المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور جمعة مباركة

تهنئة يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور جمعة مباركة هي تلك الحُروف الجَميلة التي يتم تناولها بمُناسبة هذا اليوم المميّز من أيّام الأسبوع، فهو يوم مُبارك عند أمّة الإسلام ويحتوي على كثير من الخَيرات والفَضائل التي يتوجّب على المسلم اغتنامها، لأنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي خُلق به آدم عليه السّلام، وهو يوم ذو بركة جَزيلة، بالإضافة لكونه العُطلة الأسبوعيّة للجميع، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُبارك لكم هذا اليوم الجميل وأن نقوم على تناول أجمل عبارات تهنئة في يوم الجمعة، التي تتوزّع ما بين رسائل وصور وكلمات عن يوم الجمعة جديدة 2022.

تهنئة يوم الجمعة 2022 

يتم تناول التَّهنئة في يوم الجمعة انطلاقًا من أهميّة هذا اليوم عند الجميع، فهو يوم فضيل يحرص فيهع المُسلمون على اغتنام الخير بالصّلاة على سيّد الخلق محمد وتبادل الكلمات الجميلة، وأبرزها:

  • بسم الله والصّلاة على سيّدنا محمد، كلمات ننقلها إلى أغلى النّاس على القلب، نسأل الله العظيم لكم جمعة مباركة وعَامرة بالخَيرات، بارك الله لكم في يوم الجمعة وجعلكم من الفائزين.
  • إنّ مناسبة يوم الجمعة هي الفرحة المتجدّدة في داخل كل انسان مسلم، فهو يوم العيد الصّغير التي تطير به الرّوح إلى الأهل والأحباب لتنقل لهم أجمل التهاني والتبريكات، جمعة مباركة.
  • بارك الله في يوم الجمعة، ونسأل الله تعالى أن يزيدكم من فضل جوده، احرصوا على الصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، فلله ملائكة تردّ عليكم في هذا اليوم الفضيل.
  • إنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي ننتظره بفارغ الصّبر، فنتمايل مع تلك النفحات الإسلاميّة العذبة التي تبعث فينا على الفرحة والسّرور، بارك الله لنا ولكم في هذا اليوم الفضلي، ورزقنا الله وإيّاكم.
  • إنّ في يوم الجمعة دعوة لا ترد، أسأل الله تعالى لكم أن تكونوا ممّن يغتنموا تلك الفرصة، وأسأل الله لكم الخير والبركة في هذه الجمعة وجميع الأيّام القادمة.
  • ببالغ الحب نُبارك لكم مناسبة الجمعة الفضيلة، تلك التي تزيدنا قربًا بمن نُحب، وتزيدنا تمسّكًا بالله تعالى وديينا الحنيف، بارك الله لكم، وجعل سورة الكهف نورًا وإيمانًا لكم بين الجمعتين.

تهنئة يوم الجمعة 2022 

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة 2022

أجمل كلمات تهنئة يوم الجمعة 2022 

تطيب تلك الكلمات وتزيد في علاقة المحبّة والوَصل بين النّاس، لأنّ كلمات التهنئة الخاصّة بيوم الجمعة لا تخرج إلّا من القلوب المُحبّة التي تحرص على حمل الخير فيها، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • بمناسبة يوم الجمعة الكريم، يطيب لي أن أهنّئ نفسي بقربكم، وأنا أرفع الرأس عاليًا بمعرفتكم، وأن أسأل الله تعالى لنا ولكم الخير الجزيل مع الأيّام القادمة ان شاء الله تعالى، جمعة مباركة.
  • إنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي تهنئ به الرّوح بعد تعب الأسبوع، فتفيض مع الذكريات الجميلة للأهل والأحباب، فاللهم بارك لأصدقائي وأحبابي هذه المناسبة، واجعل لهم فيها دعوة لا تُرد.
  • صديقي الغالي، لطالما كنت الصّديق الذي أحلم به وأتمنّى على الله دوام صحّته وعافيته، بارك الله لك في الأيّام القادمة، وبارك الله لك في هذه الجمعة الطيّبة العامرة بالأهل والاحباب.
  • بمناسبة يوم الجمعة المبارك، يطيب لي أن أنقل لكم أطيب التّهاني والتبريكات بمناسبة عزيزة على القلوب، أوصانى الرّسول الكريم بها بالصّلاة عليه، فصلّوا عليه وسلّموا تسليما.
  • إنّ ساعات الجمعة، هي تلك السَّاعات الجميلة التي نحرص على اختيار شركائنا بها، فهي ساعات مباركة لا بدّ معها من الفرح والسّرور، فاللهم بارك لجميع الأحباب هذا اليوم الفضيل.
  • يوم الجمعة هو يوم لطيف، يطيب لنا فيه أن نذكر الأصدقاء والأحباب بأجمل الأدعية، فاللهم لا تدع لأصدقائي وأهلي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، برحتم يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: أفضل أدعية يوم الجمعة مكتوبة

أجمل رسائل تهنئة يوم الجمعة 2022 

تحمل تلك الرّسائل عبر حُروفها المَكتوبة على عَجل كثير من المحبّة والدّعاء بالخَير، لأنّ يوم الجُمعة هو فَرحة المُسلم، وساعات الرّفاهيّة التي تضمنها له بعد أسبوع من العمل، وأجمل رسائل الجمعة، هي:

  • رسالة عابرة تعرف طريقها جيّدًا للصديق الغالي، بارك الله لك في يوم الجمعة، وحفظ الله لك الأهل والأحباب، وأسأله تعالى أن يزيدكم اللهم من فضل جوده وكرمه، جمعة مباركة.
  • إلى الحبيب الغالي، إنّ يوم الجمعة هو يوم الذكريات الجميلة التي تتصاعد بها الرّوح إلى الله تعالى بالدّعاء، أن يجعل أيّامك كلّها فرحة وسرور، وأن يكرمنا باللقاء الجميل بعد هذا الانتظار.
  • إنّ كلمات الحب وحروف التبريكات كلّها عاجزة عن أداء واجباتها فرحًا بيوم الجمعة برفقتكم، فأنتم أهل الخير والمحبة الذين نتمنّى على الله لهم طول البقاء والعافية، جمعة مباركة ان شاء الله.
  • بكامل الحب نُبارك لكم يوم الجمعة الفضيل، ونسأل الله تعالى أن يكرمكم بفضل وخيرات سورة الكهف، فتكون النّور الذي يضيء لنا ولكم ما بين الجمعتين بالخيرات والقرارات الصائبة، جمعة مباركة.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم السّرور، الذي تطير به كلماتنا إلى الأهل الكرام، فرحًا بهم وطمعًا بزيادة حبّهم، فاللهم استودعتك أهلي في هذا اليوم الفضيل فلا أرى فيهم سوءًا أو مكروه.
  • إنّ رسالتي البسيطة عاجزة عن ردّ الجميل، ولكنّها اختارت يوم الجمعة لتدعو الله تعالى لك فيه، أن تكون أيّامك القادمة خير وعافية، وأن تطيب سنواتك بالخير والصحَّة، جمعة مباركة عليك وعلى أهلك.

اقرأ أيضًا: متى افضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة

عبارات تهنئة يوم الجمعة بالإنجليزي 2022

تزور ساعات الجمعة الإنسان على اختلاف مكان تواجده وعلى اختلاف القارات والدّول، فهو يوم فضيل ومبارك تضجّ به الصّدور بالكلمات العَذبة التي تنتقل عبر القُلوب إلى مُستحقّيها، وأجمل ما قيل باللغة الانجليزية:

  • العبارةOn the occasion of the beautiful special day that God Almighty called Friday, I congratulate you, and I wish you the beginning of the week and a successful life, a blessed Friday.
    الترجمة: بمناسبة اليوم المميّز الجميل الذي أسماه الله تعالى الجمعة، أبارك لك، وأتمنى لك بداية أسبوع وحياة موفّقة، جمعة مباركة.
  • العبارةOn this blessed day, the master of Abu al-Bishr Adam – peace be upon him – was born, and there are good things on it that make it a truly virtuous day. May God bless the family and loved ones on this occasion.
    الترجمة: في هذا اليوم المبارك، ولد سيّد أبو البشر آدم -عليه السلام- وفيه من الخيرات ما يجعله يومًا فضيلًا بحق، فاللهم بارك للأهل والأحباب في تلك المناسبة.
  • العبارةThe occasion of Friday, which is our renewed joy at the end of each week, is the occasion that God Almighty has honored us to rise again to a deeper success.
    الترجمة: مناسبة يوم الجمعة، هي فرحتنا المتجدّدة مع نهاية كلّ أسبوع، هي المناسبة التي أكرمنا الله تعالى بها لننهض من جديد إلى نجاح أعمق.
  • العبارةOn the occasion of Friday, we would like to congratulate you, and wish God Almighty more success and creativity, and more beautiful things that your kind hearts deserve. Blessed Friday.
    الترجمة: بمناسبة يوم الجمعة، يطيب لنا أن نبارك لكم، وأن نتمنّى من الله تعالى مزيدًا من النجاح والإبداع، والمزيد من الأشياء الجميلة التي تستحقّها قلوبكم الطيّبة، جمعة مباركة.
  • العبارةMy dear friend, on the occasion of Friday, I must thank you for your constant trust, and for the good memories that unite us, and I would like to congratulate you on this occasion dear to our hearts, may God bless you and us.
    الترجمة: صديقي الغالي، بمناسبة يوم الجمعة، لابدّ أن أشكرك على ثقتك الدائمة، وعلى طيب الذكريات التي تجمعنا، ولادّ أن أُبارك لك في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، بارك الله لنا ولكم.
  • العبارةA message fragrant with rose water, and jasmine perfume, with those beautiful notes of faith from Friday, to say to you a blessed Friday, God willing, may God protect you and honor you with all the best.|
    الترجمة: رسالة معطّرة بماء الورد، وعطر الياسمين، مع تلك النفحات الإيمانيّة الجميلة من يوم الجمعة، لتقول لكم جمعة مباركة ان شاء الله، حفظكم الله وأكرمكم بكل خير.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

جمعة مباركة للأصدقاء 2022

إنّ البَركة هي أحد الأمور المميّزة التي يطلبها العَبد المُسلم من الله تعالى لأخيه، ففضل البركة يعود على الإنسان بالكثير من الفرحة والسّرور، وهي إحدى أساسيات الحياة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • جمعة مباركة عليكم ان شاء الله تعالى، بركات كافية لتهبكم الفرحة والسّرور الذي طالما كنتم تستحقّونه بعد كلّ هذا التعب والنجاح، جمعة مباركة مرّة أخرى يا صديقي الغالي.
  • أسأل الله تعالى لكم مع إشراقة الشّمس الأولى ليوم الجمعة أن يزيدكم الله تعالى من بركاته، وأن يكرمكم بالخير الجزيل عن فضل جودكم مع جميع النّاس، بارك الله لكم ساعات الجمعة الفضيلة.
  • إنّ فرحة يوم الجمعة، هي الفرحة التي تسري في القلوب بلا سبب، لأنّه يوم إسلامي جميل يطيب لنا أن نُبارك لكم فيهن ونتمنّى لكم طول البقاء، جمعة مباركة.
  • بكامل المحبّة نُرسل إليكم حفنة من الحروف علّها تعبّر عن حجم المشاعر التي نحملها في قلوبنا لكم بمناسبة يوم الجمعة الفضلي، فاللهم بارك لأصدقائي في هذا اليوم وارزقهم المزيد من التوفيق والعافية.
  • إنّ البركة هي إحدى أكبر النّعم التي يُكرمنا الله تعالى، فبركة المال رزق، وبركة الأبناء رزق، وبركة الدين طاعة، فاللهم بارك لي ولأهلي وأصدقائي مع نفحات يوم الجمعة الكريمة التي فضّلت علينا بها.
  • جمعة مباركة ان شاء الله، جمعة كريمة تحمل لكم الخير الجزيل من الله تعالى، فأكثروا من الصّلاة على سيّد الخلق محمّد، وأكثروا من الحمد والاستغفار، بارك الله لنا ولكم فضل هذا اليوم الكريم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الجمعة

خواطر تهنئة يوم الجمعة جديدة 2022

تُعبّر الخاطرة العربيَّة التي هي أحد أصناف الفنون الأدبيّة الجميلة عن كثير من المَشاعر التي يحملها الإنسان في صدره بمناسبة يوم الجمعة المباركة من الله تعالى، وقد تناولتها الخاطرة بكثير من العِبارات الجَميلة، منها:

  • إنّ يوم الجمعة في ديننا الحنيف هو يوم الهديّة التي تطير معها النّفس المسلمة إلى الله تعالى بعد أن تتعطّر بذكره الكريم، وبآيات سورة الكهف لتكون مباركة حتّى جمعة أخرى قادمة.
  • لازلت بعد كلّ تلك السنوات أنتظر يوم الجمعة بقلب الطّفل ذاته الذي كنته منذ غابر الزّمان، ولا أزال أفرح وأبتهج بطقوسها وساعاتها مرّةً بعد مرّة، فاللهم لا تحرمنا تلك الفرحة.
  • إنّ يوم الجمعة هو فضل الله وكرمه علينا، هو راحتنا من التّواصل البشري والاتصال مع الله تعالى، هو راحة الرّوح بعد أسبوع من الضجيج، لتفيض بحب الله تعالى وتمتلئ من جديد، جمعة مباركة ان شاء الله.
  • يوم الجمعة هو يوم نحبّه ويحبّنا، هو يوم مبارك نحرص فيه على اغتنام الخير، ممّا ينعكس علينا بالكثير من الطّاقة الإيجابيّة التي تحمل معها الأمل، الأمل بالله تعالى، وبكثير من أيّام الخير والبركة.
  • إنّ يوم الجمعة هو البداية الجديدة، هو الفرصة المتكرّرة التي يمنحنا الله تعالى إيّاها، فنعلنها بداية مع الخير والأمل والنجاح والتفوّق، بداية للطالب والمعلّم والتاجر والشيخ وجميع البشر، بداية للخير الكثير ان شاء الله.
  • يوم الجمعة هو الفضاء الزّمني الجميل الذي نزوره بعد أسبوع من التّعب، أسبوع من المُحاولة وأسبوع من الأمل بالله، ولا بدّ لهذا الانتظار أن يُثمر، لأنّ الثقة بالله رزق من الله تعالى بحدّ ذاتها.

عبارات تهنئة مكتوبة في يوم الجمعة 2022 

تُكتب تلك العبارات بماء المحبّة التي يحملها الإنسان المسلم لأخيه، وصديقه وعائلته، في تلك المناسبة المميّزة التي تزيدهم قُربًا ومحبّة، وأجملها جاء وفق الآتي:

  • إنّ وجودكم في قلوبنا ليس حكرًا على يوم الجمعة فقط، بل بركة يوم الجمعة هي ما تجعل ذلك الوجود قويًا وفاعلًا، فاللهم بارك لأهلي وأصدقائي في هذا اليوم الكريم، ولا تغرب شمسه إلّا وقد استجبت دعائهم.
  • ببالغ الحب والامتنان أُبارك لكم يوم الجمعة الفضل، يوم المحبّة التي تفيض بالصّدور عبر حروف ورسائل وكلمات لتطير لكم، علّها تُصب ما عجزت عيوننا عن قوله، بارك الله جمعتكم يا أهل الحب.
  • إنّ فرحة يوم الجمعة تدفعنا للقوّة، ولمزيد من الإصرار على التمسّك بمن نُحب، فهم صمّام النجاة من أنهار الاحزان، وهم بركة العمر ونور الحياة، فاللهم لا تحرمنا منهم.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم كريم، نحرص فيه على الالتزام بما أمرنا به سيّد الخلق محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- لننال بركته ونوره وإيمانه، فتكون سورة الكهف نورنا لأسبوع آخر، جمعة مباركة.
  • الله إنّي أسألك ببركة هذا اليوم الفضيل أن لا تحرمني من الأهل والأحباب، وأن لا تُريني فيهم سوءًا أو مكروه، بفضل جودك يا ذا القوّة والجلال، بارك الله لنا ولكم بمنتسبة يوم الجمعة.
  • إنّه يوم العطلة الأسبوعيّة التي لا بدّ من الوقوف معها برفقة الأشخاص الذين نحبّهم ونحمل لهم الكثير ممّا تعجز الحروف عن وصفه، بارك الله لنا ولكم بمناسبة يوم الجمعة يا أصدقائي الأعزّاء.

شاهد أيضًا: حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

أجمل صور تهنئة جمعة مباركة 2022

تحمل تلك الصّور تهنئة يوم الجمعة عبر حروفها الجميلة، وتطوف في مواقع ومنصّات عالم التّواصل الافتراضي، لتزيد تلك القلوب محبةً ووصلًا، وهي إحدى أبرز رسائل يوم الجمعة الفضلي، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

أجمل صور تهنئة جمعة مباركة 2022
أجمل صور تَهنئة جُمعة مُباركة 2022
أجمل صور تَهنئة جُمعة مُباركة 2022
أجمل صور تَهنئة جُمعة مُباركة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه تهنئة يوم الجمعة 2022 أجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور جمعة مباركة وانتقلنا عبر تلك الفقرات الجميلة لسرد باقة مميّزة من أجمل عبارات تهنئة يوم الجمعة، وباقة أخرى من أجمل كلمات ورسائل وخواطر جمعة مباركة، لنختم أخيرًا مع مجموعة صور مباركة جديدة وجميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.