المرجع الموثوق للقارئ العربي

خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022

كتابة : شادي خلف

إنّ حروف خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022 تَبعث في القلوب على مزيد من المحبّة والأمان بمناسبة أسبوعيّة تَحظى بقيمة ورمزيّة عالية عند جميع المُسلمين حول العَالم، حيث يُعتبر يوم الجمعة من أيّام الخير التي يطيب فيها الكَلام الجَميل والمَشاعر التي تفيض بالأشواق والامتنان، وهو يوم مُبارك أوصى به رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بكثير من السُنن الطيّبة التي تَبعث على اغتنام الخير، ونحرص في مَوقع المَرجع على سرد باقة من أجمل خواطر عن يوم الجمعة للأهل والأحباب والأصدقاء، وباقة جميلة من صور خواطر عن يوم الجمعة مميّزة 2022.

خواطر عن يوم الجمعة 2022

يتم تَناول يوم الجمعة عبر باقة من الخَواطر الجميلة التي تتحدّث عن فضل وجَمال هذا اليوم المميّز من أيّام الأسبوع، وتحرص على تسليط الضّوء على جمال الصحبة الطيّبة فيه، وأجمل تلك الخواطر:

  • يمتلك يوم الجمعة قدرة مميّزة على جمع القلوب واختصار المسافات بين تلك البعيدة عن الآخرين، لأنّ يوم الجمعة مساحة داخلية لكل إنسان يخلو بها بنفسه وصحبته الطيّبة، جمعة مباركة عليكم يا أحباب.
  • إنّ يوم الجمعة هو أحد أيّام الخير التي تفيض ببركتها على تلك القلوب العطشى بعد أسبوع من العمل المتعب في دوام روتيني، فهو نافذتنا الجميلة على أمل متجدّد وبركات وفيرة، جمعة طيّبة.
  • يوم الجمعة ليس يومًا عاديًا في أسبوع عابر، بل هو أحد مصانع الذكريات التي نحرص بها على اغتنام لحظاته بمزيد من الفرحة والمشاعر العذبة البعيدة عن كلّ تجمّل واصطناع، جمعة مباركة عليكم جميعًا.
  • إنّه يوم الحقيقة، إنّه اليوم الذي نقف فيه بكامل قوّتنا ومشاعرنا الجميلة لنعبّر به عن امتنان لجميع من وقف بجوارنا خلال الأيّام والشّهور والسنوات السّابقة، هو يوم المحبّة التي تفيض بالبركات على الجميع.
  • نحرص في يوم الجمعة على تبنّي الخير حيثما كان، فهو يوم الأشخاص المقربين في القلب، أولاؤك الذين يسيطرون على المساحات الجميلة في ذاكرة الرّوح والعقل، في ذاكرة العُمر الجميل، فاللهم استودعناك إيّاهم.
  • على الرّغم من أنّه يوم متجدّد إلا أنّ فرحة الجمعة من النوع الخاص، حيث يبعث هذا اليوم في الرّوح على الطيران، ويبعث في القلب على استنهاض جميع أصناف المَشاعر الجَميلة لمن نحبّهم.

خواطر عن يوم الجمعة 2022

اقرأ أيضًا: تهنئة يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور جمعة

خواطر جميلة عن يوم الجمعة للأصدقاء 2022

حاولت الخاطرة العربيّة التي هي أحد أصناف الفنون العربيّة التي تختصّ في الرّسم والتَّصوير، حاولت أن تصوّر فرحة هذا اليوم وذكرياته الجميلة برفقة الأصدقاء الكرام، أصحاب المشاهد التي لا تُنسى، وأجمل تلك الخواطر:

  • بقلبي أنت يا رفيق العُمر، بقلبي وتستولي على الكثير من المساحات التي تمّ تخصيصها لصحبة الخير في ذاكرة القلب، تلك التي لا تحتفظ إلّا بالأشخاص الأحب على القلوب.
  • ببالغ المحبّة تتكاتف هه الحروف في محاولة الرّسم والتصوير، في محاولة أخرى مع جمعة جديدة من الخير، نُرسل بها أطيب التهاني وأجمل التمنيّات بمزيد من الخير والأمان لجميع الأحباب في حياتنا.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم المحبّة التي لا يجب أن نبخل بها على أحد في هذا اليوم المُبارك، لأنّ يوم الجمعة قادر على إعادة ترتيب الأشخاص في قلوبنا، قادر على إعادتنا إلى قلوب الكثير منهم.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم الصّداقة الكبير، هو يوم الهروب من العمل ومن روتين الاصطناع الطّويل، من روتين الرسميّة المقيتة إلى صراحة الصّديق وضحكته التي لا تغيب، جمعة طيّبة يا رفيق العُمر.
  • طالما انتظرنا هذا اليوم المُبارك منذ أعوام، وطالما كان يوم الجمعة حاضرًا وعلى قدر المسؤوليّة للنهوض بمشاعرنا إلى الحالة التي تليق بنا، لمنحنا ما نحتاجه من السّعادة، جمعة مباركة.
  • هو اليوم المُخصص لآخر أعماق القلب، هو اليوم الذي نغوص به إلى العُمق الأخير فنرى انعكاس المشاعر المزروعة فيه لأشخاص نحبّهم ويحبوننا بذات الكم أو ربّما أكثر، جمعة مباركة عليكم يا أصدقاء.

خواطر جميلة عن يوم الجمعة للأصدقاء 2022

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة 2022

خواطر عن يوم الجمعة بالإنجليزي مترجمة 2022

طالما كان يوم الجمعة قادرًا على العُبور بين اللغات كحَمامة بيضاء تَحمل المحبّة لتنثرها على تلك القُلوب على اختلاف البلدان والقوميَّات، على اختلاف الألوان والعقول، فيتم تناول خواطر اللغة الإنجليزية وفق الآتي:

  • الخاطرةFriday, with the blessings of its letters and hours, is able to gather those hearts in a bouquet of love, able to give us the peace we aspire to.
    الترجمة: إنّ يوم الجمعة ببركات حروفه وساعاته، قادر على جمع تلك القلوب في باقة من المحبّة، قادر على منحنا السلام الذي نطمح إليه.
  • الخاطرةFriday is a day of goodness that overflows with blessings in all seasons. It is a day of beautiful weather in winter, a day of special weather in summer, and a day of love in autumn. It is a day of happiness in all seasons.
    الترجمة: يوم الجمعة هو يوم الخير إلى تفيض بركاته في جميع الفصول، فهو يوم الأجواء الجميلة في الشتاء، ويوم الأجواء المميّزة في الصيف، ويوم المحبّة في الخريف، هو يوم السّعادة في جميع الفصول.
  • الخاطرةWords of love, music of letters and beauty abbreviations all come together on Friday to draw the activities of this day, which has long been one of the sources of happiness for all, a blessed Friday.
    الترجمة: كلمات الحُب وموسيقا الحروف واختصارات الجمال كلّها تتكاتف في يوم الجمعة لرسم فعاليات هذا اليوم الذي طالما كان أحد مصادر السّعادة للجميع، جمعة مباركة.
  • الخاطرةWith all the beautiful feelings that overflow in the chests, we express to you how grateful we are for your presence in our lives, because Friday is the right time to say beautiful things, thank you.
    الترجمة: بكامل المشاعر الجميلة التي تفيض في الصّدور، نعبّر لكم عن حجم امتناننا لوجودكم في حياتنا، لأنّ يوم الجمعة هو التوقيت المناسب لأن نقول به أشياء جميلة، شكرًا لكم.
  • الخاطرةThe words of Friday are the sincere words that come from the heart, as it is a dear occasion and able to prove its presence in our hearts. A blessed and full of Friday with your good remembrance, my beloved.
    الترجمة: إنّ كلمات يوم الجمعة هي الكلمات الصّادقة التي تخرج من القلب، فهي مناسبة عزيزة وقادرة على إثبات حضورها في قلوبنا، جمعة مباركة وعامرة بذكركم الطيب يا أحبابي.

خواطر عن يوم الجمعة بالإنجليزي مترجمة 2022

اقرأ أيضًا: كلام عن يوم الجمعة المباركة 2022 قصير

خواطر عن يوم الجمعة للحبيب 2022

تزيد المناسبات السّعيدة الحُبَّ استعارًا في القُلوب التي تحمله، وتتولّى مناسبة الجمعة كثير من تلك المشاهد، فهو يوم الذكريات الجميلة القادرة على إصلاح الأمور، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • حبيبتي أنتِ، كم أِعر بالامتنان لهذا اليوم المبارك الذي تطوف به روحي إليكِ أنتِ يا زهرة العُمر ويا قبلة الأمان التي طالما كنت بحاجة للطوافِ قُربها، جمعة مباركة أزيد بها حبًا إليكِ.
  • أنت الحبيب الذي تؤدّي المسافات إليه، أنت الحبيب الذي تصل الرّوح إليه دونما مسافة، ويقطّع القلب إليه رحلة الزمن دون توقّف، وفي يوم الجمعة توجّب عليَّ أن أخبرك بتلك الحقيقة، جمعة مباركة.
  • حبيب العُمر، هو رفيق الجُمع وصديق السنوات، هو السند الذي تميل الأيّام على كتفه ولا يميل، هو الجبل الذي تأوي إليه السهول والوديان بمشاعرها النبيلة، هو أنت ولا أحد آخر سواك، جمعة طيّبة على قلبك.
  • لطالما كنت المكان الذي تستلقي فيه جميع خواطر الحُب دون منازع، فجميع الكلمات التي قيلت قبلك ناقصة، وجميع الحروف التي تُقال في غيرك زائفة، جمعة مباركة عليك يا حبيب الرّوح.
  • أنتِ حبيبة الزّمن الجميل، أنت الطّيف الأقوى الذي يسكن القلب، ويعبث في خبايا الرّوح وباحتمالات الغياب والرّحيل، أنت قصّة الحب الأولى والأخيرة التي لن تتكرّر مهما تمادت السنوات.
  • يغمرني طيف الحبيب مع النفحات الأولى ليوم الجمعة، لأنّه يوم الحب الكبير، يوم البركة التي نصل بها إلى الله تعالى بمشاعر صادقة، وإلى قلب الحبيب بمشاعر أخرى، جمعة طيّبة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

خواطر عن يوم الجمعة في رمضان 

تزيد بركة هذا اليوم المميّز عندما يَتزامن مع تَوقيت شهر الخير والبَركة عند عموم المسلمين، فيتم تناول الجمعة في شهر رمضان بأجمل خواطر، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • إنّ يوم الجمعة في شهر رمضان يزيدنا قربًا من الله تعالى، فهو كالبركة التي تزيّنت بمزيد من البركات، هو رحمة الله تعالى بعباده، فاللهم جمعة خير نصل بها إلى طاعتك، بارك الله لكم.
  • إنّ الله تعالى قد فضّل شهر رمضان على بقيّة الشهور، وقد فضّل يوم الجمعة على بقيّة الأيّام، فكيف بنا نعتبرها جمعة عابرة، فهي جمعة الوصول إلى رحمة الله وطاعته، جمعة الخير التي تزيدنا قربًا بخالق الخلق.
  • تزيد فرحتنا في يوم الجمعة عندما تتزامن ساعاته الفضيلة مع شهر رمضان الكريم، شهر الخير والبركة الذي تسمو به النفوس وتطيب به الأخلاق، جمعة مباركة عليكم بمناسبة الشّهر الكريم.
  • إنّ رمضان هو شهر التآخي الإسلامي الذي تتضاعف به الأعمال الصّالحة، وتزيد به البركات، وعندما يتزامن مع يوم الجمعة فإنّ تلك البركات تزيد إلى أن تصل بأصحابها لمزيد من السّلام الرّوحي.
  • يحرص المسلم في يوم الجمعة التي تأتي في شهر رمضان على اغتنام أدقّ تفاصيل اليوم، فكل دقيقة هي بركة، وكل دقيقة هي رحمة من الله تعالى، فاللهم جمعة تفيض بما نُحب.
  • إنّ في يوم الجمعة ساعة لا يُردّ بها دعاء، فكيف بها في شهر رمضان المُبارك، فإنّ بها بركات تفيض عن حاجتنا لو اغتنمناها على خير ما يُرام، جمعة مباركة على الجميع إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة

خواطر عن صباح يوم الجمعة 2022

يتميّز صباح يوم الجمعة بالنّشاط والجَمال، ويتميّز بقدرة شمسه على الوصول إلى أعمق الأماكن في القَلب، فهو الفُرصة المُتجدّدة لإعادة رسم المُستقبل بما يليق بكل منّا، وأجمل ما قيل:

  • تبعث ساعات الصّباح الأولى في يوم الجمعة على الصّمت، فلا أرى سوى انعكاس لجمال الكون الواسع على قلبي، فأطير فرحًا في محاولة لمجاراة تلك الترجمة العظيمة، صباح مبارك على الجميع إن شاء الله.
  • إنّ صباح الخير هو حرصا ذلك الذي يبدأ مع يوم الجمعة بأجمل النفحات القلبيّة التي تخرج من القلب لتصل إلى القلب بكل سهولة، فهو قادر على دفع المشاعر بالاتجاه المناسب.
  • تزيدنا ساعات الصباح قربًا من الله تعالى، ويزيدنا التفكّر بعظمة هذا المشهد الصباحي اعترافًا بالخضوع إلى صاحب الخلق ومالك الملك، فاللهم صباح تفيض به بالسّلام على جميع النّاس.
  • إنّ صباح يوم الجمعة هو الفترة الزمنيّة التي أعشق الخوض في تفاصيلها، لأنّها الوحيدة القادرة على تغيير مسارات فكري بالاتجاه الأفضل، إنّها بركة الله تعالى في يومه الفضيل.
  • صباح الجمعة هو إحدى نوافذ الخير الكبيرة التي أحرص على اغتنامها بما يُرضي الله تعالى، فهي فرصتي لمحادثة العُمق الأخير في روحي، فُرصتي لاختيار أقرب النّاس وتبادل المشاعر برفقته.
  • تصل شمس الصباح الخاصّة بيوم الجمعة إلى آخر أعماق القلب، فتضيئها ببركة الله وتٌعيدنا أكثر إشراقا لنكون قادرين على مجاراة العالم بما فيه من ظلام وقسوة، صباح مُبارك على الجميع إن شاء الله.

اقرأ أيضًا: دعاء للام المتوفية يوم الجمعة ، أدعية لأمي المتوفية يوم الجمعة

خواطر عن يوم الجمعة مزخرفة 2022

تتزّين حُروف الخَواطر التي تتناول يوم الجمعة في عدد كبير من نوافذ التّواصل الاجتماعي، فيتم تبنّي تلك العبارات التي تبعث على قدسيّة هذا اليوم الفريد، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

  • ּنۨــبــٰا̍ڔڪ ̨ڶــڬــمۭ ۖ بــمۭــڼۨــٰا̍ڛۜــبــۃ ̨ٻۧــۏمۭ ۖ ا̍ڵــڃۚــمۭــ؏ــۃ ּا̍ڶــ؏ــڗڀــژ ۛ ּ؏ــڵــﮯ ̨ڦــڸــﯜبــڼۨــٰ̍ا̍ ̨ڇۚــمۭــﯧْۧــ؏ــٰا̍، ۖ ﯡنۨــٺــمۭــڼۨــےۧ ̨ڸــڪــمۭ ̨ا̍ڵــګــٽــېْۧــڔ ۖ مۭــنۨ ּا̍ڶــڣــڔحۡــۃ ۖ ا̍ڸــٺــﮯ ۖ ٺــڛۜــٿــحۡــڦــﮪــٰ̍ا̍ ۖ ڦــڷــۄبــگــمۭــ، ּڇۚــمۭــ؏ــۃ ּمۭــبــٰا̍ڕڪــة. ۗ
  • إنۨ ۛ ּحۡــڔﯣڣ ٻۧــﯡمۘ ۛ ּا̍ڷــڇۚــمۘــ؏ــۃ ۖ ڪــٰا̍ڣــۑْۧــۃ ּڶــٿــڅۡــبــڕڪــمۘ ۖ بــأ̍نۨــڭــمۘ ּا̍ﻷ̍ڦــڔب ̨ڣــې ڦــڵــﯟبــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּمۘــﮪــمۘــٰ̍ا̍ ̨ٹــٰا̍ڷــټ ּا̍ڵــڛۣــڼۨــﯣٰا̍ٺــ، ۛ ּڣــأ̍نۨــٿــمۘ ڝــحۡــبــۃ ۖ ا̍ڵــڅۡــۑْۧــڕ ۛ ּا̍ڶــٺــﮯ ۛ ּنۨــڣــٿــڂۡــڔ بــﮪــٰٱ̍. ۗ
  • بــمۘــڼۨــٰا̍ڛۣــبــۃ ٻۧــﯜمۘ ا̍ڶــچۚــمۘــ؏ــة، ̨نۨــبــٰا̍ڔڪ ۖ ڸــڬــمۘــ، ۖ ۏنۨــڛۣــأ̍ڸــﷲ ۛ ּﷻ ۛ ּٺــ؏ــٰٱ̍ڵ ا̍ڵــمۘــڙٻۧــد ּمۘــنۨ ا̍ﻷ̍مۘــنۨ ۖ ﯟٰا̍ڷــڛۣــﻼ̍ۙمۘــۃ ּڶــڦــڶــۄبــګــمۘ ̨ا̍ڷــٿــۑْۧ ۖ ٺــڛۣــٺــحۡــڦ ̨ا̍ڵــڬــٽــۑْۧــڕ ۛ ּمۘــنۨ ا̍ڶــڂۡــﯧْۧــڕ، ڇۚــمۘــ؏ــۃ ٹــﯧْۧــبــة. ۗ
  • ּﻷ̍نۨ ۖ ٻۧــۄمۘ ۖ ا̍ڸــڄۚــمۘــ؏ــۃ ۛ ּٻۧــﯜمۘ مۘــبــٰا̍ڔڪــ، ڣــﻻ̍ۙ ̨ٻۧــڛۣــ؏ــڼۨــۍۧ ۛ ּڣــېْۧــہ ۖ إﻻ̍ۙ ּنۨــڣــڦــڷ ּٵ̍ٹــﯧْۧــب ۛ ּا̍ڵــٺــﮪــٰا̍نۨــﮯ ۖ ﻷ̍ڠــڷــﮯ ۛ ּا̍ﻷ̍ڜــڂۡــٰٱ̍ڝ ۖ ڣــې ۛ ּڦــڶــﯟبــڼۨــٰا̍، ̨بــٰٱ̍ڔڪــﷲ ̨ﷻ ̨ڵــڪــمۘ ۛ ּٺــڣــٰا̍ڝــﯧْۧــڷ ̨هــذٰ̍ا̍ ۛ ּا̍ڵــۑْۧــﯜمۘ ̨ا̍ڶــڃۚــمۘــۑْۧــڷــ. ۗ
  • ٺــطــۑْۧــب ̨ا̍ﻷ̍ٻۧــٰٱ̍مۘ ۛ ּبــڔڣــڦــۃ ̨ا̍ﻷ̍ڜــڅۡــٰا̍ڝ ۖ ا̍ڶــڃۚــﯧْۧــدٻۧــنۨ ּڣــېْۧ ۖ حۡــېْۧــٰا̍ٺــڼۨــٰٱ̍، ﯣٺــطــﯧْۧــب ּا̍ڵــدنۨــېْۧــٰ̍ا̍ ּ؏ــڼۨــدمۘــٰ̍ا̍ ۖ نۨــحۡــڛۜــنۨ ۛ ּا̍څۡــٿــۑْۧــٰٱ̍ڔهــمۘــ، ۄڦــد ּڣــ؏ــڶــڼۨــٰ̍ا̍ ּذڵــڬــ، ۖ چۚــمۘــ؏ــۃ ۛ ּمۘــبــٰٱ̍ڔڪــۃ ؏ــڸــٻۧــڪــمۘــ. ۗ
  • ۛ ּٵ̍نۨــٺــمۭ ּٵ̍حۡــبــٰا̍ب ּا̍ڷــڦــڶــب ۛ ּا̍ڶــذڀــنۨ ּٺــڛۜــٿــحۡــڦــۄنۨ ̨مۭــڜــٰا̍؏ــڔ ۖ ا̍ڶــحۡــب ۖ ڣــﮯ ٻۧــﯣمۭ ۖ ا̍ڶــچۚــمۭــ؏ــۃ ۛ ּۄڣــﮯ ڃۚــمۭــٻۧــ؏ ۖ ٵ̍ڀــٰا̍مۭ ̨ا̍ﻷ̍ڛۜــبــﯜ؏ــ، ּڇۚــمۭــ؏ــۃ ۖ ٹــﯧْۧــبــۃ ּ؏ــڶــےۧ ۛ ּڦــڷــۄبــﯖــمۭ ۖ ۄ؏ــڵــۍۧ ٵ̍حۡــبــٰٱ̍بــﯖــمۭــ. ۗ

خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022

تختصر تلك الصّور كثير من الحروف الجميلة التي تتميّز بها القلوب مع هذا اليوم المُبارك، فيتم إرسالها بمناسبة الجمعة إلى الأشخاص الذين يستحقّونها ببالغ الحَفاوة، وقد اخترنا لكم الآتي:

خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022
خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022

خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث عن خواطر عن يوم الجمعة بالصور 2022  وانتقلنا عبر تلك السّطور لنقل باقة من أجمل خيارات الخواطر الجميلة عن يوم الجمعة للأصدقاء والأحباب وباقة من أجمل خواطر يوم الجمعة مزخرفة ولنختم أخيرًا مع صور خواطر يوم الجمعة 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.