجاح إن لم نتمسك بديننا الإسلامي الحنيف، وما شرعه الله -سبحانه وتعالى لنا من تعاليم، فقد كان المسلمون منذ قرون في طليعة خلق الله الذين يدعون التحضر والتطور، كان المسلم يعرف من رقيه وتحضره، ونحن اليوم علينا أن نضع على عاتقنا مهمة إعادة الماضي بصورة من الحداثة مدمجة بالأصالة، لنعلي رايتنا الخضراء، لنعلي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، راجين من المولى جل في علاه أن يعيننا على حمل هذه الأمانة، وأن يحفظ لنا بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية من كل شر.

شاهد أيضًا: خطبة عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

كلمة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية 2022

صباح الخير يا وطني، صباح مليء بالفخر والاعتزاز، صباح مليء بالحب والتقدير لكل من ساهم ببناء مملكتنا العربية السعودية، وصباح الخير لك أيها المدير الفاضل، وأيها المعلمون المحترمون؛ يا بناة الأجيال الصاعدة، وصباح مكلل بالنجاح لكم أحبتنا الطلبة.

في هذا اليوم بالذات الثالث والعشرين من شهر سبتمبر نقف أمامكم أحبتنا في هذه المدرسة المميزة، على هذه الأرض المباركة، مملكتنا العربية السعودية، وقفة إجلال وإكبار، وقفةً نحيي فيها العلم، ونحيي أرواح أجدادنا الذين بنوا لنا هذه البلاد، ووضعوا على عاتقهم مهمة توحيدها واستقرارها؛ فنحن مدينون لهم بكل نفس نأخذه من هواء البلاد النقي، وكل خطوة نخطوها على هذا التراب، التراب الذي نمشي عليه عشقًا له.

أعزاءنا الطلاب، فكروا الآن، كم من الفخر والاعتزاز والامتنان تحمله أرواحكم لأولئك الذين رحلوا وتركوا معهم سيرتهم الطيبة العطرة، الذين وإن كنا لا نعرف أسماءهم لكننا ندعوا لهم بالمغفرة والرحمة كلما شعرنا بالراحة والرخاء على أرض هذه المملكة الحبيبة! أنتم ماذا ستصنعون ليذكركم أحفادكم كما نذكر نحن أجدادنا، ماذا ستمنحون أبناءكم؛ أبناء المملكة العربية السعودية! إن أفضل هدية تستطيعون تقديمها لهم هي النهوض بالبلاد، والحفاظ عليها والتمسك بها، والسير بها نحو الأمجاد والازدهار والقوة والبأس.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

كلمة رائعة عن اليوم الوطني السعودي 92

سلام عليكم يا أحبة، سلام مملوء بالمحبة والوفاء، سلام عليكم أخوة الديار، سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد:

اليوم هو يوم مهم بالنسبة لكل سعودي يعيش في داخل المملكة العربية السعودية وعلى أرضها، ولكل سعودي تعيش المملكة في داخله وإن لم يكن مقيمًا فيها، فحب الوطن في القلب أمر غريزي يولد مع الإنسان، يشعره أنه يحتاج إلى وطن ينتمي إليه، وإليه يعود، وطن فيه يترك ذكرياته، وعليه يبني كل آماله، وإننا وجدنا هذا السعود خالصاً في هذه البلاد المباركة، البلاد التي باركها الله تعالى بأن جعل فيها أقدس مكانين على وجه الكرة الأرضية؛ المدينة المنورة، ومكة المكرمة.

وقد ملأ حب المملكة قلوب أجدادنا منذ القدم، وأدركوا قيمتها، فعملوا على الحفاظ عليها، وناضلوا وجاهدوا من أجل توحيدها حتى صارت واحدة متحدة تحت اسم المملكة العربية السعودية بقيادة الملك المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وقد سار أجدادنا في رحلتهم متمسكين بكتاب الله تعالى وهدي نبيه الكريم، وعلى هذا سنسير بإذن الله تعالى. علينا اليوم، بل الآن أن نأخذ العهد على أنفسنا في أن نصنع المجد لمملكتنا، في أن نبنيها لبنة نحو التطور والازدهار.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي

كلمة مؤثرة عن اليوم الوطني السعودي 1444

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي أنعم علينا بعم كثيرة، منها نعمة إيجاد الوطن الذي نحبه ونفديه بأرواحنا، وصلاة على رسولنا الكريم الذي نسير على نهجه القويم، بإذن الله تعالى إلى يوم الدين، اللهم آمين، أما بعد:

خلال 91 عاماً خلت علمنا وطننا العزيز معنى الشموخ والكبرياء، معنى أن تعيش في وطن يحترمك، ويعاملك على أنك إنسان مكرم وفق شرع الله تعالى، معنى أن تعيش فداءً للوطن، وأن تهب روحك له دون تردد، معنى الولاء والانتماء. وإننا في هذا اليوم نحمد الله تعالى أولًا، ثم ندعوا لأجدادنا وآبائنا الذين وحدوا لنا هذه البلاد، وهيئوا لها لتكون على الصورة التي نراها اليوم من الحرية والإباء، لتكون في مصاف الدول الكبرى في العالم، وتشارك في صنع القرار.

نسافر حول العالم، نذهب هنا وهناك، لكننا مهما مرّ بنا الزمن نعود لنقبل ثرى هذه المملكة، نعود لنهبها خيرنا وعزنا، كما لم تبخل به يومًا علينا، فالمواطن السعودي مواطن مخلص، متمسك بوطنه، محب لترابه، لا ينساه أبدًا. وفي هذا اليوم تتأجج في دواخلنا مشاعر الحب والفخر والاعتزاز لهذا الوطن، فنعلمها لأبنائنا الصغار؛ أملًا منا أن يسيروا كما سرنا على نهج آبائنا نحو التقدم والازدهار حاملين راية الشهادة؛ شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

كلمه قصيرة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي 92

We, Saudi Arabians, celebrate Saudi National Day to express the need to preserve the concepts of unity, peace and brotherhood between people in the society, and to thank our fathers for their achievement, glory, and prosperity to serve humanity, under wise leadership. Saudi Arabians believe that this day is a culmination of the process of growth and development, from the era of king Abdul Aziz the Founder King to the era of the Custodian of the Two Holy Mosques His Majesty King Salman bin Abdulaziz Al Saud.

The importance of the national day stems from reminding the new generations of the achievements of their grandfathers, and instilling the cultural values ​​in their hearts, to move forward and provide the best picture of Saudi Arabia in all international forums. On the National Day, all Saudis around the world fly the Saudi green flag over buildings, and roads, and they rejoice while hugging each other wishing happiness and joy for all Saudis in the world, so that, the spirit of national unity is renewed among them.

ترجمة كلمه قصيرة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

نحن السعوديين نحتفل باليوم الوطني السعودي للتعبير عن ضرورة الحفاظ على مفاهيم الوحدة والسلام والأخوة بين أفراد المجتمع، ولنشكر آباءنا على ما حققوه من إنجازات وعزة وازدهار لخدمة الإنسانية في ظل قيادة حكيمة. ويعتقد السعوديون أن هذا اليوم هو تتويج لعملية النمو والتطور، منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

تنبع أهمية اليوم الوطني من تذكير الأجيال الجديدة بإنجازات أجدادهم، وغرس القيم الثقافية في قلوبهم، للمضي قدمًا وتقديم أفضل صورة للمملكة العربية السعودية في جميع المحافل الدولية. ففي اليوم الوطني، يرفع جميع السعوديين في جميع أنحاء العالم العلم السعودي الأخضر فوق المباني والطرق، ويبتهجون وهم يحتضنون بعضهم البعض، متمنين السعادة والفرح لجميع السعوديين في العالم، بحيث تتجدد روح الوحدة الوطنية بينهم.

وفي النهاية، نكون قد سردنا لكم في هذا المقال كلمة عن اليوم الوطني السعودي 92 قصيرة كتبناها من القلب بقلم محب، بالإضافة إلى مجموعة من الكلمات المميزة التي يمكنكم الاستعانة بها وإلقاؤها في أي حفل أو إذاعة مدرسية خلال هذه المناسبة الوطنية المهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.