دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445، ودعاء للمتوفي في العشر الأواخر من رمضان، من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون بكثرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي لها مكانة ومنزلة عظيمة وخاصة في الدين الإسلامي، والتي خصّها الله سبحانه وتعالى بفضائل لم يجعلها في غيرها، ومن حقّ الميت على الحي من المسلمين أن يدعو له ويستغفر له، ومن خلال موقع المرجع سيتم تقديم دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان 2022 وأفضل دعاء للميت العشر الاواخر من رمضان مكتوب.

دعاء للميت في العشر الاواخر “اللهم في العشر الأواخر من رمضان إنّ ميتنا في ذمتك وحبل جوارك، اللهم فقه فتنة القبر وقه عذاب النار، اللهم أنت الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم”.
دعاء للمتوفي في العشر الاواخر “اللهم أسألك أن ترحم ميتنا فإنه عبدك ابن عبدك، خرج من هذه الدنيا وسعتها ومحبوبها، وترك أحبائه فيها، وانتقل إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، فارحمه يا رحمن يا رحيم”.
افضل دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان “اللهم إنا نتوسل إليك بك، اللهم ونقسم عليك برحمتك وعزّتك وجلالك، في هذه العشر الأواخر من رمضان، أن ترحم ميتنا ولا تعذبه، اللهم ثبته عند السؤال، ونجه من العذاب”.
أدعية للمتوفي في العشر الأواخر من رمضان
  • “اللهم إنّ ميتنا قد نزل بك وأنت خير منزول، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك وأنت الغني عن عذابه”.
  • “اللهم في نهاية رمضان ارحم ميتنا برحمتك، اللهم أكرمه برضوانك ومغفرتك، اللهم وآته الأمن من عذابك”.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب
دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب
دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب
دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان

في العشر الأواخر من رمضان يتذكر المسلمون الموتى الذين فارقوا الحياة، وكانوا فيما مضى يحيون معهم العشر الأواخر، فيتوجهوا إلى الله بالدعاء لهم، وفيما يأتي أفضل أدعية للميت في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان إنّ فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم فقه من فتنة القبر وعذاب النار، اللهم أنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في هذه العشر المباركات، اغفر لميتنا وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم إنّا ندعوك في آخر أيام رمضان ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير 2022

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان تويتر

يكثر على منصة تويتر نشر الأدعية للموتى وبالذات في العشر الأواخر من رمضان، ومما يُنشر عليها ما يأتي:

  • اللهم إنّا نسألك في العشر الأواخر من رمضان أن ترحم من مات واللهم اجعل قبره طريقًا ممهداً، مفروشًا بالنعيم والدعوات تصل به إلى باب الفردوس الأعلى اللهم أنزل على قبره ملائكة الرحمة، واجعلهُ في نعيم ممدود ورحمة ونور لا ينقطع إلى يومٍ يبعثون.
  • اللهم في هذه الأيّام المباركة وفي أواخر شهر رمضان المبارك ابعث لموتانا من نعيمك ما يُؤنس وحشتهم ومن رحماتك ما يطيّب رقدتهم ومن دعوات عبادك ما يُنير مرقدهم وآتِ لهم من روح جنَّتك ما يُنسيهم شقاء دنياهم.
  • اللهم إنا نتوسل إليك في عشر رمضان الأخيرة أن أنر قبر من حنّ لهم القلب، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يروا لها نهاية وهب لمضجعهم طيبًا ولظلمتهم نورًا وبرّد قبورهم واجعل الجنة مسكنهم.

اقرأ أيضًا: تهنئة العشر الاواخر من رمضان

افضل دعاء للمتوفي في العشر الاواخر من رمضان

أفضل الأدعية للميت في العشر الأواخر من رمضان هي الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها ما يأتي:

  • اللهم في هذه الأيّام المباركة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللهم في العشر الأواخر إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.
  • اللهم في هذه الأيّام نسألك أن ترحم من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسهُ في قبره واجعله في مساكن جنتك آمناً مطمئناً يا رب.

شاهد أيضًا: أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022

أجمل أدعية للمتوفي في العشر الأواخر من رمضان

كذلك مع دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب، سيتم عرض أجمل أدعية للمتوفي في آخر رمضان:

  • اللهم في هذه العشر الأواخر نعوذ بك من الفجاعة والصدمة وتبدل الحال لحالٍ لا يسر، اللهم لا تتوفانا إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، وصبّر قلوبنا وقلب كلّ مؤمنٍ فقد عزيزًا.
  • اللـهـم ارحم ميّتَنا في العشر الأواخر من رمضان تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • اللهم لا تخرجنا من العشر الأواخر إلا وأصلحت حالنا وأسعدت قلوبنا، وغفرت ذنوبنا، اللهم وبرّدت على قبور من هم تحت الثرى، اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان مكتوب

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

للأب حقٌ كبير على الأبناء حتى بعد موته، ومن واجبهم الدعاء له، ولذلك سيتم فيما يأتي تقديم دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان:

سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرك، اللهم في العشر الأواخر من رمضان افتح أبواب رحمتك وحسن عفوك وفضلك لأبي المتوفّى، الذي رددته إليك حينما أتى أجله، اللهم أكرمه بدعائنا له، سبحانك اللهم وبحمدك اللهم افتح لنا ولأبينا المتوفّى من أبواب رحمتك وحسن عفوك وفضلك ورأفتك، اللهم أنت الغفور وأنت الرّحمن الرّحيم، اللهم ارحمه برحمتك، وامح سيئاته وارفع درجاته وأدخله في جنّاتك، اللهمّ يا مغيث المستغيثين ويا معطي السّائلين، اللهم إنّا نسألك برحمتك أن ترحم أبانا وتنجده وتجيره من النّار، اللهم اجعل له من رحمتك ما يكفيه من كلّ شرّ وما ينقذه من كلّ عذاب.

دعاء للام المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

إنّ الأم هي الحضن الدافئ الذي إذا فقدها الإنسان فإنّه لا شيء يعوض غيابها، ومن واجبه برّها حتى بعد مماتها، ومن أجمل صور برها الدعاء لها، وفيما يأتي دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان للدعاء به للأم المتوفية:

 اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها، اللهم وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، اللهم ارجع نفسها إليك راضية مرضية وأدخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم، اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير إلى يوم الدين، اللهم ادخلها جنتك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا لها، اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا، اللهم وأظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمّن كتابها.

شاهد أيضًا: دعاء لأمي المتوفية في رمضان مكتوب

دعاء للاخ المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

الأخ هو السند والعضد، وبوفاته يخسر المسلم قوته ودعمه في الحياة، وفي رمضان يبحث المسلم عن دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان للدعاء به، وهو ما سيجده فيما يأتي:

اللهم في العشر الأواخر من رمضان أسألك أن تجعل قبر أخي في نورٍ دائمٍ لا ينقطع، اللهم اجعل أخي في مساكن جنتك، اللهم آمنه في الجنة وأنزل عليه السكينة والطمأنينة، اللهم يا رحمن يا رحيم، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحم أخي في هذه الأيام المباركة بقدر شوقي إليه، وبقدر ضعفي في غيابه، اللهم وبقدر حزن قلبي لفراقه، اللهم اجمعنا به في جنة الخلد، اللهم ارحمه تحت الأرض وهو ليس له سواك، اللهم يا رب انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جنات الخلود، لا إله إلا أنت بديع السموات والأرض.

دعاء للاخت المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

الأخت هي الأم الثاني وهي بيت السر وصاحبة الخواطر وبيت الحنان، وعند وفاتها من واجب أخوتها الدعاء لها، ولذلك سيتم المرور على دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان فيما يأتي:

اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان نسألك أن ترحم أختي وتغفر لها وترحمها، اللهم وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم من يزدادُ حنيني له يوماً بعد يوم اللهم ارحم قلبي المدفون تحت التُراب، اللهم إني أسألك في هذه الساعة إن كانت أختي في سرور فزد في سرورها ومن نعيمك عليها، وإن كانت أختي في عذاب فنجها من عذابك وأنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم استقبلها عندك خالية من الذنوب والخطايا واستقبلها بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنها غير غضبان عليها اللهم افتح لها أبواب جنتك وأبواب رحمتك أجمعين، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه يا حنان يا منّان يا رب يا أرحم الراحمين يا بديع السموات والرض يا أحد يا صمد أعطى “أختي” من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

شاهد أيضًا: دعاء للميت قصير للواتس

دعاء للجد المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لجدي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان هو ما سيتم المرور عليه فيما يأتي:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان إن جدي في ودائعك، اللهم إنه بين يدي رحمتك وبين وسع كرمك، اللهم أحسن مدخله ونور قبره ووسع مرقده يا رب واجعله برحمتك في نعيمٍ لا يفنى.
  • اللهم إني أسألك أن تحشر جدي في زمرة المتقين، الذين جعلت لهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار خالدًا فيها مخلدًا، اللهم احشره في العشر الأواخر من رمضان مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إنا ندعوك في العشر الأواخر من رمضان ونستودعك جدي يا من لا تضيع ودائعه، اللهم إنّه كان يصوم ويصلي ويشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت فارحمه واغفر له وعافه واعف عنه.

شاهد أيضًا: دعاء قدوم رمضان مكتوب

دعاء للجدة المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

مع دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب، فسيتم المرور على دعاء لجدتي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان فيما يأتي:

يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الرّاحمين اللهم ارحم جدتي في العشر الأواخر من رمضان، واجعل قبرها من رياض الجنّة ولا تجعله حفرةً من حفر جهنّم، اللهمّ أنت الغني عن عذابها، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، اللهمّ اعفُ عنها وارحمها واغفر لها وارضَ عنها، فأنت أهل المغفرة والعفو والرّضا، نرجوك يا ذا القوّة المتين فلا تخيب رجائنا، آمين.

اجمل دعاء للاموات في العشر الاواخر من شهر رمضان

إنّ الدعاء في العشر الأواخر من رمضان مستجاب، وهو مندوب ومستحب للمسلم أن يدعو للأحياء والأموات، وفيما يأتي أجمل دعاء للموتى في العشر الأواخر من رمضان:

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، اللهم في العشر الأواخر من رمضان اغفر لموتانا وموتى المسلمين، اللهم اغفر لهم وارحمهم، واعف عنهم وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقّهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدلهم دارًا خيرًا من دارهم، وأهلًا خيرًا من أهلهم، اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا، اللهم عامل موتانا بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم أهله، اللهم اجزهم عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم من كان منهم محسنًا فزد في حسناته، ومن كان منهم مسيئًا فتجاوز عن سيئاتهم، اللهم آتهم رحمتك ورضاك، وقهم فتنة القبر وعذابه، اللهم انقلهم من مواطن الدود إلى جنات الخلود، برحمتك يا أرحم الراحمين.

صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1445

هي الصور التي تتضمن أدعية مأثورة للميت ينشرها المسلمون ويتبادلونها في العشر الأواخر، للتذكير بضرورة الدعاء للميت، وللتأمين عليها، وفيما يأتي أجمل صور أدعية للميت في العشر الأواخر من رمضان:

صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
صور دعاء للميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443

بهذه الصور نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445، الذي قدّم باقة من أفضل وأجمل الأدعية للموتى في نهاية شهر رمضان المبارك في العشر الأواخر منه.

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء لزوجتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لزوجتي في العشر من ذي الحجة مكتوب 2024 بالصور

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب 2024 أفضل الأدعية يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب 2024 أفضل الأدعية يوم عرفة

ادعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر 2024

ادعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر 2024

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024 ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

دعاء يوم عرفة للوالدين 2024 ادعية يوم عرفة لابي وامي مستجابة

دعاء يوم عرفة للوالدين 2024 ادعية يوم عرفة لابي وامي مستجابة

دعاء لزوجي في يوم عرفة 2024 ادعية يوم عرفة للزوج مكتوبة

دعاء لزوجي في يوم عرفة 2024 ادعية يوم عرفة للزوج مكتوبة

دعاء للاولاد في يوم عرفة 2024 افضل ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب

دعاء للاولاد في يوم عرفة 2024 افضل ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2024 بالصور

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم عرفة

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم عرفة

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2024 ادعية للصائم في يوم عرفه

ادعية يوم عرفة مكتوبة 1445 / 2024 لبيك اللهم لبيك

ادعية يوم عرفة مكتوبة 1445 / 2024 لبيك اللهم لبيك

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة للرزق 2024 افضل ادعية الرزق في يوم عرفه

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء يوم عرفه كامل مكتوب ، أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2024 أدعية لأبي المتوفي في وقفة عرفة 1445

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2024 أدعية لأبي المتوفي في وقفة عرفة 1445

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة مستجاب 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب كامل 2024

دعاء اللهم في اول جمعه في شوال مكتوب

دعاء اللهم في اول جمعه في شوال مكتوب

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل pdf

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل pdf

دعاء خسوف القمر إسلام ويب

دعاء خسوف القمر إسلام ويب

دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب وبالصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *