ادعية يوم عرفة مكتوبة 1445 / 2024 لبيك اللهم لبيك

ادعية يوم عرفة مكتوبة لبيك اللهم لبيك، حيث أن الدّعاء في يوم عرفة يكون مُستجاباً بإذن الله -سبحانه وتعالى-  فيوم عرفة والدّعاء فيه من أفضل الأيّام وأفضل الدّعاء عند الله، فالعبادات في يوم عرفة من صيامٍ ودعاءٍ وغيرها من الأعمال الصّالحة فيه أفضل وأحب إلى الله من الأعمال في غيره، فعلى المسلم أن ينهل من هذا الفضل الذي أنعم الله به على عباده، وسيقدّم موقع المرجع في هذا المقال أدعية يوم عرفة مكتوبة ودعاء يوم عرفه كامل مكتوب، بالإضافة إلى دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب.

ادعية يوم عرفة مكتوبة لبيك اللهم لبيك

ينبغي على المسلم في يوم عرفة الإكثار من الدّعاء بادعية يوم عرفة مكتوبة، وله أن يدعو بما شاء دون تخصيص، وفيما يأتي دعاء يوم عرفة لبيك اللهم لبيك:

  • لبَّيك اللهم لبَّيك، لبيك وسعديك والخيرُ كلُّه في يديك ومنك وإليك، اللهمَّ ما قلتُ من قول، أو حلفتُ من حلف، أو نذرتُ من نذر فمشيئتُك بين يدَي ذلك كلِّه، ما شئتَ كان وما لم تشأْ لم يكن، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بك، إنَّك على كلِّ شيء قدير، اللهمَّ ما صليتُ من صلاة، فعلى من صليتُ، وما لعنتُ من لعني فعلى من لعنتُ، أنت وليِّي في الدنيا والآخرة، توفَّني مُسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم فاطرَ السَّموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ذا الجلالِ والإكرام، فإني على عهدِك في هذه الحياة الدنيا، وأُشهِدُك وكفى بك شهيدًا بأني أشهدُ أن لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، لك المُلك ولك الحمد، وأنت على كل شيءٍ قدير، وأشهد أنَّ محمدًا عبدك ورسولك، وأشهد أنَّ وعدك حقٌّ، ولقاءك حقٌّ، والساعة حقٌّ، آتية لا ريب فيها، وأنك تبعثُ من في القبور، وإنك إن تكِلْني إلى نفسي تكِلُني إلى ضعفٍ وعَورةٍ وخطيئةٍ، وإني لا أثِقُ إلَّا برحمتك، فاغفر لي ذنوبي كلَّها، إنه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت، وتُبْ عليَّ إنك أنت التوابُ الرَّحيم.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • لبيك اللهم لبيك، رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ، إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً.

ادعية يوم عرفة مكتوبة
ادعية يوم عرفة مكتوبة

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة كامل مكتوب

دعاء يوم عرفة مكتوب

إنّ ادعية يوم عرفة مكتوب يتمّ تقديمها من أفضل الدّعاء المأثور والمشروع، والذي يمكن للمسلم أن يدعو به في يوم عرفة وفي أيّامه كلّها، وفيما يأتي دعاء يوم عرفة مكتوباً:

  • اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسألك قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ.
  • ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدِّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسَعةً في الرِّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.
  • يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.
  • اللهمَّ إني أسألك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسألك الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب لغير الحاج

دعاء لنفسي يوم عرفة

على المسلم في ادعية يوم عرفة مكتوبة أن لا ينسى نفسه من الدّعاء، فكما يدعو للمسلمين يدعو لنفسه، وفيما يأتي دعاء لنفسي يوم عرفة:

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ، فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ، فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ، فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ، فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • يا فارج الغمّ، اجعل لي من أمري فرجاً ومَخرجاً، يا سامع كلّ شكوى، وكاشف كلّ كرب، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت فاقَتُه، وضَعُفت قوّته، وقلة حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزلَ به غيرك. ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تَكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرْت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عُسري.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت به فاقَتُه، وضَعُفت قوته، وقلة حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلّا منك، فرّج عنّي ما أهمّني، وتولّى أمري بلُطفك، وتدارَكْني برحمتك وكرمك، إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ بك أستعين، وعليك أتوكّل، اللهم ذلّل لي صعوبة أمري، وسهّل لي مَشقّته، وارزقني الخير كلّه أكثر مِمّا أطلب، واصرف عنّي كلّ شرّ، ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري يا كريم.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ، وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ، وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء يوم عرفة مستجاب

قد تحدّثنا فيما سبق عن ادعية يوم عرفة مكتوبة، وسنعرض فيما يأتي دعاء يوم عرفة مستجاب بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ إن ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.
  • اللهمّ ربّنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت ربّ السّماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السّماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحقّ، وقولك الحقّ، ووعدك الحقّ، ولقاؤك الحقّ، والجنّة حقّ، والنّار حقّ، والسّاعة حقّ، اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت، وما أخّرت، وما أسررت، وما أعلنت، وما أنت أعلم به منّي، لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من فتنة النّار، وعذاب النّار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شرّ فتنة الغنى، ومن شرّ فتنة الفقر، وأعوذ بك من شرّ فتنة المسيح الدّجّال، اللهمّ اغسل خطاياي بماء الثّلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا، كما نقّيت الثّوب الأبيض من الدّنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرَم.
  • اللهمّ إنّي أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّرّ كلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيّك، وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ونبيّك، اللهمّ إنّي أسألك الجنّة، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كلّ قضاءٍ قضيته لي خيراً.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

أذكار يوم عرفة

إنّ خير ما يذكر به المرء الله تعالى هو ما ورد عن النّبيّ -صلّى الله عليه سلّم- نذكر منها:[1]

  • اللهمّ صلّ على محمّدٍ وعلى آل محمّد، كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمّدٍ وعلى آل محمّد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنّك حميدٌ مجيد.
  • اللهمّ فاطر السّماوات والأرض، عالم الغيب والشّهادة، لا إله إلّا أنت، ربّ كل ّشيءٍ ومليكه، أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشّيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءً، أو أن أجرّه إلى مسلم.
  • اللهمّ عافني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلّا أنت.
  • سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه، اللهمّ إنّك أنت السّلام، ومنك السّلام تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام، سمعنا وأطعنا غفرانك ربّنا وإليك المصير.

أهمية الدعاء يوم عرفة

لقد ورد فيما سبق من الحديث، ادعية يوم عرفة مكتوبة، حيث يجتمع فضل الدّعاء مع فضل يوم عرفة، فما هي أهمية الدعاء يوم عرفة؟ فلقد ورد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال “خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ وخيرُ ما قلتُ أنا والنبيُّون مِن قَبلي لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ له الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ”.[2] ففضائل يوم عرفة كثيرةٌ وعديدة، ولكنّ أهمّ فضائله، أن خير الدّعاء يكون فيه، وفيه تُرجى الإجابة، كما أنّ للدّعاء يوم عرفة أجر ٌعظيمٌ وحسناتٌ مضاعفة بإذن الله تعالى، وينبغي للمسلم أن يغتنم ساعات يوم عرفة بالدّعاء، فالدّعاء أعظم العبادات عند الله تعالى وأكرمها، لذلك فالعبد عندما يدعو في يوم عرفة، فإنّه يطيع الله تعالى بأعظم العبادات في أعظم الأيّام عنده، والله أعلم.[3]

وخلاصة القول في مقالنا ادعية يوم عرفة مكتوبة، أنّ الدّعاء في يوم عرفة من أعظم الأعمال الصّالحة الّتي يمكن للمسلم أن يقوم بها.

المراجع

  1. islamweb.net , أذكار الصباح والمساء , 14/04/2024
  2. الترغيب والترهيب , المنذري/جد عمرو بن شعيب/345/2/إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما
  3. alukah.net , فضل الدعاء يوم عرفة , 14/04/2024

مقالات ذات صلة

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار 2024 ادعية ساعة المغرب في يوم عرفه للصائم

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار 2024 ادعية ساعة المغرب في يوم عرفه للصائم

دعاء للابناء في يوم عرفة ، افضل ادعية يوم عرفه للابناء

دعاء للابناء في يوم عرفة ، افضل ادعية يوم عرفه للابناء

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل

دعاء اللهم في صباح يوم عرفه مكتوب كامل

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل ، خير الدعاء دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل ، خير الدعاء دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة لا اله الا الله وحده لا شريك له مكتوب

دعاء يوم عرفة لا اله الا الله وحده لا شريك له مكتوب

افضل عمل يوم عرفه

افضل عمل يوم عرفه

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفه , أجمل أدعية للميت في يوم عرفة

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء ليلة عرفة اللهم يا شاهد كل نجوى

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب بالصور

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة تويتر

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2024 أدعية لأبي المتوفي في وقفة عرفة 1445

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2024 أدعية لأبي المتوفي في وقفة عرفة 1445

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء للمريض في عشر ذي الحجه

دعاء للمريض في عشر ذي الحجه

دعاء لزوجتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لزوجتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة مكتوب ، ادعية تاسع 9 ايام العشر ذو الحجه

دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة مكتوب ، ادعية تاسع 9 ايام العشر ذو الحجه

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة ، ادعية يوم التروية مكتوبة ومستجابة

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة ، ادعية يوم التروية مكتوبة ومستجابة

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة مكتوب ، ادعية سابع 7 ايام العشر ذو الحجه

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة مكتوب ، ادعية سابع 7 ايام العشر ذو الحجه

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة ، ادعية خامس ايام ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة ، ادعية خامس ايام ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الرابع من  ذي الحجة ، ادعية رابع ايام العشر من ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الرابع من  ذي الحجة ، ادعية رابع ايام العشر من ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الثالث من  ذي الحجة ، ادعية ثالث ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الثالث من  ذي الحجة ، ادعية ثالث ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الاول من ذي الحجة ، ادعية اول ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء اليوم الاول من ذي الحجة ، ادعية اول ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء دخول شهر ذي الحجة مستجاب

دعاء دخول شهر ذي الحجة مستجاب

دعاء رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 كامل مكتوب

دعاء رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 كامل مكتوب

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة

دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

افضل الذكر في العشر الاوائل من ذي الحجة

افضل الذكر في العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2024

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2024

افضل دعاء للميت في العشر من ذي الحجة مستجاب

افضل دعاء للميت في العشر من ذي الحجة مستجاب

تكبيرات العشر من ذي الحجة لمدة ساعة

تكبيرات العشر من ذي الحجة لمدة ساعة

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *