كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2024

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2024 التي تأتي لتزيدنا عبادة وطاعة وتقرّبًا إلى الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم والشّهر الفضيل، حيثُ أنّ يوم الجمعة هو يوم مميّز عن أيّام الأسبوع لكونه اليوم الّذي يجتمع فيه المسلوم لتأدية فريضة الصّلاة جماعةً في المساجد، ويوافق أيضًا في هذا اليوم ساعةً لا تُردّ بها دعوة، لذا وعبر موقع المرجع سوف نسرد لكم أجمل كلام وعبارات عن اول جمعه في رمضان 2024.

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2024

إنّ الحديث عن يوم الجمعة يكفي ليجعل الكلمات تتعطّر بذكر رسول الله صلوات الله عليه فكيف حالها في شهر رمضان أيضًا، فمن أجمل كلام عن أوّل جمعة في رمضان كالآتي:

  • في أوّل جمعة من شهر رمضان المُبارك أسأل الله العظيم أن يتقبّل منّا الصّيام والقيام وصالح الأعمال، جمعة مُباركة.
  • مُباركٌ عليكم يا عباد الله المسلمين أوّل جمعة من شهر رمضان المُبارك، أعاده الله على الأمّة الإسلاميّة وأنتم جميعًا بألف خير.
  • أدعوك يا الله في الجمعة الأولى من شهر رمضان، أن لا تجعل هذا الشّهر يمضي إلّا وقد غفر لنا الذّنوب والخطايا ورفعت أسمائنا ضمن قائمة عُتقاء الشّهر الفضيل.
  • بارك اللّهمّ للأمّة الإسلاميّة في هذا اليوم والشّهر الفضيل، وأسأل الله أن يرفع البلاء والوباء عنها وأن يجعل شهر رمضان شهر الأمن والأمان والسّلامة والإسلام على كافّة بلاد المسلمين.

أجمل عبارات عن اول جمعة في رمضان 2024

هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة في الحديث عن أوّل جمعة في شهر الصّيام والغفران، ومن أجمل تلك العبارات كما يلي:

  • في الجمعة الأولى من شهر رمضان ابدأ يومك بالصّلاة على رسول الله، ومن ثمّ توضأ وأسرع إلى المسجد فإنّ الله يكتب لك بكلّ خطوةٍ حسنة، والحسنة بعشر أمثالها.
  • لا تنسى قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، فهي نورٌ لك ما بين الجمعتين.
  • جمعة مُباركة للأحباب، أسأل الله أن يجعل هذا اليوم يوم فرحٍ وسرور، وقبول للأعمال واستجابة للدّعوات.
  • نشكر الله ونحمده على إكرامه لنا ببلاغ شهر رمضان والجمعة الأولى فيه، أعاننا الله وإيّاكم على ذكره وشكره وحُسن عبادته.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن رمضان ، اجمل كلام عن شهر رمضان قصير

مسجات تهنئة اول جمعة في رمضان 1445

يهتمّ الكثير من المسلمون بتبادل أجمل مسجات التّهنئة في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان لما فيه من خير وبركة لهم، ومن تلك المسجات كالآتي:

  • جمعةٌ مباركةٌ عليكم أحبّتي في الله، أسأل الله لي ولكم في هذا اليوم المُبارك فرحةً تجعلنا نسجد له شاكرين.
  • أطيب التّهاني والمباركات في يوم الجمعة العظيمة من شهر رمضان لهذا العام، أدعو الله أن ييسّر لنا أمورنا ويفرّج عنّا همومنا ويكتب لنا التّوفيق في كلّ خطواتنا.
  • اليوم يوم عيدكم يا أحبّاب رسول الله فأكثروا من الصّلاة عليه، وتضرّعوا إلى الله كثيرًا لعلّها توافق ساعة استجابة، أكرمني الله وإيّاكم بالقبول وأسكننا الجنّة مع الرّسول.
  • إنّها الجمعة الأولى من شهر رمضان تمضي سريعًا، فتذكّر بأنّ هناك صحائف عليك أن تملأها بالطّاعات والحسنات لتفوز فوزًا عظيمًا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اول جمعه في رمضان

أدعية عن اول جمعة في رمضان 2024

إنّ شهر رمضان هو شهر العبادات والطّاعات واستجابة الدّعوات، وفي يوم الجمعة يكون التّضرّع إلى الله تعالى أجمل وأقرب إليه، ومن الأدعية التي يُمكن أن يدعو بها العبد المسلم ربّه فيما يلي:

  • في يوم الجمعة المُباركة أسألك يا الله أن تُباعد بيننا وبين القاسية قلوبهم، وتحفظ لنا من يصون الودّ، وتقرّب لنا كلّ ما هو جميل.
  • أسألك يا الله في هذا الشّهر المُبارك والجمعة العظيمة، أن تكتب أيّامًا جميلة وقلوبًا هنيئة وبالًا مطمئنًا، وأبعد عنّا هموم الحياة ومتاعبها.
  • اللّهمّ ثبّتني على إقامة الصّلاة حبًّا وليس فرضًا، وأجعلها الأحبّ إلى قلبي من أمور الدّنيا وما فيها.
  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة من شهر رمضان أن تثبّت قلوبنا على دينك، وتجعل القرآن ربيع قلوبنا، وإقامة الصّلاة أكبر همومنا، وأكتب لنا السّلامة والعافية في كلّ أيّامنا.

أروع كلمات عن اول جمعة في رمضان

تتميّز الكلمات بروعتها عند الحديث عن يوم عيد المسلمين وخاصّة في الشّهر الفضيل فهو شهر الرّحمة والمغفرة، ومن أروع الكلمات عن أول جمعة في رمضان على النّحو الآتي:

  • ما أروع ذلك المشهد في يوم الجمعة عندما ترى المسلمون الصّائمون يتّجهون من كلّ حَدب وصوب إلى بيوت الله لأداء فريضة الصّلاة حبًّا لله ورغبة في نيل مرضاته.
  • يا مرحبًا بيوم النّور والسّرور، أشكرك يا الله على بلاغي أوّل جمعة من رمضان، وأدعوك أن تجعل هذا الشّهر مُباركٌ علينا ولا يمضي عنّا إلّا ونحن على أحسن حال.
  • اللّهمّ بارك لأهلي وأحبّتي وأصدقائي في يوم الجمعة الأولى من الشّهر الفضيل، واجعل أعمالهم مقبولة وذنوبهم مغفورة ودعواتهم مُستجابة.
  • أوّل جمعة من رمضان أتت لتذكّرنا بأنّ قطار الزّمن يجري مسرعًا، فأغتنم يا عبد الله من هذا الشّهر الفضيل، وأكثر من الحسنات المنجّيات من النّار وعذاب الآخرة.

اقرأ أيضًا: كلام عن سادس يوم رمضان واجمل العبارات والادعية والرسائل في السادس من رمضان

بوستات عن اول جمعة في رمضان فيس بوك

يهتمّ الكثيرون من روّاد مواقع التّواصل الإجتماعي (فيس بوك) بإضافة البوستات الشّخصيّة بمناسبة أوّل جمعة في شهر رمضان المُبارك، ومن تلك البوستات كما يلي:

  • أقبل شهر رمضان أولًا والآن تُقبل أوّل جمعةٍ فيه، يأتي على شوق ويمضي على عجل، جعلك الله لا تمضي إلّا وقد أزاح الغمّة عن هذه الأمّة.
  • أسأل الله العظيم لكلّ الأهل والأحبّة والأصحاب جمعةً مُباركةً، وأن يرزقنا في هذا الشّهر الفضيل الأجور المُضاعفة والإقبال على الطّاعات والعبادات.
  • مُباركٌ علينا وعليكم هذا اليوم المميّز من شهر الصّيام والقيام، أسأل الله أن يكتبنا وإيّاكم من المغفور لهم والعُتقاء عن النّار.
  • جمعة مُباركة للجميع، أدعو الله أن يُكرمنا بالرّحمة والمغفرة لنا ولوالدينا، وأن يرزقنا مقامًا عاليًا في الفردوس يعلّينا، ويعفو عنّا ويرضينا.

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان بالانجليزي

تحمل كلمات اللّغة الإنجليزيّة أجمل الدّعوات والكلمات الجميلة التي يمكن أن نرسلها للأصدقاء في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان، ومن تلك الكلمات فيما يأتي:

  • To those who have a special place in the heart, I ask God to honor you on Friday of the holy month with goodness, blessing and forgiveness
    الترجمة: إلى من يمتلكون في القلب مكانةً مميّزة، أسأل الله أن يكرمكم في يوم الجمعة من الشّهر الفضيل بالخير والبركة والمغفرة.
  • On Friday in the month of Ramadan, I pray to God to make us among those who have been pardoned, forgiven, and freed their necks from the Fire
    الترجمة: في يوم الجمعة من شهر رمضان أدعو الله أن يجعلنا ممن عفا عنهم وغفر لهم وأعتق رقابهم عن النّار.
  • Blessed be upon you on the holy Friday, may God make it a day when your conditions will change from one condition to the best condition
    الترجمة: مُباركٌ عليكم يوم الجمعة الفضيل، جعله الله يومًا تتغيّر فيه أحوالكم من حالٍ إلى أحسن حال.

اقرأ أيضًا: خواطر عن يوم الجمعة بالصور

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان بالصور 2024

هنالك الكثير من الصّور المعبّرة عن أوّل جمعة في رمضان وفضلها الكثير وبركتها على المسلمين، ومن تلك الصّور كما يلي:

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان بالصور 2022
كلام جميل عن اول جمعة في رمضان بالصور 2022

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان بالصور 2022
كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2022

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2024 هذا ما تحدّثنا عنه ضمن هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن أجمل عبارات وكلمات وبوستات عن الجمعة الأولى من شهر رمضان، إضافةً إلى ذكر بعض الأدعية التي يمكن الدّعاء بها في يوم الجمعة، لنختتم المقال بباقة من الصّور المكتوب عليها كلما جميل عن شهر رمضان 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *