دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

إنّ صيغة دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان هي إحدى الصّيغ المُباركة التي تحرص قلوب المُسلمين على تبنيّها، ومناجاة الله تعالى بها، تعزيزًا لأهميّة تلك المناسبة الدينية العظيمة التي فضلّها الله على أيّام السنة الهجريّة، وعلى جميع الشّهور والأيّام، ولذلك يهتم المُسلم فيها بجميع الأعمال المستحبة، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان pdf عن مفاتيح الجنان، وعلى أفضل الأدعية في يوم عرفة مفاتيح الجنان لعام 2024.

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

إنّ يوم عرفة هو أحد أيّام السنة الهجريّة المُباركة التي فضلّها الله تعالى على بقيّة الشّهور والأيّام، ولذلك يحرص المُسلم على تبنيّها بأجمل أدعية مفاتيح الجنان، ومنها:

دعاء جميل في يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ”.
دعاء مؤثر في يوم عرفة مفاتيح الجنان
  • “اللهم اجعلني في يوم عرفة من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات”.
مفاتيح الجنان دعاء يوم عرفة 
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان
دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

أدعية يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

إنّ نعمة الدّعاء هي إحدى النّعم التي تتعلّق بها قلوب المُسلمين بالله تعالى، فهي إحدى أجمل حالات الاعتراف بالعبودية، وجاءت أبرز الأدعية في يوم عرفة، في الآتي:

  • اللهم يا رب العرش العظيم، يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ عليَّ فلا أُبالي، إلّا أنّ رحمتك أوسع لي من عذابك، اللهم أصلح لي فساد قلبي، وارزقني التّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر والشّرور والخطايا، اللهم قرّب إليّ الخير، وأبعد عنّي وعن قلبي الشّر والشرور والأحزان يا حنان يا منّان.
  • اللهم في يوم عرفة، أعوذ بكَ من شرور نفسي، ومن سيّئات أعمالي، وأسألك الهدى والعفاف والغنى، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلت الحَزنَ سهلًا سهلًا، اللهم سهّل عليّ التوبة إلى وجهك الكريم.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن تفرج همّي، وأن تُيسّر أمري، وأن تُبارك لي في عُمري، اللهم أكرمني برضاك والجنة، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأبعدني عن العذاب والنّار، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.

شاهد أيضًا: صحة حديث صيام يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان للشيعة

وهي من الأدعية الطّيبة التي وردت عن الإمام الحسين، وقد ورد أنّه استقبل البيت الحرام بهذا الدّعاء الطّويل، الذي اخترنا لكم منه النّفحات الآتية:

الحَمْدُ للهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضائِهِ دافِعٌ وَلا لِعَطائِهِ مانِعٌ وَلا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صانِعٍ وَهُوَ الجَوادُ الواسِعُ، فَطَرَ أَجْناسَ البَدائِعِ وَأَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنائِعِ، وَلا تَخْفى عَلَيْهِ الطَلائِعِ وَلا تَضِيعُ عِنْدَهُ الوَدائِعُ جازي كُلِّ صانِعٍ وَرايِشُ كُلِّ قانِعٍ وَراحِمُ كُلِّ ضارِعٍ مُنْزِلُ المَنافِعِ وَالكِتابِ الجامِعِ بِالنُّورِ السَّاطِعِ وَهُوَ لِلدَّعَواتِ سامِعٌ وَللْكُرُباتِ دافِعٌ وَلِلْدَّرَجاتِ رافِعٌ وَلِلْجَبابِرَةِ قامِعٌ؛ فَلا إِلهَ غَيْرُهُ وَلا شَيَْ يَعْدِلُهُ وَلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيٌْ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَرْغَبُ إِلَيْكَ وَأَشْهَدُ بِالرُّبُوبِيَّةِ لَكَ مُقِرَّا بِأَنَّكَ رَبِّي وَإِلَيْكَ مَرَدِّي. ابتدأتني بِنِعْمَتِكَ قَبْلَ أَنْ أَكُونَ شَيْئاً مَذْكُوراً، وَخَلَقْتَنِي مِنَ التُرابِ ثُمَّ أسكنتني الأصْلابَ آمِنا لِرَيْبِ المَنُونِ وَاخْتِلافِ الدُّهُورِ وَالسِّنِينَ، فَلَم أَزَلْ ظاعِنا مِنْ صُلْبِ إِلى رَحِمٍ فِي تَقادُمٍ مِنْ الأيَّامِ الماضِيَةِ وَالقُرُونِ الخالِيَةِ، لَمْ تُخْرِجْنِي لِرأْفَتِكَ بِي وَلُطْفِكَ لِي وَإِحْسانِكَ إلى فِي دَوْلَةِ أَئِمَّةِ الكُفْرِ الَّذِينَ نَقَضُوا عَهْدَكَ وَكَذَّبُوا رُسُلَكَ ، لكِنَّكَ أَخْرَجْتَنِي لِلَّذِي سَبَقَ لِي مِنَ الهُدى الَّذِي لَهُ يَسَّرْتَنِي.

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب ، أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

دعاء جميل في يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

إنّ عبادة الدّعاء هي ّإحدى العبادات التي تُختصر المسافات بها مع الله تعالى، وأبرز أدعية يوم عرفة عن مفاتيح الجنان، جاءت في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، لكَ الحمد كالذي نقول وخيرًا ممّا نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، اللهم بارك لنا في أيّام الخير، واكتب لنا التوفيق فيها إلى ما فيه الخير.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، الله اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك ربّ تراثي، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملني بما أنا أهله.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولكَ المُلك، تُحيي وتميت وأنتَ على كلّ شيءٍ قدير، اللهم بارك لي في يوم عرفة، واصرف عن قلبي فيه وساوس الشّيطان، ولذّة المعاصي، اللهم واستبدلها بمحبّة الإيمان، وعشق القرآن يا حنّان يا منّان.

دعاء مؤثر يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

تنطلق نفحات يوم عرفة في بركتها من نهاية ليلة الثامن من ذي الحجّة وتستمر حتّى فجر العاشر من ذي الحجّة، وهي من ليالي العُمر العظيمة، ويُقال فيها:

  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، نحمدك ونستعين بك، وندين لكَ بالعبوديّة، لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء هُمومنا وشِفاء صدورنا، اللهم بارك لنا في الإسلام واحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا يا كريم.
  • اللهم إليك يرجع الحمد في أوّله وآخرة، اللهم وبكَ تطيب الدّنيا وتحلو الأيّام، اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظ لي أهلي الكِرام، وأن تجعلهم في ودائعك التي لا تُضام يا حجنّان يا منّان.
  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، أحمدك على تمام النِعم، وأشكرك على جود فضلك، اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن ترزقني التوفيق إلى الخير، والبُعد عن المعاصي والآثام.
  • اللهم في يوم عرفة، أصلح فساد هذا القلب، واكتب لي النّجاة عن كلّ ذنب، اللهم وفّقني في حياتي، واجعل لي فيها أفراحًا ونجاحات يفرح القلب بها، اللهم آمين.

دعاء مأثور في يوم عرفة مفاتيح الجنان

تتعدّد الأدعية التي جاءت بها السنّة النبويّة المُباركة، والتي تناقلتها الأجيال من السَّلف في يوم عرفة، وأجمل دعاء مأثور في يوم عرفة:

اللهم في يوم عرفة المُبارك، أسألك من واسع الرّحمات، يا مُجيب الدّعوات، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء في يوم عرفة ، افضل ادعية يوم عرفه للابناء

أدعية مكتوبة في يوم عرفة مفاتيح الجنان

يُصنّف الدّعاء على أنّه أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعبوديّة لله، وفي يوم عرفة، نسرد لكم الأدعية الآتية:

  • اللهم أصبحنا على نعمة الإسلام، نُشهدك أن لا إله إلّا أنتَ وحدك، صدقت وعدك، ونصرت جُندك، وهزمت الأحزاب وحدك، اللهم نسألك العفو والعافية، والتوفيق إلى ما فيه الخير يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا خالق الخلق، بيدك الأمر، تنزع المُلك ممّن تشاء، وتؤتي المُلك من تشاء، نسألك في هذه الأيّام المُباركة، ومع هذه السّاعات الطّيبة، أن تُبارك لنا في ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأن ترزقنا التّوفيق والعفاف والغِنى.
  • اللهم نحمدك في يوم عرفة، ونؤمن بكَ ونتوكّل عليك، اللهم لا ملجأ منك إلّا إليك، كن لنا ومعنا ولا تجعل حاجتنا إلى أحدٍ سِواك يا أرحم الرّاحمين يا غياث المُستغيثين.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان pdf

إن الدّعاء إلى الله هو إحدى النّعم المُباركة التي منَّ الله بها على عباده، وقد وعدنا بالإجابة، فما على المُسلم إلّا أن يُسلّم الأمر لله، وأن يختار الأوقات المُباركة التي يدعو الله بها، فقد شدّد الرّسول المُصطفى على أهميّة الدّعاء، وأنّ خير الدّعاء هو دعاء عرفة، فيُمكن تحميل أدعية يوم عرفة مفاتيح الجنان بصيغة ملف pdf مباشرةً “من هنا“.

صور دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل بين سُطورها رمزية مُباركة عن هذا اليوم الاستثنائي من عُمر السنة الهجريّة، وفي ذلك نطرح الخيارات الآتية من صور دعاء يوم عرفة:

صور دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان
صور دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان



صور دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان وانتقلنا مع سطوره وفقراته في طرح باقة من أجمل أدعية يوم عرفة، وأجمل صيغة دعاء في يوم عرفة مفاتيح الجنان، لنختم مع صور دعاء يوم عرفة 1445.

مقالات ذات صلة

دعاء اللهم في اخر ساعه من يوم عرفه

دعاء اللهم في اخر ساعه من يوم عرفه

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب ، أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب ، أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

كيف ادعي في يوم عرفه

كيف ادعي في يوم عرفه

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء يوم عرفة لا اله الا الله وحده لا شريك له مكتوب

دعاء يوم عرفة لا اله الا الله وحده لا شريك له مكتوب

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل ، خير الدعاء دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل ، خير الدعاء دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل

دعاء للابناء في يوم عرفة ، افضل ادعية يوم عرفه للابناء

دعاء للابناء في يوم عرفة ، افضل ادعية يوم عرفه للابناء

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *