المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء مجرب للزواج في اسبوع

دعاء مجرب للزواج في اسبوع من الأدعية الحسنة التي يمكن الدّعاء بها، حيث أنّ الدّعاء من العبادات العظيمة التي يمكن للمسلم أن يحقق ما يتمنّاه من الله تبارك وتعالى، لأنّ الدّعاء يحقّق الصلة بين العبد وربّه جلّ جلاله، والله تعالى يجب دعاء من يلحّ في دعائه ويغضب على من لا يدعوه ولا يرجوه، وعبر موقع المرجع سنتعرّف على أفضل أدعية الزواج والرزق بالزوج الصّالح.

الدعاء المستجاب لتيسير وتعجيل الزواج اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، يا حنان يا منان يا بديع السماء والأرض اللهم عجل لي نصيبي في الزواج وارزقني الزوجة الصالحة التقية العابدة.
دعاء الزواج في شهر اللهم يا مجيب المضطرين يا معطي السائلين، اللهم آمن روعاتي وآنس وحدتي اللهم إني أسألك أن ترزقني الزواج في القريب العاجل، اللهم لا تتركني لوحدتي.
أفضل دعاء لتيسير الزواج اللهم احمني من الوقوع فيما حرمت على عبادك، اللهم أسألك أن تحصن لي فرجي، اللهم ارزقني زوجًا أفضل مما أتمنى وما أستحق، اللهم واجعلنا من الأسر المسلمة الصالحة التقية.

دعاء مجرب للزواج في اسبوع
دعاء مجرب للزواج في اسبوع

دعاء مجرب للزواج في اسبوع

الزواج رزقٌ ونعمةٌ من الله تعالى، يرزق الله تعالى الطّيبين للطيبات والطّيبات للطيبين، فيكونون لبعضهم البعض السّند، ويكونون لبعضهم العون في الشّدة واللين، ونعرض في الآتي دعاء مجرب للزواج في اسبوع بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض ربّ كلّ شيءٍ ومليكه ارزقني الزوج الصّالح يا ربّ العالمين في القريب العاجل، اللهمّ ارزقني الزّوج الصالح الّذي يكون لي عونًا وسندًا واجمعنا معًا في الدّنيا والآخرة.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرمني بالزوج الصّالح الّذي يعينني على الطّاعة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اجعلني له الزوجة الصالحة وارزقنا الذرية الحسنة الطّيبة، آمين.
  • اللهمّ ارزقني العروس الصالحة في القريب العاجل يا ربّ العالمين، وارزقني منها الذرية الطيبة برحمتك يا أرحم الرّاحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مكتوب

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

إليكم بعض الأدعية الجميلة الّتي يصحّ الدّعاء بها لتعجيل الزواج في اسبوع بإذن الله تعالى، والأدعية هي:

دعاء تعجيل الزواج وتيسيره
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقني الزوجة الطّيبة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
دعاء قضاء الحاجة للزواج 
  • اللهمّ أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أسألك أن تقضي لي حاجتي في القريب العاجل، وأن تحقّق لي أمنيتي يا ربّ العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
دعاء الزواج 
  • اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن تعجّل لي زواجي بالشّخص المناسب، اللهمّ إنّ الخيرة فيما تختاره، فوفّقني للخير يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

دعاء تيسير الزواج من شخص معين هو ما سنعرضه في الآتي، وذلك لأنّ الدّعاء وسيلةٌ لتحقيق الأماني بإذن الله تعالى، والدّعاء هو:

  • اللهمّ لا إله إلّا أنت العزيز الحليم، لا إله إلّا أنت الحقّ اليقين، ربّنا وربّ آبائنا الأولين، اللهمّ اجعل لي نصيبًا بالزواج القريب يا ربّ العالمين، واجعل هذا الزواج خيرًا لي يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ يسّر لي شؤوني ويسّر لي أموري، ودبّر لي حاجاتي وأقضها أنت قاضي الحاجات وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ أنت الميسّر فلا تعسّر، واجعل هذا الزواج خيرًا لي في ديني ومعاشي، آمين.
  • اللهمّ ارزقني الزواج القريب، ويسّره لي يا ربّ العالمين، اللهمّ فرّج عني واغفر لي وارحمني واقضِ حاجاتي، أنت قاضي الحاجات، لا إله إلّا أنت سبحانك.

شاهد أيضًا: دعاء الاستخارة للزواج

دعاء لتعجيل الزواج

لا يوجد دعاء مخصوص في القرآن أو السنة ورد ذكره في أنّه دعاء تعجيل الزواج، لكن يباح للمسلم اللجوء إلى الدعاء لطلب التوفيق واليسر من الله جل في علاه، وذلك كما يأتي:

  • اللهم إني نويت أن أتعبد إليك بالزواج، وأحصن فرجي وأعف نفسي وأسكّن قلبي وأداوي روحي بالزواج، اللهم ارزقني زوجةً صالحة عفيفة تقية نقية، اللهم اجعلها تحفظني وترعاني واجعلها بركةً لي وعلي وارزقني منها ذرية صالحة.
  • اللهم إني أسألك أن تعجل لي في زواجي، وأن ترزقني الفتاة الصالحة ذات التربية الحسنة، اللهم قر عيني بها وقر عينها بي، اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا بر يا رؤوف.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تجعل لي من كلِ طيبٍ نصيب، اللهم اجعلي نصيبي من النساء المرأة الطيبة التي نبتت نباتًا طيبًا وتربت تربية طيبة، وتغذت من المال الطيب، وعاشت مع أسرةٍ طيبة، اللهم وارزقني وإياها حياةً طيبة وذريةً طيبة، أنت القادر على كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة للزواج ، أدعية تيسير الزواج في ليلة عرفة

دعاء الاستخارة لتقريب الزواج وتيسيره

إن دعاء الاستخارة من الأدعية المشروعة، وإن كل مسلم يبحث عن دعاء مجرب للزواج في أسبوع، لا بد له أن يدعو ربه ويستخيره لتعجيل الزواج وتقريبه، والاستخارة هي طلب الخيرة من الله، وقد علم النبي -صلى الله عليه وسلم- سائر المسلمين كيفية دعاء الاستخارة، حيث يدعو المسلم به بعد أن يصلي صلاة الاستخارة، ولتعجيل الزواج وتيسيره يكون كما يأتي:

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي ودخولي في مشروع الزواج خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.

  • اللهم إن كنت تعلم أن دخولي في مشروع الزواج وزواجي شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرف الزواج عني واصرفني عن الزواج، وأقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به.

أفضل دعاء للزواج سريعا

لا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يسمى دعاء للزواج أو لتعجيل الزواج، لكن يشرع لمن يرغب في الزواج أن يلجـأ إلى الله بالدعاء فهو مباح لكل أمرٍ مشروع، ونافعٌ في كل الأحوال، ومما يمكن الدعاء به للزواج سريعًا ما يأتي:

  • اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب، اللهم إني أسألك يا قوي يا قدير يا حليم يا عظيم أن ترزقني زوجةً صالحة تأمرني باتباعك وتنهاني عن معصيتك.
  • اللهم يا بديع السماوات والأرض ويا قيوم السماوات والأرض، ويا من إذا أراد أمرًا قال له كن فيكون، ويا من أمره بين الكاف والنون، أسألك أن تقرب لي زواجي وتيسره لي وتبارك لي فيه، اللهم لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك من رحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، اللهم ارزقني زوجًا صالحًا، اللهم اجعله قرة عينٍ لي واجعلني قرة عينٍ له، وارزقنا ذريةً صالحة، اللهم نسألك السكن والمودة والرحمة يا أرحم الراحمين.

آيات من القرآن لتعجيل الزواج

إن القرآن الكريم أعظم الكلام، وأعظم سبب للبركة واستجابة الدعاء، ويشرع للمسلم أن يتوسل إلى الله بقراءة القرآن وجملة العمل الصالح، ولا يوجد آيات بعينها لتعجيل الزواج، وكل ما يُقرأ منه ينفع بإذن الله، حيث يمكن قراءة ما يأتي من آياتٍ قرآنية:[1]

  • قال تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ}. [2]
  • قال تعالى: {وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ}.[3]
  • قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}. [4]

صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع

إن من أهم مراحل العمر هي مرحلة الزواج، وذلك أن الزواج سنة الله في أرضه، وهو سبب عمار الأرض واستمرار الحياة عليها، وهو أمانة عظيمة على عاتق العباد، ولذلك يلجأ المسلمون فيه إلى الدعاء لتيسيره وتعجيله والبركة فيه، وفيما يأتي أجمل صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع:

صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع
صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع
صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع
صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع
صور دعاء مجرب للزواج في اسبوع

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء مجرب للزواج في أسبوع، والذي عرض مجموعة مميزة من أدعية تسهيل الزواج وتسريعه والبركة فيه، كما دلّ على دعاء الاستخارة لتعجيل الزواج، وذكر آيات من القرآن الكريم عن الزواج.

المراجع

  1. islamweb.net , قراءة آيات معينة لتعجيل الزواج , 23/09/2022
  2. سورة الأعراف , الآية 189
  3. سورة النحل , الآية 72
  4. سورة الروم , الآية 21

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.